Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
خادم الحرمين يحض رجالات التربية والتعليم على انتهاج الأسلوب العلمي الصحيح
خادم الحرمين يحض رجالات التربية والتعليم على انتهاج الأسلوب العلمي الصحيح
قديم منذ /17-09-2003, 07:56 AM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي خادم الحرمين يحض رجالات التربية والتعليم على انتهاج الأسلوب العلمي الصحيح

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود في مكتبه بقصر السلام أمس معالي وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الرشيد يرافقه معالي نائب وزير التربية والتعليم لشئون البنات الدكتور خضر القرشي ووكلاء وزارة التربية والتعليم ومديرو عموم التربية والتعليم في مناطق المملكة للبنين والبنات.
وقد تشرف الجميع بالاستماع إلى توجيهات خادم الحرمين الشريفين ببذل كل ما في وسعهم للوصول لأفضل مستويات التعليم مؤكداً عظم المسؤولية الملقاة على كاهل القائمين على شؤون التعليم في تعليم أبناء هذا البلد وتهذيبهم بالأخلاق الإسلامية الفاضلة ليتخرجوا من المدارس إن شاء الله أعضاء فاعلين ومنتجين سواء كانوا بنين أو بنات.
وأشار رعاه الله إلى حرص الدولة ممثلة في وزارة التربية والتعليم وسعيها الدائم لتتبوأ المملكة المكانة اللائقة بها بين دولة العالم.
وقال أيده الله أن من واجبنا جميعاً أن نعطى التربية والتعليم في بلادنا أقصى درجات الاهتمام على أسس ثابتة ومعروفه لتحقيق أفضل مستويات التعليم فنحن أمة مسلمة وأصحاب عقيدة ويجب أن يكون الإنسان السعودي رجلاً كان أو امرأة متشبعاً بالإيمان بالله.. الإيمان الصادق والاعتزاز بدينه ثم وطنه وبأخلاقه.
ودعا حفظه الله رجال التعليم إلى الأخذ بأفضل تجارب الأمم وبما يتوافق مع تحقيق الأهداف التي ننشدها جميعاً وأن يأخذوا بالأسلوب العلمي والتربوي الصحيح الذي يجعل المتخرج من الثانوية إنساناً قادراً ويعرف واجباته نحو خالقه ثم وطنه ونفسه ونحو اخوانه أبناء هذا الوطن.
وقد أبدى خادم الحرمين الشريفين تقديره للمشاعر الوطنية الصادقة لرجال التعليم وحثهم على تقديم المزيد لما فيه خير شباب الوطن بنين وبنات.
وكان معالي وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الرشيد قد ألقى كلمة قال فيها:
نحن يا خادم الحرمين الشريفين هنا لنؤكد لمقامكم الكريم اعتزازنا بانتمائنا إلى وزارة التربية والتعليم الوزارة التي تفخر بأنكم أول وزير لها أنشأتموها على أسس قويمة ومبادئ راسخة. في كل أعمالنا نترسم ما وضعتموه من خطط وما حددتموه من أهداف.
ونحمد الله سبحانه وتعالى على أن غرسكم آتى أكله وانتشر التعليم في أنحاء المملكة بحيث لم يعد هناك طفل في عمر التعليم العام ذكراً كان أو أنثى إلا وله مكان في مدارسنا.
وأوضح معاليه أن في المملكة اليوم ما يقرب من ثلاثين ألف مدرسة للبنين والبنات والمسجلين في مؤسساتنا التعليمية حوالى خمسة ملايين طالب وطالبة وتنفق الحكومة ما يقرب من 26في المائة من الميزانية السنوية على التعليم.
وغلب على مجتمعنا صفة المجتمع المتعلم فلم يعد بيننا من الأميين من الذكور إلا أقل من 8في المائة وبين الاناث أقل من 24في المائة.
وقال معاليه إننا نجتمع في جدة مع بداية العام الدراسي الحالي 1424- 1425هـ نستعرض ما أنجزناه وما سيتحقق باذن الله في عامنا الحالي ونعدكم أن نكون على الوعد جادين في عملنا بسعى حثيث لتحقيق الغاية من التعليم.
وأضاف معاليه قائلاً نجتمع اليوم وكلنا عز على أن نحافظ على سلامة وطننا ووحدته وأمنه واستقراره ونؤكد لقيادتنا أولى الامر منا الاستمرار فى اسهامنا في كل ما يدفع الشر عن بلادنا وكلنا ايمان أن من يعرض سلامتنا ووحدتنا وأمننا واستقرارنا للخطر هو مجرم أثيم وهو بلاء على البلاد والعباد.
وقال اننا في اجتماعنا هذا وكل اجتماع نعقده نعمل كل ما في وسعنا في أخذ الحيطة والتنبيه والحذر من أن تخترق مدارسنا من قبل المعتدين المشوهين للأفكار مصممين على إشاعة القيم الإسلامية التي هى مصدر فخرنا وباشاعتها ونشرها وتثبيتها في ذهن الناشئة نضمن مجتمعا مسلماً عاملاً مخلصاً يحلق بمجتمعنا بإذن الله في آفاق التقدم والرقي كي نحقق وعد الله {كنتم خير أمة أخرجت للناس}. أكرر الشكر يا خادم الحرمين الشريفين أمد الله في عمركم وأدام على بلادنا نعمة الأمن والرخاء والاستقرار.
بعد ذلك القى معالي نائب وزير التربية والتعليم لشئون البنات الدكتور خضر القرشي كلمة أكد فيها حرص رجال التعليم على القيام بأعملهم الجليلة في خدمة أبناء الوطن بكل تفان واخلاص.
وقال أن الوزارة تولي التربية والتعليم جل اهتمامها ورعايتها خدمة لأبناء هذا الوطن وحرصاً على تنشئتهم تنشئة صالحه متمسكين بعقيدتهم السمحة ومتطلعين إلى خدمة الوطن في جميع المجالات.
ثم ألقى مدير عام ادارة التربية والتعليم في منطقة نجران حسن القربي كلمة نيابة عن زملائه مديرى عموم المناطق في المملكة أكد فيها أهمية خدمة النشء بنين وبنات مشيراً إلى أن تلك أمانة في أعناق القائمين على التعليم يؤدونها وهم متمسكون بالعقيدة الإسلامية السمحة وآخذون بكل تطور جديد يساعد الطلاب بنين وبنات على اكتساب المعرفة وفق منهج التوحيد تحت القيادة الحكيمة.
عقب ذلك تسلم خادم الحرمين الشريفين هدية تذكارية من وزير التربية والتعليم عبارة عن مجلدات تحكي تاريخ التعليم في المملكة منذ تأسيس المملكة على يد المغفور له الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه.
كما تلقى حفظه الله نسخة من مجلة المعرفة التي تصدرها وزارة التربية والتعليم بمناسبة مرور مائة عدد على صدورها وهي تضم ملفاً خاصاً عن صورة العرب والمسلمين في المناهج المدرسية.
وحضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز نائب رئيس الاستخبارات العامة ومعالى رئيس الديوان الملكي الأستاذ محمد النويصر ومعالى وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز الخويطر ومعالي مستشار خادم الحرمين الشريفين الدكتور أسامة شبكشي ومعالي رئيس المراسم الملكية الأستاذ محمد بن عبدالرحمن آل الشيخ ومعالى رئيس المكتب الخاص لخادم الحرمين الشريفين الأستاذ محمد السليمان ومعالى نائب رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء الأستاذ صالح البراهيم والمستشار في الديوان الملكي الدكتور فهد البراهيم وقائد الحرس الملكي الفريق أول ركن عبدالله النملة ومعالي رئيس الشؤون الخاصة الملكية الأستاذ سعد بن عمار







