Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
من غرر الأغرار ثم تبرأ من الثمار
من غرر الأغرار ثم تبرأ من الثمار
قديم منذ /01-12-2003, 12:12 PM   #1 (permalink)

عضو فضي

الكريمي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 23754
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 529
 النقاط : الكريمي is on a distinguished road

Lightbulb من غرر الأغرار ثم تبرأ من الثمار


الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهداه وسار على نهجه إلى يوم الدين .
وبعد :
أما بعد معشر إخواننا المسلمين جعلنا الله وإياكم على النعم شاكرين وعند البلوى والمحن صابرين فقد ظهر في وقتنا وفشا فيه كثير من الفتن وتغيير الأحوال وفساد الدين واختلاف القلوب واحياء البدع وإماتة السنن ما دل على إنقراض الدنيا وزوالها ومجىء الساعة واقترابها إذ كل ما قد تواتر من ذلك وتتابع وانتشر وفشا وظهر قد أعلمنا به صلى الله عليه وسلم وخوفناه وسمعه منه صحابته رضوان الله عليهم وأداه عنهم التابعون رحمة الله عليهم ونقله أئمتا إلينا عن أسلافهم ونقله لنا الثقات من الرواة .
وإن من هذه البلايا والرزايا التي ابتلي به كثير من شباب هذه الأمة افتتانهم ببعض دعاة الضلالة الذين ركبوا الصعب والذلول في سبيل إحياء سنن الخوارج ، وإلصاقها بالدعوة السلفية الحقة ، وإضفاء الشرعية على أعماله الإرهابية ضد المملكة العربية السعودية وغيرها من الدول المسلمة باسم الجهاد .
وقد كان للكثير من المحاضرات الحماسية الغير منضبطة بالضوابط الشرعية والتي انتشرت في فترة من الزمن غير بعيدة الأثر الأكبر في التغرير بالكثير من سفهاء الأحلام وإيقاعهم في أعمال الإرهاب والفساد واستباحة الأنفس والأموال ؛ وذلك عندما كانوا يسمعون من دعاة الباطل تأييد رؤوس الخوارج ودعاة الفتن كسيد قطب وحسن البنا وأبو الأعلى المودودي ورفعوا من شأنهم حتى جعلوهم في نظر هؤلاء بل في نظر أكثر العامة والغوغاء الأبطال الأئمة الشهداء ، حتى انتشرت كتبهم وطبعت عشرات الطبعات وملايين النسخات – بتبرعات وزكوات المحسنين والمحسنات - وتلقفها الشباب الأغرار كمسلمات وأصول بنوا عليها مذهبم الضال واستباحوا بها الأنفس والأعراض والأموال " وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعاً " .
نعم لقد بدأت البذرة الإرهابية من خلال هذه المحاضرات التي وجهت هؤلاء الأغرار إلى تلقي العلم عن مثل هذه الكتب ، وصرفهم عن الأئمة الأعلام ابن باز والألباني والوادعي والعثيمين والفوزان ... وغيرهم من أئمة العصر بالتقليل من شأنهم ورميهم بعلماء السلطان والمداهنين والإنهزاميين وغيرها من أسوأ العبارات والألقاب حتى أسقطوا مكانتهم وجعلوا أنفسهم المرجعية العلمية في المسائل العظام .
ثم كان تأييد جمعيات الإفساد التي يقودها الفقيه والمسعري وابن لادن وغيرهم من دعاة الضلالة ، وبعد ذلك صوروا لهم الأعمال الإرهابية من تخريب وتفجير والتي كانت تحدث في مصر والجزائر بأنها أعمال جهادية وأصحابها من الشهداء .
ثم كان ريّ هذه البذرة في جبال أفغانستان وجحورها عندما استقبل هؤلاء الأغرار رؤوس جماعة التكفير والهجرة كابن لادن والظواهري .. وغيرهم من رؤوس الشر فتمكنوا من إقناع الأغرار بكفر علمائهم وحكامهم ومجتمعاتهم ووجهوهم إلى أن الجهاد هو بالتفجير والتكفير والإغتيالات .
ولترى حقيقة ذلك أنظر في قول أحد هؤلاء الدعاة في شريط ( يالجراحات المسلمين ) معلناً تكفير المجتمعات الإسلامية بدون استثناء : ( الرايات المرفوعة اليوم في طول العالم الاسلامي وعرضه انّما هي رايات علمانية !! ) .
ثم يقول في نفس الشريط ممجداً دعاة التكفير والتفجير وموجهاً الشباب إلى التلقي عنهم : ( ايها الأخوة رجالات الاسلام في هذا العصر هم في ميادين شتى فأنت إذا نظرت مثلاً في ميدان الدعوة الى الله وجدت رجالاً عرفوا بالدعوة وأثروا في مجتمعاتهم أبلغ تأثير ولعل من الآسماء البارزة والمشهورة أمثال الشيخ حسن البنا وأبو الأعلى المودودي أو غيرهم من المصلحين !! ، وإذا نظرت في مجال الأدب والفكر أمثال سيد قطب !! ومحمد قطب وغيرهما من الكتاب المشهورين ، وكذالك كتابات ابو الأعلى المودودي وابو الحسن الندوي وغيرهم .
وفي المقابل يسعى إلى إسقاط مكانة العلماء الربانيين وينعتهم بأسوأ الصفات حيث يقول في شريطه " حقيقة التطرف ": " إن المناصب الرسمية الدينية أصبحت [ حكراً ] على فئات معلومة ، ممن يجيدون فن المداهنة والتلبيس ، وأصبح هؤلاء في زعم الأنظمة هم الناطقين الرسميين باسم الإسلام المسلمين ، مع أنه لا دور لهم إلا في مسألتان :
1) إعلان دخول رمضان وخروجه .
2) الهجوم على من تسميهم بالمتطرفين .
ثم يؤكد ذلك في حوار معه في مجلة " الإصلاح الإماراتية " (عدد 223 ص11) يقول : (… الأحداث التي حدثت في الخليج لم تزد على أنها كشفت النقاب عن علل ، وأدواء خفية كان المسلمون يعانون منها ، وأكدت أنهم ليسوا على مستوى مواجهة مثل هذه الأحداث الكبيرة ، وكشفت كذلك عن عدم وجود مرجعية علمية صحيحة وموثوقة للمسلمين ، بحيث أنها تحصر نقاط الخلاف ، وتستطيع أن تقدم لهم حلاً جاهزاً صحيحاً ، وتحليلاً ناضجاً ..
) أ هـ

