Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
معلمي ومعلمات المملكة يطلقون (حملة انقذنا يا سمو وزير الداخلية)
معلمي ومعلمات المملكة يطلقون (حملة انقذنا يا سمو وزير الداخلية)
قديم منذ /16-06-2011, 01:35 PM   #1 (permalink)

عضو فضي

القلم الصحيح غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 226520
 تاريخ التسجيل : Jun 2007
 المشاركات : 995
 النقاط : القلم الصحيح is on a distinguished road

افتراضي معلمي ومعلمات المملكة يطلقون (حملة انقذنا يا سمو وزير الداخلية)

دشن عدد من معلمي ومعلمات المملكة العربية السعودية حملة أسموها (انقذنا يا سمو وزير الداخلية ) وذلك للحد من تجاوزات الطلاب وأولياء أمورهم والتي أصبحت ظاهرة مخيفة وتزعزع أمن المعلمين والمعلمات . وقد ناشد عدد منهم بالتدخل في أمرهم وكف أذى الطلاب واولياء امورهم واعادة الهيبة المفقودة للمعلم بعد ان عجزت وزارة التربية والتعليم في اعادتها . وطلبوا من سموه اصدار اوامر أكثر حزما لمن تسول له نفسه التعدي على المعلم او املاكه الخاصة سواء من الطلاب او اولياء امورهم او من تسول له نفسه ان يتعدى عليهم .. وفي ختام الحملة استعرضوا بعض من مطالبهم والقصص التي حدثت دون ان تحرك وزارة التربية ساكنا منذ ان حدثت تلك الاحداث حتى يومنا هذا . وتطرق البعض منهم الى ان المعلم اصبح لاقيمة له وهو ينظر الى الطلاب وهم يتجرأون عليه وعلى ممتلكاته واضافوا انهم لايستطيعون ردع الطالب عن الغش في ايام الامتحانات لما سيجدونه منهم وليس لهم احد يقف بجانبهم واصبح الوضع مخيف حسب تعبيرهم خصوصا انهم كل يوم يقرأون او يسمعون عن معلم مزقت ثيابه او ولي امر ضرب معلم او طالب احرق سيارة معلمه فاصبح الوضع مخيف ولايطاق
وهنا بعض من مطالبهم :ـ
نريد جمع اكبر كمية من المصوتين ليتدخل وزير الداخلية حفظه الله في امر المعلمين واصدار اوامره الكريمة الرادعة لكل من تسول له نفسه من الطلاب او غيرهم بالاعتداء المباشر او غير المباشر على من يعمل في سلك التدريس من معلمين او مرشدين او مشرفين او مدراء لان الوضع لايطاق ولايحتمل فكل يوم نسمع بضرب معلمين او مرشدين او .............الخ
وما احداث المرامية عنا ببعيد وتعلمون ما حصل فيها من تعدي سافر على حاملي التعليم وفي هذا العام سمعنا ما حدث في الجوف واليوم في سامطة وغدا في مكان اخر واصبحت ظاهرة والذي يقول انها ليست ظاهرة فقد ناقض الحقيقة وتحمل وزر لا يحتمل ويريد عكس الحقيقة المؤلمة التي بدأت في التفشي بين الطلاب على مستوى المملكة من شمالها الى جنوبها
نحن هنا نطالب وزير العدل والانصاف والاخلاق والمرؤة والحلم والامن وزيرنا سمو الامير نائف بن عبدالعزيز شخصيا بالتدخل في هذه الامور وكبح جماح من يريد زعزعة امن التعليم والمعلمين واتمنى ان تصدر جزاءات رادعة للطلاب ولكل من تسول له نفسه بالاعتداء على المعلمين ولانستثني انفسنا نحن المعلمون فيجب ايضا اصدار لائحة خاصة بالمعلمين لاننا لانزكي انفسنا عن الخطأ فيجب ان ياخذ المعلم حقه والطالب كذالك
الى متى يستمر ضرب المعلمين ووزارتنا لم تتخذ اي اجراء صارم ضد المعتدين لماذا اصبحت ارواح واجساد المعلمين رخيصة بخيصة عند الطلاب بمعنى ياتتركه يغش وينجح فيخرج جيل اميا مقنعا خطره الداهم سواء على المجتمع او الدولة ويتسبب في انحصار العلم وتاخر البلد او يضربك فينزف دمك وتخسر هيبتك وصحتك
يا اميرناااااااااااااااااا المحبوب اتمنى ان تصلك رسالة المعلمين وان تتدخل في حل مشاكلهم الامنية مع الطلاب واولياء لامور واقاربهم فليس لنا بعد الله سوااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ك
محبيك وجنودك معلمي المملكة العربية السعودية

