Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
أهمية الوحدة الوطنية
أهمية الوحدة الوطنية
قديم منذ /07-03-2012, 01:45 AM   #1 (permalink)

مشرف سابق
 
الصورة الرمزية هتون الغيم

هتون الغيم غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 75993
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 8,503
 النقاط : هتون الغيم is on a distinguished road

افتراضي أهمية الوحدة الوطنية

أهمية الوحدة الوطنية
الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على النبي الأمين محمد بن عبدالله خير مربِ وأفضل معلم، وعلى آله وصحبه ومن سار على نهجه إلى يوم الدين ، وبعد ..
أخواني وزملائي المربيين وأحفاد المربيين ومن جعلوا قدوتهم المثل الأعلى بالتربية نبينا وحبيبنا محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم.
تعلمون أن الوحدة الوطنية أمانة والمحافظة عليها واجب على جميع مؤسسات وأجهزة الوطن وهي أهم حق على المواطن وقدر المؤسسات التربوية ومن يمثلها أنها تحمل وتتحمل جزء كبير من هذه الأمانة وتقوم بدور فاعل لتحقيق هذا المفهوم (الوحدة الوطنية) وذلك أمام أهم وأنبل ثروة لهذا الوطن (شباب الوطن) من الطلاب وتفعيل كل ما يحقق هذا الهدف وعلينا التركيز على الحوار البناء المدروس وتوضيح الحقائق وتحصين فكر الشباب والمواطنين بأساليب كثيرة مختلفة ونحمد الله أحبتي أن ما نراه الآن في البيئة التي نعيش فيها بمدارسنا نحن وأبناؤنا الطلاب بيئة صالحة وبيئة بإذن الله مصلحة ويقوم عليها أمناء من زملائنا.

أخواني وزملائي : في بعض الأزمان وبالتحديد الأوقات يطغى الشعور الوطني ويبرز أكثر والخطاب يكون أكثر شفافية ومن دافع المسؤولية والدور التربوي والمنطلق العملي علي أن أتحدث مع زملائي التربويين بالميدان عن مشكلة نعلمها جميعاً وهي ما يدور من أحداث في بعض الدول العربية سواء ما هو حولنا أو غير ذلك وعند التأمل بالنظر لهذه التجارب التي أدت إلى فقدان الأمن بالأوطان وجعلت الرجال يتناوبون السهر خوفاً على الأعراض والأموال ونحن والحمد لله نعيش بفارق معيشي كبير عن هذه المجتمعات علينا أن نعلم جميعاً أن هناك من يتربص بنا ويستهدف شبابنا وعلينا أن نعد العدة ولا نلتفت لأفكارهم المسممة وأن نطبق فتوى علمائنا والتي صدرت من هيئة كبار العلماء بوطننا الغالي وفقهم الله آمين وذلك بتحريم المظاهرات لما تسببه من مفاسد وأضرار على النفس والعرض والممتلكات ونوضح ذلك لأبنائنا أثناء حوارنا معهم،

وكما تعلم أخي المعلم أن الارتباطات الفكرية المنحرفة خطيرة على وحدة الوطن وكذلك الارتباطات الحزبية المنحرفة وأن أثرها ضار على الوحدة الوطنية بشكل مباشر وأن أفضل علاج لأي ملاحظات سلوك مسار النصيحة بأسلوبها الشرعي وتوضيح ذلك للطلاب والمجتمع من حولهم من (أولياء الأمور) لأن سلوك مثل هذه النصيحة الحسنة يجلب المصلحة للمجتمع ويدرء المفاسد عن المجتمع والوطن ولا نعطي للحاسد والحاقد والعميل أو العدو أن يخترق عقول شبابنا بأدواته التي تعرفونها جيداً وأهمها الإعلام بأشكاله وأن يقوم بتهويل بعض الأمور وإثارة مشاعر الشباب ودفعهم إلى التقليد وأنتم تعرفون حب الشباب للتقليد واستغلال (العدو) لذلك وحرصه على خروج الفتن وإفساد لا اقدر الله ما بني في وطننا الغالي وطن التوحيد الوطن المطبق للشرع وحامي صفاء التوحيد والعقيدة والذي حقق نتائج في البناء والعزة نحسد عليها وخير مثال تعلمونه أنتم جميعاً أنه بإمكانك الآن الاتجاه أنت ومن معك نساء أو رجال لأداء العمرة وزيارة مسجد النبي صلى الله عليه وسلم بكل يسر وأمان ولا يستفزك مساوم في دنياك أو دينك كما يلاحظ الجميع أن الحرم المكي قبلة المسلمين والمسجد النبوي لايوجد فيهم من الخزعبلات أو الشركيات ما يؤدي لاستفزازك كإنسان مسلم إذن علينا أن نسأل أنفسنا جميعاً كيف تحقق ذلك وأن نحلل ونوضح ذلك جيداً للطلاب كذلك الكثير من الأمور التي نفخر بها والحمد لله .


