Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
عليم البنات في الرس والزلفي شرفاء جداً جداً جداً والي يقول غير كذا صادق
عليم البنات في الرس والزلفي شرفاء جداً جداً جداً والي يقول غير كذا صادق
قديم منذ /12-09-2003, 05:21 PM   #1 (permalink)

عضو جديد

صابر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 3057
 تاريخ التسجيل : May 2002
 المشاركات : 17
 النقاط : صابر is on a distinguished road

افتراضي عليم البنات في الرس والزلفي شرفاء جداً جداً جداً والي يقول غير كذا صادق

تحية طيبة للجميع .. وبعد
بكل صراحة لم أجد أفضل من هذه المنديات حينما تضيق بنا الأمور في شيء نرغب في حل إشكاله عندنا من برامج ومواضيع جادة أتمنى على المسؤولين الشرفاء في الإدارات التعليمية متابعتها ..
وأعلم جيداً بأن هناك الكثير والكثير من قضايا التربية والتعليم التي تحتاج لحلول فورية من أصحاب القرار حينما يعلمون بها من خلال ما يطرحه هذا المعلم أو ذاك من خلال قصة واقعية حدثت له أو لزميله وربما سمع بها أو قرأها في مطبوعته اليومية أو علم بها من خلال صديق أو منتدى .
وأنا لست بأعلم منكم في أمور التربية والتعليم رغم انتمائي لأسرة التربية والتعليم التي خيبت آمالي حينما أدركت مكائد البعض من مسؤولين فيها وكأنه شيطان مارد فيما يفرضه على مسئولية .
نعم هناك عصابات استطاعت من خلال الإجراءات النظامية الوصول بأفرادها إلى أهم الأماكن الإشرافية ومنحهم ما يرغبونه حينما فشلوا في قيادة الفصول الدراسية والطلاب أو الطالبات وهناك من عبروا من خلال المدارس إلى أماكن القيادة المهمة في إدارت التعليم كمشرفين تربويين مقيمين أو ( طيارين ) رغم تواضع مستوياتهم الأكاديمية دراسياً وربما فراغ رؤوسهم من ميزة العقل الناقد البناء إلا من رحم الله بنفاذه من جورهم ومكائدهم .
هناك الكثير من الأمور في الإدارات التعليمية ومدارسها فقد صرنا أحزاب ومناصرين وما بين مؤيد للإدارة ومعارض ومحايد في المدرسة الواحدة ـ فكل الإجراءات المنفذة نظامية ولكن بطريقة كيد الشياطين ومردتهم حيث أن النظام قبل ومرر ولوج ما تحايلوا به على جهات المحاسبة الوزارية من توظيف أو ترشيحات وتعاقد لتعتبر سليمة بالنظام الظاهر ولكن وجدناها نحن المعلمين خدعة كبيرة تمرر من خلالها مصالح قوم لم يخافوا الله طرفة عين ولم يعدلوا فيما كلفوا به بل يتفاخرون بما أنجزوه من أمور ستكون نهايتها وخيمة إذا لم تعالج فالمتضرر هو الوطن الغالي وأبناءه الطلاب والطالبات فالمعلمين لا يملكون أي إثبات مادي ضد الكثير من الأمور الحاصلة في مدارسهم وإداراتهم ليتقوقعوا في فصول طلابهم ويؤدوا ما كلفوا به فقط وبأ بسط الوسائل .