بعض الاحداث التي حدثت
ومسجلة في بمحاضر مثبتة بشرط المناطق
تعرض هذا اليوم الاربعاء احد الزملاء في احدى الثانويات التابعة لمركز اشراف صامطه لضرب مبرح نتيجة لخلاف حدث مع أحد الطلاب في قاعة الاختبار حيث بدأت حيثيات الأمر في أول يوم اختبار يوم السبت 10/6/1429 وذلك عندما قام المعلم بتحذير الطالب من اصراره على الغش الا ان الطالب لم يعر اهتمامه للمعلم الامر الذي جعل المعلم يتخذ ضده الاجراء القانوي وذلك بتحذيريه شفهيا في بداية الموضوع ثم اخذ تعهد عليه ثانيا واخيرا كتابة محضر غش بحقه . لم ينتهي الموضوع عند هذا الحد فقام الطالب بعد انتهاء الامتحان بالذهاب لمنزل المعلم وتهديه والاعتداء عليه امام باب منزله مما اضطر المعلم للدفاع عن نفسه وبعد ذلك قام المعلم بتقديم شكوى ضد هذا الطالب في امارة صامطه طالباً من الامارة ان تتحرك لايقاف هذاالطالب عن تصرفاته في هذه الاثناء قام الطالب باستخراج تقرير طبي وفيه يدعي ان قدمه قد كسرت من قبل المعلم حينما ذهب الى بيته وانه ذهب الى بيته بهدف الاعتذار منه عن ما بدر وقد تغيب عن أداء الاختبارات في باقي الايام حتى يضبط الطبخه .شرطة صامطه ومحافظة صامطه لم يتحركو ويوقفوا الموضوع عند هذا الحد وفي يوم الاربعاء 14/6/1429 هـ وعند الساعة السابعة تقريبا تلقى أحد الزملاء اتصالا هاتفيا وبصوت متقطع وضعيف يطلب المساعده حيث قام مجموعة من الأشخاص ذو صلة وقرابة بالطالب بالعتداء على المعلم حينما ذهب المعلم لايصال زوجته الى مدرستها وفي طريقه الى عمله قامت سيارتان من نوع شاص باجباره على التوقف حيث سدوا عليه الطريق من الامام والخلف وعندما نزل المعلم من سيارته انهالو عليه بالضرب وقد استخدمو العصي والات الحادة لم يستطع المعلم من النهوض على الارض وفور اتصال المعلم بزميلنا في المدرسه قام المعلم بالاتصال على الهلال الاحمر والذهاب فورا لمكان الاعتداء حيث وجد المعلم في حالة يرثى لها وقد تم نقله فورا لمستشفى صامطه العام وقد باشرت شرطة صامطه الحادث على استحياء ذلك ان شرطه صامطه ( وجودها كعدمها) حينها قام الزملاء في المدرسة بابلاغ مركز اشراف صامطه وكذلك مخاطبة ادارة التربية والتعليم وارفاق كل المستندات من محاضر ومخالفات على هذا الطالب حيث ان هذا الطالب قد سبق له الدخول في عدة قضايا لكنه يخرج منها بفضل ان له قريبا ذو علاقات طيبة مع عناصر في شرطة صامطه الأمر الذي جعل المدرسه تتصل بالصحافه وتصعد الموضوع حتى يصل الى اكبر سلطة يمكنها ان تردع مثل هؤلاء(الاشياء) . حتى كتابة هذا الموضوع والاشخاص اللذين قامو بهذا العمل لم يتخذ في حقهم اي شي وعددهم اربعة اشخاص اثنين من اخوة الطالب الذي يدرس في المدرسة واثنين من ابناء عمومته حيث انهم لا شغله ولا مشغله جالسين لخلق الله واذية الناس .
أمور كثيره تحصل للمعلمين بس تصل الدرجه لقطع الطريق والاعتداء عليه حتى شارف على الموت هذا الامر في تصوري لا شرطة صامطه ولا امارة صامطه راح يحلونها وراح يكتفون بالخطابات الروتينيه الأمر يبيله امير المنطقه يشرف عليه بنفسه ومنع اي وساطه في الموضوع حتى يأخذا هؤلاؤ المعتدين العقوبه الرادعه والا فسأقف طويلا عندما أسمع عبارة الامن والامان
تعرض عدد من المعلمين اليوم الأربعاء لاعتداءات مادية ولفظية من قبل بعض الطلاب في ثانوية الرحمانيه الأهلية بمنطقة الجوف احتجاجاً على منعهم من الغش .
