Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
نصيحة هاااااااااااامه جدا جدا جدا جدا لمن اراد شقق التمليك
نصيحة هاااااااااااامه جدا جدا جدا جدا لمن اراد شقق التمليك
قديم منذ /29-12-2011, 09:17 PM   #1 (permalink)

عضو فعال

a.a.a.s.1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 545070
 تاريخ التسجيل : May 2010
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 28
 النقاط : a.a.a.s.1 is on a distinguished road

افتراضي نصيحة هاااااااااااامه جدا جدا جدا جدا لمن اراد شقق التمليك

بما انني كنت مقبل على الاستثمار في شقق التمليك ولكن بعد دراستي للموضوع وقرآتي وتعمقي في بعض القرآت اعجبني مقال جدا جدا جدا روعه وصريح لابعد الحدود
اتمنى الكل يعلق عليه بكل امانه ومصداقية


إنتشرت في الآونة الأخيرة في مدينة جدة مخططات تحتوي على عمائر سكنية مقسمة إلى شقق يقوم المالك ببيع الشقق بنظام التمليك
ونظراً لأن أسعار هذه الشقق في متناول البعض وحتى يأمن رب الأسرة من إستئجار شقة لعائلته يقوم بشراء شقة سكنية على البنك وكانت فرصة البنوك كبيرة لتزيد من عمولاتها ومدخولاتها من خلال نظام تمليك الشقق السكنية ومن خلال القروض العقارية وعمولاتها الهائلة والتي إنتشرت بين طبقة المعدمين من الموظفين من ذوي الدخل المحدود والذين يمثلون السواد الأعظم من أرباب الأسر في جدة وما أن يدخل رب الأسرة في قرض البنك الخاص بتمويل عقار تمليك سواء كانت شقة أو غيرها حتى يدخل في دوامة مميتة من الأقساط فكانت تلك الأقساط سبباً في تعثر الكثير من أرباب الأسر عن تأمين المتطلبات الأساسية لأسرهم وليت الأمر يقتصر على ذلك فما أن ينتقل رب الأسرة بأسرته إلى الشقة التمليك حتى يكتشف أن الشقة والعمارة بكاملها بنيت بأقل تكلفة ممكنة حتى يضمن صاحب العمارة أكبر هامش ربح عند بيع الشقق المكونة منها عمارته فيلجاء إلى شراء أرخص مواد البناء كما يعتمد المقاول على وضع الحد الأدنى من مقومات بناء العمارة فيكون الحديد في أدنى كمية مطلوبة والأسمنت والصبات والتسليك الرديء سواء في السباكة أو الكهرباء فتكون العمارة عبارة عن قشرة مجملة من الخارج تغري المشترين الجدد وما أن يسكن بها الأنسان حتى يشعر بأنه قد وقع في فخ الشقة المفبركة والعمارة التي أنخدع برونقها الخارجي والذي يخفي تحته الكثير من التقصير في البناء فلا صاحب العمارة ولا المقاول عمل بما يمليه عليه الضمير والأمانة رغبة في كسب أكبر قدر من المال في بيع الشقق
ونأتي إلى الطامة الكبرى وهي أنه لا توجد لدى أي جهة حكومية ولا غير حكومية عقود تلزم صاحب العمارة بأي شيء ولا يوجد لهذا النظام من شقق التمليك نظم أو عقود أو قوانين أو أي جهة تضمن للبائع والمشتري الحق الأدنى من الإلتزامات فما أن يفرغ صاحب العمارة الشقة لدى كتابة عدل للمشتري حتى ينفض يديه من كل شيء وليس له أي دخل بما قد يحصل في الشقة والعمارة بعد بيعها كشقق تمليك سكنية للمواطنين
وقد ذكرتني قصة شقق التمليك بجده بالكارثة التي حصلت فيها منذ أسابيع نتيجة عدم الإخلاص في تنفيذ مشاريع السيول وأعتقد والله أعلم أنه سوف يأتي يوم وتكون هنا في جده كارثة مماثلة حيث سنسمع بإنهيار مباني سكنية في الأحياء الجديدة التي بنيت على وجه السرعة دون رقابة من جهة حكومية أو من ضمير وقد تركت الجهات المسؤولة الحبل على الغارب لتجار العمائر الجشعين وللمقاولين معدومي الضمير
وقد وصل الحال بإستهتار الكثيرين من اصحاب العمائر والمقاولين أن يقومون ببناء سبعة أدوار وملحق في حين أن تصريحاتهم تحتوي على خمسة أدوار وملحق وكان عدد العمائر المخالفة بالمئات خاصة في حي الحرمين وأمانة مدينة جدة عندها علم بهذا وقد كتبت عنه الصحف في حينه ولكن ماذا حصل بعدها الله أعلم فقد أصبحت القضية طي الكتمان وأنا شخصياً أتنبأ بأن يكون العنوان الرئيسي في كل الصحف بعد مايقارب العشرين عاماً أو ربما أقل ( أنهيار المئات من العمائر السكنية على رؤوس سكانها في جدة والسبب أما سيكون هطول أمطار أو زلزال بقوة 2 على مقياس ريختر وهي هزة خفيفة على هذا المقياس لا يكاد أحد يشعر بها ولكنها سوف تكون قوية على هذه العمائر الهشة وتكون الشعرة التي تقصم ظهر البعير كتلك الأمطار الذي أصبحت كارثة بعد أن تحولت إلى فيضانات بسبب الإهمال وعدم الإكتراث وإنعدام الأمانة والأنانية فسلامة المواطن آخر أولويات المقاولين الذين في معظمهم أجانب يريد أن يغتني ويعود إلى ديارة ولتذهب كل المشاريع التي بناها إلى الجحيم
وبما أن الفأس قد وقعت في الرأس وقد قام اصحاب العمائر الجشعين ببناء سبعون بالمئة من حي الحرمين والأحياء المماثلة له فلا أمل في أن تقوم أي جهة بالرقابة على باقي الأراضي التي سوف تبنى خلال شهور فالعمارة المكونة من خمسة أدورا تبنى في حي الحرمين في غضون خمسة أو ستة شهور على أبعد تقدير وعلى قول المثل الحجازي ( طبطب وليييس يطلع كويس )
أنا شخصياً لا أؤيد أحداً بشراء شقة تمليك في جدة فالوضع مأساوي ونسأل الله أن يعين من إشتروا بنظام القروض البنكية السكنية فقد وقعوا ضحية للبنك وضحية للتاجر والمقاول المخادع الذي باع لهم قشره وليس شقة
هذا بالإضافة إلى إحتواء العمارة على مالا يقل عن تسعة شقق يعني وجود تسعة جيران وكلاً منهم بمزاج مختلف وبطريقة حياة مختلفة ويأتي من هنا الصداع والمشاكل المستمرة بين الجيران الذين وللأسف أفتقدوا معنى الجيرة والجار وكأنهم لم يسمعوا بالأحاديث النبوية الموصية بالجار وأهمية التعامل الحسن مع الجيران
كل هذه الأمور السلبية وغيرها الكثير مجتمعة لا تغري بشراء شقة تمليك سكنية فالوضع مزري ومخزي وخطير جداً من جميع النواحي وينبأ بحدوث كارثة في المستقبل فما بني على خطأ ينهاربأقل خطأ
وأفضل شيء أن يبقى الإنسان في شقة إيجار على أن يشتري شقة تمليك فشقة الإيجار يمكن التخلص منها في أي وقت ولأي سبب بتركها
أو أن يقوم الأنسان بشراء أرض والبناء عليها لا يشاركه فيها أحد ويضع فيها من مواد البناء مايجعلها قوية آمنة ويقفل بابه على أسرته ولا يشاركة في الدور العلوي أو السفلي جار ينغص عليه حياته بإسلوبه الهمجي ولكن فكرة شراء أرض والبناء عليها صعبة المنال وعصية بل تكاد تكون مستحيلة على 90% من أرباب الأسر في جدة خاصة في ظل الظروف الحالية وخضوع الغالبية تحت وطأة الغلاء الفاحش
الله أسئل أن يرزقني ويرزقكم بيوت في الجنة آآآآآآآآآآآآآمين

