Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر


موضوع مغلق
تعاميم تهمكِ ....."المعلمات "
تعاميم تهمكِ ....."المعلمات "
قديم منذ /17-12-2009, 12:50 PM   #1 (permalink)

مشرف سابق
 
الصورة الرمزية هتون الغيم

هتون الغيم غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 75993
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 8,503
 النقاط : هتون الغيم is on a distinguished road

افتراضي تعاميم تهمكِ ....."المعلمات "

تعاميم تهمكِ "المعلمات "


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
آمل من الأخوات المشرفات التمس التنفيذ باسلوب تربوي
كما آمل إن يلتمسن العذر للمعلمات ذوات المرض التى لا تتحمل التكليف
وان يتم الإجتماع بالمعلمة وإقناعهاقبل تكليفها


آلية تكليف المعلمات والموظفات بين المدارس
لتسديد العجز الطارئ
حيث يطرأ على المدارس أحيانا بعض الظروف التي تسبب عجز في المعلمات مما يؤدي إلى تعطيل تدريس بعض المواد في تلك المدارس .. ولأهمية هذا الموضوع فقد تم وضع آلية لتكليف المعلمات والموظفات بين المدارس لتسديد العجز الطارئ بها.
تعريفات:

أ- التكليف داخل نطاق مكتب الإشراف التربوي:

حيث تكلف المعلمة أو الموظفة للقيام ببعض المهام في مدرسة غير مدرستها الأصلية داخل نطاق مكتب الإشراف التربوي التي هي على ملاكه , وبحيث تقل المسافة عن المسافات المحددة الواردة في لائحة الندب (المادة 22 من نظام الخدمة المدنية) ويتم التكليف بهدف سد العجز القائم ببعض المدارس سواء كان عجزا فعليا عن الملاك المقرر , أو كان طارئا بسبب إجازة لأحدى المعلمات تزيد عن أسبوعين.

ب- الاستكمال:
يتم بالنسبة للمعلمات اللاتي يقمن بتدريس حصص أقل من نصاب المعلمة المقرر على أن يكون بين المدارس المتقاربة ما أمكن ضمن نطاق مكتب الإشراف وأن يكون ليوم دراسي كامل كحد أدنى

................................................

آليـــة التكلــــــيف:
أولا: الضوابط التي يجب مراعاتها عند التكليف :
1- عدم تكليف المعلمات إلا في حالة الضرورة القصوى( وخاصة معلمات الصفوف الأولية ومعلمات الصف الثالث ثانوي) ...ولا يكون التكليف لأجل تحقيق مصالح شخصية للتحايل على النقل , ويتحمل مدير إدارة التربية والتعليم ومديرة إدارة أو مركز الإشراف التربوي مسئولية التحقق من ذلك.

2- تعطى عدد حصص أقل من معلمات المادة في المدرسة المكلفة بالعمل فيها حالة إمكانية ذلك.
3- تعفى المعلمة التي تم تكليفها من أعمال الريادة والمناوبة وحصص النشاط في المدرسة المكلفة بالعمل فيها , وما إلى ذلك من أعمال خارج المنهج.
4- توزيع شهادات تقدير للمعلمات المتعاونات في تنفيذ التكليفات وكذلك مديرات ومساعدات المدارس اللاتي قمن بتدريس مناهج معطلة وتعتمد هذه الشهادات من قبل مديرة الإشراف التربوي وتوزع على مستوى إدارات مراكز الإشراف التربوي.

..................................................

ثانـــــــــــيا: الإجراءات التي يمكن إتباعها عند رفض التكليف :

