Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
جريدة الرياض تكذب وتقول /حضور مميز للطلاب والطالبات في أول أيام عامهم الدراسي الجديد
جريدة الرياض تكذب وتقول /حضور مميز للطلاب والطالبات في أول أيام عامهم الدراسي الجديد
قديم منذ /14-09-2003, 07:55 AM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي جريدة الرياض تكذب وتقول /حضور مميز للطلاب والطالبات في أول أيام عامهم الدراسي الجديد

بدأ يوم امس العام الدراسي الجديد 1425/24ه بعد أن تمتع الطلاب والطالبات بإجازتهم وانضم اليهم مجموعة جديدة التحقوا هذا العام.
وقد استعدت المدارس لاستقبال الطلاب الجدد ووفق تنظيم وجدول يومي تمشياً مع برنامج الأسبوع التمهيدي، حيث اعتمدت الوزارة اكثر من مليون ريال لتنفيذ فعاليات هذا الأسبوع.
وأوضح الاستاذ عبدالعزيز الشنيبر مدير مدرسة الأبرار الابتدائية بأن جميع الطلاب في المدرسة قد استلموا الكتب الدراسية ومن ضمنها الكتب الجديدة التي تم اقرارها مؤخراً وقد انتظم جميع الطلاب في الحضور بجد ونشاط منذ الصباح الباكر.
وأضاف بأن فعاليات الأسبوع التمهيدي تشتمل على استقبال الطلاب وآبائهم وتوزيع بطاقات بأسماء الطلاب وتوزيع نشرات ارشادية توضح البرنامج المعد.
"الرياض" قامت بجولة ميدانية في عدد من المدارس الابتدائية من اجل التعرف على ما تم تحضيره للطلاب الجدد من خلال الخطط التحضيرية والترتيبات اللازمة لاعداد الطلاب وتهيئتهم نفسياً.
وقد أعدت المدارس لذلك اليوم برنامجاً متكاملاً استعداداً لمثل هذه الحالات لكي يتكيف الطالب ويتأقلم مع الوضع الجديد حيث بدأت المدارس بعمل بعض الألعاب الترفيهية والهدايا والمسابقات حتى يتمكن الطالب الجديد من الدخول في جو مرح ينسى بالتدريج معه الخوف والدخول في الجو المدرسي.
وقد بدئ استقبال الطلاب الجدد ووضعهم في طابور الصباح بعد ذلك وضعهم في اماكن هيئت بكل وسائل الراحة للطالب من ألعاب وهدايا ومسابقات بإشراف معلمي الصفوف الأولية والمرشد الطلابي وتعاون بقية المعلمين.

نقاط من الجولة
@ اظهرت الجولة الميدانية التي قامت بها "الرياض" على بعض مدارس مدينة الرياض أن هناك اكتمالا في أعداد المدرسين وظهرت بعض العشوائية في التوزيع كما هي كل عام حيث ظهر في احدى المدارس وجود المدرسين الزائرين رغم أن أنصبهم من الحصص لم تكتمل الى الحد المطلوب ( 24حصة).
@ أما ما يتعلق بحضور الطلاب فقد سجلت المدارس حضوراً عالياً خاصة للطلاب الجدد على اختلاف المراحل فيما لا زال الطلاب الراسبون من العام السابق يمارسون هوايات الغياب لأول أسبوع على الأقل وذلك بحجة أن (فصله معروف) ولا يحتاج الى تعريف بنفسه وهي الحجة المستخدمة عند أكثر الطلاب.
@ وفيما يتعلق بالمناهج الدراسية فقد شهد هذا العام ارباكاً كبيراً في توزيع المناهج خاصة بعد قرار سحب وتعديل بعض النسخ حيث أشار عدد من منسوبي المدارس الى ان هناك نقصا في بعض المقررات الدراسية لم تصل الى المدارس حتى الآن وأوضحوا انهم قد حاولوا الحصول عليها من مستودعات الادارة الا ان مسؤولي المستودعات أفادوهم بالحضور مطلع الاسبوع الاول من الدراسة وهو ما ينتظر تحقيقه، كما بعض المناهج الدراسية ظهرت بطباعة سيئة كمادة الجغرافيا للصف الأول ثانوي في ترتيب اعداد الصفحات وظهرت بشكل يوحي بأنه لم تكن هناك مراجعة قبل طباعتها.
@ عدد من المدارس أظهرت تعاملاً مثالياً مع الطلاب الجدد من حيث الاستقبال الجيد والترحيب الحار بهم مما جعل الطلاب يعيشون لحظات جميلة مع اطلالة هذا العام الدراسي متفائلين بتحقيق نتائج جيدة.
@ مديرو المدارس كانوا حريصين على متابعة اكتمال مدرسي مدارسهم وذلك بالاتصال الشخصي مع مسؤولي التوزيع للمدرسين الجدد أو المنقولين حديثاً الى الرياض.
@ ادارات المدارس سلمت الجداول على المدرسين وذلك في خطوة واضحة أن تكون البداية الفعلية للدراسة مع أول يوم دراسي لهذا العام.
@ عدد من المدارس عقدت أول اجتماعاتها بالمدرسين خلال الأسبوع الماضي لمناقشة بدء الدراسة بشكل جدي ومطالبة المدرسين بوضع خططهم للفصل الدراسي الأول.







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جريدة الوطن تكذب حتى في أحتفال الملك في الرياض the-best المنتدى العام 2 23-11-2005 04:16 PM
جريدة ( المدينة ) تكذب على قرائها abobander1415 المنتدى العام 15 19-10-2005 04:13 PM
جريدة سودانية تكذب خبر الفتاة الممسوخة أبو البراء2 المنتدى العام 0 16-06-2005 11:44 PM
جريدة الوطن تشن هجوماً عنيفاً على وكيل مدرسة .............الابتدائية وتقول انه جلاد ابولمى المنتدى العام 3 06-05-2004 01:09 PM
مجالس شورى للطلاب في 70 مدرسة بالرياض مع بداية العام الدراسي الجديد ابولمى المنتدى العام 1 04-09-2003 09:43 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 09:15 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1