Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
تقرير واقعي الوطن/ نقص في المعلمين والكتب وتكدس الطلاب بالفصول مع بداية العام الدراسي
تقرير واقعي الوطن/ نقص في المعلمين والكتب وتكدس الطلاب بالفصول مع بداية العام الدراسي
قديم منذ /14-09-2003, 07:57 AM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي تقرير واقعي الوطن/ نقص في المعلمين والكتب وتكدس الطلاب بالفصول مع بداية العام الدراسي

توجه صباح أمس 5.3 ملايين طالب وطالبة إلى المدارس والأكاديميات والجامعات السعودية في أول يوم دراسي، حيث استقبلت 29,779مدرسة للبنين والبنات في التعليم العام و102 كلية للبنات و11 جامعة حكومية و3 جامعات أهلية 37 كلية ومعهدا صحيا 5.3 ملايين طالب.
وأعرب عدد من مديري المدارس في مدينة الرياض أمس عن استيائهم من نقص المعلمين في بعض التخصصات وتأخر وصول الطبعات الجديدة من الكتب، وسجلت جولة قامت بها "الوطن" صباح أمس شملت عدداً من المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية عدداً من الملاحظات التي أبداها المديرون والمعلمون في بداية هذا العام الدراسي.
وقد التقت "الوطن" بمدير ابتدائية خالد بن الوليد يوسف علي سلمان الذي أكد على أن نسبة الغياب كانت قليلة جدا، مشيرا إلى توزيع الجداول الدراسية على المعلمين الأسبوع الماضي، وعند سؤاله عن الطبعات الجديدة للكتب الدراسية أكد أنها لم تصل بعد، وأشار إلى أن هناك نقصاً لمقرر الرياضيات، مضيفا "بان هناك عدم تعاون ملحوظ بين إدارة المستودعات والمدارس، مشيرا إلى خطاب أرسلته إدارة المدرسة تطلب فيه بعض الأثاث للمدرسة من تاريخ 6/1/1423 وتم توقيعه من أصحاب الصلاحيات ولكن الجواب (غير متوفر) مؤكدا أن هناك نقص معلمين في مادتي الرياضيات واللغة العربية .
من جهة أخرى لاحظت "الوطن" وجود شركات متعاقدة لتدريس طلاب الابتدائي أساسيات الحاسب بحيث توفر الشركة الأجهزة والمعلمين ويكون تعليم الطلاب اختيارياً برسم 200 ريال للدورة والتي يعطى مقابلها شهادة موقعة من إدارة المدرسة لاجتياز الطالب تطبيقات الحاسب الآلي.
من جانبه أكد مدير ابتدائية إشبيلية عبدالله الصالح أن نسبة الغياب قليلة جدا في اليوم الأول مضيفا" أنه لاحظ أن طلاب مدرسته متهيئون للدراسة بشكل جيد، كما أكد أنه لم يصل من الطبعات الجديدة إلا الثلث فقط، مبديا ملاحظاته على الشركة المتعهدة بالمقصف المدرسي خاصة لتوزيعها العصائر الملونة كما اشتكى من إدارة المستودعات لعدم توفير الأثاث المكتبي للإداريين .
فيما أوضح مدير متوسطة عياش بن ربيعة يوسف الشنيف أن الطلاب يحرصون على عدم غياب اليوم الدراسي الأول بهدف استلام المقررات الدراسية، مشيرا إلى تكدس الطلاب داخل الفصول الدراسية وذلك لضيق المباني المستأجرة مؤكدا أن الأمر يصل في بعض الحالات إلى تزاحم 28طالبا في غرفة لاتزيد مساحتها عن 4م في 5م، مؤكدا أن ذلك يعيق الدور التربوي والتعليمي، وأشار إلى وجود نقص في معلمي اللغة الإنجليزية والتربية الإسلامية بالإضافة إلى نقص في الأثاث والأدوات المساعدة مثل آلة تصوير الأوراق وبرادات المياه وأشار إلى أن النسبة المالية المخصصة للمدرسة من دخل الشركة المتعهدة بالمقصف غير كافية لمتطلبات المدرسة.
وقال وكيل مدرسة ابن المنذر الثانوية علي النويصر إن نسبة الغياب قليلة جدا ولا يوجد نقص في المعلمين، مؤكدا أن هناك تزاحماً شديداً للطلاب داخل الفصول الدراسية وذلك نظرا لضيق مساحة الحجر الدراسية مضيفا أن المبنى غير مهيأ كليا للدراسة كما اشتكى كغيره من عدم تلبية إدارة المستودعات لطلبات المدرسة من أثاث.
إلى ذلك قام مدير عام التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة عبد الله الهويمل ومساعده للشؤون التعليمية عبد الله الثقفي ومديرو مراكز الإشراف التربوي بجدة بجولة ميدانية على عدد من المدارس وقفوا خلالها على سير اليوم الأول للعام الدراسي الحالي كما اطلعوا على الاستعدادات التي تم تجهيزها لاستقبال الطلاب. وقد أعرب ألهو يمل عن سعادته بما رأى من انتظام منذ الحصة الأولى والروح الوثابة والهمم العالية التي يتحلى بها الطلاب، فيما أكد مساعد مدير التعليم بالمنطقة عبد الله الثقفي على انتظام الطلاب في فصولهم وبدء المعلمين في إعطاء الدروس.
من جهته أشار مدير شؤون الطلاب عبد الرحمن الزهراني إلى أن طلاب الصف الأول الابتدائي السعوديين وغير السعوديين تم توزيعهم على المدارس ولم يعد هناك أي مراجعين وهذا يعود إلى العمل المسبق في هذا الجانب منذ الإجازة وحتى قبل الإجازة بأسبوع.
وفي منطقة عسير قام مدير عام التربية والتعليم بمنطقة عسير مهدى إبراهيم الراقدي بجولة تفقدية صباح أمس إلى مدراس البنيين والبنات بالمنطقة للاطمئنان على بداية سير العام الدراسي الجديد ومتابعة آلية انتظام المعلمين والطلاب في أول يوم دراسي واطلع على تنظيم العمل والاستعداد داخل أروقة المدارس في الوقت الذي شهدت فيه المدارس انتظاما وحضورا منذ ساعات الصباح الأولى. واستهل الراقدي جولته بالمدرسة السعودية بابها وقام بتوزيع الحلوى والهدايا على أبنائه الطلاب المستجدين.
من ناحية أخرى انتشر صباح أمس 400 رجل مرور و200 دورية في الرياض في أول أيام الفصل الدراسي الأول بهدف تسهيل الحركة المرورية.
وأكد مدير عام المرور الدكتور فهد البشر أن جميع الدوريات الأمنية دوريات أمن الطرق والشرطة تشارك مع دوريات المرور في تسهيل الحركة المرورية وفك الاختناقات.
وقال العميد البشر لـ"الوطن" إن الإدارة ستستمر في قياس الحركة المرورية في الأسبوع الثاني بسبب عدم انتظام كافة الطلاب في الدراسة منذ الأسبوع الأول .
من جانبه أوضح مساعد مدير المرور في مدينة الرياض المقدم عبد العزيز أبو حميد أن آليات الأفراد انتشرت في الميدان في الصباح الباكر لمتابعة ورصد الحركة المرورية لتجنب وقوع الحوادث، مشيرا إلى أنه لم يتم تسجيل حوادث كثيرة يوم أمس.
ودشنت جوازات منطقة المدينة المنورة وإدارة المرور بالمنطقة صباح أمس حملتيها التوعوية بمناسبة بدء العام الدراسي 1424. وقام ضباط وأفراد الجوازات بتوزيع نحو 7 آلاف وردة و 3 آلاف مقلمية ومسطرة و ألفي قبعة على الطلبة والطالبات بمراحل التعليم العام والجامعي أثناء توجههم إلى مدارسهم وجامعاتهم في أول أيام الدراسة أمس. وفي المنطقة الشرقية انتهى اليوم الأول من العام الدراسي الجديد دون حوادث تذكر و تمكن طلاب و طالبات المنطقة من الوصول إلى مدارسهم في أوقاتهم المحددة حيث لم تسجل حالات تأخير في أول يوم دراسي ساعد في ذلك الانسيابية التي شهدتها الحركة المرورية من خلال تواجد مكثف لرجال المرور والدوريات الأمنية منذ ساعات الصباح الباكر بمتابعة مدير مرور الشرقية العقيد راشد العمرو وقائد دوريات الأمن بالمنطقة العقيد دخيل الله العوفي.
وكانت مدارس المنطقة للبنين قد استقبلت صباح أمس اكثر من 200.652 طالباً إلى مقاعد الدراسة بمختلف المراحل الدراسية. وقد قام مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية بنين الدكتور صالح بن جاسم الدوسري بجولات تفقدية إلى عدد من مدارس المنطقة للاطمئنان على سير الدراسة من اليوم الأول.







