Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
البنزين الخالي من .. الرصاص .. نهاية العام الحالي
البنزين الخالي من .. الرصاص .. نهاية العام الحالي
قديم منذ /11-09-2003, 03:51 PM   #1 (permalink)

عضو نشط

الرهيب والعجيب غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 19386
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 84
 النقاط : الرهيب والعجيب is on a distinguished road

افتراضي البنزين الخالي من .. الرصاص .. نهاية العام الحالي

إقرار إنتاج البنزين الخالي من الرصاص نهاية العام الحالي..

الكويت - واس:

اختتمت مساء أمس أعمال الاجتماع الثامن للوزراء المسؤولين عن البيئة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي عقدت بدولة الكويت الشقيقة برئاسة صاحب السمو الملكي الامير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام.
وقد بدأت الجسلة الختامية بكلمة لمعالي وزير الصحة رئيس مجلس ادارة الهيئة الاتحادية للبيئة بدولة الامارات العربية المتحدة حمد عبدالرحمن المدفع عبر فيها عن الشكر والتقدير لدولة الكويت حكومة وشعبا على استضافتهم لهذا الاجتماع وعلى التسيهلات المقدمة من أجل نجاح الاجتماع وتحقيق اهدافه التي تسهم في تطور مسيرة العمل البيئي بدول مجلس التعاون في ظل القيادة الرشيدة لاصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة دول المجلس.
وأبرز ما تحظى به البيئة في دول الخليج من عناية واهتمام ودعم قادة دول مجلس التعاون لجهود حماية البيئة وحرصهم على تحقيق اقصى درجات التعاون والتنسيق ما كان له بالغ الاثر في المستوى الرفيع الذي تحقق في هذا المجال.
وقدم معاليه بأسم حكومة دولة الامارات العربية المتحدة الدعوة الى أصحاب السمو والمعالي الوزراء المسؤولين عن البئية بالخليج لعقد الاجتماع الوزاري القادم في العاصمة أبوظبي مؤكدا الحرص على توفير التسهيلات لانجاحه.

