Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > منتدى شؤون المعلمين والمعلمات

منتدى شؤون المعلمين والمعلمات ييهتم بكل حقوق وواجبات وقضايا المعلم والمعلمة

موضوع مغلق
يوسف الأحمد : يهدد بمقاضاة وزير التربية"الامير فيصل بن عبدالله " ويتهمه بالدخول على الطالبات والتصوير معهن ومصافحتهن
يوسف الأحمد : يهدد بمقاضاة وزير التربية"الامير فيصل بن عبدالله " ويتهمه بالدخول على الطالبات والتصوير معهن ومصافحتهن
قديم منذ /27-04-2011, 02:07 PM   #1 (permalink)

عضو نشط

فتى الرياضيات غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 219798
 تاريخ التسجيل : May 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 115
 النقاط : فتى الرياضيات is on a distinguished road

افتراضي يوسف الأحمد : يهدد بمقاضاة وزير التربية"الامير فيصل بن عبدالله " ويتهمه بالدخول على الطالبات والتصوير معهن ومصافحتهن

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مباشرالعربية - متابعة -

هدد الداعية الاسلامي يوسف الأحمد وزير التربية والتعليم السعودي بمقاضاته واتهمه بإدارة مشروع "إفساد الطالبات واختلاطهن بالرجال" منذ تعيينه وزيرا. ونشر الاحمد على صفحته في موقع فيسبوك ملخصا للقائه مع وزير التربية والتعليم الامير فيصل بن عبدالله مساء الاحد بحضور مجموعة من المشايخ.
وقال الاحمد "طرحت بكل وضوح: مشروع الوزير في إفساد الطالبات واختلاطهن بالرجال من حين تعيينه وزيرا، وأنه يدخل على الطالبات ويتصور معهن ويصافحهن، باسم النشاط أو الكشافة ... ويدعو الطالبات الى الملاعب لحضور مسابقات الفروسية، وأخيرا عقده (ندوة) للحوار بين الطلاب والطالبات في مهرجان الجنادرية" بالقرب من الرياض.
وأشار الاحمد الى أن جواب الوزير كان بأن "العالم تغير والطالبات وأولياؤهن راضون بذلك."
إلا أن هذه الاجابة لم تعجب الداعية الاسلامي الذي أصر على مناقشة وزير التعليم بتذكيره بأن ذلك "مخالف للشرع والنظام"، فما كان من الوزير إلا أن أجابه بأن ما يقوم به هو "بتوجيه من القيادة العليا."
وأوضح الاحمد انه حذر الوزير مباشرة بأن استمراره واصراره على هذا الطريق سيجعل "الاهالي يتقدمون بدعوى قضائي ضده خوفا على ابنائهم وبناتهم. فأجابه الوزير: قدموا.. ثم انصرف وتركهم بطريقة غير جيدة" على حد وصف الداعية.
من جانبه، استغرب الامير فيصل بن عبدالله وزير التربية والتعليم "من يرفضون تواجد المرأة في الساحة طالما كانت ملتزمة بمعايير الشريعة الاسلامية السمحة".
وقال لجريدة "الرياض" اليوم الاثنين "لقد طلب عدد من المحتسبين مني عدم الذهاب للطالبات أو الحوار معهن بحجة الدين، واوضحت لهم انني مسئول عن التربية قبل التعليم، ومن حقهن علي أن أسمع مطالبهن ومقترحاتهن، فالمرأة هي امي واختي وابنتي وهي جزء مني ويجب علينا ان نترفع عن مزالق الشك، ومن يجد في نفسه شكا فهو حر في محارمه ولا علاقة لنا به، مؤكدا أن الإسلام سمح وواسع".
وانتقد الوزير بعض التصرفات التوعوية في العملية التعليمية كالتخويف بالكفن والموت، موضحا أن هؤلاء الشباب والشابات في مقتبل العمر وانه "على من يرغب في تخويفهم من الله أن يتبع أسلوب التفكر في الكون وفي مخلوقات الله وقدرته لا التخويف والارهاب والكفن والموت".







