Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
أرواح ابنائنا رخيصة لدى وزارة التربية والتعليم
أرواح ابنائنا رخيصة لدى وزارة التربية والتعليم
قديم منذ /11-09-2003, 07:24 AM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي أرواح ابنائنا رخيصة لدى وزارة التربية والتعليم

أرواح رخيصة


موضي الزهراني
عاد العام الدراسي الجديد ولا أعتقد أن المسؤولين في وزارة التربية والتعليم خلال الإجازة الصيفية أقلقهم التفكير في إيجاد حل سريع وعادل لمعاناة نقل الطالبات لمدارسهن، فتجاهل استمرارية حوادث نقل المعلمات والمعلمين على الطرق البرية السريعة لا يبشر بالخير، ولا يوحي أن هناك تحركاً عاجلاً لاستحداث إدارة تختص بنقل منسوبي هذا القطاع الهام من معلمين وطلبة تقوم بتحقيق أبسط متطلبات النقل الآمن في داخل المدن أو خارجها, وأن تسعى وتجاهد من أجل اختيار العاملين المؤهلين صحياً ونفسياً لهذه المهمة الخطيرة والحسّاسة لأنهم القائمون والمكلفون بسلامة أرواح الطالبات والمعلمات التي لا تعلم ما هو مصيرها مع إشراقة كل صباح!!، أو من حيث كيفية اختيار المركبات الآمنة للنقل، أو في كيفية إيجاد قنوات من التعاون والتواصل مع إدارات المرور للقيام بشكل دوري بتوعية السائقين في هذا القطاع التربوي الكبير على مستوى المملكة، ولابد أيضا أن تقوم بإعداد الإحصائيات التي تؤكد أن هناك خسارة بشرية ومادية بسبب النقل المتهالك والذي قد يحرك بداخل أصحاب القرار شيئا لحل هذه المأساة بحق مصير تعليمنا!! ولكن يكفينا تشاؤما عندما نرى طالباتنا الصغيرات وهن يتزاحمن بين كراسي تلك الباصات البرتقالية المتهالكة والتي عفا عليها الزمن، و لم تعد مؤهلة لتكون باصات مدارس حكومية تنقل فيها أرواح بريئة تصحو من منامها متأملة يوماً تربوياً خالياً من الحوادث والنكبات!! واقتراحي البسيط هو تقديم هذه الباصات هدية دون مقابل "إذا هي صالحة للاستعمال البشري" للشركات الخاصة والتي لم تفكر حتى في استخدام هذه الباصات العنيفة في سرعتها لعمالتها، فكيف بوزارتنا الموقرة وهي تنام في سباتها العميق وتسّد آذانها عن حوادث المعلمين والمعلمات على الطرق البرية السريعة، وعن حوادث طالباتنا داخل المدن، وعن تلك القصص المرعبة الناتجة من بطولات سائقيها المتهورين!! هذه الأرواح البريئة من المسؤول عن رخصها وتفاهة قيمتها البشرية؟! ومن المسؤول عن تعرض مثيلاتها لأخطار لابد منها من أجل لقمة عيشهم الوحيدة، أو من أجل ضرورة طلبها للعلم والذي قد تدفع مقابله روحها الآمنة!! إن الوعي المروري لدينا للأسف مازال في أدنى درجاته ونحتاج لتحرك أقوى من إدارات المرور في مختلف المناطق لتوعية هؤلاء السائقين من مواطنين أو عمالة أو مقيمين، وللأسف الشديد أن العمالة التي تستقدم لهذه المهنة لا يمر عليها عام واحد فقط حتى تتمرد على أنظمة المرور وعلى توجيهات الكفيل بتوخي السلامة، وحجتهم أن جميع من حولهم من شوارع وسيارات تدفعهم لمجاراة الوضع العام من حيث السرعة الجنونية والتمرد على كل نظام يحقق سلامة البشر!!!

https://www.alwatan.com.sa/daily/2003.../writers02.htm







 

