Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

منتدى شؤون المعلمين والمعلمات ييهتم بكل حقوق وواجبات وقضايا المعلم والمعلمة

إضافة رد
"تعليم الرياض" يوافق على رفع رسوم بعض المدارس الأهلية والأجنبية
"تعليم الرياض" يوافق على رفع رسوم بعض المدارس الأهلية والأجنبية
قديم منذ /01-06-2013, 08:16 AM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي "تعليم الرياض" يوافق على رفع رسوم بعض المدارس الأهلية والأجنبية



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

سبق- الرياض:

دعت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض جميع المدارس الأهلية والأجنبية (بنين وبنات) إلى سرعة مراجعة مندوب المدرسة لإدارة التعليم الأهلي والأجنبي لاستلام القرارات الخاصة بها، المتعلقة بما رفعته هذه المدارس من طلب زيادة رفع رسومها الدراسية للعام الدراسي القادم.

وقال مدير إدارة التعليم الأهلي والأجنبي بالإدارة للبنين صالح الطريف إنه تمت دراسة طلبات هذه المدارس وحيثيات طلبها برفع الرسوم من خلال اللجنة الفرعية بالإدارة التي رفعت ذلك للجنة الرئيسية بالوزارة، التي – بدورها - اعتمدت قرارات رفع الرسوم في بعض المدارس الأهلية والأجنبية.

ولفت إلى رفع الرسوم جزئياً في بعض المدارس، ورفض رفع الرسوم في مدارس أخرى نظراً لعدم انطباق الضوابط المنظمة لذلك على طلباتها المرفوعة.

وطالب "الطريف" بسرعة إرسال مندوب هذه المدارس التي طالبت برفع رسومها الدراسية لاستلام قراراتها من إدارة التعليم الأهلي والأجنبي (بنين) بشارع الجامعة ولمدارس البنات في مبنى الشؤون التعليمية (بنات) بالمربع لإبلاغ أولياء الأمور بمضمونها خطياً قبل نهاية العام الدراسي الحالي.

وقال إن المدارس التي لم تتقدم بطلب زيادة رسومها الدراسية للعام الدراسي القادم 1434/ 1435هـ عليها تثبيت الرسوم الحالية.







  رد مع اقتباس

"تعليم الرياض" يوافق على رفع رسوم بعض المدارس الأهلية والأجنبية
قديم منذ /07-06-2013, 07:25 PM   #2 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي

«التربية« ترفض طلبات رفع الرسوم الدراسية لأكثر من ألف مدرسة أهلية
رفضت وزارة التربية والتعليم طلبات أكثر من ألف مدرسة أهلية برفع الرسوم الدراسية، فيما وافقت على طلبات أقل من 50 % من المدارس البالغ عددها ألفي مدرسة أهلية.
وأكد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم محمد الدخيني أن الوزارة وافقت على أقل من 50% من الطلبات المقدمة برفع الرسوم الدراسية، مفيداً أن الوزارة أبلغت المدارس التي وافقت على طلباتها، الأسبوع الماضي لاتخاذ الإجراءات بإبلاغ أولياء الأمور برفع الرسوم، مراعاة للمهلة التي حددها مجلس الوزراء بضرورة إبلاغ أولياء الأمور قبل بدء الدراسة بـ 90 يوماً.
وحذّر الدخيني في تصريحات لـ»الشرق» المدارس التي لم تمنح الموافقة من رفع الرسوم، إذ يعد هذا الإجراء مخالفاً ويستدعي تطبيق الإجراءات النظامية بحقها، وقال»الموافقة على الطلبات أو رفضها استند على لوائح محددة فالمدارس التي اتفقت مع اللوائح منحت الموافقة أما التي لديها نواقص فرفض طلبها»، مؤكداً حق المدارس المرفوض طلباتها التظلم، حيث تكفل لها اللوائح والأنظمة ذلك. وفي سياق متصل حصلت «الشرق» على معلومات مؤكدة أن لجنة التعليم الأهلي بغرفة الشرقية اعتبرت تأخر وزارة التربية والتعليم في إبلاغ المدارس الأهلية بنتائج طلباتها برفع الرسوم عن تاريخ 1/ 7/ 1434هـ موافقة ضمنية من الوزارة على الرفع، ما يعفي تلك المدارس من أي التزامات أمام وزارة التربية والتعليم، حال رفعها الرسوم دون الحصول على تلك الموافقة ، وقد رفعت بذلك في خطاب موجه لمدير عام التربية والتعليم في المنطقة الشرقيه الإثنين الماضي.

من جهته أكد رئيس اللجنة الوطنية للتعليم الأهلي في غرفة الشرقية خالد الجويرة أن الوزارة لم تبلغهم بنتيجة طلباتهم برفع الرسوم إلا بتاريخ 24/ 7/ 1434هـ أي بعد الموعد المحدد بأكثر من ثلاثة أسابيع، ما يعني التعارض مع مهلة الـ 90 يوماً ويوقعنا في الحرج مع أولياء الأمور والذين سيعترضون على عدم إبلاغهم برفع الرسوم ضمن المهلة، إضافة لصعوبة التواصل مع الأهالي نتيجة نهاية العام الدراسي.
ورفض الجويرة السبب الذي وضعته الوزارة كذريعة لرفض طلبات رفع الرسوم وهوعدم وجود مستجدات لدى تلك المدارس، لافتاً إلى أن الوزارة وافقت على رفع الرسوم لأقل من 50% من المدارس التي تقدمت بطلبات الرفع. وبيّن أن الموافقة لم تأت كما ترغب تلك المدارس حيث تمت الموافقة على زيادة تتراوح ما بين 50% إلى 60% من المبالغ التي طلبتها المدارس، ما يعني صعوبات وانسحابات من السوق تنتظر تلك المدارس خلال العام الدراسي المقبل. وقال »جميع المدارس التي رفضت طلباتها ستتظلم لدى الوزارة خلال 15 يوماّ»، وأكد أن نظرة الوزارة للتعليم الأهلي يجب أن تكون مالية اقتصادية بحيث تستند موافقة رفع الرسوم على ميزانيات المدارس و حجم إنفاقها، خاصة أن القطاع مر بعام صعب ارتفعت فيه تكلفة تجديد الإقامات وزيادة رواتب الموظفين والتضخم في البلد، مشدداً على أن رفض طلبات رفع الرسوم سينع** سلباً على جودة العملية التعليمية في تلك المدارس.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 08:08 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1