فكل الرجاء السماح لنا بطرح أي قضية يختارها الجميع للنقاش في أمور التربية والتعليم وحسب أهميتها النفعية للصالح العام في مدارسنا ودعوة المسؤولين بوزارة التربية والتعليم للرد على القضية المثارة فيما يخصهم أما ما يخص لوائح النظام والوظائف التعليمية فيجب توجيهها بعد الاتفاق على حل جماعي إلى وزارة الخدمة المدنية لأخذ رأيهم بما هوا حاصل في قضيتنا ويقره نظام الخدمة المدنية رغم ثغراته الواضحة والمستغلة من البعض وأمثل في ذلك على طريقة توظيف المواطنات السعوديات في قطاع التربية والتعليم فهل قرأتم عن حاجة الزلفي لمعلمات سعوديات يحملن المؤهل الجامعي يرغب بالتعاقد معهن على بند محو الأمية في الفترة الصباحية ....
وكان قبل أسبوع أو أثنين إنه يرغب في توظيف مؤهلات جامعيات لحاجة المحافظة لمعلمات يقمن بسد العجز الحاصل في بداية العام الدراسي الذي سيبدأ غداً بإذن الله تعالى وتوفيقه .
يا أخواني هل تصدقون قصة هذه الحاجة الفجائية للجامعيات التي لم يفتهن إعلان الديوان منذ أكثر من ثلاث سنوات حيث التقديم ولكن بدون فائدة تذكر رغم وجود الشاغر الغير مستغل ورغم وجود الوافدات من مصر وغيرها ورغم تنصيب المصريات بإدارة الكثير من المدارس في المندوبيات وتوابعها حيث علمنا من خلال تجربتنا مع الإدارات أنه لا فائدة منهم حينما كانوا يديرون أمورهم سراً ولكن بحماية النظام الذي نرفض فيه ثغراته وتفصيلاً فالإعلان الحاصل بالزلفي خير مثال لقضية أود طرحها بينكم لأخذ رأيكم من خلال مواطنتكم الصالحة ومتابعتكم للموضوع باهتمام .
1ـ تم العام الدراسي الماضي إعلان الاحتياج العام للمعلمات من خلال الديوان وأعلن كما هوا معتاد .
2ـ لم يرد ترشيح الكثير من الجامعيات بسبب الاكتفاء رغم علمنا بالشواغر المدسوسة في الكثير من المدارس ورغم التستر على وافدات أجنبيات لم يزحزحن منذ عهد الرئاسة عن مدارسهن وحتى يومنا هذا والحساب عليكم في بنود التعاقد مع الوافدات الأجنبيات وتجديد العقود .
3ـ الإعلانات الوظيفية للجامعيات وعلى بنود التعاقد وتحديده ببند محو الأمية وفترة تدريسه الصباحي الأمر الذي استنتجنا من خلاله إعلان الزلفي و حاجتهم الفعلية لعدد من التخصصات الجامعية التي لم تسدد من خلال الإعلان السابق للديوان وحاجة وزارة التربية والتعليم لمعلمات ليصبح في خبر كان .
4ـ ما السبب الذي منع محافظة الزلفي من استغلال الديوان ومخاطبة الوزارة في تسديد حاجتها من معلمات من خلال الإعلان السابق وانتظار بداية العام الدراسي الجديد ليتحفونا بهذا الإعلان المشروط والذي تدور حوله الشبهات من خلال :
أ ـ ارتجال إدارة تعليم محافظة الزلفي الإعلان عن حاجتها للكادر التعليمي دون النظر لبواقي الديوان من متقدمات للوظائف التعليمية حيث أن الكثير منهن لم يوفقهن الحظ بالقبول لأسباب سنعلنها في وقت آخر وموضوع آخر .
