Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي

المنتدى الاسلامي المنتدى الاسلامي

موضوع مغلق
100قنبلة من عشرات الآلاف على المسلمين التي وقف لها الجهابذة بالمرصاد
100قنبلة من عشرات الآلاف على المسلمين التي وقف لها الجهابذة بالمرصاد
قديم منذ /21-12-2003, 12:26 AM   #1 (permalink)

عضو فضي

الكريمي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 23754
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 529
 النقاط : الكريمي is on a distinguished road

Lightbulb 100قنبلة من عشرات الآلاف على المسلمين التي وقف لها الجهابذة بالمرصاد

المقدمة


الحمد لله رب العالمين ، الذي شرح صدر من شاء من عباده للفقه في الدين ، ووفق لإتباع آثار السلف الصالحين ، أحمدك يا من شرح صدورنا بالسنة، وأفاض على قلوبنا من أنوار معارفها ما أزاح عنا من ظلم الجهالات كل دجنة، وحماها بحماة صفدوا بسلاسل أسانيدهم الصادقة أعناق الكذابين، وكفاها بكفاة كفوا عنها أكف غير المتأهلين من المنتابين المرتابين ، فغدا معينها الصافي غير مقذر بالأكدار، وزلال عذبها الشافي غير مكدر بالأقذار.
وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ولا ند ولا معين ، وأشهد أن سيدنا ونبينا محمداً عبده ورسوله الأمين ، وخاتم الأنبياء والمرسلين ، صلى الله عليه وعلى آله وصحبه المطهرين من جميع الأدناس والأرجاس، الحافظين لمعالم الدين عن الاندراس والانطماس ، وعلى من سار على نهجهم إلى يوم الدين . ( من مقدمة نيل الأوطار ج1 ص5 بتصرف )
أما بعد :
لاشك أن من أكبر لاشك أن من أكبر أسباب ضعف المسلمين وهوانهم انتشار الجهل والبدع والضلالات في مجتمعاتهم ؛ الناتج بسبب البعد عن أخذ العلم من مصادره الموثوقه وينابيعه الصافية ، والإنصراف عن العلماء الربانيين الصادقين الطائفة المنصورة - أهل الحديث - ، والاعتماد على الأقوال المخالفة للسنة تقليداً وتبعية للرجال مما مكن أعداء الإسلام من الكيد والمكر للإسلام وأهله .
كما أن من أكبر أبواب الضلال والشر انتحال حديث النبي واختلاقه وخاصة إذا كان موضوع هذا الانتحال هو في مسائل العقيدة وأصول الدين، وذلك أن قول النبي تشريع وما يخبر به عقيدة يجب الإيمان بها، ولذا قال صلى الله عليه وسلم " إن كذبا علي ليس ككذب على أحد، فمن كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار " رواه مسلم .
وقد تحرج قوم من صحابة النبي صلى الله عليه وسلم من الرواية عنه ، خوفاً من الزيادة والنقصان فيما سمعوا منه ، لئلا يكونوا داخلين في قوله عليه السلام : ( من كذب علي متعمداً ، فليتبوأ مقعده من النار ) - واستحقاق العقوبة لمن رام الكذب عليه ، ليضل به ، وذم من يتقول عليه ما لم يقله ، وقد أقام الله - عز وجل - قوماً من صحابة نبينا صلى الله عليه وسلم ، والتابعين بعدهم ، وتابعي التابعين ، وإلى يومنا هذا - من يبين أحوالهم ، وينبه على الضعفاء منهم ، ويعتبر رواياتهم ، ليعرف بذلك صحيح الأخبار من سقيمها ، حسبه منهم في ذلك ، وحذراً ألا يكونوا ممن قال صلى الله عليه وسلم فيهم : ( من حدث بحديث ، وهو يرى أنه كذب ، فهو أحد الكاذبين ) - وهم في المرتبة التي يسمع ذلك منهم ، ويقبل قولهم فيهم لمعرفتهم بهم ، إذ هو علم يدق ، ولا يحسنه إلا من فهمه الله ذلك .( الكامل في الضعفاء ج1ص78 )
ولأهمية الرواية عن النبي صلى الله عليه وسلم ودورها في التشريع ، وجب لزوم السنة الثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلم بالطرق العلمية والأسانيد الصحيحة المعروفة عند أهل العلم بالحديث ورجاله . وليس الأخذ المجرد من بطون مختلف الكتب من التفسير والفقه ، والترغيب والترهيب ، والرقائق والمواعظ وغيرها ؛ فإن فيها كثيراً من الأحاديث الضعيفة والمنكرة والموضوعة ، وبعضها مما يتبرأ منه الإسلام .
فالواجب على أهل العلم ، لا سيما الذين ينشرون على الناس فقههم وفتاويهم أن لا يتجرءوا على الاحتجاج بالحديث إلا بعد التأكد من ثبوته ، فإن كتب الفقه التي يرجعون إليها عادة، مملوءة بالأحاديث الواهية المنكرة وما لا أصل له، كما هو معروف عند العلماء .( الألباني / مقدمة الضعيفة بتصرف يسير ) .
لذا كان لزاماً بيان خطر الحديث الضعيف والموضوع على العقيدة والدين ، والصيانة لهذا الدين العظيم من تحريف الغالين، وانتحال المبطلين، وحتى نكون بعون الله وقوته من الطائفة الذين قال فيهم النبي الكريم "لا تزال طائفة من أمتي على الحق ظاهرين، لا يضرهم من خذلهم ولا من خالفهم حتى يأتي أمر الله وهم كذلك".
وبين يديك أخي القاري مائة من الأحاديث الضعيفة والموضوعة المنتشرة بين الخطباء والوعاظ ، جمعها أحد الإخوان من بين عشرات الآلاف من أمثالها التي تصدى لها علماء الحديث على مر الأزمان بالبيان والتحذير ، وقد قمت بجهد كبير في التقديم لها وتنسيقها وإعادة ترتيبها ؛ سعياً مني إلى المشاركة في الخير ونشر السنة وتصفيتها مما علق بها من تحريف وتأويل باطل بسبب الرجوع إلى أمثال هذه الأحاديث ، سائلاً الله تعالى السداد والقبول ، وداعياً لكل من أسهم في نشرها وتحذير الناس منها بالتوفيق والأجر والمثوبة .

