Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
ولي العهد يوجه بإنشاء كلية للطب وضمها مع كلية التمريض
ولي العهد يوجه بإنشاء كلية للطب وضمها مع كلية التمريض
قديم منذ /01-01-2004, 07:10 AM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي ولي العهد يوجه بإنشاء كلية للطب وضمها مع كلية التمريض

وجه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بإنشاء كلية للطب إضافة لكلية التمريض القائمة ضمن منظومة الشؤون الصحية بالحرس الوطني. كما وجه سموه بضم كلية الطب وكلية التمريض والعلوم الطبية المساعدة مع الشؤون الأكاديمية وإدارة التدريب والتطوير بالشؤون الصحية بالحرس الوطني تحت مظلة علمية واحدة بمسمى أكاديمية مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم الصحية لتكون مركزاً أكاديمياً متكاملاً بالرياض بالإضافة إلى قبول الكلية لخريجات الثانوية العامة من قسم العلوم الطبيعية وقبول الابتعاث الداخلي من جميع القطاعات الصحية الحكومية والخاصة.
جاءت توجيهات سمو ولي العهد إثر رعايته مساء أمس حفل وضع حجر الأساس لكلية التمريض والعلوم الصحية المساعدة بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني في الرياض.
وأكد نائب رئيس الحرس الوطني المساعد للشؤون العسكرية سمو الأمير ركن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز في كلمته التي ألقاها في الحفل أن وضع سمو ولي العهد لحجر الأساس للكلية يؤكد دور الحرس الوطني الرائد في العمل على سد النقص الكبير في مجال التمريض من خلال تأهيل الكوادر الوطنية المتخصصة في هذا المجال الهام مشيراً إلى تبني الحرس الوطني منذ سنوات تأسيسه منهج التخطيط الشامل والتطوير المستمر في جميع قطاعاته وأجهزته وكان من أهمها الشؤون الصحية التي تابعتم أولا بأول كل مراحل بنائها والنهوض بها آخذين بعين الاعتبار أن يكون الإنسان السعودي محورها من خلال تهيئة وصقل وتدريب الكفاءات الوطنية وتأهيلها للقيام بدورها الوطني والإنساني على أكمل وجه في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين.
من جهته أكد المدير التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني رئيس المجلس الأعلى لكلية التمريض والعلوم الطبية المساعدة الدكتور عبدالله الربيعة تبني الشؤون الصحية بالحرس الوطني تمشيا مع توجيهات سمو ولي العهد بناء مدن ومرافق صحية متكاملة متقدمة تقوم بتقديم الرعاية الصحية بمعايير عالمية لمنسوبي الحرس الوطني والمواطنين. وأوضح الدكتور الربيعة أن مشكلة التمريض والنقص الحاد بالكوادر التمريضية الوطنية المؤهلة تعد واحدة من أهم وأخطر معوقات الاكتفاء الذاتي في مجال الرعاية الصحية مستشهدا بالإحصاءات التي قدمتها وزارتي الصحة والتعليم العالي التي بينت أن نسبة الكوادر الوطنية في اختصاص التمريض لن يتعدى 50% بحلول عام 1446هـ أي خلال 21 سنة مع الأخذ في الاعتبار ما تم إنشاؤه حديثا من الكليات.
وقال إن الكلية بعد استكمال مرافقها تستطيع قبول 300 طالبة سنويا وأن من الخطط المستقبلية أن تقدم الكلية الدراسات العليا والتخصص للتمريض.
وأوضح أن تكلفة المشروع بلغت سبعة وتسعين مليون ريال في مدة 18 شهراً يتضمن تنفيذ مبنى الكلية ومبنى سكن الطالبات مع كل الخدمات اللازمة لها ضمن مجمع مدينة الملك عبدالعزيز الطبية لكي تتم الاستفادة من الخدمات والمرافق المتوفرة بالمدينة كالتدريب التعليمي والاستفادة من الكوادر الطبية المتوفرة في مختلف التخصصات.
ووعد المدير التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني بأن يقوم المختصون بالشؤون الصحية بدراسة النماذج المتميزة لكليات الطب في العالم والتي تنتهج أساليب التعليم الطبي الحديث والذي يسمى بالتعليم الطبي الذاتي التكاملي وهو المعمول به حاليا في جامعات عريقة مثل جامعة هارفارد ومكماستر وإكسفورد وكامبردج ومانشستر ليتم تطبيق نفس هذا النمط على كلية الطب التي وجه سمو ولي العهد حفظه الله بإنشائها.
وأكد الربيعة لخريجي كلية العلوم في تخصصات الكيمياء والأحياء والفيزياء وخريجي العلوم الطبية المساعدة أن كلية الطب المزمع إنشاؤها ستقبلهم وستتيح لهم فرصة إعادة التأهيل للحصول على درجة البكالوريوس في الطب في برنامج مركز ومكثف وخلال مدة دراسية غير طويلة مما سيتيح لعدد كبير من خريجي التخصصات التي ربما لا تجد فرص عمل أن يتحولوا إلى التعليم الطبي إذا ما أثبتوا جدارتهم.
وتفضل بعد ذلك صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بوضع حجر الأساس للمشروع قائلا بسم الله الرحمن الرحيم وعلى بركة الله اللهم اجعل فيها التوفيق لبناتنا وأخواتنا ولخدمة الشعب السعودي الكريم والشعوب الأخرى







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أمير المنطقة يوجه نقداً شديد اللهجة لمدير الجامعة .. ومباراة كلية اليمامة الشمري 2007 المنتدى العام 1 24-01-2008 02:34 PM
ولي العهد يوجه بعلاج المعاقين في المستشفيات العسكرية ابوحاتم11 منتدى التربية الخاصة 4 15-06-2006 04:34 PM
المقبولات في كلية التمريض والعلوم الطبية المساعدة في الحرس الوطني الضوء زاجل الشـــــريف 1 29-07-2003 04:51 PM
قبول 108 طالبات في كلية التمريض والعلوم الطبية بالحرس الوطني عبد العزيز12 زاجل الشـــــريف 0 28-07-2003 08:23 AM
سمو ولي العهد يزور كلية دار الحكمة بجدة ابولمى المنتدى العام 2 06-07-2003 08:19 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 05:00 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1