وبعد ذلك يعلن تأييده المطلق لجمعية المسعري وأتباعه ويدعو إلى تأييدها ومؤازرتها حيث قال في شريطه ( أخي رجل الأمن ) :.. فهذه الجمعية أو اللجنة عملها جليل وهي قامت بفرض كفاية بالنيابة عنا جميعاً ، فعلينا أن نؤازرها ، وأن نساعدها ، وأن نراسلها ، وأول ذلك أن نبعث لها ببرقيات الشكر على هذا المشروع الجليل الذي بدأوا به .. .
قلت : وقد قامت هيئة كبار العلماء لهذه الدعوة بالمرصاد ـ والحمد لله .
كما يدعي زوراً وبهتاناً أن الشيخ عبد العزيز بن باز – رحمه الله يؤيد جبهة الإنقاذ في الجزائر ؛ ولقد كشف كذبه وتزويره الشيخ ابن باز – رحمه الله – عندما سئل عن ذلك :
قال السائل : قال بعض الدعاة في شريط له عندنا هنا في السعودية بعنوان " كلمة حق في المسألة الجزائرية " قال هذا الداعية : إنكم أرسلتم رسالة إلى جبهة الإنقاذ في الجزائر تؤيدونها فيما قامت به ، وتحثونها على الاستمرار ، وأن تلك الرسالة قد قرئت على الناس في المساجد ، وقد كان لها أثر كبير في صفوف جبهة الإنقاذ ، فالسؤال : هل هذا حصل منكم ، نرجو التوضيح ؟
فأجاب الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله مكذباً ما نقل عنه : " إذا كان هذا الداعية تعرفه فاقرأ عليه قوله تعالى : " ( يأيها الذين ءامنوا إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا ) إلى أخر الآية ، وقال علية السلام : " بحسب امرئ من الكذب أن يحدث بكل ما سمع " ، هذا أولاً ، ليطلب من الذي أخبره بهذا الخبر الزور النص الذي أرسلته إليهم بخطي ، هذا الجواب عما سألت " .
كما كان يمجد الأعمال الإرهابية التي على الساحة الجزائرية ويصورها للأغرار بالفتوحات ويطعن في كل من ينتقدها ، حيث قال في شريطه عن الجزائر : " هذا البلد إذا سمع أن أهل البلاد الطاهرة المقدسة الذين يدينون الله تعالى بعقيدة التوحيد ـ والحمد لله ـ ! وعندهم العلماء ! وفي بلادهم الحرمان الشريفان ! أن موقفهم منهم هو نفس موقف الإعلام الفرنسي والغربي يسقط في أيديهم !! والله ! يشعرون بالمرارة … فالمفروض أن يروا منا التأييد والتشجيع … " .
كما قال(بعد الربع الأول من الوجه الأول من الشريط " كلمة حق في المسألة الجزائرية)" : " أتدرون كم دفعت الجزائر كدولة وكأمة ؟ كم دفعت ثمناً للعدوان على رجال الإسلام : علي عباسي مدني وعلى علي بن حاج !! وعلى غيرهم من رموز الدعوة ورموز الإسلام ؟ فقط عشرة آلاف قتيل !!! منهم الأجانب !!! " .
قلت : وقد تحسر الشيخ ابن عثيمين على هلاك هذه الآلاف التي فرح بها هذا الداعية الملهم … ، وطلب التأسي بها متمنياً أن تكون أكثر كما رأيت !! .
ثم أنظر قوله بعده بقليل : " قضيتنا ( أي في السعودية ) أكبر من هذا البلد ( أي الجزائر ) ، ولكن هذا البلد أيضاً من ضمن قضايانا !!! "
قلت : بهذا يتبين أن هذا الداعية يريد بمثل هذه الترهات تحصين نفسه ـ إذا قبض عليه ـ بسد دموي أغزر من مجزرة الجزائر ؛ لأن هذه كان فيها " فقط عشرة آلاف قتيل !!
ويقول أيضاً مؤيداً : " دعونا من التفاصيل ، ودعونا من التحاليل ، ودعونا من كلام الصحافة ، ودعونا من كلام الإعلام ، خذوا الصورة بأبسط معانيها ، نحن أمام طرفين : الطرف الأول : الدّعاة إلى الله ، تمثلهم في الأعم الأغلب الجبة الإسلامية للإنقاذ في الجزائر ، والشّعار الذي ترفعه هو شعار الإسلام والكتاب والسنّة !! ، وقف عند هذا الحدّ . دعك من أي معلومات أخرى عن الجبهة !!!، هذا هو الشّعار الذي ترفعه ، ويقابلهم أحزاب ، بما في ذلك حزب التّحرير الحاكم ، أحزاب ترفع شعارات الاشتراكية والقومية والوطنية .
وقد جرّبتها الأمّة فأيقنت أنها لا تتحمّس للإسلام ولا تدعو إليه ولا تواليه ولا ترفع شعاره ولا تنادي باسمه ، ولا تربي الناس عليه ، وأنّها حتى قدرتها على إدارة شئون الناس وتحقيق مطالبهم الماديّة والاقتصادية والإدارية فشلت قي ذلك ، فما هو الموقف العفوي الذي لا يملك أي مسلم عنده روح الإيمان والولاء في الدين ، لا يملك إلا أن يجد قلبه منساقا إليه وهو أمام هذه الصورة المبسّطة الواضحة البعيدة عن التعقيد … ؟ !.

