Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
مشروعات مدرسية جديدة بالمدينة المنورة مع بدء العام الدراس
مشروعات مدرسية جديدة بالمدينة المنورة مع بدء العام الدراس
قديم منذ /12-09-2003, 01:21 PM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي مشروعات مدرسية جديدة بالمدينة المنورة مع بدء العام الدراس

اكملت الادارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة استعداداتها لبدء العام الدراسي الجديد 1424 ـ 1425هـ وتسخير جميع الامكانات التي تمكن الطلاب من بدء دراستهم منذ اليوم الاول بجد وانتظام.
واوضح مدير عام التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة الدكتور بهجت بن محمود جنيد انه سيتم مع بدء العام الدراسي الجديد افتتاح خمس مدارس هي ثانوية الاصيفرين ومتوسطة حي المجاهدين وابتدائية حي الروضة ومتوسطة شفا الغاير بابار الماشي ومتوسطة الغزلاني بمحافظة بدر.
واضاف انه ستتم هذا العام الاستفادة من 8 مشروعات تعليمية تم استلامها بتكلفة 36 مليون ريال شملت مدرسة سعد بن معاذ وثانوية العقيق وثانوية الامير عبدالمجيد بالمدينة المنورة وفي محافظة بدر مدرسة سهل بن عدي وعبيدة بن الحارث ومجمع مدارس بئر الغنم وفي الحناكية مدرسة الامام تركي بالهميج ومجمع مدارس الضميرية.
وبين انه تم دمج مدرسة صقر الجزيرة الابتدائية مع مدرسة عمرو بن العاص الابتدائية وانتقال ثانوية سعد بن عبيد الانصاري الى مبنى مدرسة صقر الجزيرة ولدواعي السلامة تم اخلاء عدد من المباني المستأجرة لعدد من المدارس وتحويل طلابها للدراسة بمدارس اخرى بشكل مؤقت وهي متوسطة عاصم بن عمر بن الخطاب وتحويل الطلاب للدراسة المسائية بمدرسة حسان بن ثابت الابتدائية كما تم تحويل طلاب مدرسة سهل بن زيد الابتدائية الى مدرسة المقداد بن عمرو الابتدائية وتم فصل مدرسة عاصم بن عدي عن مدرسة صهيب بن سنان المتوسطة بالريان اضافة الى نقل مدرسة الامام الكسائي في مقطع الرحى من تعليم العلا الى ادارة التعليم بمنطقة المدينة المنورة.
وفي مجال المشروعات اوضح الدكتور جنيد انه تم استلام 5 مشروعات مدرسية جديدة لهذا العام هي المتوسطة المحدثة بالخالدية وثانوية الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز ومدرسة عبيد بن الحارث وسهل بن عدي بمحافظة بدر ومدرسة يوسف بن تاشفين بالقصيبا بتكلفة 27 مليون ريال كما يجري العمل حاليا في تنفيذ 20 مشروعا تعليميا.
وبين انه تم الانتهاء من مشروع الصيانة والترميم حيث تمت صيانة 21 مدرسة بتكلفة 4 ملايين ريال كما تم ترميم 24 مدرسة بتكلفة مليوني ريال وفي مجال برنامج الصيانة العاجلة والبسيطة لقسم الصيانة والورشة الذاتية التابعة لادارة التعليم تم ترميم وصيانة 205 مدارس كما تم انشاء فصول اضافية وتعليمية لبعض المدارس وتنفيذ فصول دراسية اضافية.
واوضح انه في مجال التدريب تم نقل مركز التدريب التربوي الى مقره الجديد في مدرسة الشيخ محمد بن عبدالوهاب ونفذ المركز منذ عودة المعلمين وحتى تاريخه 46 برنامجا شملت كفايات التدريس والاهداف السلوكية وادارة الصف والتقويم الصفي والتعليم بالترفيه والبرنامج التنشيطي لمديري مدارس التعليم التعاوني وتدريس الصفوف الاولية بالحاسب الالي واستفاد من تلك البرامج 971 متدربا وهي موجهة لمديري المدارس والمرشدين الطلابيين والمعلمين ورواد النشاط وامناء المكتبات في داخل المدينة المنورة وقطاعي الحناكية وبدر.
وابان ان عدد الطلاب لهذا العام بلغ 120 الف طالب وبلغ عدد المعلمين بمنطقة المدينة المنورة حوالي 8 الاف معلم فيما بلغت اعداد المدارس 573 مدرسة في مختلف المراحل الدراسية موضحا انه قد تم هذا العام تعيين عدد من المشرفين التربويين للعمل في مجالات تخصصاتهم.
وقال مدير عام التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة ان من ضمن استعدادات العام الدراسي توزيع الخطة الاولية على جميع المدارس لتنفيذها ومعرفة المعوقات التي تواجه مديري المدارس لتذليلها والعمل على انجازها في الوقت المحدد كما تم التأكيد على مديري المدارس بجاهزية مدارسهم منذ الحصة الاولى لليوم الدراسي الاول وعقدت في هذا الصدد لقاءات مع المسؤولين في الاشراف التربوي والتعليم الموازي والتطوير التربوي ومديري المدارس بجميع مراحلها تم خلالها الوقوف على استعدادات المنطقة وخططها وبرامجها المزمع تنفيذها خلال العام الدراسي القادم وابرز الجوانب الخاصة بتفعيل تطلعات واهداف الوزارة في الميدان التربوي.
واكد ان المنطقة اكملت توزيع المقررات الدراسية والتجهيزات المدرسية والاثاث المدرسي الواردة اليها على المدارس وفق مخصصاتها اضافة الى توجيه المعلمين المشمولين بحركة الوزارة الى مدارسهم التي تمت وفق بنود الحركة والعمل على اصدار الحركة الداخلية لمديري ووكلاء المدارس والمعلمين وذلك وفق التعليمات والضوابط الخاصة بها.
كما ان المنطقة اكملت ترتيبات انطلاقة مشروع المدينة المنورة بلا امية الذي يبدأ تنفيذه هذا العام بتكاتف مختلف الجهات الرسمية والقطاع الخاص الذي يهدف الى محو امية حوالي 15 الف امي وامية في المدينة المنورة.







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حركة نقل المعلمات بالمدينة المنورة سراب الأمل منتدى الادارة المدرسية 2 09-07-2009 02:07 AM
المرشحون لدورة مديري المدارس بكلية المعلمين بالمدينة المنورة لهذا العام 1428 القاضي11 منتدى الادارة المدرسية 2 13-09-2007 04:27 AM
6 مشروعات مدرسية جديدة للبنات بالشرقية ابولمى زاجل الشـــــريف 1 02-10-2003 02:13 PM
مدير عام تعليم المدينة المنورة يفتتح معرض رسوم الأطفال بالمدينة المنورة ابولمى زاجل الشـــــريف 2 29-09-2003 04:09 PM
مشروعات تعليمية جديدة في المدينة المنورة بـ69 مليون ريال ابولمى المنتدى العام 1 12-09-2003 01:20 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 05:37 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1