التوقيع
كون جميـــــــــلاً ترى الوجود جـــــــــميــــــــلا
 

يوسف الأحمد : يهدد بمقاضاة وزير التربية"الامير فيصل بن عبدالله " ويتهمه بالدخول على الطالبات والتصوير معهن ومصافحتهن
قديم منذ /27-04-2011, 02:37 PM   #2 (permalink)

عضو نشط

بوجفار غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 348038
 تاريخ التسجيل : Nov 2008
 المشاركات : 102
 النقاط : بوجفار is on a distinguished road

افتراضي

لا غرابة
\

فمن يرتضي لزوجته الاختلاط بالرّجال لا عجب أن يرتضي لنفسه ذلك


تحدثت الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ،عن عدة قضايا كانت مثار حديث الرأي العام الداخلي والخارجي في الأونة الأخيرة، في مقدمتها زواج القاصرات والاختلاط.

وقالت إنها لا ترى ما يمنع من ارتداء الايشارب على الرأس، وهو أقرب إلى الزي الاسلامي، وذلك في معرض حديثها عن النقاب والحجاب.

كما تناولت في حوار مع صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية ونشرت "النهار" اللبنانية ترجمة له اليوم الخميس موقع "الفيس بوك" قائلة إنها لا تجد مشكلة في التعامل معه، وأن لديها 5 أولاد يفعلون ذلك.

وأكدت أنها مستمرة في مشروع يرمي لتطوير واقع المرأة في السعودية، مشيرة إلى أن ذلك يتم بدعم كامل من والدها، ومنطلقة من موقع مميز يتيح لها امتلاك كامل الحرية في التحرك الاجتماعي والتعبير عن آرائها وإن لمن تكن تناسب أو تنال رضا بعض المتطرفين.

كما أوضحت الأميرة عادلة أنه في نهاية المطاف في السعودية كما في فرنسا الأمور يجب أن تكون مسألة اختيار شخصي. فالاختلاط في المستشفيات موجود حيث تعالج المرأة الرجال والعكس أيضا، وهو أمر سيمتد طبيعيا ليشمل كل قطاعات النشاط الاجتماعي.


والدي مهتم بوقف زواج القاصرات

كما تعرضت ابنة خادم الحرمين الشريفين في حديثها لموضوع زواج القاصرات حيث أكدت أنه لا بد من تحديد حد أدنى للسماح بزواج الفتيات في ظل تكرار حدوث بعض الحالات، مشيرة إلى الحادثة الأخيرة لطفلة بريدة، مؤكدة أن "إجبار فتاة في سن الثامنة عشر على الزواج من رجل مسن ليس مشكلة. ولكن زواج ابنة 12 سنة فيه نظر، لأنها في هذه السن غير مخولة حتى لتوقيع العقد. وحتى لو وافق الأهل على زواج كهذا فهو غير منطقي. ونحن نهتم بمثل هذه القضايا، وأكثر منها. ليس لدينا سن محددة للزواج. وهناك العديد من المؤسسات التي تسعى لتحديد سن الزواج بشكل ثابت. ووالدي شخصيا مهتم بهذه القضية".

وأشارت إلى صعوبة إيجاد التوازنات في القرارات، وأنه لا يمكن تغيير الوضع بين عشية وضحاها، مؤكدة أيضا "لكننا لن نسمح للمجتمع أن يتحجر أيضا، ويتحول إلى قوالب دينية مع مرور الوقت".


النقاب خيار المرأة

وعن رأيها في الجدل المحتدم حول النقاب في فرنسا قالت الأميرة عادلة "برأيي هذا الموضوع متعلق بالتقاليد أكثر ما هو بالدين ذاته. هنا يمكن أن ترى لدينا نساء محجبات، أو أن الحجاب يشمل شعر الرأس فقط، أو ربما يرتدين الإشارب لا أكثر. من جهتي لا أرى ما يمنع من ارتداء الإشارب على الرأس، وهو أقرب إلى الزى الإسلامي. أما بالنسبة إلى النقاب الذي يغطي كل الوجه، فأستغرب سبب الضجة بشأنه ما دام ذلك خيارا للمرأة؟ لكن ربما لا يمكن السماح به في الأماكن التي يجب التعرف على المرأة لأسباب أمنية".