ثم استطرد قائلاً : في حالة إصرارهم على مثل هذه الأساليب (أي القمعية ) فإن العاقبة سوف تكون لصالح المسلمين والإسلاميين هناك ، وعندها لا تلام الجبهة الإسلامية إذا عاملت خصومها بنفس شعارهم .
ولم يقتصر الأمر على ذلك بل تجده في شريطه الآخر " هموم فتاة ملتزمة " يدعو لمثل هذه المظاهرات وتهييج العامة لذلك حتى النساء لم يسلمن منه !! يبين ذلك قوله : إنني أعتقد أن زمن الشكوى المجردة قد انتهى ، أو كاد أن ينتهي ، أعني أن دور الخيرين والخيرات لا يجوز أبداً أن يتوقف عند مجرد الشكاوي للجهات المختصة ، حصل كذا ، وحصل كذا .
وأقول : إن هذا الدور الذي وقف عند مجرد الشكوى فقط ، قد انتهى لأسباب أهمها أو يكاد ينتهي لأسباب أهمها :
أولاً : لو كان هناك إصرار من القمم على منع ريح التغيير والفساد ، لأحكموا غلق النوافذ ..
ثانياً : ضغوط الناس لا يمكن إهمالها بحال من الأحوال ، الآن ونحن في عصر صار للجماهير فيه تأثير كبير ، فأسقطوا زعماء وهزوا عروشاً وحكموا أسواراً وحواجز ، و لا زالت صور العزل الذين يواجهون الدبابات بصدورهم في الاتحاد السوفيتي بعد ما قام الانقلاب في وجوه الدبابات بالآلاف بل بعشرات الآلاف حتى استطاعوا وهم لا يملكون ولا رصاصة واحدة أن يقفوا في وجه ذلك الانقلاب ويفشلوه .

وهاهو يُسرّ بخروج النساء للمظاهرة فيقول في شريط " للنساء فقط " : " إننا سمعنا في البلاد الأخرى أخبارا سارة على العودة الصادقة ـ خاصة في أوساط الفتيات ـ إلى الله عز وجل ، كل الناس سمعوا بالمظاهرة الصاخبة في الجزائر ، وقادتها مجموعة من النساء ، وبلغ العدد فيها ما يزيد على مئات الألوف " .
قلت : تا لله إن أمر هؤلاء لعجب ! من كاد يتصور أن جزيرة العرب ـ بعد دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب ـ سوف تلد أمثال هؤلاء ؟ ! أبعد حياة العفة التي حافظ عليها مسلموها يجيء هؤلاء إلى النساء ليخرجوهن من بيت عزّهن تكثراً بهن وتقوياً بالقوارير ؟
واليوم بعد أن بذر بذور الفساد ونشر فكر الإرهاب يتبرأ من أعمال هؤلاء الأغرار دون أن يتبرأ من فكره المنحرف الذي لا زال ينشر في شكل أشرطة مسموعة ومنزلة كتابياً في الكثير من المواقع على الشبكة العنكبوتية .







