Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
هدم اللغة العربية من السن الطلاب والطالبات في مناهج الوزارة المسماة بالمطورة
هدم اللغة العربية من السن الطلاب والطالبات في مناهج الوزارة المسماة بالمطورة
قديم منذ /04-07-2011, 10:46 AM   #1 (permalink)

عضو جديد

(الحجازي) غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 530239
 تاريخ التسجيل : Apr 2010
 المشاركات : 9
 النقاط : (الحجازي) is on a distinguished road

افتراضي هدم اللغة العربية من السن الطلاب والطالبات في مناهج الوزارة المسماة بالمطورة

[FONT="Arial"][SIZE="4"][B]
هدم اللغة العربية من السن الطلاب والطالبات في مناهج الوزارة المسماة بالمطورة
وجب على العلماء التدخل لإنقاذ مايمكن إنقاذه )
كانت وزارة التربية والتعليم في الأعوام الماضية تلقي اللوم في تردي مستوى المتعلم على المقرارات السابقة وعلى أكتاف المعلمين والمعلمات، والوزير نفسه والوزاراء الذين سبقوه يعلمون علم اليقين أنّ المناهج السابقة هي التي أوصلتهم إلى ماوصلوا إليه.
وبعد مرور اثنتا عشرة سنة تقريباً على تطبيق النظام الفاشل الذي خرج لنا طلاب وطالبات فاشلين واقصد ( نظام التقويم المستمر ) وترك نظام الإختبارات الذي خرج الوزراء والقضاة والمبدعين في شتى المجالات كافة .. أبت وزارة التربية بأنه لابد من إدخال النظام المستمر على المرحلة المتوسطة كتمهيد لبقية المواد ولم تختر سوى لغة القرآن اللغة العربية ؟!
لقد ملّ أولياء أمور الطلبة من هذا الاسلوب الذي تعامل خلال أكثر من 10 سنوات على أنهم فئران تجارب والآن دخل هذا النظام على منهج اللغة العربية مايسمى ( لغتي الخالدة ) ليكمل تجربة ئران التجارب لأكثر من هذه العشر سنوات؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وبعد التجربة على الصف الأول متوسط كانت النتائج مروعة حسب رأي كثير من المعلمين والمعلمات ولا اقصد المشرفين والمشرفات فهؤلاء ليسوا في ميدان التجربة داخل الفصول وهم أيضاً يمدحون الشيء بما ليس فيه فقد تعودت ألسنتهم على ذلك .. ورأي المعلمين والمعلمات:-
1-تردّى مستوى التلاميذ والتلميذات لمستوى الصفر .
2- صار الطلاب والطالبات لايذاكرون بعدما علموا أنّ المنهج عماده التقويم المستمر وبعد إالغاء الاختبارات النهائية وأنّ هذا الاختبارات الشهرية ماهي إلا روتين عام لايخيف لأن المعلم والمعلمة سيتعرضون للتحقيق حين يرسب أحد كما يحصل في الإبتدائية لو سقط+ت مهمل+ة.
3- تقوّت شوكة الطالب+ة على المعلم+ة وأصبح يتجرأ عليه ويقل أدبه لأن الطالب+ صار يعلم أن المعلم+ة ليس بيده وسيلة ضغط وزيادة على ذلك ممنوع الضرب؟! ولائحة السلوك ماهي إالا لائحة كإسمها لايطبق منها شيء وزاد على ذلك قرار الوزارة الحكيم بإلغاء شهادة حسن السيرة والسلوك في السنين المقبلة؟!
4- ازداد الطلاب والطالبات تخلفاً لأن المنهج ضعيف فهو خليط كصندوق مليء بفواكه شتى لايعرف ماذا يذاكر وماذا يفهم.