الاختلاط متحقق وسيتحقق تدريجيا

وأبدت الأميرة عادلة استغرابها من عدم تفهم البعض للأسباب التي تفرض عمل الرجال والنساء في بيئة واحدة مثل المستشفيات أو في مناسك الحج، مشيرة إلى أنه سيتحقق تدريجيا في ظل تطبيق القوانين التي تحظر التحرش والمضايقات بين الطرفين.

وتمنت أن تتجاوز المؤسسة الحكومية الجدل حول مسألة عمل المرأة في المواقع القيادية وكذلك التعليم المختلط قائلة "نتعامل هنا مع أحدث الأدوات المبتكرة المعروفة في كل أصقاع العالم. ما الذي يمنع ذلك؟".


القيم والفيس بوك

وختمت حديثها بالإشارة إلى أنها لا تجد مشكلة في مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت، وأنها شخصيا لديها "خمسة أولاد، ثلاث بنات وصبيان، بأعمار تتراوح ما بين 14 سنة و25 سنة؛ وكلهم يتعاملون مع هذا البرنامج. طبعا عندما كانوا في سن أصغر كنت أراقب سلوكهم جيدا. أما اليوم فأنا أثق بهم كل الثقة. هذا يعني أن علينا أن نعلم أطفالنا القيم الفاضلة وهم صغار، لكن لا أحد يمكن أن يفرض عليهم ذلك حين يكبرون".

وأشارت صحيفة "لوفيغارو" إلى جوانب عدة حول ظروف اللقاء مع الأميرة، منها بساطة الأميرة وتلقائيتها في الحديث عن جوانب عدة من حياتها مثل كونها عاشقة للسفر، ولكنها تقضي معظم وقتها في معالجة الكثير من الملفات الاجتماعية من خلال واقع عملها في مركز (خديجة بنت خويلد) الذي يساعد ويرشد النساء في إدارة أعمالهن رغم كونها أما لخمسة أطفال ولديها العديد من الاهتمامات الأخرى.

وأوردت الصحيفة أنها التقت مع الأميرة، وهي خريجة الأدب الإنكليزي في جامعة الملك سعود وزوجة وزير التربية والتعليم السعودي؛ في منزلها الذي وصفته "لوفيغارو" أنه "لا يشبه القصور" وأنه أيضا لم تكن هناك أي بروتوكولات، ووصفتها أيضا بأنها "تعلمت الكثير من الحكايات عن الشجاعة خاصة عن والدها وجدها".


بحاجة لتغيير الكثير من القوانين

وتحدثت الأميرة عادلة عن تجربتها في التداخل المباشر في هموم المرأة السعودية والمجتمع السعودي، حيث أكدت أنه ليس هناك حد يمنع زيارة النساء الأجانب للملكة قائلة "لا حدود لهذا. وعلينا أن نقوم بدورنا بشكل غير مباشر في كل المجالات. على سبيل المثال العمل لتحسين قانون الأجانب المتزوجين من نساء سعوديات، وهؤلاء بالعشرات من الأكاديميين والأطباء الذين تتم استشارتهم ومن ضمنهم نساء عدة".

وأضافت "هناك الكثير من القوانين التي تحتاج إلى التغيير. المرأة السعودية أصبحت مثقفة كما أن الحكومة السعودية ليس بوسعها تجاهل هؤلاء النساء البارزات، وأكثرهن يشغلن وظائف رفيعة".

