Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر


المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
أستاذ مسجل !!
قديم منذ /31-12-2003, 11:49 PM   #1 (permalink)

عضو جديد

الجاحظ نت غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 30956
 تاريخ التسجيل : Dec 2003
 المشاركات : 5
 النقاط : الجاحظ نت is on a distinguished road

Talking أستاذ مسجل !!

حين يدخل أستاذ ( مسجل) ...!!
إن شأن المعلم الفاشل كشأن الحداد أو النجار أو الطبيب غير المؤهل الذي يمارس مهنته على الفطرة أو على طريقة " إن وجدنا آباءنا " المعلم الفاشل يمثل مأساة في تراجيديا قضية التعليم فهو كالسرطان في جسد النظام التعليمي .
حين يدخل أستاذ ( مسجل) يجعل من الطلاب (أشرطة) يرفض أن يخرج طلابه عن النص الذي رسمه لهم وحدد إقامتهم العقلية الجبرية داخل نطاقه الضيق الذي كبل نفسه وطلابه بقيود الكتاب الذي يدرسه ولم يحاول التوسع والاطلاع المعرفي .. ومن خرج عن الطوق هلك !
حين يدخل أستاذ (إبريق) على طلاب (فناجين ) يجعل منهم قوالب تقليدية يصب فيها وبطريقة نمطية محفوظاته وبإخلاص شديد يعمل لتحويل عقلية الطلاب إلى صندوق عتيق لحفظ العاديات التي عفا عليها الدهر منطلق من اعتقاد أن الطالب كالببغاء عقله في إذنيه، مثل هذا الأستاذ إنما يهدر الطاقات العقلية للطلاب ، ويستنزف ثروة الوطن من شبابه اليافع !
حين يدخل أستاذ ( عبوس ) على طلاب (جمود) يجعل من التعليم كابوساً ومن قاعات المحاضرات والدرس سجناً يدخل وهو عابس الوجه ، معقد الجبين حاملاً في يده سوطاً يهدد به الطلاب يسميه الامتحانات يلوح به في وجه طلابه في كل ساعة وحين ليضمن الصمت المطبق ، وحاملاً في اليد الأخرى سيفاً يرعب به المتعلمين يسميه الدراجات يحكم به بالإعدام على مستقبلهم ، ويقتل به الحوار والتفاعل وروح الابتكار العلمي في نفوسهم .
حين يدخل مثل هؤلاء الأساتذة قاعة المحاضرة يدخلون وكأنهم قد أنقطع التيار الكهربائي الواصل بين أفواههم وعقول طلابهم فصار حديثهم وكلامهم غير مفهوم أو مسموع فتعليمهم إنما هو لأنفسهم لا لطلابهم . وهم لا يفتأون يلومون طلابهم متهمينهم بالغباء والتقصير والإهمال دون أن يسألوا أنفسهم وأن يقولوا : ما سبب هذا التخلف ؟!
أن السبب الأول لهبوط أو ارتفاع مستوى التعليم والمعرفة إنما يعود بالضرورة إلى الأستاذ أولاً وقبل كل شئ فالأستاذ عمود العملية التعليمية وقطب رحاها وحجر زاويتها ، وإن أستاذاً جيداً وبرامج سيئة وطرائق متأخرة ووسائل تعليمية ناقصة خير ألف مرة من أستاذ متخلف وبرامج حسنة وطرائق جيدة ووسائل كاملة .
وثمة تطوير وتحديث في المناهج والوسائل التعليمية والمباني والإدارات إلا أن هذا التطوير لم يشمل مثل هؤلاء الأساتذة المحنطين داخل توابيت المحفوظات العقيمة والمعلومات المعلبة ، وعلى القائمين على شؤون التعليم تقع مسؤولية تطوير أو تحديث مثل هذه الفئة من الأساتذة ، والقيام باستبدالهم وإحلال جيل جديد من الأساتذة محلهم بالبحث عن الكوادر الوظيفية من الأساتذة المستنيرين وتوظيف مواهبهم فهم ثروة الوطن الحقيقية .
فؤاد أحمد البراهيمنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فقط للباشا أستاذ ثم من يستطيع معلم 2007 منتدى برنامج معارف 3 08-05-2007 10:10 PM
تحديث برنامج الأدء 3.7 من أستاذنا / أحمد المنصور ( أصيل ولد أصيل) bandar422 منتدى الادارة المدرسية 3 22-05-2004 02:26 PM
لك من القلب ...يا أستاذ رياضيات ومن على شاكلتك ... المعيد الصغير المنتدى العام 8 05-04-2004 07:46 PM
ما اجملك يا أستاذ بدون العصــــــــــــــــــــا ؟؟ مشرف تربوي جديد المنتدى العام 16 04-04-2004 01:37 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 03:59 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1