Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
بيان من المعلمين لإخوانهم (الموظفين) يوضح بعض الحقائق التي قد تخفى عن البعض .سامحونا
بيان من المعلمين لإخوانهم (الموظفين) يوضح بعض الحقائق التي قد تخفى عن البعض .سامحونا
قديم منذ /15-09-2011, 11:50 PM   #1 (permalink)

عضو فضي

القلم الصحيح غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 226520
 تاريخ التسجيل : Jun 2007
 المشاركات : 995
 النقاط : القلم الصحيح is on a distinguished road

افتراضي بيان من المعلمين لإخوانهم (الموظفين) يوضح بعض الحقائق التي قد تخفى عن البعض .سامحونا

بسم الله الرحمن الرحيم



· أشكركم على مداخلاتكم في موضوعي السابق
ويعلم الله أننا نعاني نحن المعلمين معاناة لا يعلمها إلا الله ومن معاناتنا التي لابد من ذكرها للعقلاء فقط والذين يقدرون الأمور ويضعونها في موازينها بدل التهكم والسخرية والطعن في الذمم والأخلاق والسب والشتم ومن هذا المنطلق كان لزاما علينا أن نوضح ما يلي :ـ









· 1ـ رواتب ناقصة لأننا على غيرالدرجة المستحقة فأنا في التعليم 12 سنة من المفترض أكون على المستوى الخامس الدرجة 12 براتب 13600 ريال بينما الآن على المستوى الخامس الدرجة 9 براتب 12100 تقريبا إذا الفرق ما يقارب 1500 ريال هل هذا حلال وإلاحرام يا أولي الألباب .





2ـ منذ أن تعينا كنا براتب مقطوع يقدر ب 4000 ريال ثم تم تعيننا على المستوى الثاني براتب 4300فقط واستمرينا في تقاضي الرواتب المنقوصة حتى أصبحت فروقاتي المستحقة ما تقارب 255 ألف ريال هلهذا بالله عليكم حلال وإلا حرااااااااااام

3ـ المعلم أصبح كالرجل الآلي مع تعاميم الوزارة ورغباتها 24 حصة ...إشراف ....ريادة .....تصحيح واجبات .....تهيئة المعامل .....نشاط ...مشاركة في كل أنشطة المدرسة وإدارة التعليم ....مراقبةاختبار .......حارس مدرسة حتى يمنع خروج الطلاب ...مراقب طلاب خارج المدرسة ...أمين طلاب حتى يتفضل ولي الأمر ليأخذ إبنه ......بواب ........ممرض ....تحضير ......حلمشاكل .......الخ







· 4ـ عدم احترام من الوزارة ومنالمجتمع فكل تعاميمها ضاغطة على المعلم فمنذ تعييني عام 1421هــ لم يصلني تعميم يدخل الفرحة والبهجة في نفسي فكل التعاميم لا تخرج عن افعل ولا تفعل ...........أمر ونهي وتهديد بل وصل بها الأمر ان تصدر تعاميم غريبة المنطق كالاعتداء من المعلم على الطالب ومحاولة التحرش به وكأنها أصبحت ظاهرة وكأن المعلم أصبح تحت قيادة رغباته الجنسية وبدأت تحذر الطلاب وكأننا نعيش في عالم لايهمه الا الجنس ولكن بالمقابل عمرها ما أرسلت تعميم يدخل الفرحة في نفوس المعلمين او يريح أعصابهم التي أوشكت على التمزق


5ـ أصبح المجتمع بكاملة مسمم الأفكار ضد المعلم بسبب الحرب التي مارسها أناس لهم أهدافهم الخاصة ضد المعلمين فشوهوا صورته بالكامل وكأن المعلم قادم من مدينة إفلاطون الفاضلة ولم تكلفالوزارة نفسها أبدا بمحاولة تحسين الصورة او الوقوف مع المعلم فتركتهم كالذبيحة كلواحد منهم يأخذ نصيبة منه لفظا ولطما وتهديدا وتشويها وهي تتفرج سواء من المجتمع او الصحافة او التلفزيون او إي موقعنشر ونحن نتألم ولكن لا يسمع أنيننا .