البيان الختامي
بعد ذلك تلا معالي الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالرحمن العطية البيان الختامي للاجتماع فيما يلي نصه:
عقد الاجتماع الثامن للوزراء المسؤولين عن شؤون البيئة في دولة الكويت يوم 13رجب 1424الموافق 10سبتمبر 2003م تنفيذا لقرارات الاجتماع الاول للوزراء المسؤولين عن شؤون البيئة في دول المجلس والمتعلق بتنظيم التعاون البيئي المشترك في اطار مجلس التعاون.
وفي هذه المناسبة قدم أصحاب السمو والمعالي الوزارء المسؤولين عن شؤون البيئة شكرهم وامتنانهم لدولة الكويت قادة وحكومة وشعبا على كرم الضيافة وحسن الاستقبال ودقة التنظيم.
وأكد الوزراء المسؤولون عن شؤون البيئة ان الهموم البيئية هي من أبرز الامور التي يوليها قادة دول المجلس الاهتمام الذي تستحقه خاصة بعد اجتماعي قمة الارض الاولى والثانية للتنمية المستدامة اللتان عقدتا في مدينتي ريويديو جانيرو وجوهانسبرج عامي 1992و 2002م ولتعدد الاثار السلبية لمشالك البيئة التي تعاني منها كل دول العالم وفي مقدمتها دول مجلس التعاون وللحفاظ على حماية البيئة وصيانة الموراد الطعبيعية في اطار التنمية المستدامة وانطلاقا من السياسات والمبادئي العامة التي أقرها قادة دول المجلس في القمة السادسة بمسقط عام 1985اتخذ الوزراء في اجتماعهم الثامن العديد من القرارات للتصدى لمختلف القضايا البيئية وبصفة خاصة الحد من التلوث وحماية الموارد الطبيعية وادارتها بطريقة أكثر ترشيدا وأدخال العنصر البيئي في الخطط التنموية للدولة.
كما أكد الوزراء على أهمية التعاون والتنسيق بين جميع الجهات المعنية للحفاظ على البيئة واستكاملا للانظمة والقوانين التي اعتمدها المجلس الاعلى في دوراته السابقة مثل النظام العام للبيئة ونظام حماية الحياة الفطرية ونظام التقويم البئيي لمشاريع ونهظام النفايات الخطرة فقد أقر الوزراء اللوائح التفسيرية لتلك الانظمة في مجال الهواء والحمأه والمياه العادمة لضمان جودة وسلامة الاوساط البيئية المختلفة وحيث أن البيئة لا تعترف بالحدود الجغرافية والظروف الطبيعية وتمشيا مع المستجدات والتطورات الدولية فدول مجلس التعاون تشارك العالم همومه في كثير من القضايا ولعل في مقدمتها المواضيع المتعلقة بتغيير المناخ والاوزون والتنوع البيولوجي والتصحر وغيرها فوضعت الخطط والبرامج والانشطة وشكلت اللجان الوطنية والاقليمية لمتابعة برامج التنمية المستدامة وتفعيل القرارات الخاصة بها وذلك بهدف تحقيق التنمية المستدامة على المستوى الوطني والاقليم.
وأكد الوزراء على تفعيل البرامج والانشطة الداعمة لاتفاقية المحافظة على الحياة الفطرية ومواقعها الطبيعية في دول المجلس على المستوى الاقليمي التي اعتمدها المجلس الاعلى.
كما أقر اصحاب السمو والمعالي برامج للتعاون مع عدد من المنظمات الاقليمية والدولية لتعزيز العمل البيئي المشترك على المستوى الاقليمي والدولي وفي هذا المجال وحفاظا على سلامة البيئة البحرية واعلان الخليج العربي منطقة خاصة يحظر فيها القاء مياه التوازن والمخلفات الاخرى من السفن أكد الوزراء على أهمية الاسراع لاستكمال الاجراءات المطلوبة لانشاء مرافق لاستقبال.
كما رحب الوزراء المسؤولين عن شؤون البيئة باقامة بعض المراكز المتخصصة ذات العلاقة البيئية في دول المجلس بعد استكمال التصورات الخاصة بها مثل مشروع انشاء مركز اقليمي للتدريب ونقل التقنية في مجال ادارة النفايات الخطرة ومختبر اقليمي متخصص ومؤهل للقضايا البيئية ومركز اقليمي لادارة الازمات والكوارث البيئية.
