Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر


المنتدى الاسلامي المنتدى الاسلامي

موضوع مغلق
أشكال فتنة النساء ...
قديم منذ /05-09-2012, 10:58 PM   #1 (permalink)

عضو نشط جداً

أبو زياد هريدي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 647337
 تاريخ التسجيل : Jan 2011
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 200
 النقاط : أبو زياد هريدي is on a distinguished road

افتراضي أشكال فتنة النساء ...

* أشكال فتنة النساء *

أولاً:إياك من سهامه ..!

يروي النبي صلى الله عليه وسلم عن رب العزة أنه قال (النظرة سهم مسموم من سهام إبليس) . نعم إنه يصيب القلب فيضعف الإيمان ... هل تتخيل مالذي يفعله السهم ؟ إنه يجرح ... وقد يصيب في مقتل... إنه مسموم .

يخرج الشاب من بيته عازماً على طاعة ربه وبعد ساعتين يتغير عليه قلبه ... لماذا؟ لأنه أطلق النظر هنا وهناك ، فتتمكن منه الشهوة ، وتعذبه لأنه لا يستطيع الوصول إليها ، فيسخر منه الشيطان ويلعب به كالكرة في أقدام الصبيان .

ثانياً: وكلاهما شاشة...!

من أشكال الفتنة النظر إلى المواقع الإباحيه على الأنترنت فتفعل به هذه الشاشة العارية الأفاعيل ؛ لأنهاأسرع فتنة في الوصول إلى القلب كسرعة السهم إلى كبد الفريسة.وكذلك النظر إلى القنوات الفضائية التي تقدم مثل هذا العري الشيطاني . من الناس من يفعل هذا كل يوم. وهذه الفتنة جعلت قابيل يخالف الشرع ، وانتهت مخالفته إلى القتل .

هل جربنا مرة مقاومة هذه النظرة ... تقول:لن انظر إلى هذه الفتاة... لن أطالع الفضائيات العاريه ... والإنـترنت الإباحي ثم تجاهد نفسك في التنفيذ . هل جربت مثل هذا؟هيا ياشباب نجربه ، فهو معنى من معاني الرجولة.


ثالثاً:آهـ من الهاتف ...؟

ومنها الكلام الذي يدور بين الشباب والبنات في التليفونات ... يتحدث الولد مع البنت حديثاً محرماً ...ولو سمعه ابوها أو ابوهـ ، لانهارت البنت خجلاً وخوفاً ، ولتصاغر الولد ذلاً لا يدري ماذا يفعل أو يقول.وإذا كان الولد والبنت مطمئنين لعدم سماع ولي أمرهما بفعلهما،فما بالهما بنظر الله إليهما وبسمع الله لهما.يقول تبارك وتعالى (ألم يعلم بأن الله يرى) العلق:14 ويقول (إنني معكما أسمع وأرى)طه: 46 ..

رابعاً:كاسيات عاريات...
قد تجد فتاة غير محجبة ولكنهامحتشمة، وقد تتحجب بعد ذلك. ولكن أخطر الخطر في التي ترتدي ملابس ضيقة للغاية فتصف جسدها.فكأنهاوالعارية سواء أو فتاة تغطي شيئاً وتترك أشياء . في شأن هؤلاء قال رسول الله صلى الله عليه وسلم( نساء من أمتي لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها، ورائحتها لتشم من مسيرة خمسمائة عام ) قالوا: من يارسول الله؟قال (نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤوسهن كأسنمة البخت) ..

خامساً:أخطاء تقع فيها ...!

أنصح كل شاب وفتاة بينهما خطوبة أن يتقيا الله حتى يبارك لهما في زواجهما.لأنه قي فترة الخطوبة تحدث معاصٍ كثيرة...ونسمع عن خطوبات كثيرة فسخت بسبب ماوقع بينه وبينها من أشياء محرمة...فمن أراد إتمام هذهـ النعمة،نعمة الزواج،فليتق الله الله في بدايتها(فترة الخطوبة).فمن استعجل شيئاً قبل أوانه عوقب بحرمانه .

سادساً:من علامات الساعه...!

يقول النبي صلى الله عليه وسلم رأيتني الليلة وقد أتاني آتيان،فقلا لي:انطلق معنا.فانطلقت معهما،فأتيا بي على تنور فيه أصوات <فرن بداخله أصوات> فطلعنا عليه فإذا فيه رجال و نساء عراة يأتيهم اللهب من أسفل منهم . فقلت،من هؤلاء؟فقالا هؤلاء الزناة والزواني )

فانتشار الزنى شكل من أشكال الفتنة ومن علامات الساعة،والعقاب الشديد،فاعزم على نفسك ...لن أقع في مثل هذا...لن يغلبني إبليس بكيدهـ الضعيف...ومن أصاب شيئاً من هذا فليتب ويستبدل عمله بالخير.

جاءرجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال يارسول الله ، أخذت قبلة من امرأة فأشاح عنه النبي صلى الله عليه وسلم بوجهه...فنزل قول الله (وأقم الصلوة طرفي النهار و زلفاً من الليل إن الحسنات يذهبن السيئات ذلك ذكرى للـذاكرين)..

سابعاً:وحدث في عهد النبي...!

ومن أشكال الفتنة المعاكسات والتعرض للنساء في الطرق...وحدث مثل هذا في عهد النبي صلى الله عليه وسلم ،فجاء وفد يبايع النبي صلى الله عليه وسلم على الإسلام ومعهم شاب،وبينما هم في الطريق إذا بالشاب يجذب جارية من ثيابها، فوصل الوفد إلى النبي صلى الله عليه وسلم فبايعهم واحداً واحداً حتى وصل إلى هذا الشاب فقبض النبي صلى الله عليه وسلم يدهـ وقال( ألست صاحب الجبيذة؟) فسكت ، فقال (لاأبايعك)فقال له الشاب:والله لا أفعلها بعد اليوم.فمد إليه النبي يدهـ فبايعه.

هذا الرجل ياشباب خشي من غضب النبي وإعراضه عنه فنوى التوبة وعزم عليهاوصدق فيها.وأخشى أن يكونفينا من لا يهمه غضب النبي منه يوم القيامة وإعراضة عنه بقوله:سحقاً سحقاً،أي : بُعداً بُعداً ..

ثامناً:كيف تقبلين....؟

من أشكال الفتن أن تقبل فتاة اقتراب رجل منها ويفعل معها الحرام كذا وكذا أو فتاة يهون عليها لحمها فتعرضه لكل عين...أين الحياء؟ذات يوم والإمام أحمد بن حنبل في طريقة فهبت ريح رفعت جلباب امرأة فظهر كعبها وبعض ساقها فرفع الإمام ثوبه علىى وجهه وقال هذا زمن الفتن. فماذا لو بعث بيننا الآن ...؟

تاسعاً:خيانات زوجية...

جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يارسول الله، أي الذنب أعظم عند الله ؟ فقال ( أن تجعل لله نداً وهو خلقك).قال : ثم أي؟ قال أن تقتل ولدك خشية أن يطعم معك) .قال:ثم أي! قال( أن تزاني حليلة جارك) .فظهور الخيانات الزوجيه من أشكال الفتن .وظهور ألوان الفتن يظهر مدى مافعله بنا الشيطان منذ قابيل حتى اليوم ..




ختاماً : أسأل الله ان يغفر لنا وان يثبت قلوبنا على طاعته ورضاهـ
واعتذر على الإطالة ولكن هدفنا أن تعم الفائدهـ ..







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 05:08 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1