Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
6 أسباب لرفض قيادة المرأة للسيارة
6 أسباب لرفض قيادة المرأة للسيارة
قديم منذ /25-05-2011, 02:31 AM   #1 (permalink)

مشرف سابق
 
الصورة الرمزية samba1

samba1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 94153
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : KSA-jeddah
 المشاركات : 6,447
 النقاط : samba1 is on a distinguished road

افتراضي 6 أسباب لرفض قيادة المرأة للسيارة

6 أسباب لرفض قيادة المرأة للسيارة




الأولى) الزاوية الاجتماعية: في المجتمع السعودي تعامل المرأة معاملة سامية متميزة - والنادر لا يقاس عليه-، فهي الأم الغالية التي تطاع فلا تعصى والجنة تحت أقدامها، وهي الزوجة العزيزة وخيرنا خيرنا لأهله، وهي البنت المخدومة وليس لنا فضل في ذلك، وتعيش معززة مكرمة في أجمل وأورع صور، فتقاد بها السيارة كالملوك ولا تقودها، ويفسح الرجال لها الطريق إذا مرت به، ويقول شاعرنا: وأغض طرفي إن بدت لي جارتي حتى يواري جارتي مأواها، بل يغارون عليها غيرة لو ذهبت أرواحهم فداءً لها ما كانت خسارة. وإن عدم قيادة المرأة للسيارة خاصية اجتماعية من خصائص مجتمعنا السعودي.

الثانية) الزاوية الفسيولوجية: تختلف المرأة عن الرجل في بعض التراكيب والوظائف الفسيولوجية، فالمرأة بحكم أنوثتها يعتريها جملة من الحالات تمنعها قهرياً من قيادة السيارة، ففي أيام الدورة الشهرية تصاب أكثر النساء بآلام وأوجاع في أسفل الظهر والبطن و تكون آلام بعضهن فوق الاحتمال، كما تصاب كثير من النساء بحالة من الكآبة والصداع النصفي، واضطراب في الرؤية وكثرة القيء. وتضطرب غددها الصماء أثناء الحيض فتقل حيوية الجسم إلى أدنى مستوى، فتنخفض درجة حرارة الجسم وينخفض النبض وضغط الدم، وتصاب كثير من النساء بالدوخة والكسل والفتور. كذلك فإن المرأة بطبيعة تكوين جهازها العضلي وجهازها العصبي الانفعالي أقل قدرة من الرجل على تحمل العناء البدني والضغوط العصبية والانفعالية التي يحتاجها قائد السيارة، وخصوصاً في أوقات الزحام والحر الشديد.

(الثالثة) الزاوية الاقتصادية: تتميز أغلب نساء المجتمع السعودي بالرغبة في أن تكون هي الأحسن والأفضل من غيرها، وتبذل لذلك الغالي والنفيس، بل تحدث مشكلات اجتماعية داخل البيوت قد تؤدي إلى الطلاق بسبب شراء جوال أو فستان قد لا يكلف المئات، فكيف بشراء سيارة تكون قيمتها عشرات الآلف، وكيف بأسرة لديها عددٌ من النساء، وكل سيارة تحتاج إلى صيانة مستمرة وإصلاحات ضرورية. وعندها ستصبح بلادنا بقيادة المرأة للسيارة من أكبر أسواق العالم لشركات السيارات وقطع غيارها وأدوات زينتها، ناهيك عن التكاليف الاقتصادية الناتجة عن الأضرار البشرية الناتجة عن حوادث السيارات التي تعاني من كثرتها بلادنا بين بلدان العالم وما يصاحبها من وفيات وإعاقات.

الرابعة) الزاوية الأمنية: لا يخلو مجتمع من المجتمعات من مشكلات أمنية، ومجتمعنا متميز بالأكثر أمناً بين المجتمعات، ويحرص ولاة أمرنا وكل فرد محب لهذا الوطن الغالي على استمرار هذا الأمن وزيادته، ونظراً لوجود بعض المشكلات الأمنية يقلق كثير من الآباء والأمهات على أبنائهم ولو كانوا كباراً عندما يذهبون بسيارتهم ويتأخرون عن الحضور إلى المنزل، فكيف حالهم إذا كان المتأخر فتاة ومراهقة؟ وإذا لم تسلم بعض فتياتنا من تحرشات الآخرين وهن مع سائق، فكيف إذا قادة المرأة السيارة وحدها؟

(الخامسة) الزاوية الحرجة: هناك حالات قليلة ونادرة تحتاج فيها بعض النساء في بعض الأسر إلى قيادة السيارة، ولذا يمكن أن تشكل اللجان وتجرى الدراسات الميدانية والعلمية لدراسة الحلول العملية الممكنة لهذه الحالات، ولن تعجز عقول علمائنا ومفكرينا والمسؤولين عن إيجاد الحلول المناسبة لمثل هذه الحالات غير قيادة المرأة للسيارة، فللمشكلة الواحدة مئة حل.

