Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
المدارس الأهلية تتهرب من الخريجين السعوديين... و شعارها "لا توجد وظائف حالياً"..
المدارس الأهلية تتهرب من الخريجين السعوديين... و شعارها "لا توجد وظائف حالياً"..
قديم منذ /23-09-2003, 08:18 AM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي المدارس الأهلية تتهرب من الخريجين السعوديين... و شعارها "لا توجد وظائف حالياً"..

يواجه عدد من الخريجين الجامعيين الذين لم يحالفهم الحظ في التعيين بوزارة التربية والتعليم أو أي قطاع حكومي آخر، عدداً من العراقيل عند التقدم للتدريس في المدارس الأهلية.
ويقول بعض هؤلاء الخريجين إن هذه المدارس اتخذت عبارة "لا توجد وظائف حالياً"، شعارا لها والتعيين فيها يخضع لمزاج أصحابها، أو المديرين المكلفين بإداراتها دون النظر لمستوى الخريج المتقدم.
وعلى الرغم من إيقاف وزارة التربية والتعليم منح تأشيرات استقدام معلمين للمدارس الأهلية من الخارج في عدد من التخصصات كالتربية البدنية والاجتماعيات وعلم النفس وعلم الاجتماع ومحضري المختبرات لسد احتياجات المدارس الأهلية بالخريجين الوطنيين، إلا أن هناك تجاوزات مستمرة من خلال إسناد تدريس هذه المواد إلى متعاقدين وافدين.
ويقول المواطن جمعان الخديدي إنه عانى من عملية البحث عن وظائف لدى هذه المدارس الأهلية ولم يترك أي مدرسة إلا وتقدم لها ولكن الجواب كان واحدا وهو: عدم توفر وظائف في هذا الوقت. ويضيف أنه تأكد من أن هناك معلمين متعاقدين يقومون بتدريس تخصصه في بعض المدارس، ولكن هذه المدارس تتهرب من توظيف الخريجين السعوديين وتتعامل مع الموضوع بوجهين،فإذا تقدم للمدرسة معلم سعودي أفادوه بعدم وجود وظائف، وإذا أتى أحد مشرفي الوزارة وطالبهم بتعيين سعوديين على الوظائف التي يشغلها متعاقدون وافدون، أفادوه أنه لم يتقدم أحد لشغل هذه الوظيفة من السعوديين.
واستبشر الخديدي خيرا عندما تم قبوله في إحدى المدارس الأهلية بمحافظة جدة، وقام بعمل المقابلة الشخصية وتم إشعاره بالقبول ولكن بعد يومين فوجئ باتصال من المدرسة مفاده أن هناك معلما آخر تم نقله للمدرسة من أحد فروعها ولذا فهم يعتذرون عن قبوله..
يبحث عن عمل خارج السعودية
ويقول الخديدي أنه يئس من الحصول على وظيفة في هذه المدارس، وقد وصل به الأمر إلى البحث عن وظيفة في إحدى الدول المجاورة، وتقدم بأوراقه لها وينتظر الرد.
وأما هلال الغريبي فقد حصل على وظيفة في إحدى المدارس الأهلية بمحافظة الطائف، ويصف معاناة المعلمين السعوديين العاملين في هذه المدارس فيقول إن هناك مدرسة مشهورة قامت بتفريغ أحد المتعاقدين من الحصص في تخصص التربية البدنية بينما المعلمون السعوديون يأخذون النصاب كاملا 24 حصة، كل ذلك من أجل مضايقة الخريجين وإرغامهم على ترك المدرسة. وفي تخصص التربية الإسلامية واجهت المدرسة ضغوطاً من أحد المشرفين التربويين من خلال إسنادهم تدريس بعض المواد لأحد المتعاقدين الوافدين غير المؤهلين فما كان من إدارة المدرسة إلا أن قامت بتعيين هذا الوافد مشرفا عاما على المعلمين السعوديين الذين يتولون تدريس مواد التربية الإسلامية، احتيالا على رغبة مشرف الوزارة الذي طالب بعدم تمكين الوافد من التدريس.
.. مع إدارة التعليم
مدير عام التربية والتعليم بمحافظة الطائف، سعيد بن عبد الله القرني أشار إلى أن المدارس الأهلية قطاع خاص كبقية القطاعات الخاصة الأخرى، وبالنسبة لتوطين الوظائف بها ثمة حاجة لوقفة عملية من عدة جهات حكومية معنية بتوطين الوظائف وفق تعليمات الجهات المختصة والمتوجة بتوجيهات ولاة الأمر وتتمثل الآلية المنشودة في:
أولاً: أهمية توفير الرقابة والمتابعة للتعرف على مدى تطبيق تعليمات الجهات المختصة بغرض توطين الوظائف التعليمية والإدارية بالمدارس الأهلية، وهذه الرقابة معنية بها عدة جهات تشترك فيها وزارة التربية والتعليم ووزارة الداخلية "الجوازات" وهيئة الرقابة والتحقيق، وتتشكل من هذه الجهات لجنة أو عدة لجان حسب عدد المدارس الأهلية في كل إدارة تربية وتعليم وتعمل بمضمون الفريق الواحد.
ثانياً: إقامة برنامج تأهيلي في إدارة التربية والتعليم لإعداد وتهيئة الخريجين لممارسة العمل في المدارس الأهلية، بحيث يتضمن البرنامج خصوصية دور معلم التعليم الأهلي تجاه طلاب المدارس الأهلية وخصوصية العلاقة بين المعلم بوصفه صاحب رسالة تربوية وتعليمية ومالك المدرسة بوصفه مستثمرا في مجال التربية والتعليم، على أن يشمل هذا البرنامج اختبارا تحصيليا تعقبه مقابلة شخصية، والمعلم المميز هو الأولى بفتح المجال له للتدريس في المدارس الأهلية.
وأضاف القرني أنه بهذا التصور يكون هناك تحقيق لمطالب مالك المدرسة في وجود المعلم الكفء وإفساح المجال للمواطنين للمشاركة في تأدية رسالة التربية والتعليم بالمدارس الأهلية.







 

المدارس الأهلية تتهرب من الخريجين السعوديين... و شعارها "لا توجد وظائف حالياً"..
قديم منذ /23-09-2003, 09:19 AM   #2 (permalink)

عضو ماسي

جهاد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 12237
 تاريخ التسجيل : Mar 2003
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : في عيون أحبتى
 المشاركات : 2,460
 النقاط : جهاد is on a distinguished road

افتراضي

الله المستعان








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التربية تمنع المدارس الأهلية من فتح مراكز "التقوية" وتعد بعقوبات ابولمى منتدى التوجيه والارشاد 0 06-05-2008 07:07 AM
ابشــركم "حليب السعـودية" بـ 1.5 ريال ونصف "يتداول حالياً" امبراطور الوزارة المنتدى العام 10 04-03-2008 07:45 PM
"التربية والتعليم" تصنف المدارس الأهلية وتحدّد أسعارها ابولمى المنتدى العام 1 03-09-2007 07:10 AM
وزير المعارف لـ "الرياض":لا نتوقع من المعلم في المدارس الأهلية أن ينصح في مهمته وهو ي الأستاذصالح المنتدى العام 3 05-04-2004 07:36 PM
الموافقة على افتتاح مراكز تقوية في "المدارس الأهلية" ابولمى منتدى التوجيه والارشاد 1 18-12-2003 05:47 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 04:13 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1