Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > منتدى شؤون المعلمين والمعلمات

منتدى شؤون المعلمين والمعلمات ييهتم بكل حقوق وواجبات وقضايا المعلم والمعلمة

موضوع مغلق
أنقذوا مظاليم مدارس الأبناء.. معلمين يتم استفزازهم لصرفهم عن حقوقهم
أنقذوا مظاليم مدارس الأبناء.. معلمين يتم استفزازهم لصرفهم عن حقوقهم
قديم منذ /12-04-2011, 12:45 AM   #1 (permalink)

عضو نشط

المبتهل غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 104771
 تاريخ التسجيل : Oct 2005
 المشاركات : 104
 النقاط : المبتهل is on a distinguished road

افتراضي أنقذوا مظاليم مدارس الأبناء.. معلمين يتم استفزازهم لصرفهم عن حقوقهم

من المؤسف حقاً والمحزن جداً أن تقابل بكل أنواع الاستفزاز عند مراجعتك لدائرة حكومية وما يزيد الجرح التهاب أن الاستفزاز – والتطفيش – هو يكون من جهة حكومية تعليمية وما تواجهه من عراقيل ليس لذنب اقترفته أو لخطأ ارتكبته بل لأنك تطالب بحق لك أنت وزملائك .. فنحن معلمي وزارة الدفاع والطيران بالقوات المسلحة نعاني اشد أنواع الظلم والاستفزاز والمماطلة بتنفيذ حقوقنا فقد تعرضنا للظلم الواضح والبين في كل منطقة عسكرية يوجد بها قسم يتبع إدارة الثقافة وكذلك المدارس التابعة لها ..قضيتنا بدأت من قبل ثمان سنوات ولازالت حبيسة أدراج مكتب مدير إدارة الثقافة الأمير اللواء الركن بندر بن عبد الله آل سعود ويماطل في أعطائنا حقوقنا فبرغم ما يتمتع به سمو الأمير من مكانة اجتماعية كأمير ووظيفية كلواء ألا لم يضف لتطور مدارس وزارة الدفاع والطيران أي شي يستحق علية الشكر بل انه أذاقنا أنواع الظلم بحرماننا من حقوقنا الوظيفية وحق أبناء منسوبي القوات المسلحة من مواكبة التطور التعليمي فحقوقنا تتمثل في :-
1- تنفيذ الأمر الملكي بدمج مدارس الأبناء مع وزارة التربية والتعليم الذي صدر قرارهبتاريخ 21/5/ 1424هـ ودعم ببرقية خادم الحرمين الشريفين تأمر بتنفيذه دون النظر فيأي تأجيل برقم 9231 وتاريخ 17/10/ 1428هـ ولا تزال إدارة الثقافة و التعليم تماطل فيتنفيذه حتى الآن .
2 - تنفيذ المكرمة الملكية بتحسين مستويات جميع المعلمينوالمعلمات والتي استحدث لها 204الآف وظيفة على المستويين الرابع والخامس .
3 - مساواتنا بزملائنا في مدارس الأبناء الذين تعينوا على مستواهم المستحقوذلك باعتماد تحسين مستوانا من تاريخ مباشرتنا مع صرف الفروقات المادية
والدرجة المستحقة
4- حل مشكلة المعلمين المتعاقدين على عقود مادة 25/2 أمابتثبيتهم او بتنفيذ الأمر الملكي بإحلالهم محل المعلمين المتعاقدين غير السعوديين
5- تثبيت معلمات العقود وإعادة النظر في رواتبهن القليلة التي تخالفالأوامر الملكية بان تكون اقل راتب هو 3000 ريال .
أيها الإخوة اذكر لكم بعض من الماسي التي نعانيها في إدارة الثقافة . فبالإضافة للظلم الذي تعرضنا له من سمو الأمير من حرمانه لحقوقنا هناك أنواع من الظلم تفننت إدارته في تطبيقها ومنها :
* حرماننا من النقل بين المناطق مما حرمنا من البر بوالدينا وأهلنا وحرمنا من مشاركتهم لأفراحهم ومواساتهم في أحزانهم لا قدر الله
* المحسوبية والواسطة ضرورية في تعليم إدارة الثقافة والتعليم فكل شيء يدار بالواسطة كالنقل - الدورات التدريبية – تولي عمل إداري كإدارة مدرسة أو وكالة مدرسة – حرماننا من مواصلة دراستنا الجامعية ( الدراسات العليا ) وحرماننا من الإيفاد و الابتعاث الخارجي .. تصوروا أيها الإخوان الأفاضل أن هناك معلمين تجاوزت خبرتهم التدريسية خمسة عشر سنة ولا يزال معلم على المستوى الثاني بينما غير لم يتجاوز سبع سنوات في عمله وتولى إدارة مدرسة وبالتالي حدثت التخبطات الإدارية
* إصدار التعاميم المستمرة بهدف لجم أفواه المعلمين عن المطالبة بحقوقهم ولعل أشهرها التعميم الذي نوقع عليه شهرياً بعد تخطي المراجع
* شح الوسائل التعليمية للطلاب وضعف الإمكانات فبالتالي نلاحظ التطور التعليمي بمدارس التربية والتعليم بينما التعليم بإدارة الثقافة والتعليم بالقوات المسلحة يعود أربعون سنة للوراء .
* عند مطالبتنا بتنفيذ الأمر الملكي بدمج مدارس الأبناء مع وزارة التربية والتعليم الذي صدر قرارهبتاريخ 21/5/ 1424هـ ودعم ببرقية خادم الحرمين الشريفين تأمر بتنفيذه دون النظر فيأي تأجيل برقم 9231 وتاريخ 17/10/ 1428هـ ولا تزال إدارة الثقافة و التعليم تماطل فيتنفيذه حتى الآن يكون الرد من سمو الأمير اللواء الركن بندر بن عبد الله آل سعود أن هذا القرار الملكي قد الغي شفهيا ..عجبا هل من السهل أن يلغى قرار ملكي بهذه السهولة وشفهياً؟
ولا يدري سمو مدير إدارة الثقافة أن داء الواسطة والمحسوبية فتكت بإدارته فالتعيينات والنقل والانتدابات تتم من مساعديه دون علمه .. تصورا أن أحد مساعديه ويدعى محمد بن راشد الدبيان قام بتوظيف ونقل أكثر من عشرة أشخاص من عائلته ولكم زيارة هذا الرابط والاطلاع على الأسماء
https://school-cem.com/vb/showthread.php?t=1308&highlight=%C7%E1%CF%C8%ED%C7 %E4