(السادسة) الزاوية الشرعية: أما الزاوية الشرعية فأكتفي بنقل فتوى العلامة الشيخ عبدالعزيز بن باز عن قيادة المرأة للسيارة، يقول -رحمه الله-: (ومعلوم أنها تؤدي إلى مفاسد لا تخفى على الداعين إليها، منها: الخلوة المحرمة بالمرأة، ومنها: السفور، ومنها: الاختلاط بالرجال بدون حذر، ومنها: ارتكاب المحظور الذي من أجله حرمت هذه الأمور، والشرع المطهر منع الوسائل المؤدية إلى المحرم واعتبرها محرمة، وقد أمر الله جل وعلا نساء النبي ونساء المؤمنين بالاستقرار في البيوت، والحجاب، وتجنب إظهار الزينة لغير محارمهن لما يؤدي إليه ذلك كله من الإباحية التي تقضي على المجتمع... وقيادة المرأة من الأسباب المؤدية إلى ذلك، وهذا لا يخفى ولكن الجهل بالأحكام الشرعية وبالعواقب السيئة التي يفضي إليها التساهل بالوسائل المفضية إلى المنكرات مع ما يبتلي به الكثير من مرضى القلوب من محبة الإباحية والتمتع بالنظر إلى الأجنبيات، كل هذا يسبب الخوض في هذا الأمر وأشباهه بغير علم وبغير مبالاة بما وراء ذلك من الأخطار).








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

6 أسباب لرفض قيادة المرأة للسيارة
قديم منذ /25-05-2011, 02:37 AM   #2 (permalink)

عضو ماسي

رجل من كوكب آخر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 413853
 تاريخ التسجيل : Aug 2009
 المشاركات : 5,419
 النقاط : رجل من كوكب آخر is on a distinguished road

افتراضي



جميل التفكير وفق زوايا عدة



سؤال


هل الموضوع لك أم من منقولك ؟


جزاك الله خير







التوقيع

 
6 أسباب لرفض قيادة المرأة للسيارة
قديم منذ /25-05-2011, 03:23 AM   #3 (permalink)

أديب المنتدى

جواد الخير* غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 328175
 تاريخ التسجيل : Oct 2008
 المشاركات : 5,691
 النقاط : جواد الخير* is on a distinguished road

افتراضي

مراقبنا العام سامبا 1 حمدا لله على السلامة
سأضيف جانبا مهما وبدون رتوش
هنالك صورة قاتمة وسلبية عن مجتمعنا السعودي عندما تمس القضية المرأة
فأغلب المجتمع السعودي المسلم تمسكه بأخلاقه الإسلامية ماهي إلا قشرة ظاهرة سرعان ما ماينسلخ منها و يتفلت من تعاليم دينه متى وجد الفرصة متاحة لذلك فهو لن يتورع عن انتهاك المحارم وتحويل المرأة لسلعة فور إقرار قيادة المرأة للسيارة
فهل هذا التصور هو الصحيح ؟؟
خاصة أن أغلب العلماء لا يرى تحريم قيادة المرأة للسيارة بل ينظر إلى ما سيؤول إليه الحال







التوقيع
**************************
ديوانية جواد الخير*
اللوحة الرابعة و الخمسون
أغنية ...
 
6 أسباب لرفض قيادة المرأة للسيارة
قديم منذ /25-05-2011, 09:17 AM   #4 (permalink)

عضو ذهبي

الوزير2002 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 287035
 تاريخ التسجيل : Mar 2008
 المشاركات : 1,351
 النقاط : الوزير2002 is on a distinguished road

افتراضي

متى ما سُمح ـ للمرأة السعودية ـ من قيادة السيارة في بلادها ؛ فلن يكون هناك خاسراً سواها . .