أمّا بخصوص منهج اللغة العربية المسمى( بلغتي الخالدة ولغتي الجميلة) وماهي بخالدة ولا جميلة في هذا المنهج ولكنها خالدة بفضل الله وكتابه الكريم سبحانه فالحاصل هو الآت:--
1- المنهج قد أهتم به مؤلفوه شكلاً وتنظيما وحطموه مضموناً وترتيباً صحيحا لأن هذا المنهج لم يفهم منه الطلاب +ات شيئاَ وازداد جهلهم تخلفاً لأنه يحتاج إالى تصنيف تقسيم ووضع كل مادة في صفحات خاصة بها وهذا مالم يحدث ولن يحدث لأن الوزارة تسير للوراء دائماًً ، المهم بعد حصول هذا في المنهج كانت النتائج أن الطلاب+ات انحط مستواهم وصاروا أميين بمسمى متعلمين؟!
2- المنهج زاد الطلاب+ ت تخلفاً وتأخراً علميا فقد صاروا لايعرفون كتابة كلمة إملائية سلمية ولا تشكيل كلمة إعرابية تشكيلاً صحيحا لعوامل تم ذكرها سابقً وهي عدم الاهتمام بالمادة كون النجاح بها مضمون وعدم تقسيم الكتاب وتصنيفه حسب علوم اللغة العربية الى مواد لها احترامها وهيبتها.
3- قد يقول قائل لم يكن هناك أصلاً علوم للغة العربية ولا تقسيمات كنحو أو إملاء الخ الخ ولقد رد عليه العلماء قديماً :- فقالوا : أنّ هذا لم يحدث إلا بفضل القران الكريم الذي أنزله الله فجاءت معه العلوم والمعرفة وثانياً بالنسبة للنحو فلم يأتي
الا عندما طرأ اللحن على الألسن وتشكلت الكلمات بغير نطقها السليم فكان لابد من ضبطها وهذا كافٍ.

4-هناك بعض المعلمين والمعلمات وليس الكل الذين قد يكون البعض منهم إما كسول فيجد في هذا المنهج ضالته فيمدحه لأنه حشو فهو يحب أي المعلم والمعلمة عدم الاجتهاد في شرحه.
وإما أن يكون قد رأى في هذا المنهج الشكل والتجديد الشكلي وتفاعل الطلاب والطالبات مع الأسئلة السطحية التي تناسب طلاب الصف الإبتدائي وظنّ أنه منهج أعمل العقول ؟! ولكن الحمد لله قد أتضح بعد التجربة نتيجة جمع غفير من المعلمين والمعلمات المخلصين أن هذا منهج سقيم ولايسمن ولا يغني من جوع.

5-قتل النحو والإعراب في منهج لغتي الخالدة بالتحديد فلم يعد هناك إعراب في النحو فا الكتاب خالٍ تماما منه إالا من اشارات هي دون المستوى ي الفصل الأول وعدم ذكر للإعراب في الفصل الثاني بتاتا ؟!
لقد تبخرت هيبة النحو في هذا المنهج الطلاب +ات سخروا من هذا المنهج فصارت مادة لغتي الخالدة كمادة الفنية مادة للفرفشة واللعب وحسبنا الله ونعم الوكيل.
6- بالنسبة للصف الأول متوسط جميع الدروس الموجودة لاتناسب من هم في أعمارهم وإنما تناسب طلاب وطالبات الصف رابع الابتدائي ( من اسم الإشارة والاسم الموصول والعلم والمبتدأ والخبر ( دروس كانت تؤخذ سابقا في الرابع الابتدائي تعاد في الاول متوسط بدون تفصيل جديد عليها أو اضافات) ولا حول ولا قوة إالا بالله)
ومن هنا لم يبق إالا العلماء المخلصين لإنقاذ مايمكن إنقاذه هذا المنهج هذه السنة تم تطبيقه ونتائجه مؤسفة محبطة ومن قال غير ذلك إما مغشوش بالمظهر والمشاركات التي تناسب طلاب الأول الابتدائي أو مداح غير صادق في مدحه.
حتى أن بعض الطلاب المتميزين + ات اشتاقوا للنحو كمادة لها هيبتها وموضوعة في الكتاب كمادة مستقلة لها صفحاتها هي والإملاء وبقية المواد . والمعادلة هي
تقويم مستمر + منهج ليس بمتطور إالا شكلا وألوانا = تخلف وأمية





]







 

هدم اللغة العربية من السن الطلاب والطالبات في مناهج الوزارة المسماة بالمطورة
قديم منذ /04-07-2011, 11:21 AM   #2 (permalink)

عضو جديد

السعيد2 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 719586
 تاريخ التسجيل : Jun 2011
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 5
 النقاط : السعيد2 is on a distinguished road

افتراضي

مجهود متعوب عليه جزاك الله خيرا"وأنا قد عانيت عاما كاملا من لغتي الخارجة








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 01:31 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1