وانطلاقا من حرص قادة دول المجلس على صحة الانسان من انبعاثات عوادم السيارات وبالذات الرصاص فقد اقر المجلس الاعلى انتاج البنزين الخالي من الرصاص في كل دول المجلس بحلول عام 2003م وتعمل الامانة العامة مع هيئة المواصفات والمقاييس لدول المجلس على ايجاد مواصفات خليجية للسيارات المستخدمة للبنزين الخالي من الرصاص ولتفادي مخاطر النفايات الطبية فقد أكد الوزراء على تفعيل النظام الموحد لنفايات الرعاية الصحية الاولية ووضع دليل ارشادي موحد وكيفية التعامل معها.
كما أكد الوزراء على اهمية دعم التعاون والتنسيق بين دول المجلس والامانة العامة الفنية لمجلس الوزراء البيئة العرب المسؤولين عن شؤون البيئة وبرنامج الامم المتحدة لغرب اسيا والمنظمة الاقليمية لحماية البيئة وبرنامج الامم المتحدة لتدعيم مسيرة العمل المشترك على المستوى الاقليمي والدولي.. وفي هذا الاطار فقد اقر الوزراء مجموعة كبيرة من الانشطة والفعاليات تنفذها الدول الاعضاء بالتعاون مع الامانة العامة وبعض المنظمات الدولية والاقليمية المتخصصة.
ولتعميق روح المواطنة البيئية ولتدعيم الجهود وتعميق الوعي والتثقيف البيئي وابراز دور المؤسسات التعليمية والبحثية والمصانع وغيرها فقد تم تكريم الفائزين بجائزة مجلس التعاون لافضل الاعمال البيئية في حفل شارك فيه أصحاب السمو والمعالي الوزراء وعدد من كبير من المهتمين والمختصين والشركات والمؤسسات والجامعات ومراكز الابحاث حيث كرم العديد من الشخصيات والمؤسسات في مجالات متعددة وهي.. أفضل بحث في مجال البيئة والتوعية البيئية وشخصية البيئة وأفضل مؤسسة صناعية وأفضل مؤسسة علمية وبحثية.
ولتفعيل دور الجائزة وتحقيق أهدافها بالصورة التي يتطلع اليها الوزراء المسؤولين عن شؤون البيئة فقد كلف الوزراء الامانة العامة وهيئة الجائزة والدول الاعضاء لاعادة النظر في تحديث وتطوير اللائحة.
ولقد عبر أصحاب السمو والمعالي عن سعادتهم الكبيرة بهذا الحفل الاسري الكبير وهذا التجمع الذي ينبع من قناعة الجميع بأن حماية البيئة وصيانة مواردها هي مسؤولية الجميع وعبروا ايضا عن شكرهم وتقديرهم للجنة التنسيق البيئي على الجهد المتميز الذي بذل لتسهيل مهمة الوزراء كما قدموا تقديرهم لمعالي الامين العام والعاملين معهم في الامانة العامة عن خالص شكرهم وتقديرهم عن الجهود الطيبة التي بذلوها وشكروا دولة الكويت على استضافتهم وتنظيمها الجيد للاحتفال.
عقب ذلك القى صاحب السمو الملكي الامير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام رئيس الجلسة كلمة رحب فيها بأصحاب السمو والمعالي الوزراء وأعضاء الوفود معبرا عن شكره لدولة الكويت الشقيقة على استضافة هذا الاجتماع متمنيا لدولة الامارات العربية المتحدة التوفيق في الاجتماع القادم ان شاء الله.
وأكد سموه أهمية هذه الاجتماعات واسهامها في خدمة بئتنا منوها سموه بجهود قادة دول مجلس التعاون من أجل الحفاظ على البيئة في منطقة الخليج وتظافر الجهود لتحقيق حياة بيئية أفضل لشعوب المنطقة.
وفي نهاية الجلسة صافح سمو الامير عبدالرحمن بن عبدالعزيز رؤساء الوفود المشاركة في الاجتماع ثم التقطت الصور التذكارية لرؤساء الوفد المشاركة.
اثر ذلك شرف سموه حفل الغداء الذي اقيم تكريما للوفود المشاركة.

