Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
الشيخ المطلق: الحكمة تقتضي إبعاد أي مقرر من المقررات الدراسية يدعو للعنف
الشيخ المطلق: الحكمة تقتضي إبعاد أي مقرر من المقررات الدراسية يدعو للعنف
قديم منذ /10-10-2003, 08:13 AM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي الشيخ المطلق: الحكمة تقتضي إبعاد أي مقرر من المقررات الدراسية يدعو للعنف

أوضح الشيخ الدكتور ابراهيم بن عبدالله المطلق عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بأن العداء ضد هذا الدين العظيم ونبيه الكريم محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم متأصل منذ بعثته صلى الله عليه وسلم ولقد سطر القرآن الكريم حقد اليهود على الاسلام وأهله قال سبحانه: {لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا}.
ولا يخفى على عاقل ومنصف ان جميع الحملات التي تتبناها وسائل الإعلام الغربية كلها بدعم مباشر وغير مباشر من المؤسسات الماسونية والصهيونية العالمية حيث سيطرت هذه المؤسسات على غالب وسائل الإعلام الغربي وهيمنة اليهود على الاقتصاد العالمي وقد سخروا كل ذلك في محاربة الإسلام وتشويه صورته والتهجم على نبيه الكريم صلى الله عليه وسلم ولا ريب ان مواجهة مثل تلك الحملات وتفنيد الشبهات التي تثار حول هذه الرسالة الخاتمة ونبيها الكريم صلى الله عليه وسلم إنما يكون أولاً بتقوى الله عز وجل في السر والعلن والتمسك بالكتاب والسنة وتطبيقها وتحكيم شريعة الله تعالى في الصغير والكبير ليتحقق الإيمان الكامل ويتحقق وعد الله عز وجل بالدفاع عن المؤمنين {ان الله يدافع عن الذين آمنوا}، {وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الأرض كما استخلف الذين من قبلهم وليمكنن لهم دينهم الذي ارتضى لهم يعبدونني لا يشركون بي شيئاً} ثم ببيان الحق والصواب للعالم اجمع وإظهار سمات الإسلام الحقة وصفات أهله الصادقين كما كان صلى الله عليه وسلم وصفات أهله الصادقين كما كان صلى الله عليه وسلم وصحبه والتخلق بخلق القرآن فلقد سطرت كتب السير والتاريخ دخول الكم
الهائل من أهل الكتاب بصفة عامة وبعض اليهود بصفة خاصة بالإسلام لما رأوا من حسن أخلاق أهله وعظيم تعاملهم وكبير احسانهم وعفوهم وغير ذلك من السمات العظمى لهذا الدين وأهله فالعالم اليوم قد انطبع في ذهن أهله صورة سيئة عن الإسلام، المسلمين مطالبون بالعمل الجاد والدؤوب على بيان الحق واظهار الصورة الحقيقية للإسلام وإعلام البشر بأن ما يقوم به بعض الفئات ممن ينتسب للإسلام ليس من الإسلام في شيء ولابد من تسخير جميع وسائل الإعلام في تحقيق هذا المطلب وخدمة هذا الهدف.
وأكد د. المطلق على أهمية تسخير وسائل الإعلام بأنواعها في خدمة قضايا أمة الإسلام وبيان الحق للعالم والدفاع عن نبيها صلى الله عليه وسلم.
وحول المطالبات الغربية بتنقية مناهج الدين في العالم الإسلامي بدعوى أنها تفرز عقولاً إرهابية قال د. ابراهيم المطلق: يقول تعالى: {ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم}.
