Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
إطلاق سراح 31رجلاً و3 نساء شاركوا في تجمع العليا وبقاء اثنين لم يكفلهما أحد
إطلاق سراح 31رجلاً و3 نساء شاركوا في تجمع العليا وبقاء اثنين لم يكفلهما أحد
قديم منذ /18-12-2003, 06:19 AM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي إطلاق سراح 31رجلاً و3 نساء شاركوا في تجمع العليا وبقاء اثنين لم يكفلهما أحد

أطلق أمس سراح 31 رجلا ً و3 نساء ممن شاركوا في تجمع العليا بالرياض في 18 شعبان الماضي وبقي اثنان ممن تقرر إطلاق سراحهم في سجن الملز، حيث لم يحضر من يكفلهم أمس.
وجاء الإفراج عن المعتقلين بعد انتهاء محكوميتهم وتمييز حكم المحكمة المستعجلة بالرياض الذي قضى بسجنهم 55 يوماً،حيث اكتفى القاضي بمدة الحبس التي قضاها هؤلاء بعد أن ثبت أنهم وقعوا ضحية جهات مشبوهة يطلقون على أنفسهم "حركة الإصلاح " في الخارج.
وأكد مصدر مسؤول بوزارة الداخلية لـ"الوطن" أنه تم الإفراج عن جميع المسجونين والمعتقلين في تجمع الرياض الذين بلغ عددهم ما يقارب 280 شخصاً أفرج عن حوالي 188 في حينه نظراً لأن تجمعهم كان من باب الفضول وتم الإفراج عن حوالي 50 شخصاً بعد أخذ التعهد عليهم وإحالة البقية إلى المحاكمة.
وأكد المصدر أن الإفراج عن هذه الدفعة الأخيرة جاء بعد انتهاء محكوميتهم واعتذارهم عن ما بدر منهم وأخذ التعهدات اللازمة عليهم، مشيرا إلى أنهم التقوا في السجن ببعض الباحثين الاجتماعيين والأكاديميين ذوي الخلفية الشرعية وتمكنوا من الاستفسار وأخذ الإجابات حول ما يريدون معرفته في مثل هذه المواقف، حيث اقتنعوا بما سمعوه.
وقد شهدت "الوطن" عملية الإفراج عن المسجونين والتي تمت في الساعة الثامنة من صباح أمس، والتقت مع المفرج عنهم الذين عبروا عن شكرهم على ما وجدوه من حسن تعامل خلال محكوميتهم، كما عبروا عن شكرهم لولاة الأمر على ما وجدوه من عناية واهتمام ورعاية وتعامل حسن ودعوا المواطنين لعدم الانسياق خلف المغرضين الذين يريدون الإساءة للوطن ووحدته.
وفي حديث لـ"الوطن" أكد عدد من المفرج عنهم عند خروجهم من سجن الملز أنهم لن يعودوا إلى ما قاموا به بعد أن مروا بهذه التجربة، وقال عماد عبدالعزيز السيف إنه تلقى معاملة حسنة داخل السجن، وأصبح أكثر قناعة بعدم جدوى التجمعات موضحا أن الظروف التي مر بها وبقائه عاطلا عن العمل حوالي عامين بعد عودته من الولايات المتحدة نتيجة أحداث 11 سبتمبر جعلته محبطا ويبحث عن أي شيء، مؤكداً فشل هذا الأسلوب في مختلف دول العالم والتي كان منها المعارضة للحرب على العراق. واستطرد " هناك من يستغل ظروف الناس ويتكئ على مواجعهم لتحقيق أهداف شخصية، وندد بما يفعله الإرهابيون من ترويع وقتل للآمنين قائلا" إن ما قمنا به من تجمع سلمي يختلف عن عمل هؤلاء الإرهابيين الذين يعيشون في الظلام وتحت الأرض ويدمرون ويخربون في الوطن".
من جانبه نوه أحمد سعد العمهوج الذي أتى من الجبيل للمشاركة في التجمع بالمعاملة الحسنة التي تلقاها من العاملين في السجون، ووافقه زميله عبدالله مضحي العتيبي معرباً عن رغبته في أن تتساوى خدمات "الأكل والرعاية الصحية" داخل "الملز" بمثيلتها في سجن المباحث.
وعن مشاركته في التجمع قال "إنني اضطررت للمشاركة !!!. ورحب بتوجه الحكومة نحو الإصلاح وكان آخر ذلك القرار بمشاركة المواطنين في إدارة شؤونهم المحلية عن طريق الانتخاب التي عدها خطوة على الطريق.
يذكر أن المجموعة التي أفرج عنها أمس قد رفعت برقيات للمقام السامي ووزير الداخلية تدين فيها تفجير المحيا والعمليات الإرهابية في السعودية.
وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت عن اعتقال "271" شخصاً وقت التجمع تم إطلاق سراح "188" شخصاً منهم تبين أنهم حضروا من باب الفضول والاستطلاع أو العلم السابق بحدوث ذلك، في حين تم تحويل عدد آخر بينهم 3 نساء يعتبرون المشاركين الفعليين في هذا التجمع للمحاكمة حيث قضوا محكوميتهم.
وكانت "الوطن" قد انفردت في عددها الصادر يوم الاثنين 8 ديسمبر بنشر خبر حول الأحكام الصادرة من المحكمة المستعجلة في الرياض بحق المفرج عنهم. وأكدت أن القاضي اكتفى بمدة الحبس التي قضاها هؤلاء بعد أن ثبت أنهم وقعوا ضحية جهات مشبوهة.







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إطلاق سراح معلم متهم بالتحرش بتلميذ ضاري الحمد المنتدى العام 5 29-08-2008 07:56 AM
راحوا فيها المدرسين : توقع إطلاق سراح الموقوفين على ذمة قضية المرامية اليوم شرحبيل المنتدى العام 16 16-02-2008 09:08 PM
إطلاق سراح العامل البنغالي المصاب بـ"الإيدز" وعودته لمزاولة عمله في المطعم عبدالرحمن العجمي المنتدى العام 8 13-01-2008 12:44 AM
هل سيعامل الصفوف العليا بالصفوف الاوليه في العام القادم شاركنا برايك بندر (الحايلي) المنتدى العام 3 04-02-2006 11:44 PM
إطلاق سراح سجين سعودي في البحرين إثر تدخل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد الجرادان المنتدى العام 1 03-11-2005 03:06 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 01:09 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1