وسوف أقوم بنشرها [SIZE= 5] – إن شاء الله تعالى - على هذا الرابط على حلقات ، كل حلقة تحوي عشرة أحاديث فمن وفقه الله لقراءة حلقة منها فلا يهمل قراءة الحلقات الأخرى التي ستقدم بعدها تباعاً بيوم أو يومين وعلى نفس الرابط
، ولا ينسى أن يدل غيره إلى قراءتها فالدال إلى الخير كفاعله ، ولا ينسانا من الدعاء بظهر الغيب .
تنبيه :
من رغب في نشرها في منتديات أخرى بنفس التنسيق والألوان فإنه يمكنه ذلك عن طريق أيقونة ( اقتباس - QOWTE - ) في أسفل الموضوع ثم ينسخ الموضوع ويحفظه في الوورد مع حذف عبارة [QUOTE][i] [B] الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الكريمي [i] وذلك من أول الموضوع وعبارة [B][ QUOTE] من آخر الموضوع
[/SIZE]
.







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

100قنبلة من عشرات الآلاف على المسلمين التي وقف لها الجهابذة بالمرصاد
قديم منذ /21-12-2003, 12:27 AM   #2 (permalink)

عضو فضي

الكريمي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 23754
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 529
 النقاط : الكريمي is on a distinguished road