ب ـ ما دور وكالة الوزارة في شؤون تعليم البنات بمثل هذا الإعلان ولا سبات عميق بل عالم برزخي في عدم المسائلة في مثل هذه الإعلانات فإن كانوا أموات أرجو أن تصلهم رسائل الأحياء وليموتوا بعدها وبعد أن يجيبونا عن أسئلتنا وعن مسائلتهم للإدارات التعليمية التي لم تستغل إعلان الديوان بشكل واضح حيث أنه أصبح معلوماً لدينا حاجة الزلفي بشكل معلن من الإدارة التعليمية وفق شروطها التي لا تقبل بها وافدة من أرض مصر ولا أي بلاد هندية حين المقارنة بالشروط المطلوبة على المواطنة السعودية ذات المؤهل الجامعي وفق البنود المتفق عليها حيث نطالب ( حماية المستهلك بالتدخل السريع ) فالمواطنة السعودية رخيصة جداًًًًًًًًًًً حينما نعلم قيمة تكاليف البضائع أقصد المعلمات الوافدات من مصر وشهادات حلوان والأسكندرية وعين شمس ...
ج ـ المواطنة السعودية لن تقبل ببند محو الأمية حيث أنه تحصيل حاصل إلا إذا كانت هناك وعود ومواثيق مسبقة من قبل شؤون المعلمات بتسهيل الأمور والرفع للوزارة بالتعيين الرسمي فالمكافئة في حدود 2500 شهرياً تقبل به من كانت في المنطقة التعليمية أو المحافظة صاحبة الإعلان الوظيفي لعلها تكون من ضمن المرضي عنهن والمشمولة بعطف الإدارة التعليمية التي ستقوم بدورها في تقديم طلب تثبيت المتعاقد معهن في وقت لاحق ومناسب لسعادة الوزارة التي ستوقع وهي مغمضة العينين فالخبرة لها الأولوية لغرض التثبيت الرسمي بمعنى أنه مثل هذا التعيين مرر على وزارة الخدمة المدنية وهو يضحك أمام صياحنا .
د ـ هل من جواب على أمور الندب الحاصلة في مدارس القرى وغيرها وشغل الاحتياج للكادر التعليمي من خلال المصريات وسكوت مديرات المدارس المصريات في كيفية سير الأمور حيث السكوت لها أجدى ولا راح يهدموا بيت اللي جابوها من مصصصصصصصصصصر أصلها عاوزه تحوش أيمة العماره وهذا حاصل في مدرسة نطالب بها في أحد القرى في القصيم فهي لا تبعد عن منزلنا أكثر من 30م ونعلم بحالها وحال مندوبيتها وإدارتها التعليمية والتي ننتظر من خلالها فرصة توظيف على الكادر التعليمي الشاغر الذي يسدد من أخواتنا المصريات والمتعاقدات من بنات الوطن سراً ويندبن لبيوتهن والباقي عارفينه ...
هـ ـ هل نخاطب ولاة الأمر بذلك أم نستطيع إيجاد الحلول المناسبة في الوزارة التي لم تكلف نفسها الرد على برقيتنا التي شرحنا فيها كل شيء بالتفصيل والقرائن ولم نطالبها بشيء يضر فيه أحد بل من التمكين بعد التأكد من الحاصل والشاغر في قريتنا ( مكالمة تلفون لسعادة المديرة ) اللي راح تقول كل شي حاصل معها في المحافظة منذ نزولها من الطائرة المصرية عام 1420هـ في مطار الملك خالد .
وكمان عناية الديوان تم تزويده بنسخة من البرقية للإيضاح لما هوا حاصل من الإدارات التعليمية وإعلاناتها الوظيفية فيما يخص المعلمات حيث الأقربون أولى بالمعروف والترشيح والندب والتغطية أما غيرهم فلهم الديوان النايم .

