Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

منتدى شؤون المعلمين والمعلمات ييهتم بكل حقوق وواجبات وقضايا المعلم والمعلمة

موضوع مغلق
البيان الرسمي لمراجعة معالي وزير الخدمة المدنية يوم السبت 1-1-1433هـ
البيان الرسمي لمراجعة معالي وزير الخدمة المدنية يوم السبت 1-1-1433هـ
قديم منذ /30-11-2011, 03:30 PM   #1 (permalink)

مشرف سابق
 
الصورة الرمزية samba1

samba1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 94153
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : KSA-jeddah
 المشاركات : 6,447
 النقاط : samba1 is on a distinguished road

افتراضي البيان الرسمي لمراجعة معالي وزير الخدمة المدنية يوم السبت 1-1-1433هـ

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله القائل (فان مع العسر يسرا * إن مع العسر يسرا) والقائل سبحانه وتعالى (أمن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء) وقال جل وعلا في الحديث القدسي (يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا ) .



والصلاة والسلام على الهادي الأمين القائل : (أفضل العبادة انتظار الفرج) وقال بأبي هو وأمي (واعلم أن النصر مع الصبر، وأن الفرج مع الكرب).


أما بعد ,,


لا شك أن قضية المعلمين والمعلمات في مطالبهم الحقوقية تحتل أهمية بالغة كونها تهم شريحة كبيرة من موظفي الدولة تعد عمادا ً للأمة والوطن وإن إعطاء المعلمين والمعلمات حقوقهم يعتبر أمرا ً ضروريا ً و أساسياً للنهوض بالعملية التعليمية و لمس نتائج أثره على أحد الأركان التعليمية المهمة ( الطالب والطالبة ) .
ولذلك اتجهت كل الأنظار لمتابعتها ومعرفة مستجداتها .
في الآونة الأخيرة بقيت هذه القضية الواضحة كل الوضوح طي الكتمان في محاولة يائسة لتشتيت الجهود و وأد الحقوق ولكن كان هناك أصحاب حق لم ينسوا حقهم وإن تناسوه أعداء هذه القضية.
في يوم السبت الموافق 1 / 1 / 1433هـ قرر رجالات ٌمن أصحاب هذه القضية تذكير المتناسين قضيتهم وإعلامهم أن هناك من لا يرضى الظلم ولا الضيم فطرقوا باب أحد أهم أجهزة الدولة التشريعية للحقوق الوظيفية - وزارة الخدمة المدنية - ولم يكن توجههم للخدمة المدنية عشوائيا ً بل بعد دراسة مستوفاة لجميع جوانب القضية فكل المطالب تتوقف عند أنظمة وزارة الخدمة المدنية.
بدأ الاجتماع عند الساعة التاسعة صباحاً في الجهة الغربية من مقر وزارة الخدمة المدنية واستمر توافد الإخوة المعلمين حتى الساعة التاسعة وخمس وأربعين دقيقة وكان التواجد الأمني للأسف كثيفا ً مما سبب لهم الكثير من المتاعب والتأخير في الدخول لمقابلة معالي الوزيرالذي كان ينتظر قدومهم حسب مصادرنا الخاصة وأن مقر الاستقبال سيكون المسرح .
عوملوا من قبل رجال الأمن المتواجدين خارج أسوار الوزارة معامله سيئة و غير حضارية ولعل عدم التنظيم لديهم سبب رئيسي في الفوضى التي أحدثوها فلم يكن لديهم خطة عملية مدروسة لاحتواء الموقف ولا طريقة مناسبة في الحوار .
اتجه المعلمون إلى البوابة الشرقية للوزارة الواقعة على طريق الملك فهد فطلب أحد الضباط من المتحدث المنتخب من قبل المعلمين الحضور معه و توجيه البقية بالذهاب إلى البوابة الشمالية للدخول معها إلى الوزارة .
وكان دخول المعلمين مثاليا ً وبكل هدوء لم يحملوا معهم لافتات ولم يدعوا بهتافات من بداية التجمع حتى خروجهم من الوزارة وانصرافهم .
ولم يكادوا يأخذون مقاعدهم في المسرح حتى بدأ رجال الأمن و على رأسهم العقيد ( يحتفظ الموقع باسمه ) في استفزاز المعلمين بأسلوب خارج عن أدب الحوار وحسن التصرف مع شريحة من أهم شرائح المجتمع شريحة يدين لها كل متعلم , ونسي أنه تخرج على أيدي المعلمين .
حدث الكثير من الأحداث المؤسفة التي لا يسمح المقام الآن بذكر تفاصيلها وسبب هذه الأحداث رجال الأمن ورئيسهم في الموقع وكادوا يفشلون الهدف من مقابلة معالي الوزير حيث تم سحب ستة من الإخوة الذين حضروا الاجتماع وعلى رأسهم الأخ الغالي عبد الله الشمري - المتحدث المنتخب - بدون ذنب اقترفوه .
وبعد ثلاث ساعات من الانتظار والتسويف من قبل الوزارة والاستفزاز وسوء المعاملة من قبل رجال الأمن حضر معالي الوزير وبدأ حوارنا معه عن طريق الأخ الغالي الأستاذ / حافظ الشهري نيابة عن أخينا الغالي الأستاذ / عبد الله الشمري والذي تم الطلب منه داخل مسرح الوزارة الخروج مع الضابط ثم اقتياده إلى قسم شرطة المربع واحتجازه واحتجاز خمسة من الإخوة معه.
وكان وقت الحوار قليلا ً جداً لم يتعدّ الربع ساعة شرح فيها الأستاذ / حافظ الشهري مشكلتنا ومطالبنا التي كانت كالآتي :
1- الإفراج عن زملائنا الستة - حدث جديد وطارئ - وحسبنا الله ونعم الوكيل- .
2- النظر في قضيتنا ودراسة محاورها ومعالجة قرارات اللجنة الوزارية .
ثم قام المعلمون بتسليم الخطاب للوزير فوعد بالمتابعة مع وزارة التربية والتعليم ووزارة المالية والرفع للمقام السامي في حال عدم تجاوب الوزارتين مع وزارة الخدمة المدنية - حمالة الأسية كما وصفها معالي الوزير- .