والأيام تمضي !








 
6 أسباب لرفض قيادة المرأة للسيارة
قديم منذ /25-05-2011, 05:56 PM   #5 (permalink)

عضو ذهبي

الثريا الكويتيه غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 700452
 تاريخ التسجيل : May 2011
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : الكويت
 المشاركات : 1,000
 النقاط : الثريا الكويتيه is on a distinguished road

افتراضي

يمكن انا مو سعوديه وتقولون ان مالى راى بالموضوع .. ولكن اقدر اقول لكم رايي بما انى اقود السياره فى الكويت .. صراحه وبدون مجامله وبنظره عمليه .. انا مع عدم تعلم المراه القياده ..فعلا فقدت انوثتى ..اصبحت كانى رجل ليش شكلا خخخ انما مضمونا... انا اودى اليهال المدرسه اروح الجمعيه اترس بنزين اغير عجلات السياره ... كثير من الاحوال ادخل مع الرجال لاخلص اعمالى ..ليس لانى زوجى اتكالى لا ولكن الظروف و عمل زوجى ..صراحه و اقولها للنساء قبل الرجال تمتعى بالرفاهيه التى انتى فيها احمدى الله عليها لانك ان فقدتيها لن ولن تسترجعينها مره اخرى ... هذا راىى بكل تواضع...وشكرا لكم








 
6 أسباب لرفض قيادة المرأة للسيارة
قديم منذ /25-05-2011, 06:54 PM   #6 (permalink)

عطاء بلا حدود
 
الصورة الرمزية المفكر التطويري

المفكر التطويري غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 280415
 تاريخ التسجيل : Feb 2008
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : الريــاض
 المشاركات : 4,439
 النقاط : المفكر التطويري is on a distinguished road

افتراضي

عريضة من 1000 مواطنة سعودية ترفض قيادة المرأة للسيارة

المسلم/صحيفة الوطن السعودية | 22/6/1432 هـ


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
سيارة بالسعودية

وقعت 1000 مواطنة سعودية على عريضة يعتزمن رفعها إلى خادم الحرمين الشريفين يعبرن فيها عن معارضتهن لقيادة المرأة للسيارة.

وأكدت العريضة أن المطالبات الأخيرة والتحدي الصارخ لا يمثل سوى قلة قليلة من نساء المملكة وأن الرافضات لفكرة القيادة هن بالملايين، وأشرن إلى أن المفاسد العظمى المترتبة على قيادة المرأة للسيارة كثيرة، تتمثل في ضياع الدين وانتشار المعاكسات في الطرق، بالإضافة إلى تهاون النساء في الحجاب.

ووصفت العريضة أن وضع تاريخ معين للمطالبة بقيادة المرأة إنما هو تحدٍ سافر يضرب بتعاليم الدين عرض الحائط، وأن ذلك التحدي يفتح المجال أمام كل صاحب مبدأ أو فكرة منحرفة أن يخرج إلى الشارع ويطبق ما دعى إليه دون مراعاة للنظام أو احترام الدولة والقيادة، مما يكون له الأثر السيئ على أمن البلد واستقراره.

وقالت الموقعات على العريضة أن قيادة المرأة فيها مخالفة لفتوى هيئة كبار العلماء بعدم جواز قيادة النساء للسيارات، والتي صدر بناء عليها تعميم من وزارة الداخلية في عام 1420 ينص على منع جميع النساء من قيادة السيارة منعا باتا.

ودعت العريضة إلى وضع حد وعقوبة صارمة لكل من يتجرأ ويتطاول ويدعو غيره إلى فعل ما فيه خروج على النظام، معتبرا أن هذه الأفعال خطرها أكثر من المظاهرات، لأن المظاهرات مجرد أقوال وأن مثل هذه الأفعال جريئة وغير مسؤولة ولا مبررة.
وأشرن إلى أن المصالح من قيادة المرأة للسيارة قليلة ولفئة محدودة ويمكن أن تحل المشكلة بطرق أخرى، وأكد أن المستفيدات من ذلك قليلات وفي حكم الشاذ.

وأكدن الموقعات على العريضة أن قيادة المرأة لها بعد اجتماعي خطير، لأن المرأة أصبحت تمارس أدوارا مناطة بالرجل، والمجتمع لديه تقبل لاتكال الرجل على المرأة.