وأخيراً أسف جداً على الإطالة ولكن العذر والسموحة مع شديد الرجاء برأي محايد لما فهمه من خطبتنا العصماء والسؤال عن أي معضل للفهم حيث يرد أمره للكاتب الذي أخذ يسابق بنات أفكاره في الكتابة دون تفكير . سوى في سر عدم قبوله الوظيفي رغم وجوده بالقرية وبجوار المدرسة التي يسمع جرسها الصباحي عند إعلان الحصة الأولى والثانية و... و... بأيدي أجنبية رغم عروبتها .

ليكن هناك منتدى خاص وتحت اسم ((( مستشار الشريف ))) فلدينا الكثير الكثير من هموم التربية والتعليم في القرى وفي المحافظات في المدن وما نسمعه من الرواة الثقة لقصص شياطين التعليم ومردته وطرق تحايلهم على النظام .


ولكم جزيل الشكر للقراءة والصبر على موضوعنا المطروح من خلالكم .







 

عليم البنات في الرس والزلفي شرفاء جداً جداً جداً والي يقول غير كذا صادق
قديم منذ /12-09-2003, 06:53 PM   #2 (permalink)

عضو جديد

علة العلل غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 4470
 تاريخ التسجيل : Aug 2002
 المشاركات : 5
 النقاط : علة العلل is on a distinguished road

Thumbs up رد على موضوع الأخ العزيز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني المعلمين تلاحظون كثير من القضايا التربويه التي تتعلق بالمعلمين والمعلمات والتي فيها الكثير من الظلم من قبل ادرات التعليم
والوزارة فاقترح تكوين جمعية للمعلمين تتابع قضاياهم و همو مهم ومطالبهم فالمؤيد لهذا الطلب من المعلمين والمعلمات الرجاء سرعة الرد وطرح الإقتراحات المناسبه واكرر ان يقتصر هذا فقط على المعلمين
ارجو المشاركة وهناك اقتراحات مناسبه اذا وجد التجاوب








 
عليم البنات في الرس والزلفي شرفاء جداً جداً جداً والي يقول غير كذا صادق
قديم منذ /12-09-2003, 09:02 PM   #3 (permalink)

عضو جديد

صابر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 3057
 تاريخ التسجيل : May 2002
 المشاركات : 17
 النقاط : صابر is on a distinguished road

افتراضي يدي على كتفك وأملنا بالمخلصين من رجال التربية والتعليم

شكراً جزيلا لقرائتكم موضوعنا الذي نهدف من خلاله الصالح العام ولا مانع من تحقيق طموحاتنا إن كان لنا حق في وطننا وخدمته وتحت مضلة ولاة أمره الذين يؤكدون على مصالح المواطن المقدمة عندهم حينما يواجهون الإشكال في قطاعاتهم الوظيفية ويصيحون حرقة على وطنهم من خلال الفرص التي رأو بعقلهم البسيط أنه حق واجب صرفه للمواطن قبل أي شي يخص ذالك المسؤل من مصالح حيث وضع في خدمتنا لا في ابتزاز حقوقنا المشروعة حينما نكون على مستوى تحمل المسؤولية والكفائة والجدارة والتمكن حيث أنها نسفت سنوات كثيرة بحق زميلاتنا الجامعيات وخريجات الكليات أمام أعداد هائلة من الوافدات في منطقة القصيم على وجه العموم وضعف الحجة النظامية التي تقوقع بها الديوان العام للخدمة المدنية ووزارته التي مررت علينا سنوات طويلة من الانتظار لحد تقمصنا فيه الذل والتعامل مع ( المسؤولين حسب أهوائهم لعلنا نأخذ جملة مفيدة أو وعد مناسب لما نستحقه كأبناء لهذه البلاد التي يتوجب علينا من خلال وسائلها و الوصول إلى الحقيقة التي نأملها كمواطنين تحت مظلة ولاة أمرنا حينما لا نجد حلاً سلمياً مع إدارت ماء أو وزارة كان المتوقع من مسؤوليها أكثر مما رقصوا به في وسائل الإعلام من إنجازات ليحضوا بسنوات تمديد ورضى ولاة الأمر .