افتراضي

الحلقة الأولى



1. (([SIZE= 5] اختلاف أمتي رحمة
)). موضوع . "الأسرار المرفوعة" (506) . "تنزيه الشريعة" (2/402) . وقال الألباني: لا أصل له "الضعيفة" (11) .
2. (([SIZE= 5] توسلوا بجاهي ، فإن جاهي عند الله عظيم [/SIZE] )). قال ابن تيمية والألباني : لا أصل له ."اقتضاء الصراط المستقيم" لابن تيمية (2/415) . "الضعيفة" (22) .الترغيب والترهيب" للمنذري (3/272) . "سنن ابن ماجه" (1/256) .
3. (([SIZE= 5] من حج، فزار قبري بعد موتي، كان كمن زارني في حياتي [/SIZE] )). قال ابن تيمية: ضعيف . "قاعدة جليلة" (57) . قال الألباني: موضوع . "الضعيفة" (47) . وانظر "ذخيرة الحفاظ" لابن القيسراني (4/5250).
4. (([SIZE= 5] من حج البيت ولم يزرني . فقد جفاني [/SIZE] )). موضوع . قاله الذهبي في "ترتيب الموضوعات" (600) . والصغاني في "الموضوعات" (52) . والشوكاني في "الفوائد المجموعة" (326) .
5. (([SIZE= 5] من أحدث ولم يتوضأ فقد جفاني ...... [/SIZE] )). قال الصغاني : موضوع . "الموضوعات" (53) . والألباني : موضوع ."الضعيفة" (44) .
6. (([SIZE= 5] يعاد الوضوء من الرعاف السائل [/SIZE] )) . موضوع . "ذخيرة الحفاظ" لابن طاهر (5/6526) ."الضعيفة" (1071) .
7. (([SIZE= 5] وجد النبي صلى الله عليه وسلم ريحاً فقال: ليقم صاحب هذا الريح فليتوضأ. فاستحيا الرجل أن يقوم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ليقم صاحب هذا الريح فليتوضأ فإن الله لا يستحي من الحق، فقال العباس: يا رسول الله أفلا نقوم كلنا نتوضأ؟ فقال: قوموا كلكم فتوضؤوا [/SIZE] )) . باطل . "الضعيفة" (1132) .
8. (([SIZE= 5] صوموا تصحوا [/SIZE] )) . ضعيف . "تخريج الإحياء" (3/87) . "تذكرة الموضوعات" (70) . "الموضوعات" للصغاني (72) .
9. (([SIZE= 5] يا أيها الناس قد أظلكم شهر عظيم ، شهر فيه ليلة خير من ألف شهر جعل الله صيامه فريضة وقيام ليلة تطوعاً..الخ [/SIZE] )). ضعيف . "العلل" لابن أبي حاتم (1/249) . "الضعيفة" (871) .
10. (([SIZE= 5] من أفطر يوماً من رمضان في غير رخصة رخصها الله له، لم يقض عنه صيام الدهر كله، وإن صامه [/SIZE] )). ضعيف . "تنزيه الشريعة" (2/148) . "الترغيب والترهيب" (2/74).
[/SIZE]


لا تفوتك بقية الحلقات








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
100قنبلة من عشرات الآلاف على المسلمين التي وقف لها الجهابذة بالمرصاد
قديم منذ /22-12-2003, 02:28 PM   #3 (permalink)

عضو فضي

الكريمي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 23754
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 529
 النقاط : الكريمي is on a distinguished road

افتراضي

الحلقة الثانية

1. (([SIZE= 5] لا صلاة لجار المسجد إلا في المسجد
)) . ضعيف . "ضعاف الدارقطني" (362) . "اللآلئ المصنوعة" (2/16) . "العلل المتناهية" (1/693).
2. (([SIZE= 5] تعاد الصلاة من قدر الدرهم من الدم [/SIZE] )). موضوع . "ضعاف الدار قطني" للغساني (353) . "الأسرار المرفوعة" (138) . "الموضوعات" لابن الجوزي (2/76) .
3. (([SIZE= 5] من صلى في مسجدي أربعين صلاة لا يفوته صلاة كتبت له براءة من النار ونجاة من العذاب، وبرئ من النفاق [/SIZE] )) . ضعيف . "الضعيفة" (364) .
4. (([SIZE= 5] إن العبد إذا قام في الصلاة فإنه بين عيني الرحمن فإذا التفت قال له الرب: يا ابن آدم إلى من تلتفت؟ إلى من هو خير لك مني؟ ابن آدم أقبل على صلاتك فأنا خير لك ممن تلتفت إليه [/SIZE] )) . ضعيف جداً . "الأحاديث القدسية الضعيفة والموضوعة" للعيسوي (46) . "الضعيفة" (1024) .
5. (([SIZE= 5] إذا انتهى أحدكم إلى الصف وقد تم فليجبذ إليه رجلاً يقيمه إلى جنبه [/SIZE] )) ضعيف . "التلخيص الحبير" لابن حجر (2/37) . "الضعيفة" (921) .