1- على الإشراف التربوي بذل الجهد وإتباع كافة الأساليب التربوية الجيدة لإقناع المعلمة المكلفة بضرورة تنفيذ التكليف أو الاستكمال
2- تقوم مديرة المدرسة التي تعمل بها المعلمة بإبلاغها عن التكليف مع أخذ توقيعها بالعلم , وبذل الجهد في إقناع من ترفض التكليف.
3- في حالة الرفض النهائي لا تمكن مديرة المدرسة من التوقيع في سجل الحضور والغياب اليومي في مدرستها التي تعمل بها ز وتقوم المديرة برفع هذه الأيام كغياب بدون عذر مع التوضيح في خانة الملاحظات (بسبب عدم تنفيذ الندب) وعليها إبلاغ الإشراف التربوي التابعة له المدرسة بذلك فورا , وبشكل رسمي وعليها متابعة ذلك يوميا , وتتحمل المديرة مسئولية أي مخالفة لذلك.
4- المعلمة التي ترفض التكليف تجرى لها مساءلة ويبنى عليها لفت نظر من قبل مدير التربية والتعليم في المنطقة أو المحافظة.
5- في حالة تكرار أو رفض المعلمة للتكليف يحقق معها ويطبق بحقها العقوبات المنصوص عليها بالمادة (32) من لائحة تأديب الموظفين.
6- تعتبر المعلمة أو الموظفة مكلفة إذا كانت المسافة بين مقر عملها والمكان الذي تم تكليفها للعمل به أقل من (75) كم من الطرق المسفلتة واقل من (40) كم من الطرق غير المسفلتة.
7- عند وجود العجز في المواد التي في نفس تخصص مديرة المدرسة أو إحدى مساعداتها تقوم المديرة أو المساعدة بالتدريس إذا كان عدد الحصص اقل من (10) حصص وإذا لم يكن من نفس تخصص مديرة المدرسة ومساعداتها يتم سد العجز عن طريق الاستكمال (التكليف الجزئي).
8- لا يتم التكليف في حالة الإجازات الطويلة الاستثنائية التي تزيد عن شهرين بل يتم التعاقد مباشرة بدلا من المجازة ولا يتم الموافقة على الإجازات الاستثنائية إلا بعد توفير البديل مع ضرورة تطبيق ما ورد في التعميم رقم(357/7/1ن) في 17/7/1423هـ بشأن التعاقد وفق القواعد على وظيفة المعلمة التي تمنح إجازة استثنائية.
9- في المدارس التي يبلغ به عدد المكلفات (30%) من عدد معلمات المدرسة أو أكثر يدرس وضعها من قبل لجنة ( مختصة) في الإشراف التربوي مع الأخذ بتوصيات اللجنة لمعالجة وضع هذه المدارس.
10- جميع ما سبق من ضوابط لا ينطبق على المكلفات إلى كليات البنات أو إدارات ومراكز الإشراف التربوي.

.................................................. .....

ثانيا: الحوافـــــــــــــز التــــــــــــــــي تمنــــــــــــــــح للمكـــــــلفات :
تمنح المعلمات والموظفات اللاتي ينفذن التكليف بعض الحوافز حتى يكون ذلك دافعا ومشجعا لهن على تنفيذ التكليف :
1- في حالة الترشيح للوظائف الإشرافية يؤخذ في الاعتبار عدد مرات تنفيذ التكليف في نقاط المفاضلة وخاصة إلى المدارس غير المرغوبة والبعيدة عن سكنها , كذلك في حالة طلبها للنقل من مدرسة إلى أخرى.
2- تمنح نقطة قوة في تقرير الأداء الوظيفي على تعاونها في تنفيذ التكليف.

أحكـــــــام عــــــــــــــامة:
1- الاستكمال قد يستمر طوال العام وخاصة في المواد ذات الحصص القليلة مثل علم الاجتماع , علم النفس / المكتبات , الحاسب على ألا يزيد عن عام دراسي.
2- على المنطقة أو المحافظة التعليمية حسن تقدير أوضاع مديرات المدارس ذات الكثافة الطلابية الكبيرة عند وجود عجز في نفس تخصصاتهن في مدارسهن ومعالجة أوضاع تلك المدارس بما يخدم الصالح العام.
3- إذا باشرت المعلمة المجازة ( المندب بدلا عنها) في مدرستها قبل انتهاء إجازتها لأي سبب يعتبر تكليف البديل عنها لاغيا وتعطى إخلاء طرف للعودة إلى مدرستها الأصلية.
4- يدرج اسم المعلمة أو الموظفة المكلفة في بطاقة الأداء الوظيفي للجهة المندبة منها في صفحة بيانات ويكتب أمامها( مكلفة بالعمل في مدرسة......) وكذلك في صفحة التقييم.
5- تقييم المعلمة أو الموظفة المكلفة من الرئيس المباشر في الجهة المندبة لها إذا كانت مدة التكليف لا تقل عن فصل دراسي , وإذا كانت المدة اقل فتشترك مديرتي المدرستين في تقييمها تحت إشراف المشرفة المختصة التي سوف تقوم بتقييمها مع التوضيح أمام اسمها بأنها مكلفة من مدرسة كذا.
6- لا تكلف المعلمة أكثر من مرة خلال العام الدراسي في حدود المنطقة التعليمية إلا في حالة عدم وجود غيرها.
7-تطبق هذه الآلية على المعلمات والمديرات والمساعدات والموظفات اللاتي يعملن بالمدارس.
8- تعتبر الوكالة المساعدة للإشراف التربوي المسئولة عن تفسير هذه الآلية.
هذا ونسأل الله التوفيق للجميع........
والله إن وضعته وقلبي حزين على المعلمات ومعاناتهن في طريقة الأنتداب