أيها الإخوة الأفاضل سلكنا كل الطرق النظامية للمطالبة بحقوقنا ولكن لا حياة لمن تنادي
1- رفعنا خطابات عن طريق مدارسنا موجهة لأفرع أدارة الثقافة نطالب فيها بحقنا في النقل وتحسين المستويات ولكن ترفع ولا يتم الرد عليها .
2 – رفعنا خطابات مباشرة للإدارة نفسها ولم يتم الرد .
3- قام مجموعة من المعلمين بمقابلة الأمير وسألوه عن حقوقنا وقدم لهم الوعود الكاذبة بقرب حصولنا على التحسين ويبتسم فقط ويقول( على خشمي ) مع أن عدد مرات الزيارات تجاوزت الخمس مرات.
4- قمنا بتوكيل المحامي / أحمد الجطيلي للمطالبة بحقوقنا والقضية لدى ديوان المظالم الذي وجهه دعوة لأدارة الثقافة بضرورة الحضور للاستماع لأقوالهم حول الدعوى المرفوعة ضدهم ولكن للأسف لم يحضر أي مندوب من إدارة الثقافة لسبع جلسات في ديوان المظالم .. وفي كل مرة يتم تأجيل القضية نظراُ لتغيب مندوب إدارة الثقافة.
5 – خاطبنا الديوان الملكي ولا زال موضوعنا لديهم .
6 – خاطبنا كل وسائل الإعلام ولكن إدارة الثقافة كانت تتجاهل ضرورة التواصل الإعلام.
آخر تلك المحاولات للحصول على حقوقنا حينما قام مجموعة من المعلمين بالتضحية باجازتهم وذهبوا لمقابلة مدير إدارة الثقافة الأمير اللواء الركن بندر بن عبد الله آل سعود
ولكن عند وصول المعلمين بدأت عمليات الاستفزاز للمعلمين بداية من العسكري / بدر فالح السبيعي ومروراً بموظفي الإدارة يروي أحد المعلمين قصة مقابلتهم مع الأمير بقوله:
تم بحمد الله اجتماع عدد من معلمي مدارس الابناء للمطالبة بالآتي :

1- تنفيذ الأمر الملكي بدمج مدارس الأبناء مع وزارة التربية والتعليم الذي صدر قرارهبتاريخ 21/5/ 1424هـ ودعم ببرقية خادم الحرمين الشريفين تأمر بتنفيذه دون النظر فيأي تأجيل برقم 9231 وتاريخ 17/10/ 1428هـ ولاتزال إدارة الثقافة و التعليم تماطل فيتنفيذه حتى الآن .