منقولة من منتدى عقار ستي صاحب المقال هو الصقر الجديد.
عقاري نشيط







 

نصيحة هاااااااااااامه جدا جدا جدا جدا لمن اراد شقق التمليك
قديم منذ /30-12-2011, 11:04 PM   #2 (permalink)

مشرف سابق

#*بلسم جروح*# غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 117032
 تاريخ التسجيل : Dec 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 13,194
 النقاط : #*بلسم جروح*# is on a distinguished road

افتراضي

نقاط مهمة قد يكون اغفل عنها الكثير

بارك الله فيك








 
نصيحة هاااااااااااامه جدا جدا جدا جدا لمن اراد شقق التمليك
قديم منذ /02-01-2012, 03:19 AM   #3 (permalink)

عضو فعال

a.a.a.s.1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 545070
 تاريخ التسجيل : May 2010
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 28
 النقاط : a.a.a.s.1 is on a distinguished road

افتراضي

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم








 
نصيحة هاااااااااااامه جدا جدا جدا جدا لمن اراد شقق التمليك
قديم منذ /02-01-2012, 08:32 AM   #4 (permalink)

عضو نشط

DOS 6.22 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 121
 تاريخ التسجيل : Oct 2001
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 124
 النقاط : DOS 6.22 is on a distinguished road

افتراضي

كل ما ذكر بعاليه صحيح 100/100
وأنا أحد الذين كانوا سيقع في هذا الفخ فقد وقفت على شقق تبهر في تصاميمها ولكن أنقذني الله من الوقوع في الفخ
أحد زملائي لديه شقة تمليك والله يا إخوان أنه بدأ قبل فترة في تجديد أدوات السباكة
والأن بدأ في تغيير السراميك
والمصيبة الأكبر القرض الطويل الأجل والله إن الأجار أرحم








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 08:12 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1