 

تعاميم تهمكِ ....."المعلمات "
قديم منذ /17-12-2009, 12:58 PM   #2 (permalink)

مشرف سابق
 
الصورة الرمزية هتون الغيم

هتون الغيم غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 75993
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 8,503
 النقاط : هتون الغيم is on a distinguished road

افتراضي



جاء في تعميم آلية التكليف بين المدارس رقم 277/2ت/1ت الفقرة ثالثا ( الاجراءات التي يمكن اتباعها عند رفض التكليف :


1- على الاشراف التربوي بذل الجهد واتباع كافة الاساليب التربوية الجيدة لإقناع المعلمة المكلفة بضرورة تنفيذ التكليف او الاستكمال ..
2- تقوم مديرة المدرسة التي تعمل بها المعلمة بإبلاغها عن التكليف مع اخذ توقيعها بالعلم وبذل الجهد في إقناع من ترفض التكليف
3- في حالة الرفض النهائي لاتمكن مديرة المدرسة المعلمة من التوقيع في سجل الحضور والغياب اليومي في مدرستها التي تعمل بها ، وتقوم المديرة برفع هذه الايام كغياب بدون عذر مع التوضيح في خانة الملاحظات ( بسبب عدم تنفيذ الندب ) وعليها إبلاغ الإشراف التربوي التابعة له المدرسة بذلك فوراَ وبشكل رسمي وعليها متابعة ذلك يوميا وتتحمل المديرة مسئولية أي مخالفة .
4- المعلمة التي ترفض التكليف تجرى لها مساءلة ويبنى عليها لفت نظر من قبل مدير التربية والتعليم في المنطقة او المحافظة .
5- في حالة تكرار أو رفض المعلمة للتكليف يحقق معها ويطبق بحقها العقوبات المنصوص عليها بالمادة "32" من لائحة تأديب الموظفين .


مـــادة -32-
العقوبات التأديبية التي يجوز أن توقع على الموظف هي :
أولاً : بالنسبة لموظفي المرتبة العاشرة فما دون أو ما يعادلها :
1- الانذار.
2- اللــوم .
3- الحسم من الراتب بما لا يتجاوز صافي راتب ثلاثة أشهر على الا يتجاوز المحسوم شهرياً ثلث صافي الراتب الشهري .
4- الحرمان من علاوة دورية واحدة.
5- الفصــــل .
ثانياً : بالنسبة للموظفين الذين يشغلون المرتبة الحادية عشرة فما فوق أو ما يعادلها:
1- اللوم .
2- الحرمان من علاوة دورية واحدة.
3- الفصـــل.



ملاحظة :

جاء في التعميم المذكور أعلاه :
فقرة 1- عدم تكليف المعلمات الا في حالة الضرورة القصوى ( وخاصة معلمات الصفوف الاولية ومعلمات الصف الثالث ثانوي ) ولا يكون التكليف لأجل تحقيق مصالح شخصية للتحايل على النقل ويتحمل مدير إدارة التربية والتعليم ومدير إدارة أو مركز الإشراف التربوي مسئولية التحقق من ذلك !