واقترحن حلاً يدعو إلى الاستفادة من وسائل النقل العام، واستشهدن في هذا الصدد بندوة علمية أقيمت في الرياض عام 1417 تدعو إلى وجوب تعزيز شبكة النقل العام، حيث جاء في الندوة أن 40% من الأوروبيين يعتمدون في تنقلاتهم على وسائل النقل العام، أما في الرياض فلا تتجاوز نسبة اعتماد السكان على وسائل النقل العام 7%.

واوضحن أن استخدام شبكة النقل العام يخفف من الحوادث المرورية ويساعد أهل الدخل المحدود في تنقلاتهم، كما أن النقل العام يقلل من الازدحام المروري.

وكانت قناة "العالم" الإيرانية، قد اعترفت أمس، بتورط الشيعة في التحريض على قيادة المرأة للسيارة في المملكة العربية السعودية.

وقالت القناة أن "اختيار الداعيات لقيادة المرأة للسيارة في السعودية لتاريخ 15 رجب القادم يوافق يوم رحيل السيدة زينب عليها السلام ، وذلك للتخلص من سلطة الوهابيين في هذا اليوم",على حد وصفها.

وأضافت القناة، أن "قرار بعض النساء بعمل حملات على موقع الفيسبوك للقيام بقيادة جماعية يوم 17 يونيو القادم يهدف في الاساس إلي التحرر من سلطة الوهابيين خاصة وانه يوم مقدس عند جميع نساء العالم الاسلامي حيث يوافق الخامس عشر من شهر رجب وهو نفس اليوم الذي توفت فيه السيدة زينب عليها السلام".

وكانت منال الشريف التي تم القبض عليها وهي تقود سيارتها في المنطقة الشرقية بالسعودية قد كشفت أن هناك من حرضها على ذلك من داخل المملكة وخارجها.

وألقت الشريف باللوم على من قمن بتحريضها بقيادة السيارة علنا وطمأنّها بأنه لا توجد عقوبة على من تقوم بقيادة السيارة، اعتمادا على ما تنص عليه أنظمة المرور فقط.








 
6 أسباب لرفض قيادة المرأة للسيارة
قديم منذ /25-05-2011, 08:43 PM   #7 (permalink)

مشرف سابق
 
الصورة الرمزية samba1

samba1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 94153
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : KSA-jeddah
 المشاركات : 6,447
 النقاط : samba1 is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
جميل التفكير وفق زوايا عدة



سؤال


هل الموضوع لك أم من منقولك ؟


جزاك الله خير
منقول للفائده
شكرا لمرورك

اقتباس:
مراقبنا العام سامبا 1 حمدا لله على السلامة
سأضيف جانبا مهما وبدون رتوش
هنالك صورة قاتمة وسلبية عن مجتمعنا السعودي عندما تمس القضية المرأة
فأغلب المجتمع السعودي المسلم تمسكه بأخلاقه الإسلامية ماهي إلا قشرة ظاهرة سرعان ما ماينسلخ منها و يتفلت من تعاليم دينه متى وجد الفرصة متاحة لذلك فهو لن يتورع عن انتهاك المحارم وتحويل المرأة لسلعة فور إقرار قيادة المرأة للسيارة
فهل هذا التصور هو الصحيح ؟؟
خاصة أن أغلب العلماء لا يرى تحريم قيادة المرأة للسيارة بل ينظر إلى ما سيؤول إليه الحال
الله يسلمك اختي
في اعتقادي تصورك في محله
مع الاخذ في الاعتبار ان موضوع قيادة المرأه للسياره ذو أبعاد سياسية أكثر من كونها دينيه او اجتماعية
شكرا لمرورك

اقتباس:
يمكن انا مو سعوديه وتقولون ان مالى راى بالموضوع .. ولكن اقدر اقول لكم رايي بما انى اقود السياره فى الكويت .. صراحه وبدون مجامله وبنظره عمليه .. انا مع عدم تعلم المراه القياده ..فعلا فقدت انوثتى ..اصبحت كانى رجل ليش شكلا خخخ انما مضمونا... انا اودى اليهال المدرسه اروح الجمعيه اترس بنزين اغير عجلات السياره ... كثير من الاحوال ادخل مع الرجال لاخلص اعمالى ..ليس لانى زوجى اتكالى لا ولكن الظروف و عمل زوجى ..صراحه و اقولها للنساء قبل الرجال تمتعى بالرفاهيه التى انتى فيها احمدى الله عليها لانك ان فقدتيها لن ولن تسترجعينها مره اخرى ... هذا راىى بكل تواضع...وشكرا لكم
مداخلتك تحكي تجربة حيه ومردودها السلبي بارك الله فيك
وشكرا لمرورك

اقتباس:
وقعت 1000 مواطنة سعودية على عريضة يعتزمن رفعها إلى خادم الحرمين الشريفين يعبرن فيها عن معارضتهن لقيادة المرأة للسيارة.

