Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر


النثر و الخواطر النثر و الخواطر

موضوع مغلق
ملتقى نادي مكة الرابع
ملتقى نادي مكة الرابع
قديم منذ /20-04-2012, 01:18 PM   #1 (permalink)

عضو مميز

محمس عربي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 426628
 تاريخ التسجيل : Oct 2009
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 324
 النقاط : محمس عربي is on a distinguished road

افتراضي ملتقى نادي مكة الرابع

عبدالله خميس العمري - مكة
الثلاثاء 17/04/2012
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
برعاية معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة وبمشاركة نخبة من الباحثين والأكاديميين من مختلف مدن المملكة، يطلق نادي مكة الأدبي اليوم فعاليات الملتقى الرابع تحت عنوان «الشباب بين المتن والهامش» ويستمر 3 أيام.
وأبان الدكتور حامد الربيعي أن النادي تلقى عددًا كبيرًا من البحوث المشاركة التي نظرتها اللجنة العلمية وأجازت منها 25 بحثًا ستشهدها جلسات الملتقى في محاوره الخمسة المتمثلة في المحور الأول: الشباب في الخطاب التاريخي على المستوى الديني والأدبي والاجتماعي، وفي المحور الثاني: الشباب في الخطاب الاجتماعي المعاصر، وفي المحور الثالث: الشباب والتحولات الفكرية المعاصرة، وفي المحور الرابع: الشباب والخطاب الأدبي المعاصر، وفي المحور الخامس: الشباب والإعلام المعاصر.
وأشار رئيس أدبي مكة إلى أن الملتقى يحظى بمشاركة أكاديميين مهتمين بالحراك الثقافي ومنهم الدكتور محمد مريسي الحارثي والدكتور حسن الهويمل والدكتورة صلوح السريحي والدكتورة مرفت عبدالجبار والدكتور عالي القرشي والدكتور صالح المحمود ونخبة أخرى.
الجدير بالذكر أن الملتقى الذي يقام حفل افتتاحه مساء اليوم، تبدأ فعالياته صباح اليوم بجلستين، الأولى تديرها الدكتوره هيفاء فدا عضوة النادي ويتحدث فيها كل من: الدكتور عبدالرزاق حسين حول محور الشباب في الخطاب الشعري القديم، والدكتور محمد بن مريسي الحارثي حول محور تأهيل الولد في التراث العربي، وتتحدث الدكتورة صلوح السريحي عن محور صور الشباب في الخطاب العربي.
فيما تتناول الجلسة الثانية محور الشباب في الخطاب الاجتماعي المعاصر ويتحدث فيه الدكتور أحمد حسين عسيري، ومحور التحولات الفكرية المعاصرة ويتحدث فيه محمد الهويمل، ومحور ثنائيات المجتمعات الحديثة ويتحدث فيه الدكتور عبدالعزيز المشيقح، ومحور الشباب في الحضور والغياب وشخصيتهم بين الظهور والاختفاء ويتحدث في هذا المحور الدكتور علي سعد الغامدي.
وفي اليوم الثاني يشهد الملتقى خمس جلسات، منها جلستان صباحيتان تشملان عددًا من المحاور، في محور الموهوبون غير المخدومين ثروة ضائعة يتحدث الدكتور عبدالرحمن نور الدين كلنتن، وفي محور ملامح الخطاب الديني من خلال الأحاديث النبوية الموجهة للشباب يتحدث محمد عباس عرابي، وتحت محور الشباب والتحولات الفكرية المعاصرة تتحدث الدكتورة مرفت عبدالجبار سعد، فيما تتحدث الدكتورة فاطمة عايض السلمي عن محور التطرف الفكري لدى الشباب.
وفي الجلسة الثانية عدة محاور، ففي محور الشباب والخطاب الأدبي المعاصر يتحدث الدكتور حسن الهويمل، بينما يتحدث الدكتور عالي القرشي عن محور شباب الثقافة وسؤال الحداثة، ويتحدث الدكتور سعد الدين إبراهيم عن الشباب والخطاب الأدبي المعاصر، وفي المحور الأخير مجتمع الشباب أملًا منشوداً عند الشعراء السعوديين يتحدث فيه الدكتور ماهر الرحيلي.
وفي المساء جلستان، الأولى تتناول دور المؤسسات التربوية ووسائل الإعلام في وقاية الشباب من أخطار الإنترنت ويتحدث فيها ناصر الحميدي، بينما يتحدث مسفر علي القحطاني عن دور الخطاب المدني في تحولات الشباب، ويتحدث الدكتور صالح المحمود عن الإعلام والشباب بين اختراق القيم وتأسيس الوعي، ويتحدث المهندس يوسف الوافي عن الشباب والسلطة الخامسة.
وفي الجلسة الأخيرة يطرح عدد من المحاور، حيث يتحدث الدكتور صلاح حسنين عن الشباب والأدب، ويتحدث نايف كريري عن شباب الإعلام الجديد وآفاق الثقافة، ويتحدث فهد العسكر عن ظاهرة الأقلام الواعدة في مجلة الأدب الإسلامي.
فيما يختتم الملتقى فعالياته بالجلسة الختامية التي سيتلى فيها البيان الختامي لملتقى نادي مكة الأدبي الرابع







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 03:53 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1