 

تقرير واقعي الوطن/ نقص في المعلمين والكتب وتكدس الطلاب بالفصول مع بداية العام الدراسي
قديم منذ /14-09-2003, 05:23 PM   #2 (permalink)

عضو ماسي

جهاد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 12237
 تاريخ التسجيل : Mar 2003
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : في عيون أحبتى
 المشاركات : 2,460
 النقاط : جهاد is on a distinguished road

افتراضي

مشكوور








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مديرو المدارس يطالبون بتأجيل عودة الطلاب إلى مدارسهم لضمان بداية جادة العام الدراسي aburakan المنتدى العام 13 21-09-2008 03:06 AM
التربية تطالب إداراتها بمعالجة نقص المعلمين والمناهج قبل بداية العام الدراسي المقبل ابولمى المنتدى العام 1 03-07-2006 09:15 AM
خطة بداية العام الدراسي أديب فؤاد منتدى الادارة المدرسية 30 30-08-2005 01:43 PM
في بداية العام الدراسي... حنظلةالتميمي منتدى التربية الخاصة 2 17-09-2003 02:38 PM
سؤال من المسئول عن ظاهرة غياب الطلاب في بداية العام , والأجازات ونهاية العام alsaher منتدى الادارة المدرسية 6 01-09-2002 08:24 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 01:18 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1