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

من غرر الأغرار ثم تبرأ من الثمار
قديم منذ /01-12-2003, 12:13 PM   #2 (permalink)

عضو فضي

الكريمي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 23754
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 529
 النقاط : الكريمي is on a distinguished road

افتراضي


أما عضده الآخر فيسير على نفس الخطى ومن موقع آخر في البلاد كمنظومة متحدة وخلية مستترة لها نفس الأهداف والفكر ، فيقول مكفراً مجتمعنا بالعموم وذلك في كتابه كشف الغمة : " ولقد ظهر الكفر والإلحاد في صحفنا ، وفشى المنكر في نوادينا ، ودعي إلى الزنا في إذاعتنا وتلفزيوننا واستبحنا الربا حتى أن بنوك دول الكفر لا تبعد عن بيت الله الحرام إلا خطوات معدودة .
أما التحاكم إلى الشرع تلك الدعوى القديمة فالحق أنه لم يبق للشريعة عندنا إلا ما يسميه أصحاب الطاغوت الوضعي الأحوال الشخصية وبعض الحدود التي غرضها ضبط الأمن
" أهـ
وكل مستحل أو مستبيح لمعصية كبيرة كانت أو صغيرة فهو كافر كفراً أكبر مخرج من الملة .
وفي استعراض لكلام الناشر في مقدمة كتاب وعد كيسنجر - الأهداف الأمريكية في الخليج - طبعته مؤسسة الكتاب الإسلامي بدلس: الولايات المتحدة!!. التي حوت سبا لاذعا وقذفا مشينا للعلماء فاقرأ له وهو يقول: "ويظهر الله الحق على أيدي العلماء الذين لا تأخذهم في الله لومة لائم في الوقت الذي ينزوي فيه آخرون إلى تكايا السلطان إيثارا للراحة أو خوفا من المواجهة ويتركون أمر الأمة لطاغية مستبد أو عائلة سادرة أو أحزاب مستهترة بالأمة ودينها لا ترجو لله ولا لعباده وقار ".
فانظر رحمك الله إلى هذه الجرأة المشينة في اتهام العلماء بالعمالة والركون إلى ذوي السلطان بل تجاوز هذا المتكلم المجهول الحد إلى أن وصفهم بالخوف من المواجهة والتي تحمل بين جنباتها رميا بالسكوت عن الحق والرضى بالباطل.
ثم يسير الدكتور في هذا الخط الذي التهوين من مكانة العلماء وطعنه الشديد فيهم والافتراء عليهم، فدفعه بغضه لهم إلى أن يتهمهم ويتجنى عليهم ويقول فيهم العظائم.
حيث يقول في كتابه " القدس بين الوعد الحق والوعد المفترى " والذي يجذب عنوانه كال قارئ مسلم لتعلق قلوب المسلمين ببيت المقدس يقول في صفحة 90 في قصيدة منها:
يشربون النفط حرا=في القوارير الصقيلة
والخنازير تغني =فوق هامات الخليلة
والعدو الصرف هم =أهل الفدى والبطولة
الأصوليون من يدعون=بالدعوى الأصيلة
وبنو صهيون منذ الآن= إخوان الفسيلة
غير مغضوب عليهم= عند أصحاب الفضيلة
فاحذفوا ما قيل قدما=في التفاسير الطويلة
واشطبوا ما قيل عنهم=بئسما تلك المقولة
عدل التاريخ واحذف=منه حطين الدخيلة
عدل السيرة واحذف =ذكر كعب وقبيله
واجعل الكفار حصرا =في قريش أو بجيلة
كل هذا شرط شامير=فأوفوا المرء كيله
وبهذا عقد مدريد =فأعطوا العهد قيله
سورة الأحزاب والحشر =معانيها ثقيلة
فاطلب التأويل شيخا= تلق للإسراء حيلة
أو تجاوزها إلى الكهف=ولا تخشى المثيلة

ثم يزعم كقرينه في شريط عن الأحداث في الجزائر : أنّ المظاهرة النسوية أسلوب من أساليب الدعوة والتأثير!!!.

أما ثالث أثافيهم وقائد جبهتهم الجنوبية فيقول تهويناً وطعناً في العلماء بما سطره في ديوان لحن الخلود ص 47:

