Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
الشيخ الفوزان:المعتدون الخارجون على حكم الإسلام يسمون عملهم جهاداً وهذا من أعظم الكذب
الشيخ الفوزان:المعتدون الخارجون على حكم الإسلام يسمون عملهم جهاداً وهذا من أعظم الكذب
قديم منذ /29-09-2003, 05:11 PM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي الشيخ الفوزان:المعتدون الخارجون على حكم الإسلام يسمون عملهم جهاداً وهذا من أعظم الكذب

الرياض - واس:
يعد توفر الامن مطلب ضروري للانسانية وهي أحوج اليه من حاجتها إلى الطعام والشراب لأن الناس لا يهنأون بالطعام والشراب مع وجود الخوف الذي تنقطع معه السبل لتنقل الارزاق من بلد لآخر ولذلك قدمه ابراهيم عليه السلام في دعائه على الرزق فقال {رب اجعل هذا بلدا آمنا وارزق أهله من الثمرات} وقال تعالى {انما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الارض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الارض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الاخرة عذاب عظيم} .
أوضح ذلك فضيلة عضو هيئة كبار العلماء الشيخ صالح بن فوزان الفوزان في مقال صحفي مؤكدا أن الاسلام كفل بحفظ الضروريات الخمس للانسان وهي الدين والنفس والعقل والعرض والمال ورتب حدودا صارمة في حق من يعتدي على هذه الضروريات الخمس سواء كانت هذه الضروريات لمسلمين أو معاهدين .
وقال فضيلته "الكافر المعاهد له ما للمسلم وعليه ما على المسلم وجاء في حديثه صلى الله عليه وسلم "من قتل معاهدا لم يرح رائحة الجنة" وقال تبارك وتعالى {وان أحد من المشركين استجارك فأجره حتى يسمع كلام الله ثم أبلغه مأمنه} مبينا فضيلته أنه اذا خاف المسلمون من المعاهدين خيانة للعهد لم يجز لهم أن يقاتلوهم حتى يعلموهم بإنهاء العهد الذي بينهم ولا يفاجؤوهم بالقتال بدون اعلام .. قال تعالى {واما تخافن من قوم خيانة فانبذ اليهم على سواء ان الله لا يجب الخائنين} .
وبين فضيلة الشيخ صالح الفوزان أن الاسلام يكفل للكفار الذين يدخلون تحت عهد المسلمين سواء من المستأمنين أو المعاهدين أو الذميين الامن على دمائهم وأموالهم وأعراضهم حيث أن من اعتدى عليهم فقد خان الاسلام واستحق العقوبة الرادعة . . وقال فضيلته "ان العدل واجب مع المسلمين ومع الكفار حتى لو لم يكونوا من المعاهدين أوالمستأمنين أو أهل ذمة مستدلا بقوله تعالى {ولا يجرمنكم شنان قوم أن صدوكم عن المسجد الحرام أن تعتدوا} وقال تعالى {ياأيها الذين امنوا كونوا قوامين لله شهداء بالقسط ولا يجرمنكم شنان قوم أن لا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى} .
وأضاف فضيلته قائلا "الذين يعتدون على الامن اما أن يكونوا خوارج أو قطاع طرق أو بغاة وكل من هذه الاصناف الثلاثة يتخذ معه الاجراء الصارم الذي يوقفه عند حدوده ويكف شره عن المسلمين والمستأمنين والمعاهدين وأهل الذمة .
ورأى عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الفوزان حال من يقومون بترويع الامنين بالتفجير في أي مكان ويتلفون الانفس المعصومة وأموال المسلمين أو المعاهدين ويرملون النساء وييتمون الاطفال بأنهم من الذين قال الله فيهم "ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على ما في قلبه وهو الد الخصام واذا تولى سعى في الارض ليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل والله لا يحب الفساد واذا قيل له اتق الله أخذته العزة بالاثم فحسبه جهنم ولبئس المهاد" .
وقال فضيلته "ومن العجيب أن هؤلاء المعتدين الخارجين على حكم الاسلام يسمون عملهم هذا جهادا في سبيل الله وهذا من أعظم الكذب على الله تعالى . . فان الله جعل هذا فسادا ولم يجعله جهادا ولكن لا نعجب حينما نعلم أن سلف هؤلاء من الخوارج كفروا الصحابة وقتلوا عثمان وعليا رضي الله عنهما وهما من الخلفاء الراشدين وان لم يكونوا كفارا فإنه يخشى عليهم من الكفر وهم يقاتلون في سبيل الطاغوت" .
وأبان فضيلة الشيخ صالح الفوزان في مقالته أنه بسبب فعل هذه الفئة الضالة الصق أعداء الاسلام من الكفار والمنافقين صفة الارهاب بدين الاسلام نافيا فضيلته أن يكون فعلهم من الاسلام وانما فكر خارجي قد حث النبي صلى الله عليه وسلم على قتل اصحاب هذا الفكر وقال "أينما لقيتموهم فاقتلوهم" وذلك يكون من ولي الامر كما قاتلهم الصحابة بقيادة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه .
ورد فضيلته على ما يدعيه البعض من أن مدارس المسلمين تعلم الفكر الارهابي وبأن مناهجها تتضمن فكرا منحرفا ويطالبون بتغييرها مبينا ان أصحاب الفكر الخارجي الضال تعلموا عند أصحاب الفكر المنحرف وعند حدثاء الاسنان سفهاء الاحلام من أمثالهم . . ولم يتخرجوا من مدارس المسلمين ولم يأخذوا العلم عن علماء المسلمين لأنهم يحرمون الدراسة في المدارس والمعاهد والكليات ويحتقرون علماء المسلمين ويجهلونهم ويصفونهم بالعمالة للسلاطين .
ودعا فضيلة الشيخ صالح الفوزان في الختام الاباء إلى ان يلتفتوا إلى ابنائهم فلا يتركوهم لاصحاب الافكار الهدامة حتى لا يوجهونهم إلى الافكار الضالة ونهج منحرف حاثا الاباء على عدم ترك ابنائهم للتجمعات المشبوهة والرحلات المجهولة والسفر إلى الخارج وهم صغار السن .
وأكد على تعليم العقائد الصحيحة في المدارس والمساجد ووسائل الاعلام حتى لا يدعوا الفرصة لاصحاب الضلال الذين يخرجون في الظلام وعند غفلة المصلحين سائلا الله تعالى ان يوفق الجميع للعلم النافع والعمل الصالح لخير كل المسلمين.