6. (([SIZE= 5] من لم تنهه صلاته عن الفحشاء والمنكر، لم يزدد من الله إلا بعداً [/SIZE] )). وفي لفظ: (([SIZE= 5] من لم تنهه صلاته عن الفحشاء والمنكر ، فلا صلاة له [/SIZE] )). قال الذهبي : قال ابن الجنيد: كذب وزور. قال الحافظ العراقي: حديث إسناده لين ، قال الألباني : باطل لا يصح من قبل إسناده ولا من جهة متنه . "ميزان الاعتدال" (3/293) . "نخريج الإحياء" (1/143) . "السلسلة الضعيفة" (2 ، 985).
7. (([SIZE= 5] من خرج من بيته إلى الصلاة فقال : اللهم إني أسألك بحق السائلين عليك، وأسألك بحق ممشاي هذا ......... أقبل الله عليه بوجهه واستغفر له ألفُ ملكٍ [/SIZE] )). ضعفه المنذري، قال البوصيري: سنده مسلسل بالضعفاء . قال الألباني : ضعيف .
8. (([SIZE= 5] الحديث في المسجد يأكل الحسنات كما تأكل البهائم الحشيش [/SIZE] )). وفي لفظ : (([SIZE= 5] الحديث في المسجد يأكل الحسنات كما تأكل النار الحطب [/SIZE] )). قال الحافظ العراقي: لم أقف له على أصل ، قال عبد الوهاب ابن تقي الدين السبكي : لم أجد له إسناداً ، قال الألباني : لا أصل له . "تخريج الإحياء" (1/136) . "طبقات الشافعية" للسبكي (4/145) . "الضعيفة" (4) .
9. (( [SIZE= 5] تحية البيت الطواف [/SIZE] )) . لا أصل له . "الأسرار المرفوعة" (130) . "اللؤلؤ المرصوع" (143) . "الموضوعات الصغرى" للقاري (88) .

10. (([SIZE= 5] رجعنا من الجهاد الأصغر إلى الأكبر [/SIZE] )). لا أصل له . "الأسرار المرفوعة" (211) . "تذكرة الموضوعات" للفتني (191) .
[/SIZE]

لا تفوتك بقية الحلقات








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
100قنبلة من عشرات الآلاف على المسلمين التي وقف لها الجهابذة بالمرصاد
قديم منذ /23-12-2003, 12:40 PM   #4 (permalink)

عضو فضي

الكريمي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 23754
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 529
 النقاط : الكريمي is on a distinguished road

افتراضي

الحلقة الثالثة

1. (([SIZE= 5] من أصبح وهمه غير الله عز وجل ، فليس من الله في شيء ومن لم يهتم للمسلمين فليس منهم
)) . موضوع . "الفوائد المجموعة" (233) . "تذكرة الموضوعات" (69) . "الضعيفة" (309-312) .
2. (([SIZE= 5] إذا رأيتم الرايات السود خرجت من قبل خراسان، فأتوها ولو حبواً فإن فيها خليفة الله المهدي [/SIZE] )). ضعيف . "المنار المنيف" لابن القيم (340) . "الموضوعات" لابن الجوزي (2/39) . "تذكرة الموضوعات" (233) .
3. (([SIZE= 5] ليس لفاسق غيبة [/SIZE] )) . موضوع . "الأسرار المرفوعة" للهروي (390) . "المنار المنيف" لابن القيم (301) . "الكشف الإلهي" (1/764) .
4. (( [SIZE= 5] إذا فعلت أمتي خمس عشرة خصلة حل بها البلاء: إذا كان المغنم دولاً والأمانة مغنماً والزكاة مغرماً ........الخ [/SIZE] )) . ضعيف . "سنن الترمذي" (2/33) . "العلل المتناهية" (2/1421) . "الكشف الإلهي" (1/33) .
5. (([SIZE= 5] حب الدنيا رأس كل خطيئة [/SIZE] )) . موضوع ."أحاديث القصاص" لابن تيمية (7) . "الأسرار المرفوعة" (1/163) . "تذكرة الموضوعات" (173) .
6. (([SIZE= 5] طلب الحلال جهاد، وإن الله يحب المؤمن المحترف [/SIZE] )) . ضعيف ."النخبة البهية" للسنباوي (57) . "الكشف الإلهي" (1/518) . "الضعيفة" (1301) .
7. (([SIZE= 5] تزوجوا ولا تطلقوا، فإن الطلاق يهتز له العرش [/SIZE] )). موضوع . "ترتيب الموضوعات" (694) . "الموضوعات" للصغاني (97) . "تنزيه الشريعة" (2/202) .
8. (([SIZE= 5] أبغض الحلال إلى الله الطلاق [/SIZE] )). ضعيف . "العلل المتناهية" لابن الجوزي (2/1056) . "الذخيرة" (1/23).
9. (([SIZE= 5] الحكمة ضالة كل حكيم ، فإذا وجدها فهو أحق بها [/SIZE] )). ضعيف . "المتناهية" لابن الجوزي (1/96) . "سنن الترمذي" (5/51).
10. (([SIZE= 5] اتقوا فراسة المؤمن فإنه ينظر بنور الله [/SIZE] )) . ضعيف . "تنزيه الشريعة" للكناني (2/305) . "الموضوعات" للصغاني (74)
[/SIZE]


