Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

إضافة رد
القصيم تحتضن لقاء التربية الوطنية الوزاري برعاية سمو نائب أمير منطقة القصيم
القصيم تحتضن لقاء التربية الوطنية الوزاري برعاية سمو نائب أمير منطقة القصيم
قديم منذ /02-09-2014, 11:56 PM   #1 (permalink)

عضو مميز

ماله غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 76710
 تاريخ التسجيل : May 2005
 المشاركات : 321
 النقاط : ماله is on a distinguished road

افتراضي القصيم تحتضن لقاء التربية الوطنية الوزاري برعاية سمو نائب أمير منطقة القصيم

آل الشيخ يثمن موافقة الفيصل على إقامة لقاء التربية الوطنية في القصيم




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




.
عبر معالي نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين الدكتور حمد آل الشيخ عن شكره وتقديره لسمو وزير التربية والتعليم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل لموافقة سموه على إقامة لقاء التربية الوطنية تحت شعار (دور الميدان التربوي في تعزيز الولاء والانتماء للوطن وقيادته – سيرة الملك عبد العزيز رحمه الله في بناء الوطن) وذلك في منطقة القصيم في 14 من ذو القعدة الجاري. ولأهمية الموضوع من منطلق الشراكة بين وزارة التربية والتعليم وقطاعات الدولة المتعددة ومفكري ومثقفي المجتمع المدني فقد تم دعوة نخبة من المهتمين بهذا الجانب الوطني للمشاركة في هذا اللقاء.
وذكر د. آل الشيخ أن تلك الفعاليات التي يتم تنفيذها في الميدان التربوي تأتي انطلاقاً من توجيهات سمو وزير التربية والتعليم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل الرامية إلى تفعيل هذه البرامج لتعزيز قيم الانتماء الوطني ، وإطلاع الأجيال على الدور العظيم الذي قام به موحد المملكة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود - رحمه الله - ورجاله الأوفياء في سبيل لم الشمل وتوحيد هذا الكيان ، والتأكيد على اللحمة الوطنية ، وتعريف الطلاب والطالبات بالأسس والمبادئ التي اعتمدت عليها قيادة البلاد في سبيل جمع الكلمة وتوحيد هذا الكيان العظيم"، معبراً عبر عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، وولي ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز – حفظهم الله ورعاهم على ما يلقاه قطاع التربية والتعليم من دعم ومساندة لبناء الإنسان السعودي مما كان له الأثر الكبير في إنجاز خطط وبرامج الوزارة التي تهدف إلى تحسين الأداء، وبناء الإنسان السعودي في التعليم العام قيادة وزير التربية والتعليم خالد الفيصل.


ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ



مسئولون في " التربية " يشكرون الفيصل على إقامة " لقاء التربية الوطنية "


