Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
المفاضلة حسب المعدل ظلم أم عدل أرجوا المشاركة أيه الأفاضل
المفاضلة حسب المعدل ظلم أم عدل أرجوا المشاركة أيه الأفاضل
قديم منذ /06-09-2003, 03:31 PM   #1 (permalink)

عضو فعال

السفينة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 17519
 تاريخ التسجيل : Aug 2003
 المشاركات : 69
 النقاط : السفينة is on a distinguished road

افتراضي المفاضلة حسب المعدل ظلم أم عدل أرجوا المشاركة أيه الأفاضل

المفاضلة حسب المعدل ظلم أم عدل أرجوا المشاركة أيه الأفاضل

أخواني أعضاء المنتدى الرائع أرجوا أن تدلوا بارائكم السديده حول هذا الموضوع الهام
أخواني الكرام إذا كانت المفاضلة على الوظائف التعليمية حسب المعدل
فما ذنب الخريجين الذين مضى على تخرجهم خمس سنوات أو أربع
هل حكم عليهم بعدم التعيين
فالكثير منهم يعول أسر لماذا لا تكون المفاضلة حسب الأقدمية كماهو معمول به في دول الجوار
ودمتم







 

المفاضلة حسب المعدل ظلم أم عدل أرجوا المشاركة أيه الأفاضل
قديم منذ /07-09-2003, 04:48 AM   #2 (permalink)

عضو مميز

يعرب غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 3803
 تاريخ التسجيل : Jun 2002
 المشاركات : 337
 النقاط : يعرب is on a distinguished road

افتراضي

هو عين الظلم

المفروض يؤخذ بالاقدمية مثل الدول الاخرى








 
المفاضلة حسب المعدل ظلم أم عدل أرجوا المشاركة أيه الأفاضل
قديم منذ /07-09-2003, 04:59 AM   #3 (permalink)

عضو جديد

اخوى سعدى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 18825
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 3
 النقاط : اخوى سعدى is on a distinguished road

افتراضي

من المفروض ان التعيين يكون حسب اقدمية التخرج فكثير من الشباب يتخرج من الجامعة فيجلس اربع وخمس سنوات ان لم يكن اكثر بدون وظيفة وفي كثير من دول العالم يكون الترشيح حسب الاقدمية وهذا هو عين الصواب فأرجو من المسؤولين ايجاد حل عاجل .








 
المفاضلة حسب المعدل ظلم أم عدل أرجوا المشاركة أيه الأفاضل
قديم منذ /07-09-2003, 09:22 AM   #4 (permalink)

موقف من قبل الادارة

ابوجنى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 18474
 تاريخ التسجيل : Aug 2003
 المشاركات : 479
 النقاط : ابوجنى is on a distinguished road

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة :-

التعين على حسب المعدل والتقدير انه عدل واعطاء كل ذي حق حفه فما ذنب الشخص المجتهد الذي افني عمره بين الكتب والمذكرات ينتقل بينها بجد ومثابره حتي يحصل على معدل مرتفع وتقدير ممتاز او حتي جيدجداً هل من العدل والانصاف ان لايستغل مثل هذه الشخص ويفضل عليه شخص كسول الله العالم كيف نجح من اجل انه مكث عدة سنوات ينتظر (الوظيفه)

اصلاُ لاتوجد مقارنه بينهما فالامر محسوب ومعروف حتي ان الله سبحانه وتعالى جعل الجنه مراتب

واناشدكم بالله العلى العظيم واعلمو انكم محاسبون على كل كلمه تكتبونها هل هذا الشخص الذي جاء بمعدل (مقبول) تتوقعون ان يفيد العملية التعليمة وكما يقول المثل ( فاقد الشئ ولايستطيع ان يعطيه)



والله أعلم وتقبلوا بالغ تحياتي واحترامي








 
المفاضلة حسب المعدل ظلم أم عدل أرجوا المشاركة أيه الأفاضل
قديم منذ /07-09-2003, 01:35 PM   #5 (permalink)

عضو نشط

الإبريز غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 16818
 تاريخ التسجيل : Jun 2003
 المشاركات : 93
 النقاط : الإبريز is on a distinguished road

افتراضي

الأكثر والأغلب أن المعدل في الجامعة ليس عادلا ولا يخلو من المحاباة والمجاملة ، بل والعصبية أحيانا أخرى!!

