Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر


زاجل الشـــــريف كل مايخص التربية والتعليم من أخبارجديدة في الصحف اليومية

موضوع مغلق
خريجي التربية البدنية
خريجي التربية البدنية
قديم منذ /11-10-2003, 02:48 PM   #1 (permalink)

عضو نشط جداً

شانديز غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 24863
 تاريخ التسجيل : Oct 2003
 المشاركات : 295
 النقاط : شانديز is on a distinguished road

افتراضي خريجي التربية البدنية

خارج قوائم الانتظار أكثر من 7 سنوات
خريجو التربية البدنية دون وظائف والكليات تستقبل المئات كل عام


أبدى عدد من خريجي التربية البدنية بالسعودية استياءهم الشديد من تجاهل وزارة التربية والتعليم لهم، وتعيين خريجي كليات المعلمين فور تخرجهم، مع أنهم أكثر تأهيلاً منهم.
يقول طارق القرني أحد الحاصلين على بكالوريوس التربية البدنية "إنه على الرغم من تكدس أعداد الخريجين الذين لم يتم تعيينهم خلال السنوات السبع الماضية، إلا أن الوزارة ما زالت تقبل أعدادا هائلة في أقسام التربية البدنية بكليات المعلمين كل عام"، ويضيف أنه واحد من بين هؤلاء الذين تتجاهلهم الوزارة، على الرغم من حصوله على إعداد تربوي من جامعة أم القرى، بالإضافة إلى البكالوريوس، وأن الوزارة بهذه الطريقة قطعت الآمال أمامهم، وأن ذلك أصابهم بالإحباط، حيث يتم تعيين زملائهم خريجي الكليات كل عام، دون الالتفات إليهم على الرغم من كونهم أكثر أحقية في هذا المجال.
فالح العتيبي يقول "منذ عام 1417 إلى الآن والوزارة لم تطرح سوى 45 وظيفة عام 1421 ووظيفة واحدة لهذا العام 1424، على الرغم من تكدس الأعداد الهائلة للخريجين، مع أن الوظائف الأخرى يتم تخصيصها لخريجي كليات المعلمين دون غيرهم الذين يتم تعيينهم تلقائيا، ويقول إنه يحمل شهادته منذ 4 سنوات، وكلما تقدم إلى قطاع معين رفضه بحجة أنه تربوي ولا مجال له إلا في التعليم، على الرغم من الشهادات والدورات التي حصل عليها فوق شهادته العلمية. وأضاف أنه وللأسف الشديد فإن بعض مدارس التعليم العام تسند تدريس مادة التربية البدنية إلى معلمين من تخصصات أخرى.
الخريج جمعان عنيزان الخديدي يتساءل "لماذا لا يتم إدخال جميع الخريجين من الجامعات والكليات في مفاضلة عامة يتم بموجبها تعيين من يستحق التعيين حسب المؤهل والخبرة وسنة التخرج؟".
أما الخريج ماجد بن عوض القحطاني فقد أشار إلى أن عدد الساعات التي تلقاها من خلال دراسته وزملاؤه في الجامعة تفوق الساعات التي يدرسها خريجو كليات المعلمين فقد تلقى ساعات مكثفة في التخصص وكيفية التعامل مع الإصابات وإدارة الملاعب بصورة تؤهله وزملاءه للعمل في الرئاسة العامة لرعاية الشباب ومراكز التأهيل الشامل ولكن مع كل هذا فكل هذه الأماكن توصد أمامهم أبوابها، وصار التعليم هو حلمهم الوحيد ولكن تجاهل الوزارة يحرمهم من تحقيق حلم الوظيفة وجني ثمرة جهدهم خلال عدة سنوات
ويتساءل القحطاني إذا كانت وظائف التربية البدنية محدودة في الوزارة فلماذا تسعى الوزارة جاهدة لافتتاح أقسام للتربية البدنية في كلياتها؟ ولماذا يتم قبول هذه الأعداد الهائلة من الطلاب في هذا القسم كل عام؟ وفي الجامعات أيضا لماذا لا يتم إيقاف القبول حتى يتم تعيين هذه الأعداد من الخريجين المتكدسين؟ والجميع يعلم أن الوزارة بهذه الطريقة تساهم في رفع معدل البطالة بين خريجي التربية البدنية من خلال رفع نسبة القبول في أقسام التربية البدنية مع عدم إيجاد وظائف تستوعب الخريجين
على الرغم من المحاولات المتكررة للحصول على رد على أسئلة الطلبة الحاسرين من إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة التربية والتعليم، إلا أن المماطلة في الإجابة، لم تمكنا من تحقيق ذلك.







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إختبارات التربية البدنية سفيف منتدى التربية البدنية 35 07-02-2012 01:11 AM
تعميم تنظيم إجازة معلمي التربية الفنية ومعلمي التربية البدنية ... كريدوم زاجل الشـــــريف 2 08-06-2006 02:20 PM
الى معلمي التربية البدنية ابو عزام1399 منتدى مادة التاريخ 0 28-03-2006 12:25 AM
اهداء لمعلمي التربية البدنية (أروع تحضير لدروس التربية البندية مدعم بالصور " لجميع ا) اسيرالليل منتدى الرياضيات 8 16-03-2006 11:41 PM
المساعد في التربية البدنية وليداان منتدى مادة التاريخ 0 22-11-2004 06:04 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 10:10 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1