أتمنى عليكم جميعاً التعاون من خلال هذا المنبر إصال الحقيقة التي لا تعجب المسؤولين وربما وزارتهم حينما يعلمون بما يعانيه المعلمون والطلاب من تسلطهم وقراراتهم الفاشلة التي ستكون عقبة في تقدم نمو بلادنا والنهوض بها لما هوا أفضل حيث الرضى النفسي لصدق العمل الوطني وكل فيما يخصه أمام رغباتنا الجامحة في العطاء لهذه البلاد والتمشي بموجب معتقداتها ورغبات مجتمعها السعودي حيث لا فائدة من التملص من حقائق نعلمها نحن المعلمين وكذلك من لا يستطيعون الوصول إلى الجهات العليا في الهرم الوظيفي والتحدث عن تلك المصائب في حق هذه البلاد وولاة أمرها الذين أرادوا لنا العزة رغم الظروف المحيطة بنا عندما نستقرى الأوضاع العالمية التي لا تريد لنا جميعاً الخير بل الدمار والخذلان في سائر أمورنا .
هل نستطيع بأرائنا المتواضعة التي لم تأت من فراغ بل من معاناة من تخبط بعض المسؤولين حينما يرتجلون القرارات وهم بعيدين عن أسس صناعته ومصالحه البعيدة من خلال الشعور بالإنتماء والوطنية البارزة بالعمل لا بالأوراق والتعاميم والكذب على بعضنا فيما وصل له الأبناء من مراحل الاعتماد على النفس والثقة بكل ما هو معمول لهم حيث طموحاتنا نحن المبعدين عن المسؤولية الإدارية والإشرافية فلا رأي يؤخذ منا ولا كلمة حق نوجهها لمدير ارتضى لنفسه ذلك الكرسي وترصد الأخطاء ومهاتراته مع معلميه اللذين لم بقصروا بواجبهم رغم عدم قناعتهم بما يفعلون في مواد تخصصهم حيث الحشو المعلوماتي والتبسيط والإيحاء لما هوا مهم وغيره في منهجهم ليختم العام الدراسي بتدخلات المشرفين وتغيير الدرجات والسلم في الدرجات لعل فلان يجتاز درجة الرسوب في المواد العلمية حيث تلك المادة اللعينة التي تؤدي بنجاح الطالب حسب بنودها من اللائحة التنظيمية ليعبر الطالب بقدرة قادر للصف اللذي يليه وهو كالأبله في فكره وخياله ومحصوله العلمي فأين ضمائرنا والثقة الممنوحة لنا من ولاة الأمر حينما أجزلوا العطاء للمعلمين في رواتبهم لغرض تعليم الأبناء.
نعم هناك لوائح وظوابط يجب نسفها بالنقاش الموضوعي حيث رؤيتنا نحن رجال الميدان تختلف عن أصحاب المكاتب المفاخرين بأعداد نسب النجاح حيث التمكن والقدرة على إدارة الأمور التي أضعونا فيها لنعد بخفي حنين ونحن نعلم جيداً مستوى أبنائنا الحقيقي الذي قادهم لما نشاهده الآن من رفض الجامعات لهم ولو كانت نسبهم عالية حينما يكتشفون عجزهم في المقابلات الشخصية والاختبارات ليطردوا من الجامعة والكلية والمعاهد إلى الفراغ والانتظار ليرتظوا لأنفسهم ابسط الحقوق حينما يكدحون من أجل مساعدة آبائهم المتقاعدين وربما أسرهم في إيجاد لقمة العيش التي عملت على توحش القطاع الأهلي بشروطه الملعونة ورواتبه المخزية في تلك الكبائن أو المؤسسات التجارية فقد كانت شركات المكدونالدز أكثر رئفة بحال العاطلين حينما تبنهم برواتب معقولة لحد ماء عند مقارنتها بمؤسسات الوطن الأهلية وانعدام الوظيفة الحكومية حيث البطالة المقنعة التي أيضاً ساهمت في إشكالات مخزية لأبناء مجتمعنا .