· 6ـ منع المعلم من الدورات المناسبة له وأصبحت المخصصات المالية لا تناسب مكانة المعلم تصوروا أن دورة تأخذها لمدة أسبوع أو حتى أسبوعين خارج الدوام الرسمي وفي وقت مهم للراحة الجسدية والنفسية وهو ملك لك ولأهلك من الساعة 4 عصراإلى 7 مساء وأخرتها 20 ريال كمكافأة عن ذلك اليوم هل رأيتم استهتار وإهانة كتلك ونزيدكم من الشعر بيت لا تأتي هذه المكافأة الضخمة والتي يحترق لها القلب كمدا إلا بعد 6 شهور او سنة بالله عليكم هل هذه تعدل مكانة المعلم وتضحيته بوقته ووقت ابنائه ولذلك يعزف الكثيرون منهم عن الدورات المثيرة للسخرية حقيقة .


7ـ ضيقت الوزارة على معلميها في الإجازات فأصبح يداوم أكثر من شهر مع الماصات يوقع ويعود الى منزله وفراشه لازال دافيء هذا للقريب بينما يتشجم البعض منهم معاناة الذهاب بأكثر من 100 كم ذهابا وإيابا ليخط بيده توقيع يشبه الخط الذي يسلكه نهايك عن المخاطر وما قد يعترضه من حوادث ... بالله عليكم أليست هذه مسخرة .




8ـ لا يمكن للمعلم أن يأخذ إجازته في إي وقت كأي موظف فهو مرتبط ارتباط وثيق مع الطالب فبدل ما يتمتع بإجازته في اي وقت وتكون جميع الأماكن له مهيأة تزداد الأعباء عليه كثيرا كثيرا وتثقل كاهلة السياحة لأنه مرتبط بالطلاب ومع ذلك يمنون عليهم بأسبوع نأخذها خلال العام الدراسي .

9ـ أصبحت هيبة المعلم أمام طلابه على كف عفريت وأصبح هدفا لغضبهم دون ان تتدخل الوزارة لحماية هذا الكائن الحي اللطيف الذي يعيش تحت كنفها فتركته فريسة للطلاب يعبثون به وبممتلكاته كيفما يشاءون ويرغبون .يعبثون به وبسيارته ويقللون أدبهم عليه دون ان يكون له حول ولا قوة .علما أن قلت هيبة المعلم فهذا سينعكس سلبا على الوزارة برمتها.




10 ـ لم تحاول الوزارة أن تهيئ للمعلم البيئة المناسبة للعطاء فأغلبهم يعيشون في مقلطات او مجالس او غرف نوم ليصححون ويختبرون ويقومون بتجاربهم إضافة أنها لم تحاول أن تقيم أندية للمعلمين يقضون فيها أوقاتهم بل جعلتنا سخرية أمام الجميع وتحديدا الضباط فقالت اجعلوا من بعض المدارس أندية انه لأمر مضحك جدا غيرنا يتمتع بالمسابح والألعاب والأماكن الترفيهية ونحن نعود إلى ماصات الطلاب وكراسيهم .


· 11ـ لا يمكن لأي معلم أن يأخذ دورة تدريبية في مجال تخصصة في أحدى الجامعات او الكليات او المعاهد لتطوير مستواه حتى لو وقف على رأسه بينما الموظفين الآخرين يمكنهم أن يأخذوا دورة في تخصصاتهم في أي مكان وبرواتب ومزايا يسيل لها اللعاب .



وهناك الكثير الكثير ولكن يقول المثل خلها في القلب تجرح لا تبدي على الناس وتفضح





ساااااااااامحونا







 

بيان من المعلمين لإخوانهم (الموظفين) يوضح بعض الحقائق التي قد تخفى عن البعض .سامحونا
قديم منذ /16-09-2011, 12:07 AM   #2 (permalink)

عضو نشط جداً

أبو جهاد الحكمي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 29286
 تاريخ التسجيل : Dec 2003
 المشاركات : 197
 النقاط : أبو جهاد الحكمي is on a distinguished road