أرواح ابنائنا رخيصة لدى وزارة التربية والتعليم
قديم منذ /11-09-2003, 07:36 AM   #2 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي

27% من الطالبات فقط يستفدن من حافلات وزارة التربية
90 شركة سعودية تتنافس لنقل الطالبات والمعلمات مع بداية الموسم الدراسي الجديد

شهدت شركات نقل الطالبات والمعلمات إقبالاً كبيراً من الراغبات في الحصول على هذه الخدمة مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد.
وتتنافس الشركات للحصول على النصيب الأكبر من النقل ، إلا أن هذه الشركات تواجه مشكلات السائقين الأجانب والذين يعملون في نقل الطالبات والمعلمات لعدم وجود نظام أو آلية محددة لعمل هذا السوق.
وقدر مدير شركة الوسيلة للنقل في جدة حجم سوق النقل المدرسي بنحو ملياري ريال، مشيراً إلى أن أسعار نقل الطالبات والمعلمات في السعودية تعتبر مرتفعة نظراً لزيادة الإقبال وعدم وجود ضوابط تحكم هذا النظام، إضافة إلى استغلال بعض العمالة الوافدة لهذا الأمر بأسعار عالية تصل إلى 1500 ريال للطالبة أو المعلمة الواحدة إضافة إلى اشتراط بعض السائقين لـ3 معلمات أو طالبات كحد أدنى للنقل ودون وجود ضوابط سلامة أو أمن.
وأضاف مسؤول النقل في شركة البسام عبداللطيف البسام أن سوق نقل الطالبات يعتبر سوقاً عشوائياً وأنه يجب أن يسند بالكامل إلى القطاع الخاص في ظل وجود ما يقارب الـ 90 شركة تعمل في هذا المجال في السعودية، مع ضرورة سعودة السائقين لتوفير الوظائف والحد من المشكلات الأمنية التي قد تحدث من بعض السائقين الأجانب . مؤكداً أن إسناد خدمات النقل إلى شركات خاصة تخفض تكاليف النقل المدرسي إلى أكثر من 50% ، إضافة إلى تقديم خدمة آمنة مع العلم أن هذا المشروع يوفر وظائف لسائقين سعوديين مع محارمهم في حاجة هذه الوظائف التي يسيطر على 60% منها العمالة الوافدة سواء في الشركات أم عن طريق النقل الخاص .
يذكر أن الرئاسة العامة لتعليم البنات لديها أسطول نقل يتكون من 3 آلاف حافلة تتجاوز قيمتها الإجمالية 400 مليون ريال، ويشكل عدد المستفيدات من النقل المدرسي 27% من إجمالي عدد الطالبات، ويبلغ عدد الطالبات المنقولات بالحافلات 330 ألف طالبة في مختلف المناطق.








 
أرواح ابنائنا رخيصة لدى وزارة التربية والتعليم
قديم منذ /12-09-2003, 12:57 PM   #3 (permalink)

عضو ماسي

جهاد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 12237
 تاريخ التسجيل : Mar 2003
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : في عيون أحبتى
 المشاركات : 2,460
 النقاط : جهاد is on a distinguished road

افتراضي

مشكوور








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حذّرت وزارة التربية والتعليم إدارات التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات من تفريغ أي مشهور لافي المنتدى العام 2 17-12-2007 10:57 PM
تصويت بتغير مسمى وزارة التربية والتعليم إلى وزارة التعليم فقط . أبو نوف النايف المنتدى العام 3 09-02-2007 11:41 PM
الهيكل الجديد لإدارات التربية والتعليم والذي أقرته وزارة التربية والتعليم في الاجتماع التضامن المنتدى العام 2 06-10-2006 09:13 PM
كيف نعدل وزارة المعارف إلى وزارة التربية والتعليم في كليشة تعريف المعلم * نواف * منتدى برنامج معارف 3 22-10-2005 04:26 AM
ماطريقة تغير شعار الوزارة من وزارة المعارف الى وزارة التربية والتعليم n2oo2n منتدى برنامج معارف 9 02-10-2003 04:44 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 01:05 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1