Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر


المنتدى الاسلامي المنتدى الاسلامي

إضافة رد
فلسفة الحقيقة والوصول إلى الله
فلسفة الحقيقة والوصول إلى الله
قديم منذ /04-11-2014, 03:17 PM   #1 (permalink)

عضو جديد

tafaaz غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 885068
 تاريخ التسجيل : Nov 2014
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 5
 النقاط : tafaaz is on a distinguished road

افتراضي فلسفة الحقيقة والوصول إلى الله

فلسفة الحقيقة والوصول إلى الله/مجله 3 وجوه

فى بداية القول …

جاء رجل إلي بايزيد البسطامي و قال له : ثلاثين عاماً و أنا أعبد الله ولم أتلقي علامة تثبت أني قريب من الله قال بايزيد : حتي لو إستغرقت عبادتك مئه عام لن يحصل شيئ ، لأن غرورك و أنانيتك هي سد الحقيقة .

لا يمکن أن تتعلم الحقيقة فکل الأنبياء و الأولياء تکلموا عن الحقيقة و لکن کل منهم أکتشفها بطريقته الخاصة ، الحقيقة ليست علم إذا أکتشفها عالم سينتهي الأمر حينها ، کل منا يمکنه أن يصل للحقيقة بطريقته و تصبح الحقيقة هي طريقة حياته.

العبادة هي طريقك من أجل الوصول للحقيقة و لکن يجب أن تکون نابعة من القلب و لا يمکنك أن تحصيها أو تحسبها فالحب لا يعرف الأعداد و السنين فهو إحساس و شعور وطاقة و لا يمکننا أن نضعها في قالب الإحصاءات .

لماذا قال له إذا إستغرقت عبادتك مئة عام لن يحصل شيئ فالذى يعبد بعقله لا بقلبه کان يعد السنين و الأيام فتلك نتيجة العقل و لکن إذا کنت تحب و تعشق تختفي الأيام و السنين و يبقي الحب حتي ( أنا ) تختفي و تحس أنك مغمور بهذة الطاقة فهل يمكنك أن تسئل الغرقان في البحر أنت غرقت في أي عمق و بکم لتر من الماء ؟ .

الأنانية و الغرور تدفعك لترکز علي ما تفعله ، إذاً أنت تجزء العالم ، الله و أنت و أعمالك کل واحد يحتل جزء من عالمك ، الحقيقة هي أن العالم ليس أجزاءً بلا ، العالم له مرکز واحد و هذا المركز ليس أنت ، هل يمکنك القول بأن يدك هى مركز الجسم ، جميع أعضاء جسدك تشكل هذا الکيان ولا يمکن أن يکون عضو واحد هو المرکز هکذا بالنسبة للأکوان فکل شيئ في الكون متحداً يشكل ” الكيان الكونى ” و لا يمکننا أن نجعل من شخص محور الكون فإذا
کنا جزء أو خلايا هذا الکيان العظيم فلماذا لا نتحلي بصفاته ؟ من المؤكد لا يمکننا أن نعيش الرحمن الرحيم في هذه المرحلة و لکن يمکننا أن نعيش الحب هذة الطاقة التي تربطنا و تجذبنا إلي بعضنا .

من الصعب وصف العشق في عالم العرفان لأنك ستحس بإرتباك شديد ، کيف أعشقه و أنا لا أعرفه جيداً و لا أعرف نفسي و لا أستطيع أن أتخيل له شکل أو مکان أو أي شيئ ملموس ؟
في الحقيقة لا يمکنك أن تعشقه وأنت في هذة المرحلة ، إذا کان هذا إحساسك فمعك کل الحق إذاً لنبدأ بالحب ، إبدأ بحب الأشياء الطبيعية مثل الزهور أو الأشياء الإصطناعية إذاً يمکنك أن تبرمج أي شيئ بالشکل و اللون الذي تريد و لکن الطبيعة مبنية علي التوازنت ، فيها الخير و الشر، هناك زهور جميلة و بها أشواك أو جميلة و ليس لها عطر أو ليست جميلة و لها فوائد طبية هل تستطيع أن تحب الزهور و الطبيعة ؟ ، عيش هذا الإحساس فترة ثم حب الحيوانات هذا البُعد القوي لأن الحيوانات يمکن أن تؤذيك و أحياناً لا تحس بك و لا تشکرك ، عيش هذا الإحساس وإخترقه ثم أدخل في حب الإنسان و هذة هي أصعب مرحلة لأنها ليست للشرح بل للعيش بعد هذا کله سترتقي من تلقاء نفسك إلي کيان وبُعد أوسع لا للحب بل للعشق .
مجله 3 وجوه







  رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 07:10 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1