Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
هل يستطيع المعلم السعودي الحديث عن احداث سبتمبر لطلابه ؟
هل يستطيع المعلم السعودي الحديث عن احداث سبتمبر لطلابه ؟
قديم منذ /12-09-2003, 11:12 AM   #1 (permalink)

عضو نشط

ahmadk غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 11350
 تاريخ التسجيل : Mar 2003
 المشاركات : 102
 النقاط : ahmadk is on a distinguished road

افتراضي هل يستطيع المعلم السعودي الحديث عن احداث سبتمبر لطلابه ؟

هل يستطيع المعلم السعودي الحديث عن أحداث الحادي عشر من سبتمبر لطلابه في المدرسة ؟
واذا تكلم هل سيكون مؤيدا للعملية ومن قام بها ؟ أم سيكون ضد هذا العمل وضد من قام به ؟ أم أنه لا يسمع ولا يرى ولا يتكلم ؟
تحياتي لكم جميعا







 

هل يستطيع المعلم السعودي الحديث عن احداث سبتمبر لطلابه ؟
قديم منذ /12-09-2003, 11:24 AM   #2 (permalink)

عضو جديد

أ- حصه غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 15337
 تاريخ التسجيل : May 2003
 المشاركات : 13
 النقاط : أ- حصه is on a distinguished road

افتراضي

بالعــربي : لا نـسـتـطيــع

كــل مـايُـفـترض عليـنـا القيـام بـه هـو مجـرد التلميح

بمعـنــى . . أننــا دولة أمن وأمــان . . وأننــا نرفض الإرهــاب

وأن الغـرب دائمــاَ مـايحيكون لنـا المؤامرات








التوقيع
أ- حصه . . . وبس!
 
هل يستطيع المعلم السعودي الحديث عن احداث سبتمبر لطلابه ؟
قديم منذ /13-09-2003, 12:55 AM   #3 (permalink)

شرحبيل غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 4129
 تاريخ التسجيل : Aug 2002
 المشاركات : 2,719
 النقاط : شرحبيل is on a distinguished road

افتراضي

مثل ما يريد المخرج وهو أنه : لا يسمع ولا يرى ولا يتكلم ؟
تحياتي لكم جميعا



وبدون زعل








 
هل يستطيع المعلم السعودي الحديث عن احداث سبتمبر لطلابه ؟
قديم منذ /13-09-2003, 02:02 AM   #4 (permalink)

عضو نشط

ابو اليزيد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 8933
 تاريخ التسجيل : Dec 2002
 المكان : everywhere
 المشاركات : 84
 النقاط : ابو اليزيد is on a distinguished road

افتراضي

وماذا سوف يستفيد الطلاب من احداث سبتمبر اذا اردت الحديث عناه على انها جهاد في سبيل الله فهناك طرق كثيرة ومواضيع كثيرة للحديث عن الجهاد غيرها واذا اردت الحديث عنها على انها احداث سياسية فالطالب داخل الفصل يجب ان يكون بعيد عن الاحداث السياسية الغير مفيدة بل يجب ان تزرع فيه حب الدين والوطن والولاء

ونحن في غنا غن هذه الاحداث وما سيلحق بها من تساؤلات غير مجدية في العملية التعليمية من وجهة نطري

تحياتي








 
هل يستطيع المعلم السعودي الحديث عن احداث سبتمبر لطلابه ؟
قديم منذ /13-09-2003, 09:30 AM   #5 (permalink)

عضو نشط

ابوهاجر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 18608
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 110
 النقاط : ابوهاجر is on a distinguished road

افتراضي

يارجال قل اللي عندك وما عليك من احد.............وش دعوه انت قايل كفر.........طيب لو سألك الطلاب وش بتقول ؟؟؟ بتلف وتدور !!! بيفقدون الثقه فيك......
انت تكلم عن الأحداث لكن لاتتحمس مررررة ... قل هذا انتقام من الله
سبحانه وتعالى لدولة الكفر على ظلمها للناس وتكبرها ....مع اننا نختلف مع بعض توجهات الذين قامو بها ....وخش يمين ويسار شوي .....والسلام








التوقيع
لاترى الحجارة
إلا على
الشجرة المثقلة بالثمار
 
هل يستطيع المعلم السعودي الحديث عن احداث سبتمبر لطلابه ؟
قديم منذ /13-09-2003, 04:43 PM   #6 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي

اليك الجواب من وزيرنا الرشيد

وزير التربية والتعليم في كلمة بمناسبة العام الدراسي الجديد : مجتمعنا يمر بتحديات تتطلب استئصال الفكر المنحرف وتعزيز الوحدة الوطنية

وجّه معالي وزير التربية والتعليم الدكتور محمد بن أحمد الرشيد كلمة إلى التربويين والتربويات والطلاب والطالبات والآباء والأمهات، هنأهم فيها ببدء العام الدراسي الجديد 1424- 1425ه الذي ينطلق اليوم السبت.
وقال معاليه موجها حديثه "للأبناء الأعزاء من الطلاب والطالبات":
لا تعجبوا إن كررت على مسامعكم قولي: أنتم فلذات الأكباد، ومعاقد الرجاء بعد الله، وأمل وطنكم بمستقبل يزداد اشراقا ورفعة بإذن الله، ذلك ان العاطفة نحوكم لا تتغير مع مرور الزمان، وتغير الأحوال، انها عاطفة الحب لكم، والحرص على مصالحكم، واستنفاد الوسع في تربيتكم وتعليمكم لتكونوا بناة وهداة، ناجحين في الدنيا، سعداء في الآخرة.
وأضاف ان أسس التفوق والتقدم لا تتغير بتغير الأزمنة والأمكنة: أولها - بعد الاعتماد على الله - حسن الاستفادة من وقتكم الذي هو عمركم، واستثمار ما أودعه الله سبحانه فيكم من طاقات ضخمة في الروح والعقل والجسم، ومزاحمتكم بالمناكب الأمم السباقة في ميادين العلم والتقنية، وظهور آثار ما تعلمتم في سلوككم، إذ ما قيمة العلم اذا لم يثمر العمل؟!.
وقال انتم مظنة كل خير ان شاء الله: التزاما بتعاليم الاسلام الحنيف، وحسنا في الخلق، واستقامة في السلوك وطاقة لمن أوجب الله عليكم طاعته، وتحاببا فيما بينكم، ومحافظة على مكتسبات وطنكم، فزادكم الله من فضله، وحقق لكم وبكم الآمال.
وأضاف معاليه في كلمته إلى "الأخوة والاخوات من الآباء والأمهات": ان بيوتكم هي المدرسة الأولى لأولادكم، ولن تجدوا انسانا - معلما أو سواه - يحب أولادكم كحبكم، ويخلص لهم كاخلاصكم، وان السنوات الأولى من عمر الطفل هي مرحلة ذهبية وقاعدة خصبة لتربيته، وتعليمه، ان ضيعها الأبوان فقد ضاع على الطفل خير كثير، لا تنتظروا من المدرسة كل شيء، لأن المدرسة لا تنتظر منكم كل شيء؛ فالتربية والتعليم في البيت ركن، والمدرسة ركن آخر، وتأتي بعدهما سائر الأركان، ان المدرسة بمعلميها، وإدارتها، شريكة للأبوين في العملية التربوية التعليمية، ولابد لكل شريك من ان يؤدي واجبه كاملا غير منقوص، بحسب استطاعته حتى تثمر الأعمال، وتتحقق الآمال.
وأشار ان أولادنا احوج إلى اهتمامنا ووقتنا منهم إلى مالنا، وان المغريات والملهيات والمضيعات في هذا الزمن لا تخفى على أحد، ولابد من حماية النبتة الصغيرة من العواصف الهوج، والبرد والصقيع، حتى يشتد عودها، وتؤتي ثمارها المرجوة منها ولها.
ووجّه معالي وزير التربية والتعليم حديثه لزملائه المعلمين والمعلمات والمديرين والمديرات، والمشرفين التربويين والمشرفات قائلا:
ان مؤسسات التربية والتعليم قد تكون أهم عامل في التربية وتكوين النشء، وصياغة أفكاره وسلوكه، مع انها ليست العامل الوحيد، وهذا الاعتقاد هو الذي جعل الجنرال الياباني يقول - بعد أن هزمت اليابان روسيا في مطلع القرن الماضي -: "لقد انتصر المعلم الياباني" وجعل العالم الأمريكي كارل ألندورفر يقول عندما سبق الصاروخ الروسي عام 1957م مثيله الأمريكي: "لقد انتصرت المدرسة الروسية على المدرسة الأمريكية" وجعل الجنرال ديغول يدعو علماء التربية في بلادنا لبناء تربية مستقبلية طموحة إذ رد هزيمة بلاده إبان محنة فرنسا في الحرب العالمية الثانية إلى "هزيمة المدرسة الفرنسية أمام المدرسة الألمانية" وما التقرير التربوي الأمريكي الذي صدر عام 1983م بعنوان: "أمة معرضة للخطر" ببعيد عن أذهانكم.
وقال إذا كان لنا ان نستعير من الكتاب الكريم والسنة المشرفة كلمتين نصطلح عليهما لتؤديا ما نريد التعبير عنه في مسيرة وزارة التربية والتعليم في بلادنا، لاستعرنا كلمتي: "التجديد" و"التبديل".
فنحن نرحب بكل تجديد نافع للفرد والمجتمع، ولا نبدل ما عاهدنا الله عليه من الاخلاص والجد، والعمل للمصلحة العامة.
