Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر


النثر و الخواطر النثر و الخواطر

موضوع مغلق
العد 74 من مجلة الأدب الإسلامي
العد 74 من مجلة الأدب الإسلامي
قديم منذ /15-04-2012, 01:07 PM   #1 (permalink)

عضو مميز

محمس عربي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 426628
 تاريخ التسجيل : Oct 2009
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 324
 النقاط : محمس عربي is on a distinguished road

افتراضي العد 74 من مجلة الأدب الإسلامي

مجلة الأدب الإسلامي في عدد خاص عن الدكتور عبد الرحمن رأفت الباشا

العدد 74
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةخصصت مجلة الأدب الإسلامي عددها الرابع والسبعين للدكتور الأديب عبد الرحمن رأفت الباشا، الذي يعد أحد الرواد البارزين للأدب الإسلامي في العصر الحديث والداعين إليه، والساعين في تأسيس رابطة عالمية له.
وهذا ما أكده جميع الذين تحدثوا عنه ممن شكلوا تلك الكوكبة الرائدة الداعية إلى الأدب الإسلامي وفي مقدمتهم الشيخ أبو الحسن الندوي –رحمه الله-، والدكتور عبد القدوس أبو صالح، والدكتور عبد الباسط بدر، والأستاذ محمد حسن بريغش وغيرهم.
وقد أكد عدد من تلامذة الباشا البارزين صفات الأستاذية المتميزة لديه من خلال تتلمذهم عليه في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض، وإنجازهم عددا من الدراسات الرائدة في الأدب الإسلامي القديم والحديث بإشرافه وتوجيهاته، وبخاصة ما عرفت بسلسلة أدب الدعوة الإسلامية، وقد سطروا كلماتهم بمداد المحبة الصادقة، والوفاء العميق لأستاذهم؛ مثل الدكاترة: عبد العزيز الثنيان، وعايض الردادي، وعبد الله العريني، وناصر الخنين، ومأمون جرار، وعبد الله الجعيثن، ونايف رشدان العتيق..، وثلة أخرى كريمة ممن عبرت أقلامهم عن مشاعر الوفاء للدكتور الباشا.
وتضمن العدد وقائع الندوة التكريمية التي أقامتها وزارة الثقافة في سورية في دار الثقافة بمحافظة إدلب مسقط رأس الباشا، وقدمت في الندوة عدد من البحوث القيمة التي تناولت تراث الباشا الأدبي والنقدي والعلمي والتربوي، وكان من أبرز المشاركين د.أحمد زياد محبك، ود.سمر الديوب، والأستاذ صبحي الفحماوي، ود.مهجة الباشا، ود.محمد فاتح زغل، ود.عالية صالح، ود.عبد الله أبو هيف، والأستاذ محمد حسن عبد المحسن، وغيرهم من الأدباء والكتاب الذين أشادوا بأعمال الباشا، وأثره في الساحة الأدبية والنقدية والفكرية..
وقد كتب يمان عبد الرحمن الباشا عن سيرة والده الذاتية والأدبية والعلمية. وضم العدد دراستين عن الباشا من الرسالة الجامعية التي قدمتها الباحثة مزنة عبد الله البهلال في جامعة الإمام.. بالرياض بعنوان: عبد الرحمن رأفت الباشا ناثرا، وعرضا للرسالة.
وتضمن العدد قصائد رثاء للدكتور عدنان النحوي، ود.عبدالقدوس أبو صالح، والأستاذ محمد عبدالرحمن الباشا، ود.عبدالرحمن العشماوي، ود.سليمان المنصور.
وقد جاء هذا العدد بزيادة ست وثلاثين صفحة عن المعتاد؛ لاستيعاب الموضوعات التي توافرت عن الباشا، فكان بذلك عددا خاصا توثيقيا متميزا.







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 01:20 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1