Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > الثقافة والأدب > النثر و الخواطر

النثر و الخواطر النثر و الخواطر

موضوع مغلق
شكرا نادي مكة الثقافي الأدبي
شكرا نادي مكة الثقافي الأدبي
قديم منذ /20-04-2012, 12:33 AM   #1 (permalink)

عضو مميز

محمس عربي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 426628
 تاريخ التسجيل : Oct 2009
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 324
 النقاط : محمس عربي is on a distinguished road

افتراضي شكرا نادي مكة الثقافي الأدبي

شكرا نادي مكة الثقافي الأدبي إعداد محمد عباس محمد عرابي

باسمي وباسم جميع المشاركين في الملتقى الرابع (الشباب بين المتن والهامش أتوجه بخالص الشكر والتقدير للأخوة الأفاضل أعضاء إدارة نادي مكة الثقافي الأدبي خير الجزاء لما بذلوه من جهود لإنجاح الملتقى وإظهاره بهذه الصورة المشرفة ،شاكرين لهم حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة ،وحسن الإعداد والتنظيم .وشكرا لهم وللإدارة السابقة للنادي لحسن اختيار موضوعات الملتقى لخطابنا الثقافي عبر سنواته المتتالية حيث التركيز على الموضوعات والقضايا الحيوية المستمدة من الواقع المعاصر فقد كان الملتقى الأول خطابنا الثقافي .. قراءة الحاضر واستشراف المستقبل ،و كان الملتقى الثقافي الثاني عن (ثقافة الطفل ، الهوية ومتغيرات العصر) والذي جاء انطلاقا من أهمية مرحلة الطفولة والتأسيس لتنمية جوهر المواطنة .. وتحديد الهوية الإسلامية السعودية وبناء الإنسان ..ورغبة في إشاعة الإبداع والتطوير والرقي بأدب الطفل بمختلف روافده .
وتناول الملتقى الثالث (المثاقفة الإبداعية إتلاف لا اختلاف )وقد هدف إلى كشف مسالك المثاقفة الإبداعية إلى الخطاب الأدبي العربي في أنواعه وأجناسه كماً ونوعاً. قديماً وحديثاً.
أما الملتقى الرابع لخطابنا الثقافي لهذا العام في موضوع"الشباب بين المتن والهامش"وهو يأتي انطلاقا من الاهتمام في هذه اللحظة التاريخية المعاصرة حول التطلع إلى المنجز الشبابي وتأصيل الرؤى الاستباقية لإسهامهم في مستجدات الحياة .
ومن الجدير ذكره أن الملتقى قد ناقش 18 بحثا في محاوره الخمسة؛ المحور الأول: «الشباب في الخطاب التاريخي، على المستوى الديني والأدبي والاجتماعي».. والمحور الثاني: «الشباب في الخطاب الاجتماعي المعاصر، والشباب والحوار والمسؤولية والقيم والاتجاهات والمشاركة في التخطيط والإعداد والتنفيذ».. والمحور الثالث: «الشباب والتحولات الفكرية المعاصرة، الخطاب الديني والسياسي والاقتصادي، الأنا والآخر»..
والمحور الرابع: «الشباب والخطاب الأدبي المعاصر، في مجالات الإبداع والنقد والمنابر والمؤسسات الثقافية».. والمحور الخامس: «الشباب والإعلام المعاصر ووسائل الاتصال التقليدية، وسائط التواصل الحديثة المؤسسات الإعلامية، التنمية الثقافية

وقد أوصى ، بتوثيق علاقة الشباب بأصولهم الدينية، والوطنية، والاجتماعية، والعمل على زيادة وعيهم بأهمية تحولات الحاضر، وتوقعات المستقبل، احتضان الرؤية الشبابية للحياة، ودعم المنتج الشبابي المعبر عن روح العصر، وتبني الأداء الموهوب لدى الشباب، وتهيئة فضاء المشترك الحضاري للوصول إلى العالمية، وإشاعة ثقافة الحوار والتفكير المبني على الحرية والاختيار، وإذكاء الروح الإعلامية المعتدلة التي تتواءم مع احتياجات الشباب.
و لما لمسته من حسن تعامل وتواضع وحسن إدارة
أكرر شكري لإدارة النادي وعلى رأسهم الدكتور /حامد الربيعي لأدبه الجم وخلقه الرفيع ولحنكته وحكمته في إدارة الملتقى الذي كان النجاح الباهر حليفه









 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 01:07 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1