وأكدت العريضة أن المطالبات الأخيرة والتحدي الصارخ لا يمثل سوى قلة قليلة من نساء المملكة وأن الرافضات لفكرة القيادة هن بالملايين، وأشرن إلى أن المفاسد العظمى المترتبة على قيادة المرأة للسيارة كثيرة، تتمثل في ضياع الدين وانتشار المعاكسات في الطرق، بالإضافة إلى تهاون النساء في الحجاب.

ووصفت العريضة أن وضع تاريخ معين للمطالبة بقيادة المرأة إنما هو تحدٍ سافر يضرب بتعاليم الدين عرض الحائط، وأن ذلك التحدي يفتح المجال أمام كل صاحب مبدأ أو فكرة منحرفة أن يخرج إلى الشارع ويطبق ما دعى إليه دون مراعاة للنظام أو احترام الدولة والقيادة، مما يكون له الأثر السيئ على أمن البلد واستقراره.

وقالت الموقعات على العريضة أن قيادة المرأة فيها مخالفة لفتوى هيئة كبار العلماء بعدم جواز قيادة النساء للسيارات، والتي صدر بناء عليها تعميم من وزارة الداخلية في عام 1420 ينص على منع جميع النساء من قيادة السيارة منعا باتا.

ودعت العريضة إلى وضع حد وعقوبة صارمة لكل من يتجرأ ويتطاول ويدعو غيره إلى فعل ما فيه خروج على النظام، معتبرا أن هذه الأفعال خطرها أكثر من المظاهرات، لأن المظاهرات مجرد أقوال وأن مثل هذه الأفعال جريئة وغير مسؤولة ولا مبررة.
وأشرن إلى أن المصالح من قيادة المرأة للسيارة قليلة ولفئة محدودة ويمكن أن تحل المشكلة بطرق أخرى، وأكد أن المستفيدات من ذلك قليلات وفي حكم الشاذ.

وأكدن الموقعات على العريضة أن قيادة المرأة لها بعد اجتماعي خطير، لأن المرأة أصبحت تمارس أدوارا مناطة بالرجل، والمجتمع لديه تقبل لاتكال الرجل على المرأة.

واقترحن حلاً يدعو إلى الاستفادة من وسائل النقل العام، واستشهدن في هذا الصدد بندوة علمية أقيمت في الرياض عام 1417 تدعو إلى وجوب تعزيز شبكة النقل العام، حيث جاء في الندوة أن 40% من الأوروبيين يعتمدون في تنقلاتهم على وسائل النقل العام، أما في الرياض فلا تتجاوز نسبة اعتماد السكان على وسائل النقل العام 7%.

واوضحن أن استخدام شبكة النقل العام يخفف من الحوادث المرورية ويساعد أهل الدخل المحدود في تنقلاتهم، كما أن النقل العام يقلل من الازدحام المروري.

وكانت قناة "العالم" الإيرانية، قد اعترفت أمس، بتورط الشيعة في التحريض على قيادة المرأة للسيارة في المملكة العربية السعودية.

وقالت القناة أن "اختيار الداعيات لقيادة المرأة للسيارة في السعودية لتاريخ 15 رجب القادم يوافق يوم رحيل السيدة زينب عليها السلام ، وذلك للتخلص من سلطة الوهابيين في هذا اليوم",على حد وصفها.

وأضافت القناة، أن "قرار بعض النساء بعمل حملات على موقع الفيسبوك للقيام بقيادة جماعية يوم 17 يونيو القادم يهدف في الاساس إلي التحرر من سلطة الوهابيين خاصة وانه يوم مقدس عند جميع نساء العالم الاسلامي حيث يوافق الخامس عشر من شهر رجب وهو نفس اليوم الذي توفت فيه السيدة زينب عليها السلام".