 

خادم الحرمين يحض رجالات التربية والتعليم على انتهاج الأسلوب العلمي الصحيح
قديم منذ /17-09-2003, 04:25 PM   #2 (permalink)

عضو ماسي

جهاد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 12237
 تاريخ التسجيل : Mar 2003
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : في عيون أحبتى
 المشاركات : 2,460
 النقاط : جهاد is on a distinguished road

افتراضي

مشكوور

بارك الله فيك








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
خادم الحرمين يحض رجالات التربية والتعليم على انتهاج الأسلوب العلمي الصحيح
قديم منذ /18-09-2003, 07:26 PM   #3 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي

مشكور اخي جهاد








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بعد موافقة خادم الحرمين الشريفين .... التربية تعلن قريبا اسبوع «إجازة رسمية» للطلاب المستبد999 المنتدى العام 5 18-10-2008 05:34 PM
خريجو كليات المعلمين يسلمون خادم الحرمين الشريفين عريضة تظلم ضد وزارة التربية الوعد الحق المنتدى العام 2 24-08-2008 03:17 PM
طالب معي من خادم الحرمين الشرفين بإقالة العبيد والمليص من وزارة التربية عاجلاً!!!!!! الوعد الحق المنتدى العام 18 08-07-2008 04:32 PM
عدم تفعيل توجيهات خادم الحرمين الشريفين من قبل وزارة التربية والتعليم آل عزه المنتدى العام 0 09-06-2008 02:01 AM
مع التحية والإجلال لسيدي خادم الحرمين إلى متى هذا التجني من التربية شهبندرالتجار المنتدى العام 1 08-05-2008 03:07 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 07:52 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1