2-تنفيذ المكرمة الملكية بتحسين مستويات جميع المعلمينوالمعلمات والتي استحدث لها 204الآف وظيفة على المستويين الرابع والخامس .

3-مساواتنا بزملائنا في مدارس الأبناء الذين تعينوا على مستواهم المستحقوذلك باعتماد تحسين مستوانا من تاريخ مباشرتنا مع صرف الفروقات المادية و الدرجةالمستحقة .

4-حل مشكلة المعلمين المتعاقدين على عقود مادة 25/2 امابتثبيتهم او بتنفيذ الامر الملكي باحلالهم محل المعلمين المتعاقدين غير السعوديين

5-تثبيت معلمات العقود واعادة النظر في رواتبهن القليلة التي تخالفالاوامر الملكية بان تكون اقل راتب هو 3000 ريال .

مكان الاجتماع وزمانه / محل الهوشان لتقنية المكاتب من الساعة 7ص
الترتيبات / التوجه لادارة الثقافةوالتعليم وتقديم خطاب المطالب للادارة واخذ رقم وتاريخ لتصبح المعاملة رسمية مع عدمالالتفات لاي استفزازات متوقعة .

الساعة الثامنة والربع توجهنا الى ادارةالثقافة والتعليم وعند دخولنا استوقفنا اخواننا الافراد العسكريون عند البوابةوقالوا بان لديهم اوامرا بعدم دخولنا ( وهذه بداية الحرب النفسيةوالاستفزازات)
وعندما حاول البعض سؤالهم عن السبب قالوا
وقف هناك يا معلمالأوامر أنكم ما تدخلون ووقفنا يمين البوابة وتحت أشعة الشمس
بعد ذلك صدرت الموافقة الكريمة من لدنهم بان نقوم بتفويض ثلاثة للدخول إلى مبنى الإدارة ورشحني الزملاء مع اثنين من الزملاء هم الأستاذ مسلم الدوسري والأستاذ احمد الحربيبعد ذلك تم تفتيشنا تفتيشا شخصيا .
اقسم بالله جعلونا نشعر بأننا مجرمون وليس معلمين يطالبون بتنفيذ أوامر ملكية .
كل الشكر والتقدير للأستاذ احمد الحربي فقد كان هو من تولى تهدئة بعض الزملاء المنفعلين من هذه الممارسات المستفزة .

بعد التفتيش وتسليم جوالاتنا لبعض الزملاء سمح لنا بالدخول وعند باب المبنى الرئيسي استقبلنا المقدم سلطان بن دليم وكان نعم الرجل فكان رجلا متفهما لمطالبنا وأدخلنا الى مكتبه وهلا ورحب بنا واستضافنا خير استضافةحضر احد الافراد العسكريين ثم طلبوا منا تسجيل أسمائنا ورقم السجل المدني وطلب منهم المقدم ان يكلموا الأمير بان المعلمين موجودين في مكتبه وينتظرون موافقته على استقبالهم
في هذه الأثناء أحس الأستاذ احمد الحربي بتعب قليل اضطر للاستئذان منا وطلبنا منه ان ينادي هشام الدهاش ليكون بديلا عنه .
بحمد الله تمت الموافقة من الأمير للالتقاء بمسئولينا بعد المقدمة الاستفزازية التي ذكرتهاعودة الى الزملاء الموقوفين يمين البوابة الرئيسية :
انتظروا لمدة نصف ساعة تحت الشمس بعد ذلك أتتهم الموافقة من الجهة الوحيدة العليا في الإدارة بان يتم تفتيشهم شخصيا والحمد لله سمحوا لهم بالدخول بجوالاتهمبعد التفتيش دخل المعلمون وكانهم طلاب صف اول ابتدائي في الطابور الصباحي مع هذا المنظر المخزي اطل بعض الموظفين من نوافذهم لرؤية هذا المشهد المستفزثم توجهوا الى المصلى وبعد الدخول سمعوا التوجيهات الصارمة التي لم يسمعوا بها منذ ان كانوا طلابا في الابتدائية من مدير المدرسةالجوال ممنوع الاتصال به وأمام باب المصلى يقف العسكر من باب التخويف للمعلمين ورصدا لتحركاتهم المريبة من وجهة نظر الجهة العليا الوحيدة في الادارةاحد المعلمين قال لي بان احد الافراد العسكريين قال له بان الاوامر ان يكون واقفا بينهم ولايفارقهم لحظة
ولكن هذا العسكري كان أكثر رقيا واحتراما للمعلمين ممن وجهه الى فعل هذه الممارسات المستفزة .
فكان يذهب بعض الوقت ثم يعود للتجول بين المعلمين .

