Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
كلمة ولي العهد اثناء استقباله للوزير ووكلاء الوزارة ومديرو التعليم للبنين والبنات
كلمة ولي العهد اثناء استقباله للوزير ووكلاء الوزارة ومديرو التعليم للبنين والبنات
قديم منذ /17-09-2003, 07:52 AM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي كلمة ولي العهد اثناء استقباله للوزير ووكلاء الوزارة ومديرو التعليم للبنين والبنات

جدة - واس:

وجه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني الكلمة التالية خلال استقباله في الديوان الملكي بقصر السلام أمس معالي وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الرشيد يرافقه نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنات الدكتور خضر القرشي ووكلاء الوزارة ومديرو عموم تعليم البنين والبنات في جميع مناطق المملكة الذين يعقدون حالياً اجتماعاً بمناسبة بدء العام الدراسي 1424- 1425هـ :
اخواني أيها الآباء.. نحن في أيام كما تعرفون ليست خافية عليكم أبداً .. وعليكم مسئولية كبرى لأن فلذات الأكباد أمانة في أعناقكم .. نسمع .. وليس عندي مراءاة.. أن بعض الذين دفعهم الشيطان بل الأغلبية منهم طالعون من المدارس وبعض المعلمين.. أنتم ان شاء الله ما فيكم شك.. ولكن الذين تحتكم أقول فيهم شك وهذا الصحيح .. والآن بلدكم ولله الحمد في حاجة لكل شخص منكم فيه خير لدينه ووطنه..
يا اخوان الذي ليست فيه نخوة لدينه ووطنه لاشىء.. أنتم الآن عليكم أمانة في رقابكم.. أمانة وربكم يراقبكم عليها .. وربكم سيحاسبكم عليها .. كلكم.. صغيركم وكبيركم ونحن أولكم.. وهذه مسؤولية أجيال ومسئولية دين ووطن وكرامة وشرف وأخلاق وهذه كما أعتقد ليست خافية عليكم أبداً .. وأنتم إن شاء الله فيكم الخير وفيكم البركة وعندكم أبناء وعندكم محارمكم وأطفالكم وعوراتكم .. وهذا الذي شاهدتموه صار في العالم كله.. ولكن أرجوكم وأطلب منكم وواجبكم أن تعملوا لخدمة هذا الدين وهذا الوطن، ولكن هناك أشياء الرب عز وجل حرمها .. الغلو.. وعليكم التمسك بالأخلاق وحث أبنائكم وأبنائنا على الوطنية .. أنا الآن أسمع وأرى مع الأسف أن الوطنية في أبنائكم خفيفة.. لا أقول ما فيهم وطنية.. ولكن ما هم حاسين بوطنهم.. وهذا واجبكم وأمانة وربكم سيحاسبكم عليها.. ربكم فوق كل شىء .. وقبل البشر .. الرب عز وجل..
وأنتم رجال إن شاء الله فيكم البركة ورجال حاسين بواجباتكم وتدركون ماهو الطفل وتربيته.. وماهي الحوادث الله يكفينا شرها التي تترقبكم في المملكة العربية السعودية.. أنتم تشاهدون الآن توجد بلاد كثيرة أكبر منا ومسلمون ولله الحمد .. لماذا لاتفكرون ما هو هدف هذه الحملة .. نحن من المسلمين.. اخواننا العرب واخواننا المسلمون كلهم.
هناك ناس أكبر منا وأكثر منا عدة والى آخره.. لكن لماذا هدفهم منصب على المملكة العربية السعودية.. لماذا .. كلكم تعرفون على ما أعتقد لأنها ولله الحمد قمة الإسلام.. وإن شاء الله تبقى إلى آخر الدهر.. قصدهم تدمير هذا الشىء 00قصدهم الإيعاز لضعاف النفوس لخلق بلبلة وخلق شوشرة في هذا البلد من ناحية كل شىء .. في التعليم وفى السياسة وفى الاقتصاد وفى المال وفى أي شىء .. مقصدهم أن يدخلوا في أذهاننا وأذهان أطفالنا أن هناك أخطاء كثيرة .. أنا لا أقول لا توجد أخطاء.. توجد أخطاء ونحن ماشين في تصحيحها من سبع سنين.
ولكن الحملة الواطية أنتم تعرفون من أين.. كلكم تعرفون كما أعتقد .. ومملكتكم ولله الحمد عزيزة.. بالله ثم بكم.. ثاني شىء موقفكم اليوم عند الصغير وعند الكبير وحتى عند الذين يتكلمون فيكم عزيز ويرهبونكم ويحترمونكم غصباً عنهم لأنهم رأوكم جبلاً لا يهتز ولن يهتز.. جمعوا لهم كم صحفى ليقولوا الكذب وهو شرفهم وعقيدتهم الكذب.
قالوا في المملكة قالوا فيكم .. قالوا في رجال.. لم يتركوا شيئاً .. ولكن ولله الحمد أنكم جبل لا يمكن يهتز مهما كان.. لكم ثقة في الله ثم في عقيدتكم ووطنكم .. والذي لديه ثقة بربه ووطنه لا يخاف من أحد .. لا يخاف من أي بشر .. وأوصيكم ونفسى بالصدق والصراحة مع أنفسكم ومع أطفالكم ومع طلابكم .. وأرجو لكم التوفيق والنجاح .. وأرجو من الله أن يهدينا إلى الحق والعدل.. ويهدينا إلى الصراحة والصدق والنية الصالحة نحو ربكم وشعبكم وأبنائكم.
هذا ما أتمناه لكم وأعتقد إن شاء الله أنه في كل واحد منكم أنتم.
والله يوفقكم لما يحبه ويرضاه .. وشكراً لكم .
بعد ذلك تسلم صاحب السمو الملكى الامير عبدالله بن عبدالعزيز نسخة من موسوعة تاريخ التعليم في المملكة العربية السعودية في مائة عام.
كما تسلم سموه نسخة من مجلة المعرفة التي تصدرها وزارة التربية والتعليم وكتابا بعنوان (صورة العرب والمسلمين في المناهج الدراسية حول العالم) أصدرته مجلة المعرفة بأربع لغات.