لا تفوتك بقية الحلقات








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
100قنبلة من عشرات الآلاف على المسلمين التي وقف لها الجهابذة بالمرصاد
قديم منذ /14-01-2004, 12:47 PM   #5 (permalink)

عضو فضي

الكريمي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 23754
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 529
 النقاط : الكريمي is on a distinguished road

افتراضي

الحلقة الرابعة

1. (([SIZE= 5] من أصبح وهمه غير الله عز وجل ، فليس من الله في شيء ومن لم يهتم للمسلمين فليس منهم
)) . موضوع . "الفوائد المجموعة" (233) . "تذكرة الموضوعات" (69) . "الضعيفة" (309-312) .
2. (([SIZE= 5] إذا رأيتم الرايات السود خرجت من قبل خراسان، فأتوها ولو حبواً فإن فيها خليفة الله المهدي [/SIZE] )). ضعيف . "المنار المنيف" لابن القيم (340) . "الموضوعات" لابن الجوزي (2/39) . "تذكرة الموضوعات" (233) .
3. (([SIZE= 5] ليس لفاسق غيبة [/SIZE] )) . موضوع . "الأسرار المرفوعة" للهروي (390) . "المنار المنيف" لابن القيم (301) . "الكشف الإلهي" (1/764) .
4. (( [SIZE= 5] إذا فعلت أمتي خمس عشرة خصلة حل بها البلاء: إذا كان المغنم دولاً والأمانة مغنماً والزكاة مغرماً ........الخ [/SIZE] )) . ضعيف . "سنن الترمذي" (2/33) . "العلل المتناهية" (2/1421) . "الكشف الإلهي" (1/33) .
5. (([SIZE= 5] حب الدنيا رأس كل خطيئة [/SIZE] )) . موضوع ."أحاديث القصاص" لابن تيمية (7) . "الأسرار المرفوعة" (1/163) . "تذكرة الموضوعات" (173) .
6. (([SIZE= 5] طلب الحلال جهاد، وإن الله يحب المؤمن المحترف [/SIZE] )) . ضعيف ."النخبة البهية" للسنباوي (57) . "الكشف الإلهي" (1/518) . "الضعيفة" (1301) .
7. (([SIZE= 5] تزوجوا ولا تطلقوا، فإن الطلاق يهتز له العرش [/SIZE] )). موضوع . "ترتيب الموضوعات" (694) . "الموضوعات" للصغاني (97) . "تنزيه الشريعة" (2/202) .
8. (([SIZE= 5] أبغض الحلال إلى الله الطلاق [/SIZE] )). ضعيف . "العلل المتناهية" لابن الجوزي (2/1056) . "الذخيرة" (1/23).
9. (([SIZE= 5] الحكمة ضالة كل حكيم ، فإذا وجدها فهو أحق بها [/SIZE] )). ضعيف . "المتناهية" لابن الجوزي (1/96) . "سنن الترمذي" (5/51).
10. (([SIZE= 5] اتقوا فراسة المؤمن فإنه ينظر بنور الله [/SIZE] )) . ضعيف . "تنزيه الشريعة" للكناني (2/305) . "الموضوعات" للصغاني (74)
[/SIZE]

لا تفوتك بقية الحلقات








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
100قنبلة من عشرات الآلاف على المسلمين التي وقف لها الجهابذة بالمرصاد
قديم منذ /14-01-2004, 01:29 PM   #6 (permalink)

عضو جديد

خالد300 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 9029
 تاريخ التسجيل : Dec 2002
 المشاركات : 20
 النقاط : خالد300 is on a distinguished road