فقرة 2- أن يكون التكليف بصورة دورية بين المعلمات ويتم حسب رغبة المعلمات وإذا وجد أكثر من معلمة ترغب التكليف فتفضل الأقدم في الخبرة ( الأقدم تعييناً ) أما في حالة عدم الرغبة من المعلمات في التكليف فيتم اختيار آخر من باشرت بالمدرسة ولا يتكرر تكليف المعلمة نفسها أكثر من مرة في حالة وجود غيرها خلال العام .
فقرة 4 تحدد مدة التكليف فصل دراسي كامل إلا إذا زالت أسباب التكليف قبل نهاية الفصل الدراسي فعلى إدارة أو مركز الاشراف التربوي إبلاغ المعلمة بانتهاء فترة التكليف مع استثناء معلمات ( مادة المكتبات - علم النفس - علو الاجتماع - التربية الفنية - الاقتصاد المنزلي ) من هذا الشرط وخاصة في المناطق والمحافظات التي يكون ملاكها محدودا جدا في هذه التخصصات ولذلك يمكن أن تمتد فترة التكليف لاكثر من فصل دراسي واحد على الا تزيد عن عام دراسي واحد بأي حال من الاحوال .

فقرة 5 - على مديرات المدارس التي تم التكليف منها وإليها التقيد ببداية ونهاية أمر التكليف للمعلمة مع إخلاء طرفها بنهاية قرار التكليف بعد أن تكون قد أنهت جميع أعمالها الخاصة بالمنهج والطالبات

فقرة 6 من ضوابط التكليف .. ( تعتبر المعلمة أو الموظفة مكلفة إذا كانت المسافة بين مقر عملها والمكان الذي تم تكليفها للعمل به أقل من ( 75) كم من الطرق المسفلتة وأقل من ( 40 ) كم من الطرق غير المسفلتة

فقرة 7 -عند وجود العجز في المواد التي في نفس تخصص مديرة المدرسة أو إحدى مساعداتها تقوم المديرة أو المساعدة بالتدريس بالتدريس إذا كان عدد الحصص أقل من " 10" حصص وإذا لم يكن من نفس تخصص مديرة المدرسة ومساعداتها يتم سد العجز عن طريق الاستكمال ( التكليف الجزئي )
فقرة 8- لايتم التكليف في حالة الاجازات الطويلة كالأستثنائية أو رعاية المولود التي تزيد عن شهرين بل يتم التعاقد مباشرة بدلا من المجازة ولا يتم الموافقة على الإجازات الاستثنائية الا بعد توفير البديل مع ضرورة تطبيق ما ورد في التعميم رقم 357/7/1ن في 17/ 7/1423 بشأن التعاقد وفق القواعد على وظيفة المعلمة التي تمنح إجازة استثنائية والتعميم رقم 142/ 7/1ت في 6/6/1426هـ بشأن التعاقد بدلاً عن المعلمة المجازة لرعاية المولود


أما الحوافز فهي :
1- في حالة الترشيح للوظائف الإشرافية يؤخذ في الاعتبار عدد مرات تنفيذ التكليف في نقاط المفاضلة وخاصة إلى المدارس غير المرغوبة والبعيدة عن سكنها ، كذلك في حالة طلبها للنقل من مدرسة إلى أخرى .
2- تمنح نقطة قوة في تقرير الاداء الوظيفي على تعاونها في تنفيذ التكليف
3- تعطى عدد حصص أقل من معلمات المادة في المدرسة المكلفة بالعمل فيها في حالة إمكانية ذلك .
4- تعفى المعلمة التي تم تكليفها من أعمال الريادة والمناوبة وحصص النشاط في المدرسة المكلفة بالعمل فيها وما إلى ذلك من أعمال خارج المنهج .
5- توزيع شهادات تقدير للمعلمات والموظفات المتعاونات في تنفيذ التكليفات وكذلك مديرات ومساعدات المدارس اللاتي قمن بتدريس مناهج معطلة وتعتم هذه الشهادات من قبل مديرة إدارة أو مركز الاشراف التربوي وتوزع على مستوى إدارات مراكز الاشراف التربوي
[/align]







 
تعاميم تهمكِ ....."المعلمات "
قديم منذ /17-12-2009, 01:00 PM   #3 (permalink)

مشرف سابق
 
الصورة الرمزية هتون الغيم

هتون الغيم غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 75993
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 8,503
 النقاط : هتون الغيم is on a distinguished road