عبر عدد من مسئولي وزارة التربية والتعليم عن شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم إثر موافقة سموه على إقامة لقاء التربية الوطنية تحت شعار (دور الميدان التربوي في تعزيز الولاء والانتماء للوطن وقيادته – سيرة الملك عبد العزيز أنموذجاً ) والذي سيقام في منطقة القصيم منتصف شهر ذو القعدة الجاري.
من جانبه عبر وكيل الوزارة للتعليم الدكتور عبد الرحمن البراك عن سعادة بموافقة سمو وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل على إقامة لقاء التربية الوطنية تحد شعار (دور الميدان التربوي في تعزيز الولاء والانتماء للوطن وقيادة – سيرة الملك عبد العزيز أنموذجاً) وذلك في منطقة القصيم خلال المدة 14-1435/11/16هـ ، والذي يأتي تمشياً مع الخطة التشغيلية للبرامج المركزية بوكالة التعليم (بنين -بنات) و يشارك فيه أكثر من 100 مشرف ومشرفه في الميدان التربوي ، بالإضافة إلى نخبة من المهتمين بهذا الجانب الوطني للمشاركة في هذا اللقاء.
وأشار د. البراك إلى أهمية تفعيل مثل تلك البرامج الوطنية في مدارس التعليم العام والتأكيد على إدارات التربية والتعليم بمناطق ومحافظات المملكة تنفيذ مثل تلك البرامج الوطنية في جميع المدارس ، من أجل تحقيق رؤية جيل معتز بوطنه محافظ عليه مطيع لولاة أمره ، وتجدد الولاء وتعزيزه لدى النشء ، والتذكير بمراحل النمو والبناء التي مرت به المملكة العربية السعودية وجعله حاضراً في أذهان طلابنا.
وذكر د. البراك إلى أن من ضمن محاور اللقاء عرض سيرة الملك عبد العزيز رحمه الله وأبناءه البررة وجهودهم العظيمة في توحيد البلاد وتأسيس دولة راسخة تقوم على تطبيق أحكام القرآن والسنة النبوية الشريفة . وأكد على ما يلقاه التعليم بالمملكة من دعم كبير في العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله وولي عهده الأمين وولي ولي عهده من مسيرة التنمية والرخاء ، حيث شهدت المملكة منجزات حضارية جبارة امتدت إلى كل مناطق المملكة ، وغطت كل الميادين التعليمية والصحية والاقتصادية والعمرانية والزراعية والتقنية وغيرها من المجالات . كما أشار إلى تفاؤله الكبير بالمستقبل الزاهر للتعليم والذي يقود دفته صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل.
من جهته تحدث مشرف عام الوزارة رئيس التربية الوطنية والاجتماعية د. محمد بن علي الحصيني عن اللقاء مبدياً سروره وسعادته بالدعم والمتابعة والمساندة الذي يلقاه قسم التربية الوطنية والاجتماعية في الإدارة العامة للإشراف التربوي بوكالة الوزارة للتعليم من قبل سمو الوزير الأمير خالد الفيصل مثمناً موافقة سموه على إقامة لقاء التربية الوطنية بالقصيم . والشكر موصول لمعالي نائب الوزير لشؤون البنين الدكتور حمد آل الشيخ وسعادة وكيل الوزارة للتعليم الدكتور عبد الرحمن البراك على دعمهم ووقفتهم مع القسم في إخراج فكرة لقاء التربية الوطنية إلى حيز التنفيذ.
وقال الحصيني أن ما يميز لقاء التربية الوطنية الذي يحمل شعار (دور الميدان التربوي في تعزيز الولاء والانتماء للوطن وقيادته – سيرة الملك عبد العزيز رحمه الله في بناء وطن –أنه يتزامن مع إحتفائية المملكة بيومها الوطني.
وأشار إلى أن عدداً من المهتمين بالشـأن الوطني من قطاعات الدولة المتعددة ، ومثقفي المجتمع السعودي من أعضاء مجلس شوري ولإعلاميين ومثقفين ورؤساء تحرير بعض الصحف أبدوا موافقتهم على المشاركة بأوراق عمل تصب في هذا الجانب.
ونوه الحصيني إلى أن هناك محاور عديدة ستطرح في اللقاء ومنها:
المحور الأول: عرض سيرة المؤسس الملك عبدالعزيز رحمه الله وأبناؤه البررة وجهودهم العظيمة في توحيد هذا الكيان الشامخ وتأسس دولة راسخة تقوم على تطبيق أحكام القرآن والسنة النبوية الشريفة.
المحور الثاني: العناية بوسائل الإثراء لتعزيز الهوية والوطنية سلوكاً يمارس في حياة النشء ، ودور المعلمين في غرس قيم الانتماء الوطني في نفوس الطلاب في التعليم العام بكافة مراحله.
المحور الثالث: اليوم الوطني ودور الميدان التربوي في تحويل تلك الذكرى السنوية إلى سلوكا إيجابيا يمارس في حياة الطلاب ويعزز الولاء والانتماء للوطن المعطاء وقيادته الحكيمة .
وأشار إلى أن الأمل يحدوه بأن يخرج لقاء القصيم – بريده بتوصيات تنفذ على أرض الواقع ، فالمشرف والمشرفة والمعلم والمعلمة هم الأكثر تأثيراً في تشكيل وعي أي مجتمع بما يتركانه من بصمات على الميدان التربوي، ويجب أن يكون من أولويات واجباتهم التأكيد على الوطنية والوسطية والاعتدال والتسامح، وثقافة الحوار والقيم والمبادئ النبيلة التي أوصانا بها نبينا المصطفى صلوات الله وسلامة عليه، وهو المنهج الذي قامت عليه المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها على يد الملك عبد العزيز رحمه الله – وأبنائه الملوك من بعده ، فقد تمكنوا بتوفيق الله من أن يؤسسوا هذه البلاد المتمسكة بدينها وقيمها حتى وصلت إلى مصاف الدول المتقدمة والمنجزة بسواعد أبنائها وبناتها.
كما نوه الحصيني إلى المستقبل النوعي للتربية والتعليم والذي يقوده صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، كما تقدم بشكره للزملاء المشاركين رؤساء أقسام التربية الوطنية والاجتماعية (بنين وبنات) في جميع مناطق المملكة وأيضاً الشكر موصول للزملاء في تعليم القصيم على قبولهم استضافة اللقاء.
كما تحدث مدير عام الإشراف التربوي الدكتور عبدالرحمن بن مبارك الفرج عن سعادته بموافقة سمو وزير التربية والتعليم على إقامة لقاء التربية الوطنية بمنطقة القصيم وشكر جميع مشرفي ومشرفات التربية الوطنية والاجتماعية المشاركين في هذا اللقاء مبيناً الدور المهم والكبير الذي يقع على عاتقهم مع زملائهم المعلمين في ترسيخ ثوابتنا الشرعية والوطنية لدى أبناء الوطن وإطلاعهم على الدور العظيم الذي قام به المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله في سبيل توحيد الوطن العظيم، منوهاً بما يلقاه منسوبو التربية والتعليم من عناية ورعاية من حكومة خادم الحرمين الشريفين، ونهنئ أنفسنا وقيادتنا الرشيدة والشعب السعودي كافة على ما تنعم به بلادنا من أمن وأمان ونمو واستقرار في ظل قيادة مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو النائب الثاني –يحفظهم الله ويرعاهم.





.







  رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 01:53 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1