افتراضي

شكرا اخي الكريمي لاكن الحلقه الرابعه مثل الثالثه

وياليت مدرسين الدين في المنتدى يتاكدون من هذه الرساله








 
100قنبلة من عشرات الآلاف على المسلمين التي وقف لها الجهابذة بالمرصاد
قديم منذ /24-03-2004, 12:47 PM   #7 (permalink)

عضو فضي

الكريمي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 23754
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 529
 النقاط : الكريمي is on a distinguished road

افتراضي


أشكرك على مرورك وملاحظتك أخــي الفاضـل خالد300
وأدعو الله لنا ولك بالسعادة والتوفيق والسداد
وهذا تعديل للخطأ الذي وقع بتكرار الحلقة الثالثة .
وآمل من الجميع متابعة بقية الحلقات العشر لما فيها من عظيم الفائدة .

_________________________________
الحلقة الرابعة



1. (([SIZE= 5] من ولد له مولود. فأذن في أذنه اليمنى وأقام في أذنه اليسرى لم تضره أم الصبيان
)) . موضوع . "الميزان" للذهبي (4/397) . "مجمع الزوائد" للهيثمي . "تخريج الإحياء" (2/61) .
2. [SIZE= 5] الأذان والإقامة في أذن المولود [/SIZE] . ضعيف جداً . "بيان الوهم" لابن القطان (4/594) . "المجروحين" لابن حبان (2/ 128) ."الضعيفة" (1/494).
3. (([SIZE= 5] خير الأسماء ما عبِّد وما حـمِّد [/SIZE] )) . موضوع . "الأسرار المرفوعة" (192) . "اللؤلؤ المرصوع" (189) . "النخبة" (117) .
4. (([SIZE= 5] إذا مات الرجل منكم فدفنتموه فليقم أحدكم عند رأسه. فليقل: يا فلان بن فلانة! فإنه سيسمع ، فليقل : يا فلان بن فلانة! فإنه سيستوي قاعداً .... اذكر ما خرجت عليه من دار الدنيا: شهادة أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ... الخ [/SIZE] )) . ضعيف . "تخريج الإحياء" (4/420) . "زاد المعاد" لابن القيم (1/206) . "الضعيفة" (599) .

5. (([SIZE= 5] لمعالجة ملك الموت أشد من ألف ضربة بالسيف [/SIZE] )) . ضعيف جداً . "ترتيب الموضوعات" للذهبي (1071) . "الموضوعات" لابن الجوزي (3/220) .
6. (([SIZE= 5] كان إذا أخذ من شعره أو قلم أظفاره ، أو احتجم بعث به إلى البقيع فدفن [/SIZE] )) . موضوع . "العلل" لابن أبي حاتم (2/337) . "الضعيفة" (713) .
7. (([SIZE= 5] أما إني لا أنسى ، ولكن أُنَسَّ لأُشَرِّع [/SIZE] )) . لا أصل له . "الأحاديث التي لا أصل لها في الإحياء" (357) . "الضعيفة" (101) .
8. (([SIZE= 5] النظرة سهم من سهام إبليس من تركها خوفاً من الله آتاه الله إيماناً يجد حلاوته في قلبه [/SIZE] )) . ضعيف جداً . "الترغيب والترهيب" للمنذري (4/106) . "مجمع الزوائد" للهيثمي (8/ 63) . "تلخيص المستدرك" للذهبي (4/314) .
9. (([SIZE= 5] بادروا بالأعمال سبعاً، هل تنتظرون إلا مرضاً مفسداً وهرماً مفنداً أو غنى مطغياً أو فقراً منسياً أو موتاً مجهزاً أو الدجال فشر غائب ينتظر أو الساعة والساعة أدهى وأمر [/SIZE] )). ضعيف . "ذخيرة الحفاظ" لابن طاهر (2/2313) . "الضعيفة" (1666) .
10. (([SIZE= 5] أجرؤكم عل الفتيا أجرئكم على النار [/SIZE] )). ضعيف . "الضعيفة" (1814) .