افتراضي


حوافز مشرفة المقصف

رقم التعميم ( 92/8/ت ) تاريخ 18/8/1425هـ




أشار التعميم إلى ( منح امتيازات للمعلمة المكلفة بأعمال البيع في المقصف المدرسي " مشرفة المقصف " تتناسب مع حجم العمل الذي تؤديه في المقصف والمذكورة تفصيلاً في اللائحة المطورة للمقاصف التعاونية المعممة برقم 26/2ف/1ت في 10/1/1406 هـ )
1-يخفض نصاب المعلمة ( 5 ) حصص
2-تعفى المعلمة من المناوبة والريادة .
3-عدم ندب المعلمة المشرفة على المقصف طوال العام الدراسي .
4- احتساب نقاط قوة لها عند تقييم الأداء الوظيفي .
5- تقديم حوافز مادية كمكافأة تشجيعية للعاملات في المقصف حسب النسبة المخصصة لهن من أرباح المقصف المدرسي








 
تعاميم تهمكِ ....."المعلمات "
قديم منذ /17-12-2009, 01:03 PM   #4 (permalink)

مشرف سابق
 
الصورة الرمزية هتون الغيم

هتون الغيم غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 75993
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 8,503
 النقاط : هتون الغيم is on a distinguished road

افتراضي



آلية تحسين المستوى

التعميم رقم 446 / 7 / 1ت في 28 /12/ 1429هـ


أولاً : تكون الأولوية في تحسين الوضع الوظيفي للمستوى الخامس فما دون المستحق وفقاً للتأهيل العلمي حسب لائحة الوظائف التعليمية للأكثر في مجموع الخدمة على الوظيفة التعليمية وذلك للمعلمين والمعلمات المعينين على مستوى أقل مما حدد لتأهيلهم بسلم الوظائف التعليمية ، وتاريخ الحصول على المؤهل

( تاريخ تحرير الشهادة ) وذلك بالنسبة للمعلمين والمعلمات الذين حصلوا على مؤهلات أعلى وهم على رأس العمل من كليات إعداد المعلمين أو الجامعات أو الحاصلين على دبلوم تربوي وبشرط أن يكون الحصول على المؤهل العلمي قد تم وفقاً للضوابط والطرق النظامية .

ثانياً : في حالة التساوي في

مجموع الخبرة بعد تاريخ المباشرة للمعينين على مستوى أدنى من المستوى المستحق وتاريخ الحصول على المؤهل العلمي لمن حصل عليه على رأس العمل كما ورد في " أولاً "

تتم المفاضلة بينهم حسب الترتيب الآتي :
1- من يحمل مؤهلاً تربوياً
2- ثم الأعلى في تقويم الأداء الوظيفي ( رقماً )
3- ثم الحاصل على التقدير الأعلى في المؤهل العلمي ( لفظاً )
4- ثم الأعلى في تقويم الأداء الوظيفي للعام السابق ( رقماً )

ثالثاً : تتم المفاضلة على المستويات المتوفرة تنازلياً بحيث يفاضل الجميع بمختلف مستوياتهم على ما يتوفر من وظائف بالمستوى الخامس ثم المستوى الرابع ثم على الشواغر في المستويات الأدنى تباعاً وهكذا ..


آلية التنفيذ :
1- تعد إدارة شئون الموظفين بوزارة التربية والتعليم ( بنين وبنات كل في قطاعه ) بيانات المؤهلين لتحسين أوضاعهم من المعلمين والمعلمات وفق ضوابط هذا المحضر وتصدر قراراتهم .
2- يتم تحديث بيانات المؤهلين وإضافة ما يستجد وإجراء المفاضلة بين المستحقين
( مرتين ) سنوياً ويترك للتربية والتعليم تحديد موعدها .
3- تزود إدارة التسجيل بمركز المعلومات بوزارة الخدمة المدنية بصورة من قرارات تحسين الوضع الوظيفي لتسجيلها








 
تعاميم تهمكِ ....."المعلمات "
قديم منذ /17-12-2009, 01:08 PM   #5 (permalink)

مشرف سابق
 
الصورة الرمزية هتون الغيم

هتون الغيم غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 75993
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 8,503
 النقاط : هتون الغيم is on a distinguished road

افتراضي



إجازة الأمــومة المعدلــة .

إجازة الأمومة المعدّله ( رقم تعميم سمو النائب للادارات 5269 / 6 تاريخ 17 / 3 / 1429هـ )


تعديل لائحة الإجازات بواقع 36 يوما للموظف و 60 يوما لإجازة الوضع





صدرت موافقة المقام السامي الكريم على قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 1/ 1285 في 17/1/1429هـ بشأن بعض التعديلات على عدد من مواد لائحة الإجازات الصادرة بقرار المجلس رقم 1/1037 في 16/2/1426هـ.