نعود الى اجتماعنا بسمو الامير بندر مع العميد سعد المبارك والاستاذ علي السلطان والاستاذ عبدالله الشاهين والمقدم سلطان بن دليم .
بدا اللقاء بالسلام عليهم ثم جلسنا وبدا اللقاء بسؤالنا لسمو الامير عما حدث امام البوابة من استفزاز وتعامل سيء.
فاجاب بان بابه مفتوح للجميع ولكن عددنا كثيرفقلنا باننا معلمون لنا مطالب ولم نقم باي فعل غير نظامي بل حضرنا ومعنا مطالبنا موثقة بخطاب ونريد ان نقدمها كمعاملة رسميةاجابنا بان عليكم تقديم خطاباتكم مباشرة الى التفتيش المركزيقلنا بان النظام وبحسب التعميم المرسل من سموك يقول بان اي تظلم يقدم للتفتيش المركزي فان على المعلم ان يرفعه عن طريقكم وخلال 15 يوما عليكم احد الخيارين اما حل مشكلة المعلم او الرفع بها الى التفتيش المركزيبعد ذلك تم النقاش عن الامور التالية :
1- الدمج
قالوا بانه موقف بحسب التعميم الذي عمم عليكم .
لماذا لم تحضروا جلسات ديوان المظالم ؟
أرسلنا لرئيس ديوان المظالم خطابا نبلغه بان الدمج تم ايقافهولكنكم وعدتموه بان ترسلوا له خطاب الإيقاف ولم ترسلوه لانكم تعلمون بعدم نظاميته .
الأستاذ عبدالله الشاهين قال هل تريدون منا ان نقول للملك اكتب خطابا بإيقاف الدمجقلنا نرجو عدم تفسير كلامنا على ما تشتهيهما نقصده هو اذا كنتم واثقين من نظامية الإيقاف بخطاب المحيا ( رئيس هيئة الاركان العامة) فاحضروه الى ديوان المظالم والحكم على نظاميته من عدمها يقرره قاضي ديوان المظالم وليس نحن او انتم .

هنا تحدث الاستاذ علي السلطان وقال / لو وزعنا استبيانا لراينا ان نسبة قليلة هي من تريد الدمج .