و يطيب لإدارة المنتدى أن تنشر هذا الحوار الذي دار بين ممثل المعلمين الأستاذ / حافظ الشهري وبين معالي الوزير :



حين دخول الوزير سلم على المعلمين وخاطب المعلمين مبتسماً ومازحاً إن كانت مطالبكم مالية فنحن ما نعطي فلوس , الفلوس عند وزارة المالية .
مما أثار البسمة على الحضور .


وبعد جلوسه على كرسيه وتجمع المعلمين حوله بدأ المتحدث باسم المعلمين الحاضرين الأستاذ / حافظ الشهري بعد أن عرّف بنفسه قائلاً : بأن الملك عبدا لله ـ حفظه الله ورعاه ـ أمر في عام 1429 بتشكيل لجنة وزارية لحل مشكلة المعلمين والمعلمات في ذلك الوقت . وأشار على اللجنة بأن يقترحوا أفضل الحلول لحل هذه المشكلة وأن اللجنة وكنتم أحدها للأسف الشديد لم تنصفوا المعلمين والمعلمات وذلك بإعطائهم حقوقهم بل وضعتم أسوأ الحلول بإقرار المادة 18أ عليهم .
رد الوزير مقاطعاً : كيف حدث هذا ؟
فقال المعلم : أنا معلم من دفعة 21 المفترض أكون على الدرجة 12 والآن على الدرجة 9 وهضم من حقي 3 درجات بما يعادل أكثر من 1500 ريال تقريباً .
رد الوزير : بأنه لا علم له عن ذلك ، وقال : بأن وزارته معكم وأشار إلى كتابة أي شي تريدونه وأشار إلى أحد المسئولين في مكتبه ليتابع المعاملة وأنه سوف يطلعه على كل شي وسوف يتابع الموضوع , وأضاف بأنه على سفر في هذا اليوم والكلام الشفهي سيُنسى . ولكن المكتوب سوف يُحفظ لكم وردد قائلاً : أكتبوا أي شيء تريدونه وأي مطالب من مطالبكم .
وعندما داخل الشهري وقال : كل وزارة نراجعها لهذا الموضوع يقولون أن موضوعكم عند وزارة الخدمة المدنية ابتسم الوزير وقال: بأن المشكلة أن وزارته دائماً ما تكون ضحية لتلك الوزارات و إن كان الخلل من وزارتنا لكم علينا أن نسعى جاهدين لحل المشكلة ، وإن كانت المشكلة من وزارة التربية والتعليم أو وزارة المالية سوف نخاطبهم بهذا الأمر، وإن لم يحصل تجاوب منهم رفعنا للمقام السامي.
رد المعلمون : بأن كل المطالب موجودة في خطابنا ، ولا نطلب منكم إلا الاهتمام بهذا الموضوع ومتابعة سير القضية .
استلم بعدها الوزير الخطاب وأسنده إلى أحد مسؤولي مكتبه وأشار عليه بأن يسجل عليه رقم معاملة لتتخذ صفة وطابع الرسمية .