وقد تضمن القرار الآتي:

أولا : تعديل المادتين الأولى والثالثة من لائحة الإجازات بحيث تزاد مدة الإجازة العادية للموظف لتصبح ( 36 ) يوماً عن كل سنة من سنوات خدمته بدلا من ( 35 ) يوما.

ثانيا : تعديل الفقرة ( أ ) من المادة الثانية و العشرين من لائحة الإجازات ليصبح نصها كالتالي : أ / تستحق الموظفة إجازة وضع بكامل الراتب مدتها ( 60 ) يوما.

ثالثا : إضافة بعض الضوابط على الفقرة ( ب) من المادة الثانية و العشرين من لائحة الإجازات ليصبح نص المادة كالتالي:

ب / إذا رغبت الموظفة التفرغ لرعاية مولودها فيجوز لها الحصول على فترة أو فترات إجازة أمومة مدتها ( ثلاث سنوات ) كحد أعلى طوال خدمتها في الدولة بربع الراتب بعد نهاية إجازة الوضع الواردة في الفقرة ( أ ) من هذه المادة ، على ألا يقل ما يصرف لها عن ألف وخمسمائة ( 1500 ) ريال شهريا و ذلك وفق الضوابط التالية:

1) أن يكون منح هذه الإجازة للموظفة خلال السنوات الثلاث الأولى من عمر الطفل.

2) للجهة الإدارية تأجيل منح هذه الإجازة لمدة لا تتجاوز ( 60 ) يوما من تاريخ تقديم الطلب إذا اقتضت مصلحة العمل ذلك، ويجوز تمديد فترة هذه الإجازة بشرط موافقة الجهة الإدارية في نطاق حدها الأعلى المشار إليه أعلاه.

3) ألا تقل مدة هذه الإجازة للمعلمة عن فصل دراسي واستثناء من ذلك يجوز منحها هذه الإجازة بقية الفصل بشرط أن تكون متصلة بإجازة الوضع.

و يجوز التعاقد على وظيفة المدرسة الممنوحة إجازة أمومة وفق قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 1/ 667 في 24/1/1421هـ.

رابعا : تعديل المادة التاسعة و العشرين من لائحة الإجازات ليصبح نصها بعد التعديل: يجوز قطع أي من الإجازات المنصوص عليها في هذه اللائحة بإجازة أخرى إذا كانت مستحقة نظاما عدا إجازات: العيدين، العطلة الأسبوعية، اليوم الوطني، الاضطرارية، الدراسية، الاستثنائية لغرض المرافقة للخارج.و الله الموفق.صدرت موافقة المقام السامي الكريم على قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 1/ 1285 في 17/1/1429هـ بشأن بعض التعديلات على عدد من مواد لائحة الإجازات الصادرة بقرار المجلس رقم 1/1037 في 16/2/1426هـ.

وقد تضمن القرار الآتي:

أولا : تعديل المادتين الأولى والثالثة من لائحة الإجازات بحيث تزاد مدة الإجازة العادية للموظف لتصبح ( 36 ) يوماً عن كل سنة من سنوات خدمته بدلا من ( 35 ) يوما.

ثانيا : تعديل الفقرة ( أ ) من المادة الثانية و العشرين من لائحة الإجازات ليصبح نصها كالتالي : أ / تستحق الموظفة إجازة وضع بكامل الراتب مدتها ( 60 ) يوما.

ثالثا : إضافة بعض الضوابط على الفقرة ( ب) من المادة الثانية و العشرين من لائحة الإجازات ليصبح نص المادة كالتالي:

ب / إذا رغبت الموظفة التفرغ لرعاية مولودها فيجوز لها الحصول على فترة أو فترات إجازة أمومة مدتها ( ثلاث سنوات ) كحد أعلى طوال خدمتها في الدولة بربع الراتب بعد نهاية إجازة الوضع الواردة في الفقرة ( أ ) من هذه المادة ، على ألا يقل ما يصرف لها عن ألف وخمسمائة ( 1500 ) ريال شهريا و ذلك وفق الضوابط التالية:

1) أن يكون منح هذه الإجازة للموظفة خلال السنوات الثلاث الأولى من عمر الطفل.