تكريم الفائزين
من جهة أخرى شرف صاحب السمو الملكي الامير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام مساء أمس الأول بفندق الشيراتون بالكويت حفل تكريم الفائزين بجائزة مجلس التعاون لافضل الاعمال البيئية الذي أقيم تحت رعاية صاحب السمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس المجلس الاعلى للبيئة في دولة الكويت.
وقد بدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم القى بعدها معالي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الامير عبدالرحمن بن عبدالعزيز والحضور. وأوضح أن هذا الملتقى يأتي استجابة للدعوات بضرورة تضافر الجهود رسميا وشعبيا لنشر التوعية البيئية بالمحافظة على نظافة بيئتنا وحسن استخدام مواردها الطبيعية دون اسراف. وعبر عن سعادته بتكريم كوكبة من أبناء دول مجلس التعاون العاملين في مجال البيئة مؤكدا أن هذا الحفل يأتي تقديرا لجهودهم المثمرة في الحفاظ على البيئة.
وشكر الشيخ الصباح الامانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية على تخصيصها جوائز سنوية بهدف تشجيع المبادرات الفردية والجماعية التي تعود على بيئتنا بالخير العميم.
ثم القى معالي الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الرئيس الاعلى لهيئة الجائزة عبدالرحمن بن حمد العطية كلمة أوضح فيها أنه عملاً بتوجيهات قادة دول المجلس بإذكاء وعي المواطنين بقضايا البيئة والدعوة لصيانتها والمحافظة عليها فقد قرر الوزراء المسؤولون عن شؤون البيئة انشاء جائزة دورية للبيئة مبينا أنه تم الاعلان عنها في عام 1997م حيث كرم الفائزون في دورتها الاولى اضافة الى دورتها الثانية.
ولفت العطية النظر الى أن هذه الجائزة تعد تعبيرا عن ما توليه دول المجلس لقضايا البيئة تنظيما وتشريعا ومتابعة من أجل دعم العمل البيئي المشترك والمساهمة في نشر الوعي في هذا الجانب مفيدا أن أعضاء الهيئة قاموا بالتعاون مع الجهات المعنية في دول المجلس بحث القطاعين الخاص والعام على المساهمة في مشروع هذه الجائزة.
وقدم معالي الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الرئيس الاعلى لهيئة الجائزة شكره لهيئة الجائزة وللجهات المساهمة في دعمها.. كما هنأ الفائزين بالجائزة أفراداً ومؤسسات متمنيا لهم المزيد من التميز في خدمة البيئة وقضاياها.
وشدد العطية على أن الجائزة تحتاج الى الدعم المتواصل حتى تستمر وذلك عن طريق حث القطاع الخاص لتحمل مسؤولياته تجاه صيانة البيئة والمختصين فيها مؤكدا أن المحافظة على البيئة هي ذاتها المحافظة على الانسان.
وعبر عن تقدير الامانة لدولة الكويت بقيادة صاحب السمو الشيخ جابر الاحمد الصباح (حفظه الله) وحكومته الرشيدة على ما أحيطت به هذه المناسبة من رعاية وتنظيم متميزين كما قدم شكره للهيئة العامة للبيئة بقيادة معالي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح.
عقب ذلك القى رئيس هيئة الجائزة نائب المدير العام للهيئة العامة للبيئة في دولة الكويت الدكتور راشد حمد الرشود كلمة بهذه المناسبة ثم القيت كلمة المساهم الراعي (شركة ارامكوا السعودية) القاها محمد الطحلاوي.
بعدها القيت كلمة المكرمين القاها نيابة عنهم الفائز بجائزة شخصية البيئة الدكتور سالم الظاهري مدير عام الهيئة الاتحادية للبيئة بدولة الامارات العربية المتحدة. اثر ذلك شاهد سموه والحضور عرضا مصورا عن الجائزة .ثم سلم راعي الحفل صاحب السمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح الجوائز للمكرمين بها.
وفي نهاية الحفل تجول صاحب السمو الملكي الامير عبدالرحمن بن عبدالعزيز في أرجاء المعرض البيئي الذي أقيم بهذه المناسبة.
بعد ذلك شرف نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام والحضور حفل العشاء الذي أقيم بهذه المناسبة.







 

البنزين الخالي من .. الرصاص .. نهاية العام الحالي
قديم منذ /11-09-2003, 07:48 PM   #2 (permalink)

عضو ماسي

جهاد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 12237
 تاريخ التسجيل : Mar 2003
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : في عيون أحبتى
 المشاركات : 2,460
 النقاط : جهاد is on a distinguished road

افتراضي

مشكوووور








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وزيرة الخارجية الإسرائيلية تزور قطر نهاية الشهر الحالي samba1 المنتدى العام 0 25-10-2006 05:16 AM
مطلع نهاية الأسبوع الحالي حركة النقل الخارجي عاجل سعود37 المنتدى العام 0 30-06-2004 03:04 PM
مطلع نهاية الأسبوع الحالي حركة النقل الخارجي عاجل asd_15 المنتدى العام 7 29-06-2004 08:02 PM
مشكلة في العام الحالي هل من مساعد؟؟؟؟ الغجرية منتدى برنامج معارف 10 20-11-2003 12:55 AM
مشكلة العام الحالي والسابق ابو ساري منتدى برنامج معارف 1 10-09-2003 03:10 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 12:55 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1