Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر


منتدى شؤون المعلمين والمعلمات ييهتم بكل حقوق وواجبات وقضايا المعلم والمعلمة

إضافة رد
إلى المعلم مع التحية
إلى المعلم مع التحية
قديم منذ /08-09-2012, 12:57 AM   #1 (permalink)

عضو فضي

ياسر حكمي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 411211
 تاريخ التسجيل : Jul 2009
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 608
 النقاط : ياسر حكمي is on a distinguished road

افتراضي إلى المعلم مع التحية

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى المعلم مع التحية


إلى من حاز على شرف الرسالة السامية ونال الفخر في ثقة المجتمع به , إلى القائد التربوي العظيم وحامل لواء العلم الأمين , إلى مربي الأجيال وباني طموحهم , إلى رمز الأمانة وعنوان التفاني والإخلاص ومشعل النور , إلى المعلم الجليل مع التحية والتقدير ... وبعد

أخي المعلم ماذا أعددت لبداية موسمك الدراسي الجديد ؟ هل أنت على استعداد تام لبداية فعلية جادة ؟ أم أنك ترجي الأمر لانقضاء الأسبوع الأول والثاني من الدراسة وربما يراودك الأمر في الأسبوع الثالث , وبهذا تكون من المسوفين اللذين يسبقهم الركب ويفوتهم المغنم .

أخي المعلم لا تنسى أنك المسؤول الأول عمن وثق بك آباؤهم وقدروا بأنك جدير بالعناية بفلذات أكبادهم , وما كانوا ليثقوا في غيرك عن طواعية ورضا وقناعة وأنت أهل لهذه الثقة الكبيرة .

أخي المعلم لا تتجاهل أنك المعد الحقيقي للأجيال وأنك صاحب البصمة الكبرى في تحقيق آمالهم وتطلعاتهم , فكيف هيأت نفسك لتهيئتهم , وكيف رسمت خططك لشحذ هممهم .

أخي المعلم إن حرصك على البداية الجادة يعزز في طلابك الحرص والاجتهاد فاحرص على هذا التعزيز من خلال بدايتك الجادة , ولا تجعل من عودتك للدراسة عودة باهتة مردها للعودة فحسب فالعودة للدراسة عائدة ما أطال الله أعمارنا ,ولكن المهم بماذا ستعود وما قيمة ما ستعود به وما الجديد فيه ؟ .

أخي المعلم الكل يعلم ويدرك مقدار المسؤولية الملقاة على عاتقك ,ومدى ثقل الأمانة المحمل بها , ومدى الجهد والنصب الذي تعانيه فيما تبذله لتحقيق الأهداف النبيلة التي تنشدها في أبنائك الطلاب .

أخي المعلم إننا في زمن متسارع يتطلب اليقظة والحرص والمبادرة , زمن تتقلب فيه المفاهيم والمعايير في أجزاء من الساعة وربما أقل , زمن يتسابق فيه العالم للسيادة والريادة , زمن يجب أن تقدر فيه الثانية قدرها , زمن ليس للمسوفين فيه مكان .

أخي المعلم إن أبناءنا في محيط يطوقه الأوباش ليصطادوهم ويرموهم في دوامة الضياع والفشل , وأنت من وضع فيك المجتمع بأسره كل الثقة لحمايتهم والحفاظ عليهم من براثن الضياع وتنشئتهم النشأة الصالحة السوية القوية التي تثبتهم على الطريق المستقيم , فكن مثلا للصلاح من خلال تقديريك واستشعارك لأهمية وقيمة الأمانة التي وكلت بها , واغرس في طلابك كل قيمة سامية وخلق رفيع , وخذ بأيديهم منذ الوهلة الأولى نحو العلم النافع والفكر السليم , وكن قدوة لهم في الجد والاجتهاد من خلال بدايتك الجادة المخلصة فطلابك يستشعرون منك ذلك .

أخي المعلم إن نجاح طلابك مرتبط بنجاحك معهم منذ البداية وفشلهم مرتبط بفشلك معهم منذ البداية , فالبداية هي المحك وهي المنطلق نحو تحقيق الغايات و فاجعل من نفسك قدوة حسنة منذ البداية ليفاخر بك الأجيال ويحرصوا أن يحذوا حذوك ويقتدوا بك فإن نجاح طلابك هو نجاحك الحقيقي في الميدان التربوي فاجعله نصب عينك وتوكل على الله فيما أنت مقدم عليه .

وصلى الله وسلم على معلم البشرية الأول ونور هدايتها سيدنا وحبيبنا ونبينا محمد بن عبد الله وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا .

بقلم / ياسر حكمي

الجمعة الموافق 20 / 10 / 1433هـ







  رد مع اقتباس

إلى المعلم مع التحية
قديم منذ /08-09-2012, 01:04 AM   #2 (permalink)

عضو نشط

طالب متورط غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 453393
 تاريخ التسجيل : Dec 2009
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 93
 النقاط : طالب متورط is on a distinguished road

افتراضي

اخي ياسر الحكمي كلام جميل وتضميد لجراح المعلمين التي الوزارة لم تيق ولم تذر شيئا لتثبيط معنوياته وهاهي تستقبلهم بقرار نهاية الخدمة ولكن لك الله أيها المعلم







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 05:31 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1