2) للجهة الإدارية تأجيل منح هذه الإجازة لمدة لا تتجاوز ( 60 ) يوما من تاريخ تقديم الطلب إذا اقتضت مصلحة العمل ذلك، ويجوز تمديد فترة هذه الإجازة بشرط موافقة الجهة الإدارية في نطاق حدها الأعلى المشار إليه أعلاه.

3) ألا تقل مدة هذه الإجازة للمعلمة عن فصل دراسي واستثناء من ذلك يجوز منحها هذه الإجازة بقية الفصل بشرط أن تكون متصلة بإجازة الوضع.

و يجوز التعاقد على وظيفة المدرسة الممنوحة إجازة أمومة وفق قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 1/ 667 في 24/1/1421هـ.

رابعا : تعديل المادة التاسعة و العشرين من لائحة الإجازات ليصبح نصها بعد التعديل: يجوز قطع أي من الإجازات المنصوص عليها في هذه اللائحة بإجازة أخرى إذا كانت مستحقة نظاما عدا إجازات: العيدين، العطلة الأسبوعية، اليوم الوطني، الاضطرارية، الدراسية، الاستثنائية لغرض المرافقة للخارج.و الله الموفق.







 
تعاميم تهمكِ ....."المعلمات "
قديم منذ /17-12-2009, 01:16 PM   #6 (permalink)

مشرف سابق
 
الصورة الرمزية هتون الغيم

هتون الغيم غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 75993
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 8,503
 النقاط : هتون الغيم is on a distinguished road

افتراضي



تجديد عقود بند محو الأمية " تعليم الكبيرات " صباحي

تعميم وكيل الوزارة للشئون المدرسية رقم 351294 /2ع في 23/7/1429هـ بشأن تجديد عقود بند محو الأمية " تعليم الكبيرات " صباحي

بناءً على توجيهات سمو النائب لتعليم البنات تجدد جميع عقود العاملات في مدارس تعليم الكبيرات الصباحي ( المرحلة المتوسطة ، والمرحلة الثانوية ) للعام الدراسي 1429/1430هـ







 
تعاميم تهمكِ ....."المعلمات "
قديم منذ /17-12-2009, 01:19 PM   #7 (permalink)

مشرف سابق
 
الصورة الرمزية هتون الغيم

هتون الغيم غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 75993
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 8,503
 النقاط : هتون الغيم is on a distinguished road

افتراضي


إلغاء تقديم إجازة الوضع مدة اسبوعين

تعميم رقم 250 / 7 / 1ت تاريخ 18 / 10 / 1429هـ

نص التعميم " المذكور رقمه أعلاه " لسعادة المستشار ومدير الشئون الإدارية والمالية الملكلف د. أسامة بن فهد الحيزان على ما يلي :
وردنا خطاب مدير عام المراجعة بوزارة الخدمة المدنية رقم ( 33570 / 805 ) وتاريخ 9 / 8 / 1429هـ المتضمن عدم جواز تقديم إجازة الوضع للموظفة عن التاريخ المحدد للوضع واعتبار الرأي السابق وهو جواز تقديم إجازة الوضع مدة اسبوعين عن التاريخ التقريبي المحدد للوضع ملغياً لتعارضه مع نص الفقرة ( أ ) من المادة ( 22 ) من لائحة الإجازات الخاصة بإجازة الوضع وفي حالة كون الموظفة الحامل لا تستطيع المباشرة في الفترة الأخيرة من الحمل فإنه يمكن معالجة الأمر بمنحها إجازة مرضية أو عادية أو اضطرارية أو استثنائية وفقاً لشروط وضوابط منح تلك الإجازات .








 
تعاميم تهمكِ ....."المعلمات "
قديم منذ /17-12-2009, 01:20 PM   #8 (permalink)

مشرف سابق
 
الصورة الرمزية هتون الغيم

هتون الغيم غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 75993
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 8,503
 النقاط : هتون الغيم is on a distinguished road

افتراضي



عدم منح المعلمة إجازة استثنائية خلال سنة التجربة

تعميم 10 / 7 / 1ت في 14 / 1 / 1430هـ

إشارة للتعميم رقم ( 344 / 7 / 1ق ) وتاريخ 12 / 7 /1410هـ القاضي بعدم منح المعلمة إجازة استثنائية خلال سنة التجربة وحيث يرد استفسارات عن مدى استمرار العمل بهذا التعميم ولما تقتضيه المصلحة العامة . لذا يعتمد التقيد بالتعميم المشار إليه .
والله الموفق


