Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

زاجل الشـــــريف كل مايخص التربية والتعليم من أخبارجديدة في الصحف اليومية

موضوع مغلق
المملكة تحدد مطالبتها لليونسكو بتعريف دقيق لـ " الارهاب "
المملكة تحدد مطالبتها لليونسكو بتعريف دقيق لـ " الارهاب "
قديم منذ /16-10-2003, 02:22 PM   #1 (permalink)

عضو نشط جداً

شانديز غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 24863
 تاريخ التسجيل : Oct 2003
 المشاركات : 295
 النقاط : شانديز is on a distinguished road

افتراضي المملكة تحدد مطالبتها لليونسكو بتعريف دقيق لـ " الارهاب "

المملكة تحدد مطالبتها لليونسكو بتعريف دقيق لـ " الارهاب "




جددت المملكة العربية السعودية مطالبتها بأن تضع منظمة اليونسكو تعريفا دقيقا للارهاب يمنع من العبث بمعناه وتفسيره حسبما تمليه الاهواء والمصالح المتغيرة فهناك فرق كبير بين الارهاب من جهة ومقاومة المحتل والدفاع عن النفس من جهة أخرى .




جاء ذلك في كلمة المملكة التي القاء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد بن أحمد الرشيد أمس في المؤتمر العام لمنظمة اليونسكو في دورته الثانية الثلاثين المنعقدة في باريس

وقال اننا في المملكة العربية السعودية عانينا من بعض أنواع العنف والارهاب التي سببتها تشوهات فكرية أو نفسية وجدت عند أفراد قلائل لكننا لاتزال من أكثر الدول أمنا داخليا واستقرار وذلك بفضل الدين الاسلامي الذي نتمسك بتعليمه وان ثقة المملكة العربية السعودية بدورها الحضارى الذي تؤمن به لن يزعزعها شيْ

وأضاف قائلا ماأعظم ماحققه الانسان من تطور في العلوم وميادين الاتصال حتى أصبح العالم بمثابة منزل واحد لان المرء يرى محدثه ويسمع نفسه من مغرب الارض وهو في مشرقها.

وتساءل دز الرشيد قائلا ومع هذا التقارب المذهل يلح علينا سؤال كيف يمكن أن يسود السلام كوكبنا الارضي اذا لم تقم العلاقة بين شعوبه وحكوماته على قيم العدل والحرية والاحترام المتبادل

وأشار الى أن هناك حاجة ماسة لان تقوم المنظمة بوضع دستور أخلاقي مشترك تعتمده الانسانية جمعاء وهذا الدستور شرط لازم لتحقيق والاتفاقيات التي نعقدها لانها ترجمة لاسسه ومبادئه.

وتساءل ماذنب مئات الملايين من الابرياء والضعفاء لكي يعيشوا في عالم يأكل فيه القوى الضعيف ويسلب فيه الغني خيرات الفقير وتسرح فيه شرذمة من المجرمين تغتال السلام والصفاء والامن في قلوب الناس وعقولهم وتزهق أوراحهم .

وأكد أنه يجب أن يكون حق الانسان في العذاء والعلاج والماء والمعرفة والكرامة من الحقوق الاساسية التي تضمنها المنظومة الدولية وأن يدخل ذلك الضمان في الدستورى الاخلاقى الذي تحدثنا عنه .




وأشار الى أن تعاون الحضارات أمر حيوى لنشر السلام والرخاء في العالم ويتطلب تحقيقه نية حسنة ورغبة صادقة و/ صراع الحضارات/ ليس أمرا حتميا طبيعيا انما هو نتيجة جشع الانسان وطمعه واعتدائه على أخيه الانسان وقال اننى أقطع بأنه مامن حضارة قامت الا واستفادت من الحضارات الاخرى وبقدر انفتاح الحضارة على غيرها أخذا وعطاء تزداد عنى وثراء بل اني على يقين أنه ليس هناك أمة يمكن أ، توصف بالتحضر الا اذا كانت قد اقتبست من الحضارات الاخرى وكل أمة منكفئة على نفسها هي أمة غير متحضرة لزما .

