Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
فتيات يستبقن قرار مجلس الشورى ويتخيلن حصة " الرياضة"
فتيات يستبقن قرار مجلس الشورى ويتخيلن حصة " الرياضة"
قديم منذ /05-01-2004, 10:22 AM   #1 (permalink)

عضو جديد

عريف متقاعد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 30605
 تاريخ التسجيل : Dec 2003
 المشاركات : 15
 النقاط : عريف متقاعد is on a distinguished road

Post فتيات يستبقن قرار مجلس الشورى ويتخيلن حصة " الرياضة"

فتيات يستبقن قرار مجلس الشورى ويتخيلن حصة " الرياضة"

جدة: نيروز بكر
الفتيات السعوديات يستبقن القرار الرسمي لمجلس الشورى حول مشروع اعتماد التربية البدنية في مدارس البنات كحصة رئيسية , حيث بدأن يتخيلن ما يمكن تخيله لقضاء وقت أول حصة رياضية , في حين لم تستطع البعض منهن التخيل لأنهن لم يعشن التجربة بعد . وتقول نعمت محمد " إن طالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية في حاجة ماسة إلى النشاط البدني لأن لديهن أوقات فراغ يمكن أن تخصص كحصة تساعدهن على ملء أوقات فراغهن بصورة سليمة, أما إذا كانت التربية البدنية ستخصص كمادة فهي تحتاج إلى دراسة ذات أبعاد تنفذ على أسس علمية ولها آلية تأتي بالتدرج في تنفيذها بوجود معلمات متخصصات، وفي أوقات مناسبة خلال الدوام المدرسي إلى أن تعتمد كمادة مقررة لكي تستوعبها الطالبات" .
وترى نعمت أن النشاط الرياضي إذا نفذ بصورة ارتجالية فأعتقد أنه لن يكون بالصورة المطلوبة، ومن الضروري إيجاد المكان المناسب فبعض المدارس غير مجهزة لهذا النشاط.
وفي المقابل رحبت بعض الأمهات بالقرار ومنهن تهاني المقبول " الفكرة تظهر اهتماما ببناتنا لأن الرياضة ستعزز صحة الطالبات الجسدية بسلامة العمود الفقري والجهاز الهضمي، وهذا يطبق التعليم بالممارسة الترفيهية، كما أنها ستكون مادة تعليمية طبقت بالمدارس الأهلية كتربية بدنية، فلماذا لا تنفذها المدارس الحكومية؟ هذا إلى جانب ما ستضيفه الرياضة المدرسية من مميزات بتحقيق أهداف تربوية وبدنية بعيدة المدى، لكن تطبيق هذا القرار في حاجة إلى دراسة وافية، والى معلمات مؤهلات ومدربات على تنفيذ المادة بطريقة علمية سليمة ".
وعن تجربة المدارس الأهلية في أداء الطالبات للتربية البدنية كنشاط طلابي يمارسنه، وعن النتائج المتوقعة تقول مديرة مدرسة الفنار الأهلية صيتة خياط " أرحب بفكرة تطبيق الرياضة في المدارس الحكومية لأنها أثبتت فعاليتها إيجابيا على الطالبات من حيث الصحة الجسدية ورفع الروح المعنوية لهن، خاصة مع حشو المناهج التعليمية التي يتلقينها, فالطالبات في حاجة إلى ممارسة الرياضة ضمن ضوابط، فنجاح تجربة المدارس الأهلية في نشاط التربية البدنية يؤكد سلامة القرار ",.وعن تطبيق النشاط البدني في المدارس الأهلية تقول " مازلنا نطبق التربية البدنية كنشاط ترفيهي للطالبات وهذا القرار سيتيح لنا الدخول في مرحلة جديدة بإدراج التربية البدنية كمادة حديثة تعزز الجانب البدني للطالبات ".
وتقترح خياط إدخال الرياضة البدنية البسيطة التي تتناسب مع بنية الطالبات والسباحة مع اشتراط تعديل المباني المدرسية الحكومية التي لا يتناسب كثير منها مع ممارسة الأنشطة.
أما ردود أفعال الطالبات فتمثلت بترحيب منقطع النظير من قبلهن، وهن يؤيدن نشاط التربية البدنية على أساس أنه عملية تقوية للجسم والعقل من ناحية ويساعد على الاستذكار والشعور العميق بالنضج والانتعاش من ناحية ثانية. ثريا قدس بالمرحلة المتوسطة تشعر بالارتياح لممارسة الرياضة في المدرسة وتقول " بعد أن بدأنا بممارسة الرياضة البدنية أصبحت هناك فرق لكرتي السلة والطائرة في المدرسة، كما أعطتنا الكثير من الشعور بالطاقة، وتساعدنا على الفهم والاستذكار بصورة لم تكن موجودة في السابق, وإقامة المباريات بين الفصول أعطتنا حافزا أكبر حتى بعد عودتنا للفصول وصار لدينا شعور بالنضج لم يكن موجودا، كما ارتفعت درجة مشاركة الطالبات بالفصول الدراسية بطريقة ملحوظة.
وتؤكد مي عبد الإله بالمرحلة الثانوية على حسن نتائج هذه الفكرة وأن المنافسات الرياضية بين الطالبات رفعت من الروح المعنوية لديهن، والرياضة لا تقتصر على عمر معين فمن المفترض أن تمارس في كل المراحل الدراسية من الابتدائي وحتى المرحلة الجامعية.
وترى مي أن أفضل زي يتناسب مع وضع الطالبات هو (الترنغنغ سوت) بدلة رياضة فضفاضة، وتطالب بإيجاد أماكن خاصة لممارسة الرياضة في المدرسة خاصة التمارين الرياضية وكرة السلة التي تفضلها كثير من الطالبات.

جريدة الوطن السعودية







التوقيع
إذا الشعب يوما أراد الحياة ** فلا بد أن يستجيب القدر

ولا بد لليل أن ينجلي ** ولابد للقيد أن ينكســـــــــــــــر
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رئيس مجلس القضاء يجيز قتل ملاّك الفضائيات "قضاءً" ما لم يمتنعوا عن بث "المجون" أبو ياسين المنتدى العام 10 14-09-2008 08:08 AM
ارسل رسالة الى مجلس الشورى بخصوص المستويات"التفاعل مطلب ضروري وملح" awal100 المنتدى العام 23 13-08-2007 05:13 PM
فتيات يرفضن "الشباب" ويفضلن "كبار السن" ابولمى زاجل الشـــــريف 0 12-03-2004 08:22 AM
جريدة"الرياض" تستطلع الآراء حول مشروع الرياضة "للبنات" المطروح في مجلس الشورى ابولمى زاجل الشـــــريف 4 11-03-2004 08:41 PM
8 فتيات يرشحن " الغزل" في المرتبة الأولى ضمن قائمة "الروتين" 998 المنتدى العام 0 22-01-2004 09:05 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 10:49 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1