وهذا خطاب من الله تعالى لنبيه صلى الله عليه وسلم فالمطالب بتنقية مناهج الدين في العالم الإسلامي ليس هو الهدف وإنما الهدف من هذه الحملات إخماد الدور الكبير لعدد من البلدان الإسلامية وعلى رأسها المملكة العربية السعودية في خدمة هذا الدين ونشره ومناصرة أهله في أرجاء المعمورة وإيجاد الفرصة المناسبة في المجتمعات الإسلامية في العالم الإسلامي بل إيجاد أرضية مناسبة لدعاة التنصير ليعملوا على تلقيح عقول ناشئتنا بدينهم المنسوخ وهم يعلمون تمام العلم انهم لن ينجحوا ما دمنا نؤصل لدى ناشئتنا العقيدة الصحيحة ونعلمهم واجبات وضرورات دينهم ليعبدوا الله على بصيرة ولن يتحقق لهم ذلك إلا إذا أتوا على مناهج الدين وعلى رأسها ولو استجبنا لهم بذلك لتمادوا معنا ولطلبوا إغلاق المساجد لأنها أيضا في نظرهم تفرز عقولا إرهابية ومن ذلك إلغاء آية غير المغضوب عليهم ولا الضالين في سورة الفاتحة لأنهم هم المعنيون في هذه الآية.
وطالب د. المطلق أن يبحث أصحاب القرار في عموم المناهج فمتى ما وجد بعض المقررات الدخيلة والتي قصد بها خدمة فكر وافد اتسم اتباعه بالعنف والثورية بل ربما الدموية أحيانا فمن الحكمة إبعاد هذه المقررات والتأكيد على عدم تقريرها على الطلاب بل فرض عقوبة قصوى لكل من عرف شيء من ذلك بل من المناسب جدا ابراز القضاء على مثل هذه المقررات إعلاميا لتخفيف حدة الهجوم الإعلامي الغربي.
وحول دور الدعاة في ظل التطورات المستحدثة بالعالم والتي تنعكس على شبابنا بيّن د. المطلق بأن دور الدعاة بيان الحق والصواب المستقى من هدي القرآن والسنة فلقد قال صلى الله عليه وسلم "تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبداً كتاب الله وسنتي"، فالدعاة هم أهل العلم ومسؤوليتهم عظمى في الأخذ بفلذات الأكباد من شباب هذه الأمة وفتياتها إلى المنهج الحق والتركيز على جانب العقيدة بتأصيل عقيدة أهل السنة والجماعة في أذهان الناشئة وحثهم على التفافهم حول علمائهم وولاتهم وتلقي العلم من أهله العلماء الربانيون وبيان الهدي النبوي في حال الفتن وكثرتها والحث على الحذر من الفتاوى المضللة مجهولة المصدر أو ضعيفة المصدر.
وحول الدور الذي يجب ان تقوم به الدول الإسلامية لمواجهة مثل تلك الحملات التشويهية، أوضح د. المطلق قائلا: العمل بقول الله عز وجل: {ولقد وصينا الذين من قبلكم وإياكم أن اتقوا الله} والعمل بقوله سبحانه {واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا}. وقوله سبحانه {ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم}.
والجميع يعلم تماماً ان ذهاب ريح المسلمين اليوم بسبب اختلافهم وتنازعهم وتفرقهم وقبل ذلك هجرهم لكتاب الله وسنة نبيه الكريم صلى الله عليه وسلم ولقد أخبر صلى الله عليه وسلم ان الذئب إنما يأكل من الغنم القاصية فما أحوج المسلمين اليوم إلى توحيد صفهم وتصفية خلافاتهم واجتماع كلمتهم ليكثر سوادهم وتعظم هيبتهم ويحسب لهم عدوهم ألف حساب وما أحوجهم أيضاً إلى تسخير وسائل اعلامهم في خدمة قضاياهم الرئيسة والدفاع عن دينهم الحنيف وعقيدتهم وشريعتهم السمحة







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أرقام المقررات الدراسية سائرة على الدرب منتدى التعليم الثانوي الجديد او مايسمى المرن 6 02-09-2010 02:02 PM
جميع المقررات الدراسية لكافة المراحل( ملفات رقمية) bandan المنتدى العام 0 03-02-2007 02:58 AM
إلى كل من يسأل عن صحة الشيخ يوسف المطلق .... القعقاع بن عمرو المنتدى العام 7 05-01-2006 12:48 AM
عاجل/ ((الوطن)) تتحدى فضيلة الشيخ المطلق. الأطلال المنتدى العام 0 20-04-2004 03:36 PM
الشيخ المطلق:(دعاء المذاكرة والنجاح) من الابتداع في الدين. أبو محمد السهلي المنتدى العام 0 20-06-2003 04:03 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 07:56 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1