Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
من عوفي فل يحمد الله انه لم يكن مثل هذا المدرس او المدير
من عوفي فل يحمد الله انه لم يكن مثل هذا المدرس او المدير
قديم منذ /05-12-2003, 03:33 PM   #1 (permalink)

عضو نشط جداً

برمة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 19521
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 190
 النقاط : برمة is on a distinguished road

افتراضي من عوفي فليحمد الله انه لم يكن مثل هذا المدرس او المدير

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .................. وبعد
يدعى بعض المدرسين ان امر زملائهم بالقيام الى دروسهم عندما يدق الجرس للدخول للحصة من باب الامر بالمعروف وأظن أن ذلك ليس من الامر بالمعروف بل من تصرف الملقوف بهذا الاسلوب ((قم يا فلان لدرسك)) مع العلم انه ليس هناك تأخر ملحوظ عن الحصة فربما كان المدرس بيده فنجان شاى يريد اكماله ولو كان التأخر عن الحصة يزيد عن دقيقة او دقيقتين لقلنا ربما جاز ذلك .والرسول عليه السلام اوصى ان يكون للقوم اميراً فى السفر وفى ذلك حكم كثيره واظن ذلك ينطبق على العاملين بالمدرسة بأن يكون مدير المدرسة هو اميرها فليس لاى مدرس الحق باصدار الاوامر لزميله للقيام لحصته الا اذا كان ا صماً لايسمع جرس التنبيه للدخول للحصة وربما كان المأ مور اكبر سننا و يجيد عمله ويفيد طلابه اكثر بكثير من الذى يأمر مختفياً بهذا الاسلوب وبأسلوب رفع صوته عندما يقرأ على طلابه حتى يسمعه الاخرون ونسي ان القراءة بأمكان اى شخص فى الشارع ان يقرأ عليهم وجهل ان المدرس يقاس بافعاله وانتاجه فمن المدرسين من ينتج فى نصف ساعة مايعجز عنه فى ساعات مثل هذا الشخص وقديعجز عن ذلك فالعلم ماده وطريقه .ان اصدار الاوامر من حق مدير المدرسه فقط ولكن ليس بالاسلوب الجاف البعيد عن الدبلوماسية وليس امام الاخرين كما يفعل بعض المدراء او من ينوب عنهم عندما يكون عندهم زائر او ولي امر تجده يصدر الاوامر للمدرس امام هذا الضيف(( قم يافلان لدرسك)) ولو انه لم يمضى على دخول الدرس الا ثواني وبيد المدرس فنجان شاى يريد اكماله كما ذكرت....
ان من ينعامل بهذا الاسلوب يحس بالنقص و يريد تعويضه بمعنى (( شوفون تراي مدير))وانا لااعني اصدار الاوامر لعمل شى ماء من اعمال المدرس لانه ليس هناك بديل كالجرس فى ادخال الحصه..ان المدير الناجح هو الذى يجعل المدرس يحس انه مدفوع للعمل من نفسه وضميرة وليس بجعله يحس انه مدفوع ومجبر عليه وخاصة اذا كان المدرس مخلصاً فى عمله وغيرمتلاعب او جديد في المدرسة.
ان المدير الفاشل او نائبه الذى يحذو حذوه هو الذى يحاول نفخ نفسه عند الاخرين وداخله فارغاً ويجهل ان الادارة مثل المرأة يتزوجها الرجل الفارس الشجاع الذكي ويتزوجها الهيس الغبي البليد بدون معرفة بصفاته القبيحة التي زورت وبدلت بصفات حسنة عند الخطبة من قبل الواسطة الذي توسط لذلك الزواج .....
