Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر


المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
سلمان بن عبدالعزيز
قديم منذ /20-06-2012, 06:54 AM   #1 (permalink)

عضو فعال

ساعد وطني غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 724244
 تاريخ التسجيل : Aug 2011
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 57
 النقاط : ساعد وطني is on a distinguished road

افتراضي سلمان بن عبدالعزيز

عبدالله بن بخيت
بتعيين صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز ولياً للعهد وسمو الأمير احمد بن عبدالعزيز وزيرا للداخلية تكون الامور حسمت وعادت السفينة السعودية للابحار نحو اهدافها الخيرة. شكلت وفاه الامير نايف بن عبدالعزيز خسارة على المستويين الداخلي والدولي. الفراغ الذي تركه الأمير نايف كبير وحساس وخصوصا أننا على وشك هزيمة الإرهاب ودحره نهائيا. لكن من ميزة هذا الوطن أنه لا يعدم الرجال الأكفاء الذين يستطيعون تغطية الفراغات الكبيرة التي تتركها القيادات عند غيابها.

الأمير سلمان اكثر من رجل وأكثر من قائد. خبراته تتوزع على مستويات عدة وفي حقول واسعة من الإدارة والسياسة والمعرفة. اتخد الملك القرار الذي توقعه الجميع وتمناه الجميع. لن نجد في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة أكثر كفاءة وقدرة من سلمان بن عبدالعزيز وليا للعهد وحافظا له.

من عاش الرياض على مدى الخمسين سنة الماضية ومن عاش الحركة الثقافية والإعلامية في المملكة ومن عاش التقلبات السياسية الكبرى والصراعات التي جرت في المنطقة العربية لا شك سوف يقدر القيمة الكبرى التي سوف يثري بها سلمان منصبيْ ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء.

إن فهم العناصر التي تتكون منها بنية ذاكرة وخبرة سلمان بن عبدالعزيز يمكن لنا أن نعرف من هو سلمان وما الذي يمكن أن يسهم به في هذين المنصبين. من ابرز سمات سلمان بن عبدالعزيز أولا: الوعي بالتاريخ.

التاريخ ليس مجرد ركام من الأحداث جرت في الماضي وصنفت في كتب. إنه الطاقة التي تحرك الإنسان نحو المستقبل. فكما قال تشرشل كلما ذهبنا أكثر في معرفة الماضي تنبأنا اكثر بالمستقبل. امتلاك سلمان للمعرفة التاريخية هو إدراك سياسي وثقافي. القرارات التي تتخذ مهما كان حجمها إذا وزنت بحس تاريخي فسوف تكون قرارات مستقبلية وبناءة بالضرورة. الشيء الثاني في المعرفة التاريخية أن الوعي بالتاريخ هو الوعي بجريان الأحداث وتفادي خداعها. يعرف الإنسان بحسه التاريخي التصميم الذي ينتظم الزمان وأي قائد يمتلك هذا التصميم (pattren)يمتلك القدرة السياسية وإدارة الأحداث.

من سمات شخصية الأمير سلمان الانضباط. كل عمل ناجح في أي مجال يقف وراءه إنسان يتمتع بالقدرة على الانضباط. الانضباط هو احترام الوقت وتنفيذ الأمور في وقتها واحترام وقت الآخرين أيضا.تبدأ سمة الانضباط من نكران المتع أو تأجيلها. لا شيء مقدم على العمل. يعرف كلّ من عمل مع الأمير سلمان أو اتصل بأي إدارة تتبع له أن الأمير موجود في أوقات العمل كلها. لايمكن أن يتخلف إلا لأسباب لايمكن تفاديها ويعلن عن ذلك مسبقا.

من سمات الأمير سلمان الخبرة الإعلامية. يعرف كل الكتاب وبالاسم. ويعرف توجهاتهم ويمتلك القدرة على مناقشتهم على نفس المستوى من المعرفة والوعي بالعمل الصحفي وتأثيره السياسي والاجتماعي. صاحب سلمان الإعلام العربي منذ بواكيره الأولى وساهم بالكثير في تطوير الإعلام السعودي ودعمه.

ومن السمات الأخرى التي يتفرد بها سلمان بن عبدالعزيز معرفته الاجتماعية وتواصله مع المجتمع بكل أطيافه ومستوياته. سلمان شريك المجتمع في أفراحه وأتراحه.

في النهاية من الصعب حصر شخصية الامير سلمان وتحديد إطارها. ككل قائد تاريخي ستجد فيه مجموعة من الخصائص القيادية المركبة.

وفق الله الأمير في مهامه الجديدة.







التوقيع
القوّةُ في العبادةِ والسّلوكِ والجِسم والعِلم والصّناعة والتّجارة. تلك القوّةُ التي تتَّجه بجهد الإنسانِ إلى الخير وتقودُه إلى الرَّحمة، وتجعَل منه أداةً يحِقّ الله بها الحقَّ ويبطِل الباطِل.
 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 09:35 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1