حضر الاستقبال صاحب السمو الامير نواف بن محمد بن عبدالله بن عبدالرحمن ومعالي رئيس المراسم الملكية الاستاذ محمد بن عبدالرحمن آل الشيخ ومعالي المستشار في ديوان سمو ولي العهد المندوب المفوض على الشؤون الصحية بالحرس الوطني الدكتور فهد العبدالجبار ومعالي وكيل المراسم الملكية الاستاذ محمد بن عبدالرحمن الطبيشي وقائد الحرس الملكي الفريق أول ركن عبدالله النملة.
وفي بداية الاستقبال القى معالي وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الرشيد كلمة أعرب فيها عن شكره وشكر الجميع لصاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز على استقباله لهم وعلى دعمه المتواصل ومواقفه الايجابية دائما من التعليم .
وقال معاليه "كما هي العادة في مستهل كل عام دراسي نلتقي اليوم ولكن لقاءنا في ظروف مختلفة لان وطننا يحتاج من كل مواطن أن يقف موقفا يبرهن فيه على اسهامه في مواجهة التحديات".
وأضاف معاليه يقول "نجتمع اليوم بقلوب متحدة وكلمة واحدة وعزم واحد على أن نحافظ على سلامة هذا الوطن ووحدته وأمنه واستقراره وكلنا ايمان أن من يعرض سلامتنا ووحدتنا وأمننا واستقرارنا للخطر هو مجرم أثيم يسعى في الارض فسادا وهو بلاء على البلاد والعباد يحركه ويدفعه انحراف في الفكر أو زيغ الضمير أو جهل أعمى أو عدو لئيم ومثل هذا ورم خبيث يجب أن يستأصل وأن يتخذ كل احتياط ممكن لحماية جسم الوطن من ظهوره فيه".
وقال معالي وزير التربية والتعليم أننا أمة مسلمة تعتز بدينها وبلغتها العربية التي نزل بها كتاب الله تعالى على خاتم رسله صلى الله عليه وسم وأضاف "ان قيادات التربية والتعليم في هذا الوطن يدركون أن عليهم أن يكونوا في غاية التنبه والحذر من أن تخترق مؤسساتنا التربوية التعليمية من قبل المفسدين في الارض المشوهين لافكار الناشئة سواء كانوا من منسوبي الوزارة أو من سواهم".
وتطرق معاليه ان ادراك المسئولين في الوزارة لاهمية حسن اختيار مدير المدرسة وفق معايير محددة وكذلك الشأن بالنسبة للمعلمين والمعلمات وقال "نحن نرى أن من أهم الوسائل التي تحقق الاتزان والاعتدال الندوات المفتوحة التي تتميز بالحوار لانه نافذة فكرية وشعورية بين الفرد والاخرين .. ونحن سعداء جدا بانشاء مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني الذي قررت قيادتنا الرشيدة انشاءه".
وأضاف الدكتور الرشيد قائلا "نحن ندرك أن مسؤوليتنا في حفظ الامن ليست ثانوية .. بل هي أساسية رئيسية لان تهديد الامن سلوك خاطئ ناتج عن تصور خاطئ .. وقياديو العمل التربوي هم الذين بحول الله ينشئون التصورات الصحيحة ويزرعون الافكار المستنيرة في عقول المعلمين الذين بدورهم يزرعونها في نفوس الطلاب والطالبات".
بعد ذلك القى وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم الدكتور خالد العواد كلمة استعرض فيها جهود الوزارة في نشر التعليم حيث بلغ عدد المدارس والمعاهد أكثر من ثلاثين الف مدرسة ومعهد كما بلغ عدد الطلاب والطالبات أكثر من أربعة ملايين وثمانمائة الف طالب وطالبة فيما بلغ عدد المعلمين والمعلمات أكثر من أربعمائة وخمسة عشر الف معلم ومعلمة.
وبين أن عدد الطلاب والطالبات الذين تخرجوا عن المرحلة الثانوية العامة العام الدراسي المنصرم بلغ مائتين وعشرة آلاف طالب وطالبة 00كما بلغ عدد كليات المعلمين والمعلمات ثماني عشرة كلية للبنين ومائة وأربع كليات للبنات يدرس فيها أكثر من ثلاثمائة وأربعين الف طالب وطالبة.
واستعرض الدكتور العواد جهود الوزارة في تطوير المناهج وتدريب المعلمين وبناء المدارس وترميمها وصيانتها والبرامج الصيغية التي تعدها لطلابها.
ثم القى مدير عام التعليم بمنطقة جازان علي بن يحيى العريشي كلمة أعرب فيها عن سروره بالوقوف بين يدي سمو ولي العهد مؤكدا اعتزاز الجميع بالعيش في هذا الوطن الذي يطبق شرع الله في جميع مناحي الحياة 0وأكد أنه وزملاءه المسئولين عن التربية والتعليم في مناطق المملكة يعملون بكل جد واجتهاد لخدمة والوطن وأبنائه مشيرا إلى أن التعليم انتشر في كافة أرجاء منطقة جازان كما هو الحال في بقية مناطق المملكة.
إثر ذلك القى مدير عام التعليم بمنطقة الجوف عبدالحكيم الصالح كلمة أكد فيها أن جميع منسوبي ادارات التربية والتعليم يدركون بوعي ثقل الامانة وعظم المسئولية. وقال "اننا نقف على ثغر من أهم الثغور ان لم يكن أهمها على الاطلاق ثغر يعنى بتنمية الانسان والمجتمع ويعنى بحفظ أمن وسلامة واستقرار ورخاء هذا الوطن العظيم .. ونعدكم يا صاحب السمو أن نعمل جادين على توفير أفضل الظروف والفرص التربوية والتعليمية لبناء شخصية الناشئ واعداده لمواجهة الحياة ليكون لبنة صالحة في بناء هذا الوطن العظيم".