صل ما شئت وصم فالدين لا=يعرف العابد من صلى وصاما

واجعل السبحة مترين وخـــذ=عمة بيضاء واصبغها رخاما

واترك العــالم في غوغــــائه=يتلظى في لياليه اضطراما

أنت قسيس من الرهبان ما=أنت من أحمد يكفيك الملاماُ

لا تخادعني بزي الشـيخ مــا=دامت الدنيا بلاء وظلامـا

تترك الساحة للأوغاد ما=بين قزم ومقرف يلوي الزماما

دعي فاجر أوقع في=أمتي جرحاً أبى ذاك التئاما

أنت تأليفك للأموات ما أنت=إلا مدنف حب الكلاما

كل يوم تشرح المتن على =مذهب التقليد قد زدت قتاماً

والحواشي السود أشغلت بها=حينما خفت من الباغي حساما

لا تقل شيخي كلامــا وانتظر=عمر فتوى مثلكم خمسون عاما

و السـياســات حمى محذورة=لا تدانيها فتلقيك حطـامـا

قلت : إذاً لا تنفع عنده عبادة السلفي ولا تسبيح العابد ما داما عازفين عن الفقه الحركي المبتدع ، وبسببه خرج كل منهما : ليس من دائرة العلم فقط ، بل ومن دائرة الإسلام ؛ لأنه صرح بلا تشبيه ولا تأويل أنهما صارا من النصارى ، بل من قساوستهم ؛ وذلك قوله " أنت قسيس من الرهبان!! "، وأكده حين أخرجه من ملة أحمد صلى الله عليه وسلم في قوله : ( " ما أنت من أحمد "، وهذا ـ والله ـ جرم عظيم في حق إخوانه المسلمين !فكيف وهو حكم على علماء المسلمين !!! فهل تجرؤ ـ أيها القارئ ـ على تسمية أحد المسلمين ـ فضلاً عن علمائهم ـ باليهودي أو النصراني ؛ لأنه لم يلتفت إلى (فقه الواقع )؟! أعاذك الله .
هذا تكفيره بالكبيرة وبالوهم أيضا نثراً و شعراً ! فبأي حديث بعده يؤمنون ؟! وتسمية قصيدته بـ ( لحن الخلود ) مأخوذ من اسم إغنية امرأة مشهورة في هذا العصر ! .


ويقول في خطبة جمعة : " والذي نفسي بيده لقد خرج في الجزائر في يوم واحد سبعمائة ألف امرأة مسلمة متحجبة يطالبن بتحكيم شرع الله " .
قلت : يالها من مصيبة حين يهون عليك أسم الله فتقسم به على عدد وهمي خيالي ، وتقسم على قضية خاسرة دنيا وأخرى ، أفي المظاهرة الموروثة من الكفار والشيوعيين يبذل اسم الله الأعظم ؟ ألم يقل الله : ( ولا تتخذوا أيمانكم دخلاً بينكم فتزل قدم بعد ثبوتها وتذوقوا السوء بما صددتم عن سبيل الله ولكن عذاب عظيم ) ؟
أبأمة انقرض ذكورها حتى خرج إناثها تفتخر ـ أيها الخطيب ؟ ! ـ أبا لخروج من البيت تحكم المرأة بشرع الله ؟ أليس في شرع الله قول الله عز وجل : ( وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى ) ؟ !
كان عليك أن تقول لهن : ابدأن بأنفسكن فحكمن الشرع ، ثم طالبن غيركن بذلك بالطريق المشروع . أم أن السياسة الوضعية لم تترك لك مجالاً ـ أيها الخطيب ! ـ ولا لمن افتخرت به لتفكروا في حدود الشرع ؟ .








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
من غرر الأغرار ثم تبرأ من الثمار
قديم منذ /01-12-2003, 12:14 PM   #3 (permalink)

عضو فضي

الكريمي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 23754
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 529
 النقاط : الكريمي is on a distinguished road