ان "التجديد" هو الحركة الدائبة التي تأبى السكون في إطار ثوابتنا الإسلامية التي تأبى "التبديل".
على هذا المبدء سرنا في الماضي، وعليه في المستقبل نسير، ولا نحيد عنه إن شاء الله.
واستعرض معاليه أهم البرنامج التطويرية الجديدة لوزارة التربية والتعليم، وقال: من التطوير الذي حدث في وزارة التربية والتعليم - واذكر لكم عدة نماذج فقط بما يناسب المقام - لأخذ فكرة عما يجري:
أولاً: مشروع التقويم الشامل للمدرسة:
وهو مشروع شامل متميز يهدف إلى التعرف على مدى تحقيق غايات سياسة التعليم وتحديد مواطن القوة ومواطن الضعف في المدارس لتعزيز الأولى ومعالجة الثانية ومراجعة الخطط التعليمية الحالية وتطويرها بناء على ما تظهره نتائج التقويم الذي يتمحور حول: تحصيل الطلاب وسلوكهم واداء المدرسة: تربوياً وتعليمياً وادارياً.
ثانياً: برنامج المدارس السعودية الرائدة:
يعتمد هذا البرنامج على الدفع بالمدرسة باتجاه المستقبل لتحقيق الريادة في: تطوير الإدارة المدرسية إلى قيادة تربوية تقوم باتخاذ قرارها التربوي بفاعلية، وتسعى لتحقيق الأهداف المنشودة مع تطوير لاساليب التعليم من أجل اكساب المتعلم المهارات والخبرات اللازمة لتفاعله مع حياته ومستقبله تفاعلا واعيا، هادفا، مؤثرا، ايجابيا، كما يسعى إلى ان تنفتح المدرسة على المجتمع، لقيام شراكة وتعاون حقيقي مدروس، وببذل الجهد كله لدعم المدرسة بتقنيات المعلومات الحديثة، واعداد منسوبي المدرسة وطلابها لاستخدامها بالشكل الأمثل.
ثالثاً: الاختبارات التحصيلية:
وهي أدوات قياس متقدمة شاملة يستخدمها المعلم بطريقة منظمة لتحديد مستوى تحصيل الطلاب في مادة دراسية معينة.
ولكل واحد من الأمثلة الثلاثة السالفة الذكر كتاب أو دليل يعرف به، ويفضل خطوات تطبيقه.
رابعاً: مشاركة الوزارة في بعض البرامج الدولية مثل برنامج "جلوب":
والكلمة تعنى: الكرة الأرضية، وهو برنامج دولي في العلوم والتربية البيئية، يجمع الطلاب، والمعلمين، والعلماء، لدراسة قضايا البيئة، وحسن المحافظة عليها واستثمارها.
وأضاف معاليه: أيها الأبناء الأعزاء، أيها الاخوة والاخوات:
ان عالمنا اليوم يمر بأزمات ومصائب لا تخفى على أحد، وان مجتمعنا يمر بتحديات يحتم عليه ان يأخذ بكل أسباب القوة، وان يعيش حالة قصوى من: التيقظ، والعمل، والنشاط، والتعاون، والتآزر، والتشاور، والتناصح، والتحابب، وأهم ما ينبغي عليه أن يذود عنه - بعد دينه وعقيدته - أمنه الداخلي وأمنه الخارجي.
كلنا شركاء في بناء الأمن والمحافظة عليه، ومن أوجب واجباتنا ان نعزز كل ما يقوي الوحدة الوطنية، ويجمع الشمل، ويوحد الصفوف، وان نحارب كل ما يضاد ذلك مهما كان شأنه صغيرا، وأمره حقيرا: "فمعظم النار من مستصغر الشرر" ومهمتنا جميعا ان نسعى إلى منع الشر قبل وقوعه، واستئصال اي انحراف في الفكر يؤدي إلى انحراف في الفعل.
بل مهمتنا - قبل ذلك - تحصين العقل، وتربيته على التوازن في التفكير وعلى الحكمة والنظر في عواقب الأمور، وبذلك يحل الرفق محل العنف، والاتزان محل الهوج.
ووجّه معاليه حديثه لمنسوبي التربية والتعليم مذكراً إياهم بأن ديننا يعلمنا اليسر، والتسامح، والحلم، والأناة، والرفق في الأمر كله، ويحثنا على التفاؤل، والأمل والعمل، وينهانا عن التشاؤم والتطير والكسل، يقول رسولنا عليه الصلاة والسلام فيما صح عنه: يسروا ولا تعسروا، وبشروا ولا تنفروا" ويقول: "إن هذا الدين يسر، ولن يشاد الدين أحد إلا غلبه...."، بناء على هذا يجب ان نبذل قصارى جهدنا في أن تكون مدارسنا أماكن تدعو طلابها وطالباتها إلى السرور، والاستبشار، والأمل، والعمل، والاقبال على الحياة لإعمارها وفق ما شرع الله، لا أماكن تسبب الحزن، والانسحاب من الحياة، واهم سبب لذلك ان هذه المعاني هي التي ينبغي ان تغلب على تربية الأولاد في سن التعليم العام، دون الاخلال بالتوازن المطلوب، وكل مرحلة عمرية ما يناسبها.