وقالت إن القانون غالبا ليس سلطة مطلقة، معترفة أن هناك من وصفتهم بـ"البعض في الحكومة" يعرقلون العمل وهم إما أنهم يعرفون القانون أو يعارضونه أو أنهم يجهلونه، مشيرة إلى أن مركز (خديجة بنت خويلد) الذي ترأسه سبق ونشر كتيبا بالشركات التي تديرها عائلات، مؤكدة أنها تناضل لوقف العنف ضد المرأة و الأطفال بدعم من "مفتي السعودية وجلالة الملك".









التعديل الأخير تم بواسطة محبوووووب ; 27-04-2011 الساعة 03:29 PM سبب آخر: اعتذر منك اخوي ..يمنع نشر صور النساء في المنتدى ..
 
يوسف الأحمد : يهدد بمقاضاة وزير التربية"الامير فيصل بن عبدالله " ويتهمه بالدخول على الطالبات والتصوير معهن ومصافحتهن
قديم منذ /27-04-2011, 03:04 PM   #3 (permalink)

عضو فعال

موج الجبل غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 477797
 تاريخ التسجيل : Jan 2010
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 44
 النقاط : موج الجبل is on a distinguished road

افتراضي

عساك على القوة ياشيخ يوسف
اللهم من أرادنا بسوء فأشغله في نفسه واجعل كيده في نحره







 
يوسف الأحمد : يهدد بمقاضاة وزير التربية"الامير فيصل بن عبدالله " ويتهمه بالدخول على الطالبات والتصوير معهن ومصافحتهن
قديم منذ /27-04-2011, 03:24 PM   #4 (permalink)

بو عبدالعزيز متواجد حالياً

 رقم العضوية : 53623
 تاريخ التسجيل : Dec 2004
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : الرياض-دار العز والمجد نجد ^_^
 المشاركات : 807
 النقاط : بو عبدالعزيز is on a distinguished road

افتراضي

من رضا على اهلة بالتبرج والسفور فهو ممن ينطبق فية مقوووله (( ديووووووث )) واقرب ماله حيوان الخنزير .... وياقلب لا تحزن








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يا مَن تجَاهلَ إعطائي (فروقاتي) *** ولم يُـبالِ بـِهَـمِّـي أو مُعَـاناتي
هَلاَّ نـظـرتَ بعدلٍ في قــضيتنــا *** لم أطلبِ اليومَ إلا ( مُستحقاتي )


https://www.youtube.com/watch?v=IYbr2CynvDo
 
يوسف الأحمد : يهدد بمقاضاة وزير التربية"الامير فيصل بن عبدالله " ويتهمه بالدخول على الطالبات والتصوير معهن ومصافحتهن
قديم منذ /27-04-2011, 03:33 PM   #5 (permalink)

عضو مميز جداً

حاتم3333 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 661601
 تاريخ التسجيل : Feb 2011
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : المدينة المنورة
 المشاركات : 495
 النقاط : حاتم3333 is on a distinguished road

افتراضي


فعلاً مشكلة كبيرة لو كان ولي الامر وهو الملك عبدالله الداعم لهذه التجاوزات !!!!!!!!!!!!!!


يا عساني ما اشوف ذاك اليوم اللي تتمني يا اميرة عادلة !!!!!!!!!!!!








 
يوسف الأحمد : يهدد بمقاضاة وزير التربية"الامير فيصل بن عبدالله " ويتهمه بالدخول على الطالبات والتصوير معهن ومصافحتهن
قديم منذ /27-04-2011, 03:34 PM   #6 (permalink)

 
الصورة الرمزية محبوووووب

محبوووووب غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 227353
 تاريخ التسجيل : Jun 2007
 المكان : تحت أديم السماء
 المشاركات : 7,271
 النقاط : محبوووووب is on a distinguished road

افتراضي

المعذرة اخي بو جفار

فقد قمت بحذف صور زوجة الامير وهي مختلطة بالرجال لانها ممنوعه في المنتدى

.......................