افتراضي


أما رابعهم وقائد الجبهة الوسطى وهو أبلدهم وأقلهم فقهاً وعلماً ولكنه على نفس الخطى والمنهج من تكفير المجتمع في هذه البلاد حيث يقول متسائلاً ومجيباً في الوقت نفسه في شريطه ( التوحيد أولاً) : " [U]تصور أن المنكرات الموجودة في مجتمعنا مجرد معاص ؟ ، كثير من الناس يتصور الآن أن الربا مجرد معصية أو كبيرة ، والمخدرات والمسكرات مجرد معصية أو كبيرة من الكبائر …
لا يا إخوان !! ، تتبعت هذا الأمر فوضح لي الآن : أن كثيراً من الناس في مجتمعنا استحلوا الربا ـ والعياذ بالله ـ !!
أتعلمون الآن في بنوك الربا في بلادنا زادوا عن مليوني شخص ، بالله عليكم هل كل هؤلاء الملايين يعرفون أن الربا حرام ولكنهم ارتكبوها وهي معصية ؟ لا والله !! .
إذاً من الخطورة الموجودة الآن بسبب كثرة المعاصي : أن الكثير قد استحلوا هذه الكبائر ـ والعياذ بالله ـ [/U" أهـ
وكل مستحل لمعصية كبيرة كانت أو صغيرة فهو كافر كفراً أكبر مخرج من الملة .
ثم يقول في شريط " فقه الواقع " مستهيناً بالعلماء في هذه البلاد وحاطاً من قدرهم : ( ....إن هناك علماء فطاحلة في العلم الشرعي ولكنهم في العلم السياسي في فقه الواقع عالة ! على غيرهم وكثير منهم رضي بهذا الوضع بل واعتبره وضعاً طبيعياً ) .
حتى قال هذا الجاهل متغالياً في فقه الواقع في الشريط المذكور : ( إن مصير الأمة متوقف على فقه الواقع ) .
ثم يتبع تلك الضلالات في الشريط المذكور مهوناً من العلماء بقوله : ( والداعية الذي يفقه النص بدون فقه الواقع سينحرف وسينحرف في دعوته )
ثم يتبع ذلك بتمجيد رؤوس الأهواء والبدع في هذا العصر بقوله في نفس الشريط : (هناك كتب وبحوث ومجلات تعنى بفقه الواقع وتحدثت عن الواقع مباشرة كواقعنا المعاصر للأستاذ محمد قطب !! ، وأيعيد التاريخ نفسه للأستاذ محمد العبدة !! ، وكتاب وجاء دور المجوس لعبدالله الغريب !! والدويلات الطائفية وغيرها !! ) .
أقول : محمد قطب حاله لا يخفى ولا يبعد عن حال أخيه ، أما محمد العبدة فهو من دعاة الخروج على الولاة ، وانظر كتابه النفس الزكية ، فهو من رؤوس الفتنة والعياذ بالله .
أمّا عبدالله الغريب ، فهو الاسم المستعار لمحمد سرور زين العابدين الذي يكفر دولة السعودية وعلمائها بل وشعبها ويرى أنهم عبيد عبيد عبيد أمريكا !! ، فكيف بسائر الدول ، ومجلته المسماة بـ ( السنة ) وهي مجلة البدعة والخروج ، من أصخب المجلات الصادرة من بريطانيا من برمنجهام ، تأتي إلى الشباب هنا وتوزع حتى في القرى لتوغير قلوب الأفراد تجاه الحكام !! ، وكلها كذب وافتراء على الحكام .
فهؤلاء أربعة من أبناء الجزيرة العربية كانوا ضحايا فكر البنا والمودودي وسيد ومحمد قطب ؛انحرفوا في شيء من عقيدتهم ، بل في أصل العقيدة – كما سبق –فانحرفت دعوتهم ، ثم جرفوا الأغرار من خلفهم .




وهذا غيض من فيض وقليل من كثير من ضلالتهم وأفكارهم المنحرفه التي كانت سبباً رئيساً في نشر الفتن وضياع الكثير من الأغرار .
ثم تبعهم أتباع ودعاة ضلالة أصدروا الفتاوى الجائرة في تأييد الأعمال الإرهابية ، وجعلوها من أعظم أبواب الجهاد ، وحذروا من الإبلاغ عنهم ولكنهم وقعوا في يد العدالة وسينالون جزاؤهم الشرعي .
وأخيراً : نتساءل كيف استبدل هؤلاء الخبيث بالطيب ، وكيف تبرأوا من علمائهم ورضوا لأنفسهم التتلمذ على أيدي أشخاص عز عليهم التجرد من غزو لباس الفرنجة إلى يوم الناس هذا ، فأنى له التجرد من نظامهم ؟!
وهل يرعوي هؤلاء المهيجين وهل يعودون إلى رشدهم بعد أن رأوا حصاد فكرهم .
نسأل الله تعالى أن يهديهم ويصلحهم ويجعلهم يسافرون عن أهل البدع سفراً بلا عودة ، ويعودون إلى الحق وأهله عودة صادقة لا يسافرون عنها بعد أبداً ، وأن يستغفروا الله ذنوبهم فيما فعلوا ولمن ضللوا .
ونذكرهم بأن الاستنكار والتنديد المجمل الذي أظهروه ربما خوفاً على أنفسهم لا يكفي مالم يتبرأوا من قادة الضلالة ويعلنوا خطل منهجهم ويبينوا إنحرافهم ، ويعلنوا توبتهم عما بذروا من بذور التهييج والتغرير والإرهاب .
أما أخذتهم العزة بالإثم فليبوؤا بأوزارهم واوزار من تبعهم إلى يوم الدين .
أما الذين يجادلون عنهم بالباطل ، ويناصرونهم في الدنيا ، فما هو موقفهم يوم القيامة بين يدي الله الذي يعلم السر وأخفى ، ومن يتوكل عنهم في ترويج دعواهم !! ، يقول تعالى فيمن حالهم كذلك :  هَا أَنْتُمْ هَـَؤُلآءِ جَادَلْتُمْ عَنْهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدّنْيَا فَمَن يُجَادِلُ اللّهَ عَنْهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَمْ مّن يَكُونُ عَلَيْهِمْ وَكِيلاً  (النساء/ 109) " .


