Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

إضافة رد
نصائح النهدي للعناية الصحية للعناية بأسنان الاطفال
نصائح النهدي للعناية الصحية للعناية بأسنان الاطفال
قديم منذ /25-11-2013, 02:57 AM   #1 (permalink)

عضو فعال

ana asmaa غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 872358
 تاريخ التسجيل : Aug 2013
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 52
 النقاط : ana asmaa is on a distinguished road

افتراضي نصائح النهدي للعناية الصحية للعناية بأسنان الاطفال

العناية بأسنان الطفل
متى يجب البدء بتنظيف أسنان طفلي بالفرشاة؟

ابدئي بتنظيف أسنان طفلك بالفرشاة على الأقل مرّة في اليوم ما أن تظهر سنّه الأوّلى. فالبدء باكراً بهذا الأمر يجعل طفلك يعتاد على تنظيف أسنانه ويجنّبك مشاكل مستقبليّة في هذه المسألة.العناية بأسنان الطفل

تظهر السنّ الأوّلى عادةً في اللثة السفلية الأمامية ما بين الشهر السادس من العمر والعام الأول، تليها السنّ المجاور بعد أسبوعين أو ثلاثة أسابيع. تذكّري دائماً أنّه خلال مرحلة نمو الأسنان تكون لثّة طفلك حسّاسة، لذا نظّفي أسنانه بلطف.

ستنبت حوالي 20 سنّ حليب، وسرعان ما تسقط عندما يبلغ طفلك الثلاث سنوات من العمر. من الهام أن يصبح تنظيف الأسنان عمليّة روتينيّة في الصباح والمساء كي لا تنسي القيام بها.

إختيار فرشاة ومعجون الأسنان

في البدء، قد تجدين سهولةً في تنظيف أسنان طفلك بقطعة من الشاش النظيف أو قطعة من قماش الموسلين (نسيج قطني) تلفّينه حول إصبعك.

يجب أن تكون أوّل فرشاة أسنان لطفلك ناعمة وذات رأس صغير يمكّنها من بلوغ كل زوايا فمه بسهولة وراحة. تحقّقي من التعليمات على الفرشاة ومن العمر المخصص لاستعمالها.

تخلّصي من الفرشاة بعد مرور ثلاثة أشهر على استخدامها أو بعدما تتلف شعيراتها.

عليك استعمال معجون أسنان قليل الفلورايد (يحتوي على 600 جزئية بالمليون) حتى ظهور الأسنان الدائمة لطفلك أي حين يبلغ الستّ سنوات. تحقّقي من التعليمات لتعرفي كميّة الفلورايد التي يحتويها. إذ أنّ استخدام معجون الأسنان القليل الفلورايد يكون آمناً في بعض المناطق والمدن حيث يحتوي الماء على الفلور، ولن يشكّل خطراً إذا ابتلع طفلك القليل منه خلال تنظيف أسنانه.

عندما يكبر طفلك، شجّعيه على بصق معجون الأسنان وتنظيف فمه بالماء بعد فرك أسنانه، لأنّ إبتلاع كمّيات كبيرة من الفلورايد يضرّ الأسنان حتى أنّه قد يسبّب التقيّؤ والإسهال. يفضّل بعض الأهل تجنّب معجون الأسنان الذي يحتوي على نكهات فواكه كي يعرف أطفالهم أنّ معجون الأسنان ليس للأكل.

أفضل طريقة لتنظيف أسنان طفلي

استخدمي كميّة صغيرة من معجون الأسنان. افركي أسنان طفلك ولثّته يومياً بطريقة دائريّة. قد تجدين العمليّة أسهل إذا حملت طفلك بين يديك للوصول إلى أسنانه.

يجب اعتماد حركات صغيرة، ناعمة ودائريّة تتركّز على ملتقى الأسنان واللثة وتنظيف كل جزء على حدة. ويمكن لطبيب الأسنان مساعدتك إذا كنت بحاجة للمزيد من الإرشادات.

زيارة الطفل لطبيب الأسنان

من المفيد أن تصطحبي طفلك معك عندما يكون لديك موعد مع طبيب الأسنان. بهذه الطريقة، سيتآلف مع جوّ العيادة. وقد يبدأ الطبيب بفحصه خلال زيارتك له أو حين تبدأ أسنان طفلك بالظهور.



استعمال مكمّلات الفلورايد

ربما يحتاج بعض الأطفال إلى مكمّلات الفلورايد. وينصح الخبراء بأخذها بناء على تعليمات طبيب الأسنان فقط، لأنّ الكثير من الفلورايد يضرّ بالأسنان في طور النمو، ويسبّب بقعاً على طبقة ميناء الأسنان (وهي مادة كلسية تغطي الجزء الظاهر من الأسنان).

من الهام منع الطفل من ابتلاع معجون الأسنان واستخدام معجون قليل الفلورايد للأطفال دون الست سنوات، لأنّهم قد يستغرقون وقتاً في تعلّم بصق المعجون خلال تنظيف الأسنان.

مزيد من الحماية لأسنان الطفل

إنّ السبب الأساسي لتسوّس الأسنان ليس كميّة السكر الذي يتناولها طفلك، بل عدد المرات التي يتناولها في اليوم. لذا، احرصي على إعطائه الأطعمة الغنيّة بالسكر خلال الوجبات فقط. وإذا أردتِ أن يتناول طعاماً خفيفاً بين الوجبات، فليكن الجبن، أو الخبز المحمّص، أو أعواد الخبز، أو شرائح الفواكه والخضار.

عليك أيضاً:

إرضاع طفلك أو إعطائه الحليب، أو الماء البارد المغلي مسبقاً
تجنّب المشروبات الحمضية والغازية، أو تلك التي تحتوي على السكر بين الوجبات، وقبل موعد النوم أو خلال الليل. إذ يظهر تسوّس الأسنان عندما يتناول الطفل عبوة تحوي مشروبات غنيّة بالسكّر. كذلك، تأكدي إذا كانت العبوة تحوي اللاكتوز، أو الفروكتوز أو الغلوكوز التي تؤذي أسنان الطفل مثل السكروز (سكّر القصب).
إضافة الماء إلى عصير الفواكه (حصّة من العصير مقابل خمس حصص من الماء) إذا كان طفلك في عمر الستة أشهر، وقدّميها له في حال أردتِ إدخال العصير إلى نظامه الغذائي.
ابدئي بإعطاء طفلك السوائل في كوب منذ الشهر السادس
أطعمي طفلك وفق نظام غذائي صحيّ ومتوازن.


هذا الموضوع منقول من النهدي للعناية الصحية







  رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 12:46 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1