 
هل يستطيع المعلم السعودي الحديث عن احداث سبتمبر لطلابه ؟
قديم منذ /13-09-2003, 06:51 PM   #7 (permalink)

عضو نشط جداً

ساري التعليم غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 18509
 تاريخ التسجيل : Aug 2003
 المشاركات : 273
 النقاط : ساري التعليم is on a distinguished road

افتراضي

يقدر لكن القضية هي كيفية طرح هذا الموضوع امام طلاب ناشئة

ويحرص ان لايتعمق لانه العين على المدرسين خصوصا بعد الاحداث

الاخيرة ومن خاف سلم وانا اخوك .......

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة








 
هل يستطيع المعلم السعودي الحديث عن احداث سبتمبر لطلابه ؟
قديم منذ /13-09-2003, 11:43 PM   #8 (permalink)

عضو جديد

المعلم صالح غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 17977
 تاريخ التسجيل : Aug 2003
 المشاركات : 9
 النقاط : المعلم صالح is on a distinguished road

افتراضي

يا أخي هذي مشكلة والله

حنا متعودين على دس رؤوسنا في الرمال

وتجاهل الحقائق

أعتقد أن المعلم " لا يرى ولا يسمع ولا يتكلم " كما قلت !!








 
هل يستطيع المعلم السعودي الحديث عن احداث سبتمبر لطلابه ؟
قديم منذ /14-09-2003, 02:40 AM   #9 (permalink)

عضو مميز

أبو طيف غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 3956
 تاريخ التسجيل : Jul 2002
 المشاركات : 343
 النقاط : أبو طيف is on a distinguished road

افتراضي

بالعكس تكلم وبكل حرية

وهذا الشيء من صميم عملك كرجل مربي وتربوي فاضل أنت المعلم الذي سينير لطلابه الطريق ويرفع عنهم الغمة ..........

بل يجب عليك أخي الحبيب توضيح الأمور لطلابك بأن من قام بهذا العمل غرر بهم وتم إستغلالهم وهم ليسوا قدوة لشباب المسلمين........ وحسبنا الله ونعم الوكيل



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة إلا إذا كان لك رأي مخالف فيستحسن بألا تتكلم نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الفرق بين المعلم السعودي القديم والمعلم السعودي الحالي !! ابوجنى المنتدى العام 3 26-03-2005 07:19 PM
ايها المعلم المراقبة الجيدة... حزم بلا توتر ابولمى المنتدى العام 0 06-01-2004 06:31 AM
المعلم السعودي طــ علم ــالب المنتدى العام 7 04-10-2003 06:17 PM
المعلم الذي يذهب للمركز الصحي يستطيع الذهاب للمدرسة أبوحسام المنتدى العام 11 04-09-2003 02:47 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 12:41 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1