كم من خريج جامعي حاصل على معدل عال وهو لم يحصل عليه إلا بسبب معرفته بالأستاذ زيد ، أو شراء الهدايا للأستاذ عمرو ، ومنها تذاكر السفر!!!
لذا فليس من العدل الاستمرار في الظلم حتى خارج أسوار الجامعة ،بل عمل الاختبارات والمقابلات اللازمة ، وأن يكون المعدل عنصر من عناصر المفاضلة لا العنصر الوحيد، ومنها:
أقدمية التخرج
المعدل
درجة الاختبار
الخبرة - إن وجدت -
الدورات ذات الصلة بمجال العمل
فيعطى الاختبار الدرجة الأعلى ، مثلا 50%
المعدل20%
الأقدمية 20%
5% الخبرة - إن وجدت-
5% الدورات








التوقيع
وهكذا الذهــب الإبـريــز خالطــــه
صفر النحاس وكان الفضل للذهب
 
المفاضلة حسب المعدل ظلم أم عدل أرجوا المشاركة أيه الأفاضل
قديم منذ /07-09-2003, 03:38 PM   #6 (permalink)

عضو فعال

السفينة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 17519
 تاريخ التسجيل : Aug 2003
 المشاركات : 69
 النقاط : السفينة is on a distinguished road

افتراضي بارك الله في كم على التفاعل الجميل

اشكركم جميعاً على ابداء ارائكم وأخي الأبريز كلامك عين الصواب والعدل








 
المفاضلة حسب المعدل ظلم أم عدل أرجوا المشاركة أيه الأفاضل
قديم منذ /07-09-2003, 04:27 PM   #7 (permalink)

عضو فعال

أبو فراس444 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 18580
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 23
 النقاط : أبو فراس444 is on a distinguished road

افتراضي

نعيب زماننا والعيب فينا ................ الخ .
أخو ( السفينة ) السلام عليكم ... أما بعد
التعين للأحق به : من حيث المعدل , فلا يقعل أن يعين شخص بتقدير ( مقبول )
وله عشرسنوات على التخرج , ويترك تعين شخص تقديرة ( جيد جداً أو حتى جيد )
خريج جديد . أين العدل الذي تريده .








 
المفاضلة حسب المعدل ظلم أم عدل أرجوا المشاركة أيه الأفاضل
قديم منذ /07-09-2003, 05:04 PM   #8 (permalink)

عضو فعال

soso_so غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 18892
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 37
 النقاط : soso_so is on a distinguished road

Smile بصراحه

بصراحه انا ايد حسب المعدل والمجموع والتقدير محد قال للمتخرجين قبل كم سنه ما يجتهدوا والمجتهد يحصد الى سواه
وهذا رايي في الموضوع



وتحياتي

بــــــــــاينقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

soso_soنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة








التوقيع
هلا بالي اذا شفته احس اني ملكت الكون
 
المفاضلة حسب المعدل ظلم أم عدل أرجوا المشاركة أيه الأفاضل
قديم منذ /07-09-2003, 10:03 PM   #9 (permalink)

عضو مميز

يعرب غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 3803
 تاريخ التسجيل : Jun 2002
 المشاركات : 337
 النقاط : يعرب is on a distinguished road

افتراضي

الابريز يسلم فمك على كلامك المنطقي والمعقووووول

يا اخوان صدقوني لا يعني حصولك على تقدير ممتاز دليل تفوقك

كثير من الامور تتناسونها في الجامعات منها

المحابات + السهولة والصعوبة في الاسئلة + تنوع الدكاترة عليك فربما تدرس عند
احدهم وتحصل على مقبول تعادل امتياز دكتور اخر + الظروف التي تمر على اي انسان
وامور اخرى تحدد النسبة








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أرجوا من جميع الأخوة الأعضاء المشاركة في هذا الموضوع دكتور في الرسم الإشراف التربوي 11 25-11-2007 01:43 PM
الإخوة الأفاضل أعضاء المنتدى أرجوا مساعدتي عبدالرحمن باحداد المرحلة الابتدائية (تربية اسلامية) 0 05-05-2006 11:02 PM
قضايا للحوار والنقاش ..... أرجوا المشاركة بتاع كله المنتدى العام 7 25-11-2005 04:20 PM
مسالة مهمه في الرياضيات أرجوا المشاركة نسيم الجنوب منتدى الرياضيات 3 29-12-2004 11:35 PM
أرجوا المشاركة للأهمية000000 وشكرا النوحي منتدى المرحلة الثانوية (تربية اسلامية ) 0 08-01-2003 12:32 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 08:15 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1