 

كلمة ولي العهد اثناء استقباله للوزير ووكلاء الوزارة ومديرو التعليم للبنين والبنات
قديم منذ /17-09-2003, 04:32 PM   #2 (permalink)

عضو ماسي

جهاد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 12237
 تاريخ التسجيل : Mar 2003
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : في عيون أحبتى
 المشاركات : 2,460
 النقاط : جهاد is on a distinguished road

افتراضي

مشكوور

بارك الله فيك








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
كلمة ولي العهد اثناء استقباله للوزير ووكلاء الوزارة ومديرو التعليم للبنين والبنات
قديم منذ /18-09-2003, 07:25 PM   #3 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي

بالتوفيق








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نداء عااااجل للوزير ووكلاء الوزير وكل نشمي هنا ... ابو فيصل نت منتدى الادارة المدرسية 13 03-07-2005 07:18 AM
تحديد موعد القبول لبرنامج التعليم الموازي في الكليات الصحية للبنين والبنات ابولمى المنتدى العام 0 22-11-2004 07:08 AM
الانتهاء من مشروع دمج إدارات التعليم للبنين والبنات في المناطق والمحافظات ابولمى المنتدى العام 0 28-10-2004 07:32 AM
برنامج التدقيق 5 بإصداره الجديد للبنين والبنات وجميع مراحل التعليم (عام .. تحفيظ ..) همس المشاعر1 منتدى برنامج معارف 0 03-06-2004 03:06 PM
تدريس الانجليزي للبنين والبنات الزمن القادم المنتدى العام 1 04-03-2004 05:45 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 12:10 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1