ان من هذا اسلوبه يجهل ان الادارة المدرسية تعرف بعدة تعريفات يأتي على رأسها التعريف الذي يقول ((ان الادارة المدرسية هي القدرة على اقامة علاقات انسانية بين العاملين في المدرسة مع القدرة على التخطيط والتنظيم..... .الخ . فنلاحظ ان العلاقات الانسانية قدمت على التخطيط والتنظيم لما لها من اهمية كبيرةفي اتقان العمل وليس كما يفعل بعض ا لمدراء الذين يحاسبون أي مدرس يقع منه مخالفة خارجة عن ارادته كتأخر دقيقة او دقيقتين في ايام معدودة في السنة اوترك تحضير يوم او يومين فتجده يسجل على المدرس ذلك حتى ولو كان هذا المدرس مجتهد في عمله متقنا له اوكان جديدا متحمسا للعمل فيصدم بمدير يحاسبه على أي تقصير غير مقصود منه وربما اغلق دفتر الحضور وهذا المدرس يدخل من باب الادارة ........
ان الهدم بسيط والبناء صعب والمثل يقول ((يهدم الجاهل في يوم مابناه العالم في سنة ))وليس كل من وضع فى الادارة عن جدارة بل هناك الجاهل المتعالى والمغرور فى نفسه الذى هدمه اكثر من بناؤه والذى وصل للا دارة بالواسطة ويحسب انه افهم من غيره عند ماوضع فى هذا المنصب وجهل ان هناك مدرسين افهم منه واذكى رضوا بماهم فيه واقتنعوا به فلم يبحثوا عن الادارة لايمانهم بالمثل القائل (( لاتكن راساً فأن الرأس كثير الافات)) وقدوتهم فى ذلك من عرضت عليه المناصب فرفضها وهم كثيرون .........
ان التعامل مع المدرسين بعيداً عن العلاقات الانسانية ينسف العمل رأس على عقب فالمدرس عندما يكون متضايق من مديرة او زميله فأنتاجه يقل بنسبة كبيرة لانشغال فكرة بما يحدث له وعدم راحته النفسية التى هى الركيزة الاساسية اثنا القاء الدرس . والمدرس لو وضع عنده عشرة مدراء اذاكان لايريد ان يفيد طلابه فلن يفيدهم فمستوى الطلاب يحسب له عشر درجات من مئه درجه .اما اذا كان بطبيعته متقناً لعمله حريصاً عليه ويزيد عليه باعمال اضافيه حريصاً على افادة طلابه فسوف يقوم بذلك حتى لو كانت المدرسة من غير مدير وربما كان وجود المدير او نائب عنه سبب لاحباط المدرس المجتهد او الجديد المتحمس لعمله وتقليل انتاجهما من غير ادراك منه انه السبب وانه يهدم ولايبنى وقد يساعده فى الهدم الكاتب والفراش والقهوجى بأصدار الاوامر الى المدرسين بأمرهم للقيام لعملهم عندما يدق الجرس با لاضافة الى تحريض المدير على اقفال دفتر الدوام بدقة والتحديد وعدم قبول عذر المدرس عندما يغيب عن العمل وتكوين حزب للسب والنميمة وقد يتعمد من عومل من المدرسين معاملة سيئة الى اخذ اجازته الاضطرارية وهى عشره ايام بالسنه فى ايام متفرقة عناداً لمن يحاول محاسبة بأ شياء بسيطة ولمن يصدر الاوامر له من المستخدمين وغيرهم مع العلم انه كان لاياخذها سابقا فى مدرسه اخرى رغم حاجته لها تقدير لعمله . وكثير من المدرسين اذا كان لايجد مضايقة فى عمله ومرتاح نفسياً فيه فأنه يتحامل على نفسه عندما يمرض فلا يتغيب عن عمله رغم عذره فى ذلك أما اذا وجد معاملة سيئة فى المدرسة فأنه سيفضل اخذ اجازة مرضية اذااصابه مرض طاري . لانه لم يجامل ليجامل ويتحامل على نفسه... اخيرا ارجو ممن قرأ الموضوع ان يعلم اني اتكلم عن مارأيت وسمعت في بعض المدارس التي عملت بها والمدراء الذين عملت تحت ادارتهم على مدى سنوات طويلة في التدريس.وانا لا اعمم على الجميع