فلنحرص على الوحدة الوطنية ولنتشارك في الحفاظ عليها عبر مبادئ صادقة وأن نثري الحوار البناء بين طلابنا .والنصيحة لهم ولنكن رجال أمناء على هذه الأمانة أمام الله عز وجل والتي سلمها لنا أجدادونا وآباؤنا ولنصنع جيل شباب حضاري وبهذه الصورة وهذا الاتجاه سنحقق أهداف جمة من أهمها تفعيل دور الشباب بالحرص على الوطنية وكذلك الرد على كل مشكك في عطاءنا التربوي داخل مؤسساتنا التربوية ( مدارسنا) .


لكم مني كل الشكر والتقدير
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،
د/ إبراهيم بن عبدالكريم المهنا







 

أهمية الوحدة الوطنية
قديم منذ /07-03-2012, 08:20 PM   #2 (permalink)

مشرف سابق

#*بلسم جروح*# غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 117032
 تاريخ التسجيل : Dec 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 13,194
 النقاط : #*بلسم جروح*# is on a distinguished road

افتراضي

جزاك الله خيرا








 
أهمية الوحدة الوطنية
قديم منذ /13-03-2012, 12:30 AM   #3 (permalink)

مشرف سابق
 
الصورة الرمزية هتون الغيم

هتون الغيم غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 75993
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 8,503
 النقاط : هتون الغيم is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة #*بلسم جروح*# مشاهدة المشاركة

جزاك الله خيرا


رأينا ما يحدث يمينا ويسارا
ولا يفهم هذا إلا عاقل

ولكن من اين يأتي العقل لشبابنا وشاباتنا اللواتي لا يردن
إلا زخرفة الدنيا بدون أمن ورقابة

ومن أين يأتي البلاء إلا من السفهاء المستعارين لإيران
والشيعة أيتها الأمة الصالحة إفقهي
لا يريد العدو بنا إلا بشر لفه وزينه لعصبة دست بالسم
لم يستفيد العراق من ثروته الا توريدها بدون مقابل
وهاهم يتجرعون مرارة وحسرة على ماكانوا فيه
ثم لحقتهم مصر عم الفساد ودست التفرقة بينهم

ماذا نجني نحن لو حصل شيء لا سمح الله
ستأكلنا الذئب اهل التقنية والصناعة
امريكا والسوفيت وايران و وغير ذلك كثير
ولا تنسون الشيعة التي مزقت الدولة العباسية والدولة العثمانية
عودا للتاريخ لتعرفوا
نحن على مداخل الذئب تهم بنا
فلا تتركوننا لهم

لو ترك للعقل فرصة لفهم ولكن الوسوسة تقتل صاحبها







 
أهمية الوحدة الوطنية
قديم منذ /13-03-2012, 12:44 AM   #4 (permalink)

مشرف سابق
 
الصورة الرمزية هتون الغيم

هتون الغيم غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 75993
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 8,503
 النقاط : هتون الغيم is on a distinguished road

افتراضي

رأيتم في سوريا ونعرف فيها أنهارا يأخذون الماء من المزاريب بعد المطر

ليت الجميع يعقلون ومن لديه مشكلة فالأبواب مشرعة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة





نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


تعليقي


كشعب نرفض بشدة أمور ضد مثل هذه التجمهرات وهذه الفوضى العارمة كما أننا ضد مثل هذه الإسقاطات من مسؤولة الجامعة
لكن مهما كان السبب نرفض بشدة مثل هذا الأسلوب نهائياً
وعلى جهات الأمن الضرب بيد من حديد على من تسبب في هذا مهما كانت ومن تكون

منقول
~~~~~~~~~~~


ما عملته بنات عسير يعتبر خروج .. من أجل شوية زبالة
تهد عرش بلد ووطن من أجل ماذا؟؟
لعل إيران ترضى عليك او من ترضي


انتن قاده للبلد ولن نرضى لكن الانقياد

وين التعاون وخدمة الوطن
مدي يدك وارفعي ما بعدك تساعدي في حل الأزمة
ولا تصعدي الأزمة
تري المستفيد الأول والأخير ليس انتِ إنما
إيران وإمريكا
سوف تجعلك كما جعلت بنات العراق

اذا دس لك السم على إنه عسل فلا تلعقيه

ويقول المثل النار ماتحرق الا رجل واطيها








التعديل الأخير تم بواسطة هتون الغيم ; 13-03-2012 الساعة 01:31 AM
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 03:15 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1