المراجع :
1. أشرطة المذكورين .
2. كتاب مدارك النظر في السياسة الشرعية للشيخ عبد المالك الرمضاني – وفقه الله - .
3. مقال " الثالوث القطبي الماكر " لأبي ريان بن ثابت الطائـي








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
من غرر الأغرار ثم تبرأ من الثمار
قديم منذ /01-12-2003, 05:32 PM   #4 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة








 
من غرر الأغرار ثم تبرأ من الثمار
قديم منذ /03-12-2003, 01:03 PM   #5 (permalink)

عضو فضي

الكريمي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 23754
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 529
 النقاط : الكريمي is on a distinguished road

افتراضي

[COLOR= blue]جزاك الله خيراً وأحسن إليك إخي الكريم ابولمى أسأل الله تعالى لنا ولك السعادة الأبدية في الدنيا والآخرة وأن يرزقنا ووالدينا الفردوس الأعلى من الجنة [/COLOR]


الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على البشير النذير وعلى آله وصحبه الأطهار .
أما بعد :
إخواني المسلمين :
إنه مما يجب علينا التحذير من الأصل الأصيل لفكر التكفير الغالي المخالف لمنهج السلف الذي تبنته جماعة التكفير والهجرة وغيرها من الجماعات الغالية والذي كان بذرة التفجير ؛ وقد نشأ وترعرع من خلال فكر بعض المفكرين الغالين الذين تنتشر كتبهم بيننا وفي المكتبات العامة ومكتباتنا المدرسية ومكتبات المساجد والتي كان لها الأثر الأكبر في تضييع الكثير من الشباب ؛ ألا وهي كتب سيد قطب والمودودي والندوي والبنا.
وإليكم بعض ما في تلك الكتب التي يسمونها كتب الفكر الإسلامي لتعلموا خطرها وأثرها السيء على شبابنا والتي كان يحث دعاة الضلالة – قادة الصحوة زعموا!! – الشباب الأغرارعلى قراءتها والتي كانوا يتغذون منها السموم ويجعلونها مسلمات خلال اجتماعاتهم السرية في الاستراحات ورحلاتهم المشبوهة التي تتبناها مراكزهم وتطبع منها عشرات الطبعات بتبرعات وزكوات المسلمين مما أدى إلى غسيل أدمغة الكثير من الأتباع وأوقعهم في أعمال الإرهاب إما تنفيذاً أو تأييداً أو تعاطفا :
فمما في تلك الكتب :
أولا : تكفير الدول الإسلامية الموجودة الآن كلها بلا استثناء :
- يقول سيد قطب في تفسيره للقرآن( في ظلال القرآن 4/2122) : إنه ليس على وجه الأرض اليوم دولة مسلمة ولا مجتمع مسلم قاعدة التعامل فيه هي شريعة الله والفقه الإسلامي " .
فهل غاب عن فكر هذا المفكر تحكيم بلاد الحرمين حرسها للشريعة أم أنه جنون التكفير
- وقال ذلك المفكر أيضاً(في ظلال القرآن 3/1634 ) : " إن المسلمين اليوم لا يجاهدون ، ذلك أن المسلمين اليوم لا يوجدون" .
- وقال أيضا ساخراً من أمة محمد صلى الله عليه وسلم (في ظلال القرآن 2/1057 ): " لقد استدار الزمان كهيئته يوم جاء هذا الدين إلى البشرية ، وعادت البشرية إلى مثل الموقف الذي كانت فيه تنزل القرآن على رسول الله صلى الله عليه وسلم … ، لقد استدار الزمان كهيئته يوم جاء هذا الدين إلى البشرية إلى عبادة العباد ، وإلى جور الأديان ، ونكصت عن لا إله إلاّ الله ، وإن ظل فرق منها يردد على المآذن :
لا إله إلاّ الله ، دون أن يدرك مدلولها … ، البشرية بجملتها ، بما فيها أولئك الذين يرددون على المآذن في مشارق الأرض ومغاربها كلمات لا إله إلا الله ، بلا مدلول ولا واقع … . وهؤلاء أثقل إثماً وأشد عذاباً يوم القيامة ، لأنهم ارتدوا إلى عبادة العباد من بعد ما تبين لهم الهدى ، ومن بعد أن كانوا في دين الله
" .