[/SIZE]


لا تفوتكم بقية الحلقات








 
100قنبلة من عشرات الآلاف على المسلمين التي وقف لها الجهابذة بالمرصاد
قديم منذ /30-04-2004, 05:31 AM   #8 (permalink)

عضو فضي

الكريمي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 23754
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 529
 النقاط : الكريمي is on a distinguished road

افتراضي

الحلقة الخامسة


1. (([SIZE= 5] إياكم وخضراءُ الدِّمن فقيل: ما خضراء الدِّمن؟ قال المرأةُ الحسناء في المنبت السوء
)). قال العراقي: ضعيف وضعفه ابن الملقن . قال الألباني: ضعيف جداً . "تخريج الإحياء" (2/42) . "الضعيفة" (14) .

2. (([SIZE= 5] الخير فيَّ وفي أمتي إلى يوم القيامة [/SIZE] )). قال ابن حجر : لا أعرفه . "المقاصد الحسنة" للسخاوي (ص 208). وهو في "تذكرة الموضوعات" للفتني (68) . وفي "الأسرار المرفوعة في الأخبار الموضوعة" للقاري (ص 195).

3. (( [SIZE= 5] إياكم والحسد فإن الحسد يأكل الحسنات كما تأكل النار الحطب [/SIZE] )). ضعيف . "التاريخ الكبير" (1/272) . "مختصر سنن أبي داود" للمنذري(7/226).


4. (([SIZE= 5] اعمل لدنياك كأنك تعيش أبداً ، واعمل لآخرتك كأنك تموت غداً [/SIZE] )). قال الألباني: لا يصح مرفوعاً أي: ليس صحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم. "الضعيفة" (8) .
5. (([SIZE= 5] أنا جدُّ كل تقي [/SIZE] )) قال السيوطي: لا أعرفه. قال الألباني : لا أصل له . "الحاوي" للسيوطي (2/89) . "الضعيفة" (9) .
6. (([SIZE= 5] إن للقلوب صدأ كصدأ الحديد وجلاؤها الاستغفار [/SIZE] )). موضوع ."ذخيرة الحفاظ" (2/1978) . "الضعيفة" (2242) .
7. (([SIZE= 5] إنما بعثتُ مُعَلِّماً [/SIZE] )) قال العراقي: سنده ضعيف ، قال الألباني : ضعيف . "تخريج الإحياء" (1/11) . "الضعيفة" (11) .
8. (([SIZE= 5] أوحى الله إلى الدنيا أن اخدمي من خدمني وأتعبي من خدمك [/SIZE] )) قال الألباني : موضوع . "تنزيه الشريعة" للكناني (2/303) . "الفوائد المجموعة" للشوكاني (712) . "الضعيفة" (12) .
9. (([SIZE= 5] من نام بعد العصر ، فاختُلس عقله، فلا يلومنَّ إلا نفسه [/SIZE] )). أورده ابن الجوزي في "الموضوعات" (3/69) . والسيوطي في "اللآلئ المصنوعة" (2/279) . والذهبي في "ترتيب الموضوعات" (839) .
10. (([SIZE= 5] من عَرَفَ نفسهُ فقد عرف ربَّه [/SIZE] )). موضوع ."الأسرار المرفوعة" (506) . و "تنزيه الشريعة"(2/402) . "تذكرة الموضوعات" (11) .
[/SIZE]


لا تفوتك بقية الحلقات








 
100قنبلة من عشرات الآلاف على المسلمين التي وقف لها الجهابذة بالمرصاد
قديم منذ /28-05-2004, 05:43 AM   #9 (permalink)

عضو فضي

الكريمي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 23754
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 529
 النقاط : الكريمي is on a distinguished road

افتراضي

[color= blue] الحلقة السادسة [/COLOR]
[COLOR=indigo]

