Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر


المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
رسالة الى كل غيور
قديم منذ /27-12-2011, 01:38 AM   #1 (permalink)

عضو فعال

احسـاس44 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 588899
 تاريخ التسجيل : Oct 2010
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 26
 النقاط : احسـاس44 is on a distinguished road

افتراضي رسالة الى كل غيور

_نــداء لكل غيـــور_
إلــى صاحب السمو الملكي أمير منطقة المدينة المنورة حفظه الله
صورة مع التحية والتقدير لصاحب السمو الملكي وزير الشئون البلدية والقروية حفظه الله
صورة مع التحية والتقدير لهيئــة الفســــاد
صورة مع التحية والتقدير للمجلس البلدي بمنطقة المدينة المنورة


لاشك إن الرقابة الصحية الغذائية السليمة الصحيحة مطلب هام وواجب لكل المجتمعات وقد تطورت وتنوعت المحلات الغذائية والمتعلقة بالصحة العامة وما تقدمه من أنواع مختلفة من الأطعمة وبالطرق المختلفة لنفس الطعام الواحد لذا كان لزاماً أن تتطور معايير ومقاييس الاشتراطات الصحية وعلى إثر ذلك قامت وزارة الشؤن البلدية والقروية بالبدء من حيث انتهىالأخرون في تطبيق معايير ومقاييس الاشتراطات الصحية الخاصة بالمحلات الغذائية والمتعلقة بالصحة العامة للحد من حالات التسمم الغذائي والقضاء على مسببات المرض والتلوث الغذائي فقامت مشكورة بإصدار الاشتراطات الصحية لكل نشاط صحي وعممتها على جميع البلديات والأمانات بأنحاء المملكة للعمل بموجبها والوصول إلى الهدف المنشود وهو ضمان السلامة الغذائية بأمر الله عز وجل وللحد من أي اجتهاد خاطئ سواءاً كان من مسئول أو مراقب صحي .
ومع هذه التوجهات الهادفه النبيلة تفاعلت أمانة منطقة المدينة المنورة معها للارتقاء بمستوى سلامة وامان المحلات المتعلقة بالصحة العامة وأسلوب وطرق الرقابة الصحية السليمة على حدٍ سواء وقد قامت بخطوه جريئه للوصول إلى المبتغى والهدف المنشود حيث تعاقدت مع إحدى الشركات وهي (شركة تشيك سفتي فرست) لمدة ثلاث سنوات وانتهت بشهر شعبان لعام 1432هـ وتم تجديد العقد مرة أخرى بداءً من شهر شوال لعام 1432هـ كاستشاري وهذه الخطوه ولاشك إنها تفرح كل غيور ومحب لبلاده ولكونها هدفاً نبيلاً ومطلباً ضروري بظاهره إلا إنه ومن خلال عمل الشركة مع المراقبين الصحيين وفي الميدان ظهر غير ذلك وتبين إن الموضوع هو عبارة عن (حق أريد به باطل) وقد تجلى وظهر ذلك وبان من عدة أمور أضعها بين يدي وناظري سموكم الكريم وكل غيور ومن هذه الأمور الآتي :-
1- شرعت الشركة بالعمل من خلال أعضاءها الغير متخصصين في الرقابة الصحية حيث إن هؤلاء الأعضاء إما أطباء بيطريين أو مهندسين زراعيين . فكيف يكونون استشاريين !!؟؟ وهذا يعد فشلاً ذريعاً من البداية فكيف لطبيب بيطري أو مهندس زراعي أن يكون عارفاً وملماً وله دراية بإسلوب الرقابة الصحية الغذائية وهم بعيدون كل البعد عن هذا التخصص العلمي الذي ولاشك يضع علامة استفهام كبيرة وهي لماذا لم يتم إلزام الشركة من قبل الجهة المتعاقده معها أن يكون أعضاء الشركة متخصصين وحاصلين على شهادات في الرقابة الغذائية الصحية وسلامتها. خصوصاً وأنه من ضمن العقد تطوير المراقبين الصحيين الموجودين بالبلديات فكيف يكون هؤلاء (البيطريين والمزراعين) استشاريين ومعلمين للمراقبين الصحيين ومطورين لهم !!؟؟.
(وقالت العرب فاقد الشيء لايعطيه) فسبحان الله الا يوجد بالأمانة رجلاً رشيد ؟؟!!
2- صاغت الشركة نموذج استمارة تفتيش على المحلات المتعلقة بالصحة العامة ووضعت المعايير والشروط بحسب لائحة الوزارة على حد زعم أعضاء الشركة وإدعاءهم
وبعد معاينة هذه الاستماراتاتضح أن هناك إختلاف كبير في طلبات الوزارة وماتطلبه الشركة من إشتراطات صحية على سبيل المثال لا الحصر
• تطلب الشركة من أصحاب المحلات أن تكون جميع الأواني المستخدمه في الطبخ وتجهيز المحلات من مادة الإستانلسستيل وتضع وتوقع الغرامات على أصحاب المحلات لعدم وجودها وهذا الطلب لم يرد من الوزارة.
• تطلب الشركة أن تكون العجانات من مادة الإستانلسستيل وتوقع الغرامه على أصحاب المحلات وهذا لم يرد من الوزارة
• تطلب الشركة من أصحاب المحلات تركيب فلاتر مياه ثلاثي داخل المحلات وتوقع الغرامه على ذلك والوزارة لم تطلب ذلك
• تجبر الشركة جميع العماله لجميع المحلات بالتدرب لدى أحد المعاهد الخاصة بتدريب العماله بقيمة(1000)ريال للعامل وتوقع الغرامه على ذلك والوزارة لم تطلب ذلك.