- وقال أيضا محرضاً على أهل الإسلام ( الظلال 4/2009 ): " إن هذا المجتمع الجاهلي الذي نعيش فيه ليس هو المجتمع المسلم " .
ويقول في كتابه العدالة الاجتماعية ص 250: " وحين نستعرض وجه الأرض كله اليوم ـ على ضوء هذا التقرير الإلهي لمفهوم الدين والإسلام ـ لا نرى لهذا الدين وجوداً … ، إن هذا الوجود قد توقف منذ أن تخلت آخر مجموعة من المسلمين عن إفراد الله ـ سبحانه ـ بالحاكمية في حياة البشر … ، ويجب أن نقرر هذه الحقيقة الأليمة ، وأن نجهر بها ، وألاّ نخشى خيبة الأمل التي تحدثها في قلوب الكثيرين الذين يحبون أن يستيقنوا كيف يكونون مسلمين … ، فهؤلاء في حقهم أن يستيقنوا كيف يكونون مسلمين … " .
ويشهد على " سيد قطب " بتكفيره المجتمعات الإسلامية : [COLOR= orange] يوسف القرضاوي !!! أحد أفراد هذا الحزب في كتابه أولويّات الحركة الإسلامية ص 110 ، فيقول : " في هذه المرحلة ظهرت كتب سيد قطب التي تمثل المرحلة الأخير من تفكيره ، والتي تنضح بتكفير المجتمع ، وتأجيل الدعوة إلى النظام الإسلامي … وإعلان الجهاد الهجومي على الناس كافة … . ويتجلى ذلك أوضح ما يكون في تفسير الشهيد " في ظلال القرآن " ) ، وفي " معالم في الطريق " ) ، وفي " الإسلام ومشكلات الحضارة " ، وغيرها … " .
كما يشهد [COLOR= orange] فريد عبد الخالق
، أحد قادة الإخوان المسلمين ، فيقول في كتابه : " الإخوان المسلمون في ميزان الحق ص 115: " إن نشأة فكر التكفير بدأت بين شباب بعض الإخوان في سجن القناطر ، في أواخر الخمسينات وأوائل الستينات ، وأنهم تأثروا بفكر سيد قطب وكتاباته ، وأخذوا منها : أن المجتمع في جاهلية وأنه قد كفر حكامه الذين تنكروا الحاكمية الله بعدم الحكم بما أنزل الله ، وحكومته إذ رضوا بذلك " .
كما ذكر أحد قادة الإخوان المسلمون / [COLOR= orange] علي عشماوي [/COLOR] في كتابه التاريخ السري لجماعة الإخوان المسلمين ص 112عن سيد قطب : … وجاء وقت صلاة الجمعة ، فقلت له : دعنا نقم ونصلي ، وكانت المفاجأة أن علمت – ولأول مرة – أنه لا يصلي الجمعة . وقال : أنه يرى –فقهياً – أن صلاة الجمعة تسقط إذا سقطت الخلافة ، وأنه لا جمعة إلا بخلافة …!! ) .[/COLOR]


-
فما أثر هذه الكلمات على شبابنا، وأي فكر سيحملونه بعد ذلك ، وأي عنف سيتبنونه؟

ثانياً : مما تنضح به كتبه : تربية الشباب على القيام بالانقلابات والثورات والتفجير والعنف :
- فها هو سيد قطب يثني على أولئك الثوار الأشرار الذين قتلوا إمام المسلمين وخليفتهم المبشر بالجنة عثمان بن عفان ، فيقول ذاك المفكر في هذه الفعلة الشنيعة : " إن تلك الثورة في عمومها كانت فورة من روح الإسلام "(العدالة الاجتماعية لسيد قطب ص160 ).
وقال في تفسيره للقرآن(الظلال 3/1451 ) ، حاثاً الشباب على الخروج والفتنة : يقول : " إنه لا مندوحة للمسلمين أو أعضاء الحزب الإسلامي عن الشروع في مهمتهم ، بإحداث الانقلاب المشهود ، والسعي وراء تغيير نظم الحكم في بلادهم التي يسكنونها " .
ويقول في كتاب " لماذا أعدموني " في الصفحة 55 يبين مهمة كتيبة أسسها للعمليات الجهادية !!!عفوا الإرهابية حيث يقول عن مهمتها : " ... الرد فور وقوع اعتقالات لأعظاء التنظيم ، بإزالة رؤوس في مقدمتها : رئيس الجمهورية ، ورئيس الوزراء ، ومدير مكتب المشير ، ومدير المخابرات ، ومدير البوليس ، ثم نسف لبعض المنشأت التي تشل حركة مواصلات القاهرة ، لضمان عدم تتبع بقية الإخوان فيها وفي خارجها ، كمحطة الكهرباء والكباري ... .

- [/COLOR]

- وللموضوع بقية








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
من غرر الأغرار ثم تبرأ من الثمار
قديم منذ /05-12-2003, 10:41 PM   #6 (permalink)

عضو ذهبي

998 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 23020
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 1,901
 النقاط : 998 is on a distinguished road

افتراضي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة








 
من غرر الأغرار ثم تبرأ من الثمار
قديم منذ /05-12-2003, 11:37 PM   #7 (permalink)

عضو فضي

الكريمي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 23754
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 529
 النقاط : الكريمي is on a distinguished road

افتراضي

رفع الله قدرك في الدنيا والآخرة








 
من غرر الأغرار ثم تبرأ من الثمار
قديم منذ /09-02-2004, 03:31 PM   #8 (permalink)

عضو ذهبي

998 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 23020
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 1,901
 النقاط : 998 is on a distinguished road

افتراضي

للرفع








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قناة المجد تبرم عقدين مع النجمين محمد الشلهوب وياسرالقحطاني بريال واحد فقط ابولمى المنتدى العام 0 25-02-2008 10:50 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 05:13 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1