1. (([SIZE= 5] أصحابي كالنجوم بأيهم اقتديتم اهتديتم
)). وفي لفظ: (([SIZE= 5] إنما أصحابي مثل النجوم فأيهم أخذتم بقوله اهتديتم [/SIZE] )).قال ابن حزم : خبر مكذوب موضوع ] باطل لم يصح قط [/COLOR."الإحكام في أصول الأحكام"(5/64) و (6/82) . وقال الألباني: موضوع . "الضعيفة" (66) . وانظر "جامع بيان العلم وفضله" لابن عبد البر (2/91).
2. (([SIZE= 5] ما فضلكم أبو بكر بكثرة صيام ولا صلاة ، ولكن بشيء وقر في صدره [/SIZE] )). لا أصل له . "الأسرار المرفوعة" لعلي القاري (452) . "الأحاديث التي لا أصل لها في الإحياء" للسبكي (288) . "المنار المنيف" (246).
3. (([SIZE= 5] أدَّبني ربي. فأحسن تأديبي [/SIZE] )). قال ابن تيمية: لا يعرف له إسناد ثابت ."أحاديث القصاص" (78) .وأورده الشوكاني في "الفوائد المجموعة" (1020) . والفتني في "تذكرة الموضوعات" (87) .
4. (([SIZE= 5] الناس كلهم موتى إلا العالمون، والعالمون كلهم هلكى إلا العاملون والعاملون كلهم غرقى إلا المخلصون والمخلصون على خطر عظيم [/SIZE] )). . قال الصغاني : هذا الحديث مفترى ملحون والصواب في الإعراب: العالمين والعالمين ."الموضوعات" (200) . وأورده الشوكاني في "الفوائد المجموعة" (771) . والفتني في "تذكرة الموضوعات" (200) .
5. (([SIZE= 5] سؤر المؤمن شفاء [/SIZE] )) . لا أصل له "الأسرار المرفوعة" (217) . "كشف الخفاء" (1/1500) . "الضعيفة" (78) .
6. (([SIZE= 5] التائب حبيبُ الله [/SIZE] )). لا أصل له . "الأحاديث التي لا أصل لها في الإحياء" للسبكي (356) . "الضعيفة" (95) .
7. (([SIZE= 5] الناس نيام فإذا ماتوا انتبهوا [/SIZE] )). لا أصل له . "الأسرار المرفوعة" (555) . "الفوائد المجموعة" (766) . "تذكرة الموضوعات" (200).
8. (([SIZE= 5] من حدث حديثاً، فعطس عنده ، فهو حق [/SIZE] )). موضوع . "تنزيه الشريعة" (483) . "اللآلئ المصنوعة" (2/286) . "الفوائد المجموعة" (669) .
9. (([SIZE= 5] السخي قريب من الله، قريب من الجنة. قريب من الناس، بعيد من النار، والبخيل بعيد من الله، بعيد من الجنة، بعيد من الناس ، قريب من النار وجاهل سخي أحب إلى الله من عابد بخيل [/SIZE] )). ضعيف جدّاً . "المنار المنيف"(284) . "ترتيب الموضوعات" (564) . "اللآلئ المصنوعة" (2/91) .
10. (([SIZE= 5] أنا عربي والقرآن عربي ولسان أهل الجنة عربي [/SIZE] )) . "تذكرة الموضوعات" (112) . "المقاصد الحسنة" (31) . "تنزيه الشريعة" (2/30) .
[/SIZE]
لا تفوتك بقية الحلقات








 
100قنبلة من عشرات الآلاف على المسلمين التي وقف لها الجهابذة بالمرصاد
قديم منذ /28-05-2004, 05:59 AM   #10 (permalink)

عضو فعال

متفائلة بالخير غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 42410
 تاريخ التسجيل : Apr 2004
 المكان : السعودية
 المشاركات : 35
 النقاط : متفائلة بالخير is on a distinguished road

افتراضي كم أنت رائع ؟؟

جزيت خيرا على تلك المشاركة الفعالة ...كتب الله أجرك واجر من ينشرها








التوقيع
يامظاليم الليالي يا مظاليم الزمان
ترفع الشكوى لرب البيت فراّج الهموم
كل شئ يصيرللإنسان بالدنيا امتحان
اختبار للعقائد واختبار للعزوم

(( الحمد لله على كل حال))
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحسين اوضاع عشرات الآلاف من المعلمين والمعلمات 1/12/1428ه بديع الزمان زاجل الشـــــريف 24 16-12-2007 12:13 AM
تحسين اوضاع عشرات الآلاف من المعلمين والمعلمات 1/12/1428هـ بديع الزمان زاجل الشـــــريف 4 11-12-2007 11:26 PM
سؤال في اللغة فأين الجهابذة؟ خعاخع منتدى مواد اللغة العربية 0 14-05-2005 09:53 PM
حرمان الطلاب المفحطين من الاختبارات و المرور السري لهم بالمرصاد ابولمى المنتدى العام 3 15-06-2003 12:25 AM
صور المجازر التي ارتكبهاالهندوس (لعنهم الله)ضد المسلمين ضامي حنان المنتدى العام 0 20-05-2002 10:05 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 07:27 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1