وفي تفاصيل الخبر أنه عند خروج خمسة من المعلمين من لجنة الامتحانات قوبلوا بحصار من قبل الطلاب وتهديدات علنية بالإيذاء ، كما تعرضت سيارات المعلمين للتهشيم من قبل الطلاب الذين لم يكتفوا بذلك بل قاموا بتتبع مسار المعلمين بشكل استفزازي إلى مدرستهم ( الأمير عبدالرحن السديري ) .
وأبدى المعلم "ط . س" في اتصال بـ تذمره من القرار الذي اتخذته إدارة التربية والتعليم بمنطقة الجوف والذي ينص على ما يسمى "المؤاخاة" بين معلمي المدارس في لجان الاختبار، معتبراً أن هذا القرار هو سبب ما تعرضوا له اليوم .
وأوضح أن القرار يقضي بان تقوم كل مدرسة في المرحلة الثانوية باختيار خمسة من منسوبيها وإرسالهم لمدارس أخرى من أجل المراقبة في لجان الاختبار ومنع حالات الغش .
وأضاف المعلم أنه وأربعة من زملائه من مدرسة الأمير عبد الرحمن السديري "الحكومية" تم اختيارهم للمراقبة في ثانوية الرحمانية "الأهلية" وعند قيامهم بواجبهم الوظيفي لوحظ ومنذ اليوم الأول للاختبارات عدم الرضا من قبل الطلاب الذين كانوا لهم بالمرصاد عند خروجهم من المدرسة .
وقال "بإخبار مدير المدرسة بما حدث طلب منهم الصفح عن الطلاب وتجاهل الأمر وكأن شيئاً لم يكن ، لكن مسلسل المضايقة استمر فيما ظل المعلمون صامدون متحملون كل ما لحق بهم من ضرر واهانه حتى وصل السيل الزبى اليوم الأربعاء" .
وأضاف المعلم بنبرات غاضبة "عند خروجنا من اللجان خرجنا من المدرسة وسط تهديد من الطلاب فقام وكلاء المدرسة بإيصالنا إلى سياراتنا وكأننا في بلد آخر ، لكن عند وصولنا إلى سياراتنا وجدنا أن زجاج بعض السيارات قد تهشم، والبعض الأخر به أضرار بليغة".
وأضاف "بعد ذلك وحين توجهنا إلى مدرستنا الأم لوحقنا من قبل موكب من سيارات الطلاب الذين حاصرونا بخمس سيارات ممتلئة ولوحاتها مغطاة حتى لا نتعرف على هوياتهم ، وليت الأمر وصل إلى هذا الحد بل رمونا بالحجارة وشتمونا البذيء الذي لا يليق بطالب العلم حتى وصلنا إلى مدرستنا وأمام طلابنا قاموا بالسب والشتم والقذف دون احترام أو اعتبار" .
وأضاف المعلم بأنه هو وزملائه المعلمين قد كتبوا خطابا لمدير التربية والتعليم عن ما تعرضوا له وكل ما فعله أن أجل النظر في الموضوع لوقت لاحق .
كما تقدموا بخطاب آخر لقسم الشرطة مطالبين بإنصافهم ومنع هؤلاء الجهلة من إيذائهم .. كما ذكر المعلم الى أنه وزملائه في تخوف من دوام يوم السبت وما سيحصل لهم خلاله .
يذكر أن قرار المؤاخاة بين المعلمين اتخذه مدير التربية والتعليم مستنداً على قرار وزاري ، ويشير المعلم إلى أن التعميم صدر عام 1420هـ وأن مدير التربية والتعليم أراد تطبيقه هذا العام دون النظر في سلبياته .
ووجه المعلم نيابة عن زملائه نداءً إلى وزير التربية والتعليم والجهات المختصة لوضع حد لهذا الاستهتار وإيقاف مسلسل الاعتداء على المعلمين وإعادة كرامتهم المسلوبة .







 

معلمي ومعلمات المملكة يطلقون (حملة انقذنا يا سمو وزير الداخلية)
قديم منذ /16-06-2011, 02:08 PM   #2 (permalink)

 
الصورة الرمزية محبوووووب

محبوووووب غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 227353
 تاريخ التسجيل : Jun 2007
 المكان : تحت أديم السماء
 المشاركات : 7,271
 النقاط : محبوووووب is on a distinguished road

افتراضي

مهازل الطلاب تجاوزت حدودها بشكل مخيف

وما لها الا نايف

والله ما يحلها الا سمو وزير الداخليه الامير نايف يعيد هيبة المعلم

اما الوزير الحالي فهو مشغول بتنفيذ الاختلاط








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 12:08 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1