Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
تعقيب لوزارة التربية والتعليم عن التعليم الأهلي
تعقيب لوزارة التربية والتعليم عن التعليم الأهلي
قديم منذ /13-12-2003, 04:06 PM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي تعقيب لوزارة التربية والتعليم عن التعليم الأهلي

نشرت (الرياض) في عددها ليوم الثلاثاء1424/8/25ه مقالا للمواطن ناصر العتيبي بعنوان "التعليم الأهلي.. الدجاجة التي تبيض ذهباً"، تحدث فيه عن تعامل الجهات المسؤولة مع المستثمرين في مجال التعليم الأهلي.
وقد تلقت (الرياض) التعقيب التالي من مدير عام التعليم الأهلي بوزارة التربية والتعليم د. عبدالرحمن البراك يوضح فيها وجهة نظر الوزارة والاجراءات التي اتخذت لضمان سلامة الاداء في مجال التعليم الأهلي وفيما يلي نص التعقيب:
سعادة رئيس تحرير جريدة (الرياض) وفقه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:
أشير إلى المقال المنشور في صحيفة (الرياض) يوم الثلاثاء 1424/8/25ه بقلم المواطن ناصر العتيبي بعنوان (التعليم الأهلي.. الدجاجة التي تبيض ذهباً).
المتضمن أن الجهات المسؤولة تتعامل بمساواة هي من وجهةة نظرها عدل - وهي الظلم والاجحاف بعينه - مع كل المستثمرين في هذا المجال رغم التباين الكبير في معطياتهم ومخرجاتهم العلمية والتربوية، فهناك على الطرف الآخر مؤسسات تعليمية أهلية متميزة علمياً وتربوياً تستحق الاشادة والتقدير وأن تكون نموذجاً يحتذى لكنها ترزح تحت (عدل) الوزارة.
كما تضمن المقال ان الوزارة تغض الطرف عن بعض التجاوزات والممارسات غير التربوية من قبل من أغراهم بريق التجارة.
إننا نقدر رؤية الكتاب وننظر دوماً إلى ما تطرحه وسائل الإعلام باعتباره صدى لرأي المجتمع الذي نعنى بخدمته بالدرجة الاولى كما أنها قد تلفت الانتباه لممارسات فردية أو اجتهادات غير موفقة ولكن المقال قد افتقد إلى التحديد الدقيق لأي ممارسات خاطئة واتسم بقدر كبير من العمومية مما يعتذر معه وضع اليد على محل الشكوى إلا ما يتعلق بضمان جودة مخرجات التعليم الأهلي وهو المجال الرئيس لعمل الجهات الاشرافية في التعليم الأهلي، حيث اتخذ عدد من الاجراءات لضمان سلامة الأداء في مجال التعليم الأهلي ومنها:
1- تعيين المديرين المتميزين لإدارة المدارس الأهلية، حيث يقوم المدير بدور المشرف المقيم في المدرسة الأهلية ويتم تدوير مديري المدارس الأهلية دورياً لضمان حياديتهم.
2- تكليف المشرفين التربويين بزيارة معلمي المدارس الأهلية أسوة بمعلمي المدارس الحكومية للوقوف على مستوى ادائهم والسعي للارتقاءوالاطمئنان على واقع المدرسة علمياً.
3- زيارة مشرفي التعليم الأهلي للمدارس الأهلية للتأكد من كفاية زيارات المشرفين التربويين ولضمان سلامة الجوانب التي تختص بها المدرسة الأهلية ولا تغطيها زيارات المشرفين التربويين.
كما وضعت الوزارة عدداً من الاجراءات لتشجيع ملاك المدارس الأهلية للابقاء بمدارسهم ومنها جائزة وزارة التربية والتعليم للاداء المتميز للمدارس الأهلية والإعانة السنوية للمدارس الأهلية والتي يتم بموجبها مخاطبة ملاك المدارس الأهلية بالملاحظات وأوجه القصور في مدارسهم والتي ظهرت للجنة التقييم اثناء زيارتها للمدرسة.
كما شرعت الإدارة العامة للتعليم الأهلي بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في الوزارة في تنفيذ برنامجين نأمل أن يكون لها ابلغ الاثر في الارتقاء بنوعية المدارس الأهلية ومخرجاتها وهما:
1- اختبار الكفايات لمعلمي المدارس الأهلية بالتعاون مع الإدارة العامة للقياس والتقويم ويختلف هذا الاختبار عما هو مطبق في المدارس الحكومية في أن المعلم الذي يخفق في الوفاء بالحد الادنى من متطلبات الاختبار يتم الاستغناء عنه في نهاية العام الدراسي.
2- التقويم الشامل للمدارس الأهلية بالتعاون مع إدارة التقويم الشامل وقد تم تطوير الأدوات المطبقة في المدارس الحكومية لتتوافق مع متطلبات المدارس الأهلية وصولا إلى تصنيف المدارس الأهلية وفق جودتها.
وتقبلوا خالص تحياتي وتقديري،،،

* مدير عام التعليم الأهلي بوزارة التربية والتعليم







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انجاز فريد لوزارة التربية والتعليم على حساب التعليم العالي عسجد المنتدى العام 0 17-02-2008 03:33 PM
ما هو رقم الحاسب لوزارة التربية و التعليم ؟ Abu omar2006 المنتدى العام 0 14-09-2007 08:08 PM
في تعقيب لوزارة التربية :الدراسات تؤكد أن 6سنوات هي المناسبة للمرحلة الابتدائية ابولمى المنتدى العام 1 19-09-2003 04:07 PM
اضحك مع اجتماع لجنة التعليم الأهلي بالإدارة العامة للتربية والتعليم في الرياض ابولمى المنتدى العام 7 26-07-2003 03:13 PM
ضم التعليم الفني لوزارة التربية والتعليم التعليم الفني منتدى الادارة المدرسية 2 14-07-2003 04:03 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 12:10 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1