وكانت منال الشريف التي تم القبض عليها وهي تقود سيارتها في المنطقة الشرقية بالسعودية قد كشفت أن هناك من حرضها على ذلك من داخل المملكة وخارجها.

وألقت الشريف باللوم على من قمن بتحريضها بقيادة السيارة علنا وطمأنّها بأنه لا توجد عقوبة على من تقوم بقيادة السيارة، اعتمادا على ما تنص عليه أنظمة المرور فقط.
__________________
مازال في المجتمع نساء عفيفات شريفات لايرضون الإنزلاق وراء مزالق الشك
شكرا لمرورك







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
6 أسباب لرفض قيادة المرأة للسيارة
قديم منذ /25-05-2011, 09:38 PM   #8 (permalink)

أديب المنتدى

جواد الخير* غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 328175
 تاريخ التسجيل : Oct 2008
 المشاركات : 5,691
 النقاط : جواد الخير* is on a distinguished road

افتراضي

مراقبنا العام سامبا 1 حمدا لله على السلامة
سأضيف جانبا مهما وبدون رتوش
هنالك صورة قاتمة وسلبية عن مجتمعنا السعودي عندما تمس القضية المرأة
فأغلب المجتمع السعودي المسلم تمسكه بأخلاقه الإسلامية ماهي إلا قشرة ظاهرة سرعان ما ماينسلخ منها و يتفلت من تعاليم دينه متى وجد الفرصة متاحة لذلك فهو لن يتورع عن انتهاك المحارم وتحويل المرأة لسلعة فور إقرار قيادة المرأة للسيارة
فهل هذا التصور هو الصحيح ؟؟
خاصة أن أغلب العلماء لا يرى تحريم قيادة المرأة للسيارة بل ينظر إلى ما سيؤول إليه الحال الله يسلمك اختي
في اعتقادي تصورك في محله
مع الاخذ في الاعتبار ان موضوع قيادة المرأه للسياره ذو أبعاد سياسية أكثر من كونها دينيه او اجتماعية
شكرا لمرورك
00000000000000000000000000000000000000000000000000 00000000000000000

أخي العزيز سامبا 1
ملاحظة اولى :
أنا اقود السيارة من سنين وفي شوارع جدة والرياض ودبي والقاهرة ودمشق وإسطنبول وراول بندي وبومبي ونواكشوط وبدون محرم خخخخخخخخ
واللبيب بالإشارة يفهم
ملاحظة ثانية :
إذا كان المجتمع السعودي بهذا القدر من الخوف والهلع على قيمه التي ستسقط فور قيادة المراة للسيارة فعليه ان يراجع دينه كله فهنالك خلل خطير جدا
لاثقة للقيادات الدينية في تدين الشعب
ملاحظة ثالثة :
ليس في مجتمعنا شئ يتحرك دون أنف السياسي ولكن هذا السياسي دائما يتناول كل صغيرة وكبيرة في حياتنا من الجانب الأمني فالأمن اولا مما أفقد المجتمع شخصيته وجعله يتستر بجلباب ليس على مقاسه ويقول مالايفعل







التوقيع
**************************
ديوانية جواد الخير*
اللوحة الرابعة و الخمسون
أغنية ...
 
6 أسباب لرفض قيادة المرأة للسيارة
قديم منذ /26-05-2011, 02:04 AM   #9 (permalink)

"رسيس" غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 368722
 تاريخ التسجيل : Mar 2009
 المشاركات : 8,266
 النقاط : "رسيس" is on a distinguished road

افتراضي

^

^

هههههه بدون محرم ياجوااد!!

يعطيك العافية مراقبنا








التوقيع
"معكم ولو غبت"

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
6 أسباب لرفض قيادة المرأة للسيارة
قديم منذ /26-05-2011, 02:30 AM   #10 (permalink)

عضو مميز جداً

حاتم3333 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 661601
 تاريخ التسجيل : Feb 2011
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : المدينة المنورة
 المشاركات : 495
 النقاط : حاتم3333 is on a distinguished road

افتراضي

صراحه وبدون مجامله وبنظره عمليه .. انا مع عدم تعلم المراه القيادة . صدقت ايتها الثريا وانا مع عدم قيادة المرأة للسيارة









 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 02:17 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1