((ملاحظة)
لاحظت على العمال الفلبينيين عندما يعمل لك عمل وتجلس تشاهده يستغرب ذلك ويعتبر ذلك نوعاً من المرض النفسي عندك وهو عدم الثقة فى الاخرين لانه يعتقد ا انك تراقبه وقد تعود على ان يكون رقيب نفسه بنفسه.







التوقيع
برمة
برمة :اسم لعلم وهو جبل هرمي مرتفع في ارض مستوية في احد محافظا ت المملكة يراه الرائي من بعيد.
 

من عوفي فل يحمد الله انه لم يكن مثل هذا المدرس او المدير
قديم منذ /05-12-2003, 04:17 PM   #2 (permalink)

عضو نشط جداً

سامر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1843
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المشاركات : 249
 النقاط : سامر is on a distinguished road

افتراضي

ا خوي انت سوي اللي عليك وماتفرضه الامانه
ولا تقل هذا مدرس او مدير ملقوف

الامانه التي كلف الانسان نفسه بها وهو عملة الذي عمل به واختارة لابد له من الاجتهاد به و اداء واجبه الملقى على عاتقه

والمدير لم يوجد في هذا المكان الا لمراقبه سير العمل وتنظيمه فلو سمح بالتخاذل للمجموعة لم يقوموا بواجبهم المناط بهم ولساد التخاذل بقيه العاملين
وبصراحة الشعب العربي لا يحب العمل ولا يواظب عليه اذا رأى ان هنالك محسوبيات ومجاملات للبعض دون البقيه فلابد ان يكون التعامل موحدا مع مراعاة اصحاب الظروف الخاصة

وتقبل تحياتي








 
من عوفي فل يحمد الله انه لم يكن مثل هذا المدرس او المدير
قديم منذ /05-12-2003, 07:02 PM   #3 (permalink)

عضو فعال

الملحق غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 19704
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 31
 النقاط : الملحق is on a distinguished road

افتراضي

اخي برمه ابرمك الله بالحق اين انت عن المعلم المخلص كما ذكرت والذي لايعطش ولاينحسر ويريددخول الحمام
الا اذا انتهت الفسحه ثم يقول لك ( حرام دخول الحمام ) ولا تحلو بيالة الشاي الامع جرس دخول الحصه
والذي اعرفه ان الفسحه ربع ساعه اي 15 دقيقه تكفي لأكل كبسه وليس شرب بيالة شاهي كما تفضلت ولكنه العناد
والعياذ بالله وعدم وجود رادع يحفظ للمدرسة هيبتها وللطلاب عدم ضياع حقهم من دقائق الدرس في اكمال شرب الشاي والادهى والامر من ذلك تذمر البعض من عدد الطلاب في الفصل وعدم قدرته على اتمام متابعة جميع الطلاب في وقت الحصه وهو كما تفضلت يكمل بيالة الشاهي قبل دخول الحصه
وانا اعرف معلمين يا أخي العزيز يقوم قبل الجرس بثواني ويتهيأ للذهاب للحصه فهو يعرف ان هذا العمل مكلف به
بينما الكثير من المعلمين هداهم الله وانا واحد منهم ينظر الى ساعته قبل نهاية الحصه بخمس دقائق وننتظرنهاية الحصه بفارغ الصبر اما الفسحه فلا نحس بها الى بعد الجرس بخمس دقائق ولولا دخول الوكيل او المدير لما اجسسنا بالجرس البته واكملنا بيالة الشاهي وصحن الفول وكلمنا الحديث في مباراة البارحه وكيف ان الحكم
حمـ0000000 وضيع البلني على ذلك الفريق والباقي انت تعرفه ولكننا نتجاهله لسبب بسيط وهو عدم وجود رادع
العلاوه وضامنها والنقل والوكاله والاداره وبالواسطه ومثلك عارف
ودمتم سالمين








 
من عوفي فل يحمد الله انه لم يكن مثل هذا المدرس او المدير
قديم منذ /05-12-2003, 07:37 PM   #4 (permalink)

عضو ماسي

الكاتب1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 3266
 تاريخ التسجيل : May 2002
 المشاركات : 2,826
 النقاط : الكاتب1 is on a distinguished road

افتراضي

أخي " برمة"
كلامك صحيح ولا غبار عليه فليت من يسمع ويعقل من المعلمين والمديرين

وأنت أخي " الملحق "

كلامك صحيح وفي محله فإذا انعدمت الرقابة الذاتية والخوف من الله فقل على التربية والتعليم السلام

وأيدتكما فيما ذهبتما إليه لأن كلا هذين النوعين قد وجدا في مدارسنا








 
من عوفي فل يحمد الله انه لم يكن مثل هذا المدرس او المدير
قديم منذ /06-12-2003, 09:19 PM   #5 (permalink)

عضو نشط جداً

برمة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 19521
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 190
 النقاط : برمة is on a distinguished road