• وضعت الشركة نقاط من 0-2 لكل خانة في استمارة المعاينة وهذه العلامه ليست صحيحة وحيث إن بعض الفقرات لاتزيدولاتنقص في العدد الاجمالي وبعضها درجة واحده وبعضها 7 درجات مثل تدريب العاملين وتوقع الغرامات مع انخفاض الناتج الاجمالي من مجموع الدرجات
• يقوم أعضاء الشركة بطلب عمل تقسيمات معينة في جميع المحلات يستدعي ذلك هدم بعض الجدران أو بناء أخرى دون مراعاة لحالة المبنى الإنشائية علماً بأن بعض هذه المباني له عشرات السنين . فهل ننتظر أن يقوم صاحب احد المحلات بهدم جدار داخل محله ليسقط المبنى وتتكرر حادثة مكة الشهيرة قبل عدة سنوات عندما سقطت احدى دور سكن الحجاج على حجاجها بعد قيام صاحب محل بهدم جدار في محله !!!!!؟
ومماذكر أعلاه فإن هناك علامة إستفهام كبيرة على المسئولين بأمانة المدينة المنورة وهي ::
أ/هل هناك لجنة قامت بالإطلاع على استمارة التفتيش الخاصه بالمحلات والتدقيق بها ومناقشتها مع أعضاء الشركة والتأكد من إنها مطابقة ومتطابقة مع لائحة الوزارة لإعتمادها أم لا !!؟؟
وإن كان الجواب بنعم فهذه مصيبة حيث إن هناك فرق وإختلاف كبير وظاهر بين مايطلبه أعضاء الشركة وإشتراطات الوزارة . كما أن هناك العديد من الأنشطة الصحية لم يتم عمل نموذج ستمارة تفتيش لها وأنشطه أخرى تم دمجها في إستماره واحده مع أنشطه أخرى وهذا القصور والإختلاف قد نعذر أعضاء الشركة عليه لأنهم غير متخصصين في الرقابة على سلامة الأغذية فهم ( بياطرة ومزارعين) . أما المسئولين في الامانة فلا عذر لهم.
وإن كان الجواب بــ لا فالمصيبة أعظم ويعني أن هناك فساد كبير في المسؤلية وعدم تقديرها فواجب الشركة هو تقديم النصح والإستشارة وليست التشريع وتجاوز قرارات الوزارة والأمانة بقرارات أخرى مغايره حصلت من أعضاء الشركة آمرين وناهين للمراقبين الصحيين وأصحاب المحلات وهم من الأساس غير مخولين لذلك لانظاماً ولا تخصصاً
وهذا خطأ فادح لايجب السكوت عنه ويجب محاسبة المسئول عنه.
كما أن الأمانة أخطأت أيضاً بخطأ لايغتفر وهو بسماحها للشركة ( تشيك سفتيفؤست) بفتح فرع لها متخصص في إصدار الرخص للمحلات المتعلقة بالصحة العامه وهي من يقوم بالإشراف عليها مع مراقبي البلدية رغم وجود عدة ملاحظات على هذه المحلات المرخصه من قبل فرع الشركة ولايتم محاسبة أصحابها .
ياصحب السمو هناك الكثير من مالم يتم كشفه وليكون ذلك أرجــو تفضل سموكم بإرسال رجال أكفاء لكشف هذه الأمور التي أثقلت كاهل المواطنين أصحاب المحلات وخلقت جواً من الحنق و الغضب من المواطنين ضد الوزارة والسبب هو أعضاء هذه الشركة " البيطريين والزراعيين " وعدم مبالاة مسئولي الأمانة التي تؤكد أن عمل الشركة والتعاقد معها ( حق أريد به باطل )
أرجو أن يتم الجلوس مع المراقبين الصحيين بالبلديات الفرعية وأخذ إفاداتهم حول الشركة وآداء أعضاءها وليس المسئولين للتأكد مماكتب وذكر اعلاه لتبيان الحقيقة .
وختاماً أقول صباح/مساء الخير يامجلس بلدي هل لديك علم عن هذه الشركة ؟؟ هل تعلم أن عقد الشركة في الدورة الماضية بلغ حسب تصريح الأمين خمسة مليون على مجموعة أطباء بيطريين ومزارعيين ؟!! هل سألت عن مدى الإستفاده منهم وهم غير متخصصين ؟!!! هل لديك علم بأن الشركة خرجت عن الهدف المطلوب منها وهو أن تكون إستشاري للأمانة وليست شركة جباية أموال بإيقاع الغرامات على أصحاب المحلات ؟!!! هل قيمة العقد تستحق هذه الأموال ؟!!! أما كان أولى أن تصرف على المراقبين الموجودين وتطويرهم عن طريق معاهد متخصصه أو دورات مكثفه تؤهلهم بشكل أكبر خصوصاً وأن أكثر من 90% من هؤلاء المراقبين الصحيين إما مؤقتين أو مراقبي أسواق أو إداريين لماذا لم يقم المجلس البلدي بإلزام الأمانة بتوظيف مراقبين صحيين متخصصين بدلاً من إحضار شركة أعضائها ليسوا متخصصين ؟؟ أم أن المسألة صرف أموال وضمان إجتماعي لأعضاء الشركة ؟؟!!! حيث إنه لايرى أي حسنة لهم سوى جباية الأموال هل لدى المجلس البلدي علم عن قيمة العقد الجديد ؟ هل يستحق عمل (البياطره والمزارعين) هذه القيمة؟؟!!! وهذه الأسئله أن لاتمر مرور الكرام دون إجابات شافيه وكافيه .
ومع الختام أرسل صوتي لهيئة الفساد أو أقول آهـ ياوطني عليك نبكي من فساد إستشرى إن لم تقم الهيئة وكل غيــور بدوره في محاربة الفساد .


منقول نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 03:54 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1