افتراضي

لا فض فوك
ما قصرت وفيت و كفيت
وأنا أزيدك من الشعر بيت
1ـ مهابة المعلم أمام الطالب انتهت تماماً مع منع استخدام العصا للتأديب بل أصبح الطالب هو من يحمل العصأ ولا أبالغ بل مجرد حملك لها يتبجح الطالب بأن الضرب ممنوع
2ـ تهديد الطلاب المستمر للمعلم الذي يريد أن يطبق النظام بالتعدي عليه خارج المدرسة سواء على شخصه أو دابته ( سيارته )
وأنا خير مثال على ذلك ولو أمكنني تصوير سيارتي وما كتب عليه لفعلت ولكنها ألفاظ أنزه المنتدى عن عرضها








 
بيان من المعلمين لإخوانهم (الموظفين) يوضح بعض الحقائق التي قد تخفى عن البعض .سامحونا
قديم منذ /16-09-2011, 01:17 AM   #3 (permalink)

عضو مميز جداً

G_K غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 300583
 تاريخ التسجيل : May 2008
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : جدة
 المشاركات : 431
 النقاط : G_K is on a distinguished road

افتراضي

والقادم أجمل ... أقصد أعتم !!!

هي سياسة أمية التعلم يامعلمي الفاضل ، وسياسة التربية الحديثة والتي فُهمت على غير فهمها الصحيح ...

للأسف نحنُ نبدأ من حيث انتهى الآخرون ، بعد أن تطبق تلك التجارب وتفشل نأخذها نحنُ على عواهنها ونرمي بجيل المستقبل إلى

سراديب مظلمة من تخبط الوزارة ومسؤوليها ، وإذا ضاع العلمُ وهو الركيزة الأساسية في كلِّ مجتمع ودولة فاعلم أنّه إيذانا بضياع تلك

الدولة والمجتمع ...

** أخي أبو جهاد الحكمي /

لاضير عليك من نشر تلك الصور ، وخصوصا بعد طمس ( اسمك ) إن وُجِدَ عليها ، وترك البقية الباقية كما هي لتعلم وزارة التخبط إلى

أين وصل جيلها في تربيتها له ؛؛؛








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
بيان من المعلمين لإخوانهم (الموظفين) يوضح بعض الحقائق التي قد تخفى عن البعض .سامحونا
قديم منذ /16-09-2011, 03:38 PM   #4 (permalink)

عضو فضي

القلم الصحيح غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 226520
 تاريخ التسجيل : Jun 2007
 المشاركات : 995
 النقاط : القلم الصحيح is on a distinguished road

افتراضي

اخي ابو جهاد
واخي kg
شكرا لتعليقاتكم ومروركم
ولا نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل








 
بيان من المعلمين لإخوانهم (الموظفين) يوضح بعض الحقائق التي قد تخفى عن البعض .سامحونا
قديم منذ /16-09-2011, 05:45 PM   #5 (permalink)

أبن طابة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 171426
 تاريخ التسجيل : Oct 2006
 المشاركات : 4,536
 النقاط : أبن طابة is on a distinguished road

افتراضي



من خلال مواضيعكم أقول يجب علينا اعطائكم الراية لأخذ حقوقنا المسلوبه والمغتصبة,,,,,
فهي واقعية وفي الصميم,,,,,,

يعطيك العافية أخي الكريم.








التوقيع
.

ما اعظم أن تكون غائب حاضراً
عن أن تكون حاضراً غائباً
.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
.


.
يسعدنا تواصلكم

Twitter
abomshari0@
 
بيان من المعلمين لإخوانهم (الموظفين) يوضح بعض الحقائق التي قد تخفى عن البعض .سامحونا
قديم منذ /17-09-2011, 09:22 AM   #6 (permalink)

عضو نشط

دلوعة النت غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 284218
 تاريخ التسجيل : Feb 2008
 المشاركات : 104
 النقاط : دلوعة النت is on a distinguished road

افتراضي

شكرا وبارك الله فيك








 
بيان من المعلمين لإخوانهم (الموظفين) يوضح بعض الحقائق التي قد تخفى عن البعض .سامحونا
قديم منذ /22-09-2011, 03:14 PM   #7 (permalink)

عضو فضي

القلم الصحيح غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 226520
 تاريخ التسجيل : Jun 2007
 المشاركات : 995
 النقاط : القلم الصحيح is on a distinguished road

افتراضي

شكرا لكم ....................

...........................








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 11:46 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1