Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر


الروايات و القصص القصيرة الروايات و القصص القصيرة

موضوع مغلق
وبعد عنــآآآء طويــــل :)
وبعد عنــآآآء طويــــل :)
قديم منذ /21-04-2012, 07:56 PM   #1 (permalink)

عضو فعال

Sad ShoShoo غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 813033
 تاريخ التسجيل : Apr 2012
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 68
 النقاط : Sad ShoShoo is on a distinguished road

افتراضي وبعد عنــآآآء طويــــل :)

عندما كنت في الصغر ، كنت أتمنى أن أصبح رائد فضاء، ولكني لم أعرف المشقة التي ستواجهني لتحقيق حلمي ، كنت اعتقد اننى سأصل إلى ما أتمنى بسهوله ولكن لا فالنجاح والرقي لا يحصد بسهوله فلابد من الجد والاجتهاد وقليل من التعب .
عندما كنت اخبر أصدقائي وأقاربي بحلمي ،كانوا يستهزئون بي ويضحكون على،ويقولون :أأنت رائد فضاء ؟؟!! ، أحمد محمد رائد فضاء يا جماعه ، ويضحك الجميع . ولكني لم اسمح لطموحي الذي كان بلا حدود أن يتحطم أو ينفيه تمتمات أطفال صغار ولن يثنيني أحد عن هدفي الذي ما برحت أفكر فيه ليل نهار .
وها أنا كنت اكبر عاما بعد عام وحلمي كظلي يراودني و يرافقني حيثما كنت ، حتى أصبحت في مرحلة الثانوية العامة ، التي هي المرحلة الأهم لجميع الطلاب التي ستحدد بأي كلية سأكون وبأي جامعة سألتحق وما هو القسم الذي سيكون حليفي .
في أول يوم دراسي في ذاك العام ، وكأنه الزهرة الأولى في بستان ، كان المعلم يتعرف على أسمائنا وأمنياتنا بعد التخرج والجميع يتحدث عن نفسه وعن أمنيته ، فمنا من كان يحلم بالطب ، وآخرون بالهندسة والقليل بالصيدلة وماذا عني فلقد جاء دوري لأعرف المعلم على اسمي وأمنيتي فتحدثت ...... وقلت له : أن اسمي أحمد محمد وأمنيتي أن أكون رائد فضاء ، في نفسي خفت أن يصدني المعلم ويستهزئ بي كمن كان قبله ، ولكنه فاجأني ... نعم فاجأني الأستاذ رامي بإجابته عندما قال لي : بارك الله فيك يا بني ، وبإذن الله سوف تكون ما تمنيت ولكن اجتهد وثابر في التعلم واصبر ... فالصبر مفتاح الفرج .
هذه الكلمات المضيئة زادتني تحمسا وبهجة،زادتني إصرارا على إصراري الذي كان يزيد يوما بعد يوم وأصبحت أرى الطريق واضح المعالم وهاأنا في امتحانات آخر العام التي ستحدد طموحي وهدفي.
آخر يوم في الامتحانات كان للعلوم وهي المادة التي عشقتها عشقا ليس له نهاية، وها أنا قد انتهيت من الامتحان وكل الثقة أنني سأدخل الكلية التي تمنيتها.
عندما عدت من مدرسة الثانوية،صليت لربي وبدأت بالدعاء وقلت : (( يا مجيب الدعوات يا الله ..يا مخرج يونس من بطن الحوت يا الله .. يا منان يا رزاق يا عليم .. أنت تعلم حالي وشأني فوفقني وكن معي واجعلني من الصالحين)) .في هذا اليوم بعدما دعيت وكأن أبواب السماء كانت مفتوحة لي فاستجيبت دعوتي ،واتصل بي أحد زملائي وقال لي : ^النتيجة ظهرت .. قلت له والشوق يسبقني لمعرفة مجالي :وأنا بأي مجال ؟؟؟ بأي مجال يا عادل،رد علي : في قسم العلوم يا صديقي في قسم العلوم ^سمعته وسمعت كلماته ولكني لم أصدق إلا بعدما ذهبت بنفسي وأخذت نتيجتي ،فذهلت وهذا ما جعلني اذهب إلي البيت لمفاجأة أمي وأبي بما كنت اطمح إليه وهاهو حلمي قد تحقق في الالتحاق بقسم العلوم ولكن طريق الألف ميل يبدأ بخطوه ،هذه كانت أول خطوة. التحقت بالجامعة في قسم العلوم و تحديدا (( قسم الفلك )) وها أنا كل يوم اذهب نشيطا متمنيا تحقيق حلمي .
عندما تخرجت من الجامعة ولقد حصلت على ((بكالوريوس )) في قسم الفلك ، قررت أن أبدا بالتجهيز (( للماجستير )) في الفلك ثم (( الدكتوراه )) ، فبدأت بالدراسة لمدة أعوام ثم انتهيت وعرضت ما فعلت فقبل وحصلت على امتياز في النهاية .
سافرت إلى أمريكا لتقدمها في الإمكانيات ثم عينت في مقر الأبحاث الفلكية ، أولا : عينت كمعلم أو (( كدكتور )) في الجامعة مثل ما يقولون ، وبدأت بنقل علمي الذي توارثته الأجيال . ثم بعدها أصبحت مشرفا على المعلمين (( الدكاترة )) في الجامعة ، كنت أعلمهم وأزيدهم حماسا .
وفي النهاية عينت في مقر الأرصاد الفلكية ...... ولكن ماذا ؟؟! أتوقف حلمي إلى هنا .... لا وألف لا ...لن أتوقف حتى أصبح ما أريد فبدأت ... وقدمت في العمل لأصبح رائد فضاء والحمد لله قد قبلت وبدأت بالعمل في محطة الأرصاد الجوية .
كانت أول رحلة لي إلى القمر في عام 2000 ذهبت في مكوك فضائي ، كان مجهزا بجميع لوازم الحياة . عندما وصلت إلى القمر كدت أطير من الفرح وفعلا طرت لكن ليس من الفرح ، طرت من ضعف الجاذبية على القمر ثم عدت لأتوازن من جديد .
بدأت بالتصوير و فحص الصخور على القمر ثم تأملت وبدقة إبداع الخالق في خلق القمر واختلاف تراكيب صخور القمر عن صخور الأرض .
كانت رحلة شاقة أخذت من عمري الكثير ولكني استفدت منها وحققت طموحي وهو الأهم وجعلت العالم كله يعرف من هو احمد بن محمد أول مصري يصعد إلى القمر ويحقق أقوى وأذهل الاكتشافات .
وها أنا أواصل مسيرتي نحو الذهاب إلى المريخ أو حتى إن لم أكن اقدر ، إرسال إليه مكوكات فضائية وتصويره ومقارنته بالأرض ، وبإذن الله سأحقق ما اطمح إليه كما حققت من قبل .


بقلمـــــــــي ^^







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 03:15 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1