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا لك اخي الكاتب 1 على ماجاء في ردك .واقول للاخ الملحق تعلم ان اغلب المدرسين يقفون على اقدامهم منذ الصبا ح الباكرجدا وحتى الواحدة او الواحدة والنصف ظهرا فهل تناول المدرس القهوة او الشاي في الخمسة عشر دقيقة في الصباح الساعة الثامنة وخمسون دقيقة وهو وقت الفسحة في اغلب المدارس كافي ثم يصوم خمس حصص او اربعا بعد الفسحة الى حوالي الساعة الواحدة والنصف ظهرا وبعض المدرسين يخرج بعد كل حصة مبحوح الحلق ناشف الريق مصدع الرأس بحاجة فنجان قهوه او شاى يعيد اليه طاقته ونشاطه فى الخمس دقاق التى يفسح بها التلاميذذ بين الحصص فهل تستكثر عليه اويستكثر عليه مدير المدرسة هذا وينكد عليه وربما شرب هذا المدرس الفنجان حاراً عندما اقبل المدير فشوى حلقه ليس خوفاً منه لكنه يريد ان يقوم بدون ان يؤمر .ثم هل الطلاب عندما يدق الجرس اكتمل دخولهم فى الفصل ام انهم جميعاً تقريباً خارج الفصل عند دق الجرس وهذا هو الصحيح وهم يحتاجون لدقيقه او دقيقتين لدخول الفصل وهى ماقد يتأخره بعض المدرسين عن الحصة .. ولماذا لايستخدم مثل هذا المدير او نائبه اسلوباً محبب للنفوس عن طريق ملاحظة من يكثر تأخره عن الحصة والجلوس معه ومنقاشة لوحدهما مستخدما الاسلوب الذي يقرب ولا يبعد يصلح ولا يهدم








التوقيع
برمة
برمة :اسم لعلم وهو جبل هرمي مرتفع في ارض مستوية في احد محافظا ت المملكة يراه الرائي من بعيد.
 
من عوفي فل يحمد الله انه لم يكن مثل هذا المدرس او المدير
قديم منذ /07-12-2003, 08:44 PM   #6 (permalink)

عضو نشط جداً

برمة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 19521
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 190
 النقاط : برمة is on a distinguished road

افتراضي

بسم الله الحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.................................و عد

الحاقا للتعقيب الذي عقبت به على الاخ (( الملحق )) اقول له ارجو ان تجيب على الاسئلة التالية : ـ

1ــ هل المعلمين الذين يقومون الى فصولهم قبل ان يدق الجرس كما ذكرت سيدخلون فصولهم قبل التلاميذ
ام سينتظرون حتى يكتمل دخول التلاميذ وهذا يحتاج الى دقيقة او دقيقتين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
3ــــ اذا انتظروا حتى يدخل التلاميذ فصولهم فهذا يعني انهم سيتأخرون الدقيقتين الا يتساوون مع من تاخروا دقيقتين من القيام للحصة واشغلوا بالاوامر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
3ــــ اذا دخل من ذكرت الفصل مع دق الجرس فهذا يعني ان التلاميذ سيدخلون بعده وهذا من قلة الادب والاحترام والتقدير للمعلم فهل تريد ان تعكس ذلك فيصبح من الادب والاحترام للمعلم ان تدخل الفصل بعده لانهم لن يدخلوا قبل دق الجرس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟








التوقيع
برمة
برمة :اسم لعلم وهو جبل هرمي مرتفع في ارض مستوية في احد محافظا ت المملكة يراه الرائي من بعيد.
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الله يخلي ويحفظ من يساعد المحتاج النجمة220 منتدى مواد اللغة العربية 0 02-03-2008 12:10 AM
تناول التفاح أثناء الحمل يحمي الأطفال من الربو بإذن الله الأحمدي 2009 زاجل الشـــــريف 0 26-04-2007 05:14 AM
رعى الله المدرس حيث حل لهم في الفصل مرتحل وحل ahmada المنتدى العام 1 08-10-2005 01:00 AM
تكفون اول طلب الله يخلي لكم عيالكم الطويل66 منتدى مواد اللغة العربية 2 12-05-2004 09:53 PM
من عوفي فــلــيحمد الله انه لم يكن مثل هذا المذرس او المدير برمة المنتدى العام 0 05-12-2003 03:27 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 12:37 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1