وهنا تؤكد إدارة الموقع بأنها سوف تتابع بدقة مجريات سير هذا الملف ، وتطلعكم على آخر المستجدات حول هذا الموضوع .
سائلين الله تعالى أن يوفقنا ويرجع حقوقنا عاجلاً غير آجل .




وهذا نص المعروض كاملا ً :



1 / 1 / 1433



بسم الله الرحمن الرحيم


معالي وزير الخدمة المدنية / محمد الفايز ــ حفظه الله ــ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ..
أنتم تعلمون أن للمعلمين والمعلمات لائحة خاصة بهم وهي لائحة الوظائف التعليمية , كما أنكم كنتم ضمن اللجنة الوزارية التي شكلها خادم الحرمين الشريفين عام 1429هـ والتي تمخضت نتائجها وتوصياتها عن إعطاء المعلمين والمعلمات المستويين الخامس ( للتربوي ) والرابع ( لغير التربوي ) , مع معاملتهم وفق المادة 18أ من لوائح الوظائف العامة التي تخص الموظفين المدنيين ولا علاقة للمعلمين بها , وعدم وضع المعلمين والمعلمات على درجتهم المستحقة حسب سنوات الخبرة ( أي منذ التعيين ) مع استبعاد الأثر الرجعي عن السنين الماضية .


نحن مطلعون على محضر اللجنة الوزارية ونعلم تماما ً توصيات معاليكم وتوصيات معالي وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف وكذلك توصيات معالي وزير التربية السابق الدكتور عبدالله العبيد وبقية الأعضاء , كما أننا نعلم أن خادم الحرمين الشريفين جعل ثقته فيكم فأقر توصياتكم , وأنه لا يرضى بأن يظلم أحد , كما أن البلد بخير ولله الحمد .


إن وزير التربية السابق جزاه الله خيرا ً طالب بوضع المعلم على درجته المستحقة حسب سنوات خدمته وبهذا برئت ذمته ولكن قوبل طلبه برفض من قبلكم ومن قبل وزير المالية وبقية الأعضاء حيث أوصيتم بوضعنا على أقرب راتب حسب المادة 18أ من لائحة الوظائف العامة , مع استبعادكم جميعا ً للأثر الرجعي عن السنين الماضية ( الفروقات المالية ) كما علمنا مبرراتكم التي لا تسوغ لكم إصدار تلك التوصيات الجائرة .


إنكم بفعلتكم هذه جعلتم حقوق أكثر من 200 ألف معلم ومعلمة علاوة على من يستفيد من هذه الحقوق من آباء وأمهات وأبناء وإخوة وأخوات في ذممكم وعلقتم أصحاب الحقوق والمستفيدين منها في رقابكم يوم القيامة .


تصوروا أنكم تأتون يوم القيامة وخصومكم هؤلاء الملايين فماذا تقولون لخالقكم ؟
إن الله يسامح في حقه إذا شاء سبحانه , ولا يسامح في حق المخلوق إلا إن تنازل المخلوق عن حقه .
هناك من توفي من المعلمين والمعلمات وبذلك لن تحصلوا على البراءة منهم , كما أننا لا نسامحكم أبدا ً ولن نتنازل عن حقنا .
كيف تظلمون المعلمين من دفعات ما بين عامي 1415 و 1430 وتظلمون المعلمات من دفعات ما بين عامي 1413 و 1430 في حين أن من تعين عام 1415 وما قبله من المعلمين , ومن تعينت عام 1413 وما قبله من المعلمات قد أخذوا حقوقهم منذ تعيينهم و كذلك من تعين عام 1430هـ من المعلمين والمعلمات قد حصل على حقه ؟!
كيف يأخذ الجديد ( المتعين عام 1430هـ وما بعده ) حقه ، وتُبخس حقوقنا حتى نتقاعد أو نموت ؟!!!
بأي شرع ونظام ومنطق وعقل يحدث هذا ؟!
كيف تلبى حقوق ومطالب فئات أخرى من الموظفين مع حصولهم على مزايا وبدلات تزيد عن حقهم في حين يضرب بحقوقنا عرض الحائط !!


عند إقرار أمر فيه مصلحة للموظفين المدنيين تمنعونه عنا وتحتجّون بأن لنا لائحة تعليمية خاصة بنا , وحين شكلت اللجنة تناسيتم هذا وطبقتم لائحة الموظفين المدنيين ( لائحة الوظائف العامة ) علينا ؟!!!