وبالنسبة للموضوع

طريقة خروج الوزير غير مؤدبة مع المشايخ والعلماء

واشعر انها تتناقض مع الاوامر الملكية الاخيره باحترام العلماء واجلالهم








 
يوسف الأحمد : يهدد بمقاضاة وزير التربية"الامير فيصل بن عبدالله " ويتهمه بالدخول على الطالبات والتصوير معهن ومصافحتهن
قديم منذ /27-04-2011, 04:27 PM   #7 (permalink)

عضو فعال

الـــــــــوان غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 593247
 تاريخ التسجيل : Oct 2010
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 43
 النقاط : الـــــــــوان is on a distinguished road

افتراضي

ياشيخ عيني وافرج عن اسمي اللي معلق عندكم من 15 سنه يا كرهي لك وزير الطرطعه 00 ياناس والله ان عندي معانه مع وزارة الطرطعه من يقدر يساعدني يقولي وانا اشرحله وضعي ترى موضوع تعييني سهل بس انا خريجة معهد وتعرفون الدفعه الاولى نزلت بس انا بالثالثه الا اذا عندي واسطه قووووووووووووووويه تدفعني لثانيه وانا والله ما اعرف اكبر شخصيه اعرفها فليح المؤذن حق المسجد اللي بحارتنا ولا بالله معي شهادة معهد معلمات جيد جدا وشهادة حاسب الي ممتاز وبكالوريوس ان شاء الله جيد جدا لا وعندي معاناه كبيره ماديه بحياتي بس الله يكتبلي الفرج والتوفيق تعبنا تعبنا ياناس احد يقدريساعدني








 
يوسف الأحمد : يهدد بمقاضاة وزير التربية"الامير فيصل بن عبدالله " ويتهمه بالدخول على الطالبات والتصوير معهن ومصافحتهن
قديم منذ /27-04-2011, 04:36 PM   #8 (permalink)

عضو نشط

عزار غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 335388
 تاريخ التسجيل : Oct 2008
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 110
 النقاط : عزار is on a distinguished road

افتراضي

وزير تربيية وتعليم لازم تكون قدوه للناس ولاتثير الفتن







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
يوسف الأحمد : يهدد بمقاضاة وزير التربية"الامير فيصل بن عبدالله " ويتهمه بالدخول على الطالبات والتصوير معهن ومصافحتهن
قديم منذ /27-04-2011, 08:14 PM   #9 (permalink)

عضو فعال

جدد حياتك غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 447517
 تاريخ التسجيل : Nov 2009
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 24
 النقاط : جدد حياتك is on a distinguished road

افتراضي

ماشفنا خير من بعد ماعينوه وزير حسبنا الله ونعم الوكيل








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
يوسف الأحمد : يهدد بمقاضاة وزير التربية"الامير فيصل بن عبدالله " ويتهمه بالدخول على الطالبات والتصوير معهن ومصافحتهن
قديم منذ /27-04-2011, 08:25 PM   #10 (permalink)

عضو ذهبي

الوزير2002 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 287035
 تاريخ التسجيل : Mar 2008
 المشاركات : 1,351
 النقاط : الوزير2002 is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتى الرياضيات مشاهدة المشاركة


"العالم تغير والطالبات وأولياؤهن راضون بذلك."".



إذا كان العالم تغيَّرَ فعلاً ، فما قيمة هذا التَّغيير ونحنُ حتى الآن لم نجد لكَ ما يُثلج صدورنا !

ثم هل فعلاً الطالبات وأولياء الأمور راضون ؛ أم أنَّ الاعلام يُصور كيف يشاء لمن يريد !



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتى الرياضيات مشاهدة المشاركة

فما كان من الوزير إلا أن أجابه بأن ما يقوم به هو "بتوجيه من القيادة العليا."

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتى الرياضيات مشاهدة المشاركة

".


هناك توجيهات كثيرة من القيادة العليا لم تتحقق حتى الآن ، وأوضاع المعلمين أكبر دليل !!



ــ إلى متى والاعلام السعودي يضحك على ما يُقارب العشرين مليوناً ؟!!







 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 02:20 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1