اجبناه بان الدمج امر ملكي لايخضع لرغبة فلان او عدم رغبته علينا تنفيذهوبالنسبة للاستبيان اذا اردت توزيع الاستبيان فاعط الناس الامانلان من يطالب بالدمج يحرم من حقوقه في النقل كما حدث سابقا وكما يحدث الان للبعض ممن حرم من اجازة استثنائية مع وجود ظروف خاصة لديه ولكنه للاسف لايملك ظروف ......
تحدث سمو الامير بان الدمج سيكون فيه ميزة واحدة هي النقل فقط .
اجابه الاستاذ هشام بان هناك ميزات اخرى تتمثل في الايفاد الخارجي للتدريس خارج السعودي اضافة الى اكمال الدراسات العليا كما ان الدورات التدريبية محرومون منها ولانحصل عليها الا عن طريق التربية والتعليم وبحب الخشوم .
ومركز التدريب في تبوك مجرد ديكور فقط .
وهنا ايضا داخل الاستاذ مسلم ليقول في التربية تحس انك معلم اما هنا ففي مدارسنا ترى احد العسكر يدخل الى فصلك ويفتش دفاتر طلابك .
الاستاذ ابراهيم الموسى بعد ان حضر الاجتماع وساذكر سبب مجيئه في الحديث عن المستوياتقبل مدة قليلة نقل معلم خدماته من التربية والتعليم الى الدفاع وتنازل عن المستوى الخامس ورضي بالمستوى الثاني ليتم نقله الى الطائف وهذا يعني ان الدمج يطالب فيه اناس قليلون وهناك من يرغب في مدارس الابناء
طبعا ضعوا تحت حالة هذا المعلم خطا وقارنوها بمعلم اخر نقل خدماته من التربية وثبت على المستوى الخامس .
سالناه لماذا لم تحضروا لجلسات ديوان المظالمفاجاب ليس من اختصاصي انا تخصصي المستويات .
ننتقل للموضوع الاخر تحسين المستويات /
تحدث الأستاذ علي السلطان وسمو الامير عن تحسين المستويات ومراحلها وبعد ان انهوا حديثهم قلت بان السبب في تأخيرها ان الموسى قال في العام الماضي بانه كان من الأساس يستبعد حصول معلمي التربية والتعليم عليها .
وكان الاستاذ علي لم يصدقني او استبعد ان يقول الموسى هذا الكلام فطلب من الموسى الحضور وعندما حضر سألته عن ماقاله في العام الماضي بانه كان يستبعد مجيء المستويات فأجاب بالإيجابوالحمد لله تأكد علي السلطان بان بندر الرفيعي لم يكذب عليهبعد ذلك بدا الأستاذ ابراهيم الموسى بسرد قصة حياة المستويات ذهبت .. راحت .. أرسلنا .. خطاب .. كتبنا محضر ..
حتى وصل الى النهاية وهي ان خالد التويجري رئيس الديوان الملكي هو السبب فاجبناه بان التويجري له عدد من المعاملات وليست معاملتكم وحدهافقال بان هذه المعاملة متعلقة بالحقوق
قلنا له نحن معاملتنا قبلكم ونطالب فيها بحقوقنا بالدمج والمستويات ولازالت حتى الان تحت العرض .
وبعد ان سرد لنا قصة تحسين المستويات سالنا هل قصرنا لقد بذلنا كل جهدنا لكي تحصلوا على مستوياتكماجبناه نعماين انتم عندما امر خادم الحرمين الشريفين حفظه الله بدراسة اوضاع المعلمين والمعلمات في شهر رمضان من عام 1429هـ وشكل لجنة لذلك مكون من وزارة المالية ووزارة التربية والتعليم ووزارة الخدمة المدنية ؟
لماذا لم تطلبوا الاجتماع بهم او تتواصلوا معهم بحكم علاقاتك المتيزة مع المسئولين في وزارة التربية والتعليمخصوصا وان القضية في تلك الايام اصبحت قضية راي عام وعرف بها القاصي والدانيرسالتي الخاصة الى من يقرا من مسئولين الثقافة /
تحسين المستويات هي مكرمة ملكية واعطاؤنا اياها من قبلكم قبل سنتين من الان هي واجب عليكم ومن حقوقناواما ماتقومون به الان من محاولات فهي من باب تصحيح الخطا الذي ارتكبتموهولكن مشكلتكم انكم عندما تحدثونا عن تحسين المستويات تحدثوننا وكانكم ممتنون علينا بذلك .
مساواتنا بزملائنا الذين تعينوا بعدنا في مدارس الابناء على مستواهم المستحقوقال الأستاذ علي السلطان بان هذا مطلب خاص بك يا بندر فأجبته بان ذلك مطلب لجميع من حضر معي ولست وحدي من يطالب بالمساواة بزملائه .
تثبيت المعلمين المتعاقدينمافهمته انا انهم سيثبتون على المستوى الخامس اذا صدر قرار بتحسين مستوياتنا
أو سيثبتون على الثاني في حال عدم تحسين مستوياتناوالاستاذ هشام يقول بان مافهمه انهم سيثبتون على الخامس في حال صدور القرار او سيتم الاستغناء عنهم في حال عدم تحسين مستوياتنا
فهل بعد هذه الاستفزازات يستطيع المعلم أن يعمل ويجتهد وحقه مهضوم
نرجو من الله ثم منكم أن تمدوا يد العون لنا فصبرنا انتهى ومحاولاتنا نفذت

وللإطلاع على المزيد من خفايا إدارة الثقافة والتلاعب بالنظام وإجحاف لحقوق المعلمين وتكسيرت لمجاديف المتميزين من المعلمين وحطمت آمال طلاب مدارس الأبناء ندعوكم لزيارة


ونسعد بزيارتكم لملتقى معلمي مدارس الأبناء فهناك الكثير من الظلم


وهنا الوعد الكاذب لمدير إدارة الثقافة









التعديل الأخير تم بواسطة المبتهل ; 12-04-2011 الساعة 12:48 AM
 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 05:59 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1