فهل الجامعات بما تحمله من عقول برفسورية ودكاتره وهيئات وكليات ساهمت في حل شيء طبعاً لا ولا ولا هل تم توجيههم التوجيه السليم من خلال سنوات دراستهم في مراحل التعليم العام طبعاً الإجابة بمثل سابقتها حيث أن الإعداد كان هشاً وضعيفاً علمنا ما علمناه منه في إلإجراءات المسؤولين وتوصياتهم حيث شعوري الشخصي بأنهم أعداء لهذا الوطن بل أشد درجة من المشركين والمسيح حينما أجد أحد طلابي بعد سنوات تحت تأثير المخدر وقد سكن الشارع وتبرأ منه والده المسكينين وأهله الذين كانوا ينتظرون غير هذه الحال .
فوالله كل اللوم على واضعي المناهج وكل من يقال له مشرف تربوي في الوزارة و الإدارات التعليمية التي رأيت فيها مؤخراً تنافس مشرفيها وكبار موظفيها على المشاركة في التعداد السكاني لعلهم يكسبون مبلغ مالي نظير عملهم اللذي لاأظنه محموداً ولا مشكوراً أمام أطماعهم النجسه وكذلك خاصتهم ليبقى ذلك المعلم منشفة لكل وسخهم وقراراتهم حيث أنه حجر الزاوية التعليمة فهم أصحاب المواد اللذين يدخلون الفصول الدراسية وهم الملامين حينما الإشكال أمام كل مسؤول تربوي وولي أمر وكذلك المجتمع حينما أقرأ تطبيل صحافتنا الغير منصفة لنا عند خبر معلم أو حادثة شاذه في أحد المناطق التعليمة فهل كان سببها المعلم أم غير ذلك .... حيث أني أجزم القول وأقسم بأنه مهما فعل المعلم من جرم إلا أنه قد أدى وعلى أبسط صورة تأدية ما طلب منه من مفردات منهجه وكما هو مطلوب من المسؤولين مراعياً في ذلك مسؤوليته أمام خالقه ثم ضميره الذي يعاني من ردأت ما كلف به من أمور فرضت عليه بشكل رسمي لينطوي الكثير من زملائنا وزميلاتنا في عوالمهم الخاصة حيث تأنيب الضمير حينما قرروا بأن يكونوا ورثة الأنبياء والرسل أمام تسلط المسؤولين ونظراتهم الثاقبة من عقول فارغة بمثل مراهقة طلاب المرحلة المتوسطة اللذين حشروا في مدارس مستأجرة كما علمت في المنطقة الشمالية بعرعر فلا يوجد سوى مبنيين يتبعان وزارتنا المبجلة وثالثة تتبع قوى الأمن في مدينة بلغ تعداد سكانها ما يقارب الثلاثمائة ألف نسمه فأي أنشطة نطالب بها في فصولنا حيث انعدم مرونة الحركة بين الطلاب اللذين حدد لهم كما قرأنا في التعاميم المتر المربع مساحة مخصصه في فصله لأجده مزاحماً لي على السبورة وباب الفصل فوالله كأنهم أغنام رصفت فوق بعضها البعض لتشحن لسوق الأغنام حيث تقل رحمة راعيها لقرب الفراق .
هناك الكثير الكثير نطالب به فلعلنا نبدأ بسرد المواضيع بشكل حر ولو فيه عشوائية خلال هذا الأسبوع لنقرر ما سنطرحه في اتفاقنا الموضوعي الذي نأمل فيه إغاثة ولاة الأمر ولا عدالت المسؤولين حينما رقصوا فرحاً لتحققيق ما أنجزوه على واقع الورق لا واقع الفعل المشاهد لنا جميعاً .
هذا مع تمنياتي في إشراقة منتدى يكون فيه ملجأنا وتشاور نا فيما يخص التعليم في مراحله الثلاث لعلنا نخرج بفائدة تنجينا من عذاب خالق السماء وتأنيب الضمير لما سكتنا عنه ولم نجابه من أمور تخص التربية والتعليم بنين وبنات فهم جيل المستقبل وأملنا في بلاد الحرمين الشريفين .