إننا نحمد الله على نعمة الأمن والأمان وندين بالولاء لحكومتنا الرشيدة , ولكن ما يحدث لنا ما هو إلا ظلم صريح و تأجيج لمشاعر الغضب لأكبر شريحة في البلد . فما الأسباب الداعية إلى ذلك ؟ وما الهدف من وراء كل ذلك ؟



يجب عليكم استدراك الأمر قبل أن تقابلوا ربكم حتى تكسبوا رضاه ومغفرته وتكسبوا رضا من ظلمتم .



إننا في هذا اليوم المبارك يوم السبت الموافق 1/1/1433هـ اجتمعنا من كل مناطق المملكة كممثلين للمعلمين والمعلمات ونطلب من معاليكم الرفع المباشر ببرقية لمقام خادم الحرمين الشريفين من أجل حل قضيتنا جذريا ً بإعطائنا حقوقنا حتى ننصرف إلى أداء أعمالنا ورسالتنا , وإننا عازمون على البقاء هنا وعدم الانصراف حتى يتم الرفع ويأتي الرد .


إن حقوقنا و مطالبنا التي جئنا من أجلها هي :
1- احتساب الدرجة المستحقة منذ التعيين .
2- احتساب سنوات البند .
3- احتساب الخبرات الأهلية والدورات الفصلية التي تلاشت بعد التحسين للمستوى الخامس والرابع .
4- صرف الأثر الرجعي عن السنوات الماضية .


نرجو من معاليكم العمل من أجل إرجاع حقوقنا والنظر بعين المصلحة العامة , والله يحفظكم ويرعاكم .



مقدمو الخطاب نيابة عن المعلمين والمعلمات
.................


وقد تم التوقيع بأسماء أربعة من المعلمين من أعضاء مجلس الإدارة في هذا المنتدى ومنهم الأخ عبد الله الشمري .


******
تنويه :
*هذا البيان خاص بإدارة منتديات صوت المعلمين والمعلمات ولا يجوز لأي صحيفة أو موقع نشره إلا بالإشارة إلى مصدره .







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

البيان الرسمي لمراجعة معالي وزير الخدمة المدنية يوم السبت 1-1-1433هـ
قديم منذ /30-11-2011, 11:25 PM   #2 (permalink)

أبن طابة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 171426
 تاريخ التسجيل : Oct 2006
 المشاركات : 4,536
 النقاط : أبن طابة is on a distinguished road

افتراضي


الله كريم,,,,,
الرازق بالسماء,,,,,,,








التوقيع
.

ما اعظم أن تكون غائب حاضراً
عن أن تكون حاضراً غائباً
.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
.


.
يسعدنا تواصلكم

Twitter
abomshari0@
 
البيان الرسمي لمراجعة معالي وزير الخدمة المدنية يوم السبت 1-1-1433هـ
قديم منذ /02-12-2011, 10:04 PM   #3 (permalink)

عضو فعال

حجازي مملوح12 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 764809
 تاريخ التسجيل : Nov 2011
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 24
 النقاط : حجازي مملوح12 is on a distinguished road

افتراضي

نسأل الله ان يبارك بجهود الجميع وخاصة الذين تحملو مشقة الذهاب للوزارة ومضايقة رجال الأمن وان لا يضبع حق من له حق








 
البيان الرسمي لمراجعة معالي وزير الخدمة المدنية يوم السبت 1-1-1433هـ
قديم منذ /03-12-2011, 12:26 PM   #4 (permalink)

عضو فعال

hasopy غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 597663
 تاريخ التسجيل : Oct 2010
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 30
 النقاط : hasopy is on a distinguished road

افتراضي

وفق الله الجميع وانا واثق من ان ابو متعب حفظه الله لن يترك مثل هذا الأمر دون ان يعطي كل معلم حقه








 
البيان الرسمي لمراجعة معالي وزير الخدمة المدنية يوم السبت 1-1-1433هـ
قديم منذ /03-12-2011, 10:16 PM   #5 (permalink)

عضو نشط

صاحبة الذوق الرفيع غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 222863
 تاريخ التسجيل : Jun 2007
 المشاركات : 122
 النقاط : صاحبة الذوق الرفيع is on a distinguished road

افتراضي

الله يرزقنا جميعاً وشكراً لكم وعلى جهودكم في الدفاع عني وعن كل معلمة تعجز عن الوصول لوزارة التربية والتعليم الله يجزاكم عني كل خير.....................








 
البيان الرسمي لمراجعة معالي وزير الخدمة المدنية يوم السبت 1-1-1433هـ
قديم منذ /03-12-2011, 10:29 PM   #6 (permalink)

عضو فعال

مسج 20006 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 109019
 تاريخ التسجيل : Nov 2005
 المشاركات : 44
 النقاط : مسج 20006 is on a distinguished road

افتراضي

بارك الله فيكم وكثر الله من أمثالكم








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 06:57 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1