المستشار ومدير عام الشؤون الإدارية والمالية المكلف
د. أسامة بن فهد الحيزان

تعميم 344 / 7 / 1ق تاريخ 12 / 7 / 1410هـ

جاء فيه مانصه ( وبما أن منح الإجازة الاستثنائية أمر جوازي تخضع الموافقة عليه لرأي الجهة حسب نص المادة ( 28 /22 ) من اللائحة التنفيذية لنظام الخدمة المدنية ، ولما تتطلبه المصلحة العامة فقد رأينا عدم منح الاجازة الاستثنائية للمعلمات خلال السنة الأولى من الخدمة مطلقاً .

لاعتماد موجبه
الرئيس العام لتعليم البنات
عبدالملك بن عبدالله بن دهيش







 
تعاميم تهمكِ ....."المعلمات "
قديم منذ /17-12-2009, 01:23 PM   #9 (permalink)

مشرف سابق
 
الصورة الرمزية هتون الغيم

هتون الغيم غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 75993
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 8,503
 النقاط : هتون الغيم is on a distinguished road

افتراضي

قطع إجازة الأمومة

تعميم 141/7 / 15 تاريخ 10 / 4 / 1427هـ

برفقه صورة خطاب مدير عام المراجعة بوزارة الخدمة المدنية رقم 10561 / 801 تاريخ 4 / 3 / 1427هـ بشأن إمكانية قطع الموظفة لإجازة الأمومة ، حيث أفاد بأنه بدراسة الموضوع وفق ما يحكمه نظاماً وما صدر من تعليمات حوله فقد انتهت الدراسة بالرأي المتمثل في " أنه إذا رغبت الموظفة في قطع إجازة الأمومة
ووافقت الوزارة التي تعمل فيها على ذلك فإنه ليس هناك ما يمنع من قطعها على أن تتم مراعاة ما إذا كانت الوظيفة التي تشغلها الموظفة لم يتم التعاقد عليها وفق نظام العمل بالساعة حيث انه لايجوز في هذه الحالة قطع الإجازة والوظيفة مشغولة بالتعاقد عليها مالم تنته مدة التعاقد الا إذا كان هناك إمكانية لنقل النتعاقد معها على وظيفة اخرى مماثلة لوظيفتها .


المدير العام للشئون الإدارية والمالية
صالح بن عبدالعزيز الحميدي







 
تعاميم تهمكِ ....."المعلمات "
قديم منذ /17-12-2009, 01:24 PM   #10 (permalink)

مشرف سابق
 
الصورة الرمزية هتون الغيم

هتون الغيم غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 75993
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 8,503
 النقاط : هتون الغيم is on a distinguished road

افتراضي


وضع حد أدنى لإجازة الأمومة

تعميم رقم 209/ 7 / 1ت تاريخ 4 / 8 / 1429هـ


بناءً على ما تقتضيه مصلحة العمل ، فقد رؤي وضع حد أدنى لمدة إجازة الأمومة المنصوص عليها بالفقرة ( ب ) من المادة ( 22 ) من لائحة الإجازات لتكون
( فصل دراسي ) بالنسبة لموظفات المدارس ومكاتب الإشراف مالم تكن متصلة بإجازة الوضع فيمكن منحها بقية بقية الفصل ، وبالنسبة لمنسوبات الإدارات النسائية التي لا يرتبط عملها بالعام الدراسي فيكون الحد الأدنى لإجازة الأمومة
( ثلاثة أشهر ) وذلك حتى يتحقق الغرض الذي من أجله أوجدت هذه الإجازة لرعاية المولود ، ولايحصل إشغال للجهة الإدارية بسبب كثرة طلبات منحها لأيام معدودة ، أما بالنسبة للمعلمات فقد تضمنت الضوابط الواردة بالفقرة المشار إليها ألا تقل مدة الإجازة لهن عن فصل دراسي واستثناء من ذلك يجوز منحها بقية الفصل بشرط أن تكون متصلة بإجازة الوضع .


نائب الوزير لتعليم البنات

د. خالد بن عبدالله بن مقرن المشاري آل سعود








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 08:46 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1