Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
ماهو الأفضل الصلع أم العجز الجنسي؟
ماهو الأفضل الصلع أم العجز الجنسي؟
قديم منذ /09-05-2011, 08:47 PM   #1 (permalink)

عضو نشط

بنت الرياض! غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 228703
 تاريخ التسجيل : Jul 2007
 المشاركات : 87
 النقاط : بنت الرياض! is on a distinguished road

افتراضي ماهو الأفضل الصلع أم العجز الجنسي؟

قد تسهم الأدوية التي توصف كثيراً لعلاج تساقط الشعر أو تضخم البروستات في الخلل الوظيفي الجنسي غير القابل للعكس لدى الرجال، وفق أحد الأبحاث الجديدة.

رُبِط استخدام دواء Avodart ذو المادة الفعالة dutasteride و دوائي Proscar و Propecia ذوي المادة الفعالة finasteride بضعف الانتصاب والاكتئاب وفقدان الرغبة الجنسية وذلك في استعراض الدراسات الموجودة وفي نسبة صغيرة من الحالات استمرت الأعراض حتى بعد توقف الدواء. وذكر Abdulmaged M. Traish أستاذ الكيمياء الحيوية و جراحة المسالك البولية في جامعة بوسطن، كلية الطب: "بالنسبة لهؤلاء الرجال، هو حكم مؤبد"، وأضاف: "لا جنس، لا رغبة، وبالتالي اكتئاب." يتعرض معظم متناولي هذه الأدوية تقريباً لآثارها الجانبية، ولكنها تكون أشد وطأة على البعض منهم.

تعمل هذه الأدوية – والتي توصف كعلاج في حالة بولية شائعة وهي تضخم البروستات الحميد والصلع- على قفل مستقبلات الأندروجين، وفي حالة تضخم البروستات تساعد هذه الأدوية على إنقاص التضخم مما يجعل التبول أسهل.

ولكن لهذه الأدوية سلبيات، إذ قال Traish: "الأندروجين ضروري لأداء الوظيفة الانتصابية و للقذف ولوجود الرغبة الجنسية و للحالة النفسية الجيدة للرجل عموماً." وبملاحظة ارتفاع أعداد المرضى الذين يعانون من مشاكل جنسية مستمرة حتى بعد إيقاف الدواء، ذكر Traish:" يجب أن نسلط الضوء على هذه النقطة تحديداً."

وفي هذه الدراسة التي نشرت في عدد مارس من مجلة Journal of Sexual Medicine بحث فريق الأستاذ Traish في الأدب الطبي عن تقارير تذكر التأثيرات الجانبية المرافقة لتناول finasteride و dutasteride. أبلغ 8% من الرجال الذين تناولوا لهذه الأدوية عن خلل في الانتصاب، وأشار 4.2% إلى انخفاض الرغبة الجنسية، مقارنة بـ 4% و 1.8% من الرجال الذين تناولوا الغفل، على التوالي. سجل الباحثون أيضاً أن بعض الرجال اشتكوا من تناقص القذف وانخفاض حجم السائل المنوي والاكتئاب.

وقد أكد الأستاذ Traishعلى وجوب إعلام الأطباء لمرضاهم عن التأثيرات الجانبية المحتملة لهذه الأدوية، وأضاف: "يتحمل الطبيب مسؤولية أمام مريضه، فعليه في هذه الحالة أن يأخذ وقتاً كافياً ويوضح لمريضه أن هذه التأثيرات الجانبية لا تظهر لدى جميع مستخدمي الدواء، لكنها قد تظهر لديه كما قد تكون غير عكوسة."
و قال أيضاً بأن الأدوية البديلة يمكن أن تستخدم لعلاج تضخم البروستات الحميد، والتي تتضمن حاصرات ألفا والتي تعمل بشكل مختلف في الجسم وغالباً ما تعطى هذه الأدوية بالمشاركة مع Propecia و Avodart.

يناقش معظم أطباء البولية التأثيرات الجانبية المحتملة مع مرضاهم، وأضاف الدكتورKava:" لكننا لا نناقش عادة العواقب طويلة الأمد غير القابلة للعكس، لأن معظمنا لم يكن يعلم بها مسبقاً" .

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 03:02 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1