 

الشيخ الفوزان:المعتدون الخارجون على حكم الإسلام يسمون عملهم جهاداً وهذا من أعظم الكذب
قديم منذ /29-09-2003, 11:53 PM   #2 (permalink)

عضو ذهبي

998 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 23020
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 1,901
 النقاط : 998 is on a distinguished road

افتراضي

جزاك الله خير








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الشيخ صالح الفوزان يرد على الكاتب محمد آل الشيخ: سيرجع عليك وبال ما كتبت 998 المنتدى العام 31 13-12-2010 02:20 PM
اجعل 70 ألف ملك يصلون عليك وإذا مت تموت شهيدا! ! ! محب الطاعة المنتدى العام 34 23-06-2008 10:34 PM
أجعل 70 ألف ملك يصلون عليك وإذا مت تموت شهيدا! الطارق2 المنتدى العام 22 27-08-2007 02:36 AM
الشيخ صالح بن فوزان الفوزان : لا منقذ اليوم للعالم من هذا التخبط إلا الإسلام ابولمى المنتدى العام 0 07-03-2004 06:21 PM
وسيبقى الإسلام وتموت المبادىء الهدامة . مقال لفضيلة الشيخ الدكتور صالح الفوزان الكريمي المنتدى العام 7 31-01-2004 08:04 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 06:26 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1