Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
ينبع تختتم الملتقى العلمي ( تقنية النانو) وتطلعات لغد واعد
ينبع تختتم الملتقى العلمي ( تقنية النانو) وتطلعات لغد واعد
قديم منذ /01-06-2011, 06:17 PM   #1 (permalink)

عضو جديد

yaser-yan غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 586497
 تاريخ التسجيل : Oct 2010
 المشاركات : 4
 النقاط : yaser-yan is on a distinguished road

افتراضي ينبع تختتم الملتقى العلمي ( تقنية النانو) وتطلعات لغد واعد



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يختتم اليوم الأربعاء 29/6/1432 هـ ملتقى النانو فعالياته بمحافظة ينبع بعدد من التوصيات تؤكد على أهمية تكثيف نشر ثقافة تقنية النانو في التعليم العام، وتعميق مبدأ التعاون بين القطاع الحكومي والخاص وإدارات التربية والتعليم ، تحسين وتطوير المهارات الفنية للمختصين والمهتمين، وتشجيع الطلاب للتخصص في هذه التقنية .

وقد حظي الملتقى باهتمام كبير من سعادة محافظ ينبع الأستاذ / إبراهيم بن شخبوط السلطان وسعادة مدير التربية والتعليم بمحافظة ينبع الأستاذ / محمد بن فراج بخيت لما يمتله الملتقى من أهمية بالغة في نشر ثقافة تقنية النانو في المجتمع . وقد شارك في الملتقى مجموعة من الخبراء و المختصين في علم النانو من خلال تقديمهم 11 ورقة عمل و8 جلسات تدريبية وررش عمل تفاعلية على مدى خمسة أيام متواصلة ،
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يذكر بأن الملتقى تنظمه إدارة التربية والتعليم بالتعاون مع جامعة طيبة بحضور(250 ) شخصية ومهتم بهذا المجال من شركة أرامكو السعودية وشركة سابك وشركة كرستل وجامعة الملك عبدالعزيز وجامعة طيبة و كلية ينبع الجامعية ومشاركة ما يقارب (120) معلم ومعلمة و أكثر من 300 طالب وطالبه من مختلف المراحل الدراسية. وعلى هامش الملتقى تم افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية المصاحب المتضمن (50) صورة متنوعة عن استخدامات تقنية الناتو مصحوبا بشرحاً وافياً على جميع الصور .
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


وفي هذا ذكر رئيس اللجنة العليا للملتقى سعادة مدير التربية والتعليم بمحافظة ينبع / الأستاذ محمد بن فراج بخيت أن الملتقى أكتسب أهمية كبيرة من حيث اطلاع الفئات ذات العلاقة على تقنيات النانو وتطورها المتسارع العالمي ومنتجاتها المختلفة وأهميتها على الساحة العالمية ودورها في حياتنا اليومية مؤكدا أن تقنيات النانو (التقنيات المتناهية في الصغر) Nanotechnologyتعد من المجالات العلمية الحديثة الواعدة التي تشهد حاليا سباقا وتنافسا عالميا هائلا وتطورات متزايدة ستغير وجه العالم في مجالات الحياة كافة، كما ستشكل تحولات هائلة في الاقتصاد العالمي في الحاضر والمستقبل، وأدركت المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ، أهمية هذه التقنية لكي تتطلع نحو مستقبل مشرق في ظل التوجهات العالمية المتزايدة نحو علوم وتقنيات النانو، فكانت المملكة سباقة نحو إطلاق ودعم العديد من المبادرات الرائدة في تقنية النانو ، مختتما بقولة أن «مبادرة الملك عبد الله في تقنية النانو» تعد من التجارب العربية المتميزة والرائدة، التي تعكس مدى رؤيته واهتمامه ودعمه شخصيا بكل ما من شأنه تطوير ودعم الاقتصاد الوطني.
ولقي جدول أعمال الملتقى بما تضمنه من مواد علمية قيمة استحسان الجميع فأبدت حرم سعادة محافظ ينبع سعادتها بالملتقى في قولها : سعدت لحضوري ملتقى النانو لما له من أهمية في تعميق التعاون بين المؤسسات العلمية والتعليمية وكذلك ممارسة تطبيق تقنية النانو في النشاطات العلمية وجميع مجالات الحياة . كما أضافت حرم سعادة مدير العلاقات العامة بشركة سابك أن تميز الملتقى بمعرض استخدامات عدة لتقنية النانو التي ألقت الضوء على التقدم العلمي الهائل والذي نأمل أن نجني تطبيق أثاره على الطلاب والطالبات في مجال العلوم التطبيقية . وأشارت محاضرة قسم الإعداد التربوي بكلية العلوم والآداب بجامعة طيبة بينبع أ/ زهور الحربي : أسأل المولى عز وجل إن ينتقل هذا الجهد والتنظير إلى الواقع ومن الفكرة إلى التطبيق .
وفي حديث مع معلمات التعليم العام عبر الجميع عن إقامة ملتقى للنانو فكرة رائعة تنم عن وعي المسؤولين لهذه القضية و لا زلنا نطمح للمزيد في الإبحار بهذه التقنية الذهبية وإتاحة الفرصة لعدد اكبر من المعلمات للمشاركة الفعلية في هذا النوع من الملتقيات كونها مصدر معلومات حي للطالبة.
وطالب طالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية بتكثيف الأساليب التثقيفية في مجال تقنية النانو لأهمية الموضوع في دفع عجلة التطور و إعداد مقررات دراسية مختصة بتقنية النانو .
وقدم الجميع شكرهم وتقديرهم لإدارة التربية والتعليم بمحافظة ينبع على حرصها واهتمامها لعقد هذا الملتقى العلمي و نشر ثقافته لمنسوبيها .

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 04:09 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1