وأوضح معاليه أن بين الحضارت قواسم مشتركة عديدة ونقاط تلاق كثيرة وحري بأبنائها أن يجتمعوا عليها وأن يفهموا وجوه الاختلاف فيما بينهم ويتعرفوا على بواعثه ويحترموا أصحابه وان خالفوهم في الرأي.

وقال اننا مع تفاؤلنا بغد أفضل ننظر الى واقع اليوم فنرى فيه مايثير الاحزان تنمية غير مستدامة لا تحرتم التوازن البيئى ولا حقوق الاجيال القادمة بالعيش في بيئة صالحة من واجبنا نحن أن نؤمننها لتلك الاجيال وجشع متنام يزيد الهوة الفاصلة بين الدول النامية وغيرها وفراغ أخلاقى مخيف يصوغ فيه الاقوياء قيما تناسبهم ويسعون الى فرضها على العالم وقد يبدلونها حسب تبدل حاجتهم وتاءل معاليه اليس الاتفاق على القيم بداية مسيرة التفاهم والتحضر.

وبين معالي وزير التربية والتعليم أن المجال مفتوح أمام المنظمة لكي تعمل بكل جد في الميادين التي تخلص البشرية من هذه الازمات .

وأشار في هذا الصدد الى مايحدث من ظلم وعدوان وقتل في كثير من أنحاء العالم ومنها فلسطين الارض المباركة التي تفاقمت فيها المأساة فحرم شعبها من أهم الحقوق الواجبة لبنى الانسان كالغذاء والكساء والدواء والامن والتعليم واستدرك قائلا بل أمسى هدم البيون فوق روءوس ساكنيها وقطع الاشجار واهلاك المواشي واتلاف مصادر الرزق أمرا معتادا يعشه الفلسطينيون ويراه الناس على شاشات التلفاز كل يوم بينما العالم مكتوف الايدى لا يحرك ساكنا ولايوقف متحركا وأكد معاليه تأييد المملكة لماتضمنه برنامج وميزانية اليونسكو للعامين القادمين وبشكل خاص مشروع القرار لامتعلق بصندوق لاتضامن في مجال المياه الذى أعدته المملكة العربية السعودية وقدمته مجموعة الدول العربية في المنضمة خاصة وأن سدس البشر محرومون من هذا الحق الانسانى الاساسى وأنه لامجال للتساهل في هذا الامر الحيوى .

وأعرب عن تقدير المملكة العربية السعودية لجهود المنظمة في مجال التعليم للجميع واعتزازها بحصولها على شهادة تقدير المنظمة في اطار جائزة الملك سيجونغ لمحو الامية . وأضاف يقول ان اليونسكو منبر نرغب أن نرى فيه الولايات المتحدة الامريكية تقوم بدور ايجابي كبير فعال تأخذ وتعطى تسمع ويسمع منها وتشارك في أهم ميادين التنمية الانسانية ألا وهي التربية والثقافة والعلوم . وسأل د. الرشيد في ختام كلمته الله تعالى أن يسود السلام والعدل والخلاق التضامن كوكبنا وأن تقطف أجيالنا الحاضرة والقادمة ثمار ذلك محبة وتعاونا لا كراهية وقتلا.







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحضير جديد "بنين"الموادالاجتماعيات المرحلة الثانوية " الأول"و "والثاني" و"والثالث" هتون الغيم منتدى الجغرافيا 37 04-09-2012 11:55 PM
تحضير جديد " بنات "المواد العربية المرحلة الثانوية " الأول"و "والثاني" و"والثالث" هتون الغيم منتدى مواد اللغة العربية 67 22-02-2010 05:55 PM
من يرغب المنـــاقلــــه داخل وخارج المدينة يدخل هنا"""""""""" ابو وجد111 المنتدى العام 1 01-11-2007 04:10 PM
"مايكروسوفت" تطرح "ويندوز فيستا" في المملكة mt2006 المنتدى العام 1 12-02-2007 01:14 AM
في كلمتها أمام "اليونسكو" أمس السعودية تجدد مطالباتها بتحديد تعريف دقيق للإرهاب ابولمى المنتدى العام 1 03-10-2003 02:49 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 08:55 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1