 
عليم البنات في الرس والزلفي شرفاء جداً جداً جداً والي يقول غير كذا صادق
قديم منذ /13-09-2003, 02:17 AM   #4 (permalink)

عضو نشط

ابو غيث غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 18899
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 112
 النقاط : ابو غيث is on a distinguished road

افتراضي

الاخ صابر
تعليم الرس للبنات تغلب علية الواسطه
ولكي اخفف عليك المصيبة اعلم ان اكثر ادارات تعليم البنات في المملكة اصابها الوهن
فاصبحت كبيت العنكبوت
اتمنى من الدكتور خضر القرشي ان يصلح مايمكن اصلاحة
واتمنى منك ياخ صابر بما انك ذكرت لنا معلمات متعاقدات ان تذكر لنا اسماء مدارسهن
حتى يستطيع المسئولين بالوزارة ان يجدوا خيط يبدأون معه التحقيق
تقبل خالص تحياتي








 
عليم البنات في الرس والزلفي شرفاء جداً جداً جداً والي يقول غير كذا صادق
قديم منذ /13-09-2003, 02:31 AM   #5 (permalink)

عضو جديد

صابر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 3057
 تاريخ التسجيل : May 2002
 المشاركات : 17
 النقاط : صابر is on a distinguished road

افتراضي أعدك بذكر الأسماء والمدارس في الوقت المناسب

عزيزي سأكون خير معين لمن يرغب في أعطاء المواطنة السعودية حقوقها كاملة في وزارة التربية والتعليم اللتي لا يخفها ذلك وإن كنت مستعجل حاول أن تأخذ من منافذ المغادرة بيان المغادرة لأبلاد النهر الخالد فترة العودة أقصد نهاية العام الدراسي أو من خلال الخطوط السعودية وكميات الحجوزات اللتي لا تصدقها عين عاقل من مدرسات وافدات وبناتنا يقال لهن الصبر مفتاح الفرج اللذي لن يكون إلا بأذن الله والاستعانة بولاة الأمر إن لم ترضخ لنا الوزارة وإداراتها .








 
عليم البنات في الرس والزلفي شرفاء جداً جداً جداً والي يقول غير كذا صادق
قديم منذ /13-09-2003, 12:24 PM   #6 (permalink)

عضو فعال

القشيعين غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 18637
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 31
 النقاط : القشيعين is on a distinguished road

افتراضي

يرفع








 
عليم البنات في الرس والزلفي شرفاء جداً جداً جداً والي يقول غير كذا صادق
قديم منذ /14-09-2003, 05:14 AM   #7 (permalink)

عضو جديد

صابر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 3057
 تاريخ التسجيل : May 2002
 المشاركات : 17
 النقاط : صابر is on a distinguished road

افتراضي صافرة الحكم وين ولا نتكلم في الهواء الطلق

تحيتي ..
نبغي حكم وصافرة وتثبيت وركلات ترجيحية ولا نسد احلوقنا ونسكت








 
عليم البنات في الرس والزلفي شرفاء جداً جداً جداً والي يقول غير كذا صادق
قديم منذ /14-09-2003, 02:04 PM   #8 (permalink)

عضو نشط

راشد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 2327
 تاريخ التسجيل : Apr 2002
 المشاركات : 126
 النقاط : راشد is on a distinguished road

افتراضي

خاصة الزلفي عندهم انظمة وقرارات غير موجودة في دول العالم كلها








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة [IMG]
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هام جداً لطالبي الامتياز في مادة الاحياء الثالث الثانوي ملخص شامل جداً جداً majed6666 منتدى الرياضيات 8 11-07-2005 06:04 AM
أفيدونا مالطلوب ومالطريقه مهم جداً جداً جداً جداً تكفون asdm1 منتدى برنامج معارف 1 06-04-2004 09:31 PM
أمر هام وضروري جداً جداً جداً جداً لا بد لكل عضو الدخول للأهمية الخلال منتدى برنامج معارف 0 05-12-2001 11:03 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 06:53 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1