Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > زاجل الشـــــريف

زاجل الشـــــريف كل مايخص التربية والتعليم من أخبارجديدة في الصحف اليومية

موضوع مغلق
رسالة لوزير التربية والتعليم
رسالة لوزير التربية والتعليم
قديم منذ /16-01-2004, 02:51 PM   #1 (permalink)

عضو مميز جداً

ابو اديب غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 9124
 تاريخ التسجيل : Dec 2002
 المشاركات : 401
 النقاط : ابو اديب is on a distinguished road

افتراضي رسالة لوزير التربية والتعليم

رسالة لوزير التربية والتعليم قبل إنشاء مجالس حوار نريد جمعية للمعلمين

محمد المحيسن

جريدة الرياض 12/1/2004م



نشرت صحيفة عكاظ في 20/10/1424هـ العدد 13594على الصفحة الأولى موافقة وزير التربية والتعليم على تشكيل مجالس حوار بين المعلمين تفاعلاً مع فكرة مشروع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، ووجه معاليه بتشكيل لجنة لإعداد قواعد هذه المجالس واهدافها وآلياتها التنفيذية المناسبة ويضم المجلس جميع المعلمين بحيث يتم تشكيل مجلس في كل مدرسة يضم معلمي تلك المدرسة ثم ينتخب من كل مدرسة معلم لتشكيل مجلس على مستوى ادارة التعليم ثم على مستوى المملكة.
بداية اشكر معالي الوزير على هذا الاهتمام الأبوي لكن هل نحن، فعلاً في حاجة لمجلس حوار؟ لكي لا يقلب الهرم مرة أخرى، فقد سبق ان صدمنا بالموافقة على تشكيل مجالس شورى لطلاب بعض المدارس بينما معلموهم لا شورى لهم، وكأنهم غير جديرين بذلك! فهل ينصب الاهتمام بذهن الطالب وآرائه قبل المعلم الذي يقوم - مع المنهج - بصياغة ذهن الطالب؟ بل إن دور المعلم يفوق دور المنهج بكثير، ولمسنا بعضاً من ذلك خلال أحداث الأشهر الماضية، لمن اراد أن يعتبر!
معالي الوزير لا أدري أنحن بحاجة ماسة لهذا المجلس، خصوصاً كما جاء في صياغة الخبر أنه تفاعل مع فكرة مشروع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في حين أن أهداف مركز الملك عبدالعزيز تصب في بناء الوحدة الوطنية، ونشر مفهوم المواطنة، حيث توجد فئات في الوطن لابد من التقارب بينها، وان يتحاور المفكرون للمساهمة في تماسك الوطن، وتوسيع دائرة ابداء الرأي وعدم حصر الأمر على اتجاه فكري واحد فكان إقامة مركز الملك عبدالعزيز للحوار دليلاً على بعد نظر سمو ولي العهد الأمير عبدالله.
إنما مجلس حوار للمعلمين؟ يتحاورون في ماذا؟ وحول ماذا؟ صحيح أن في اللقاءات منفعة في تبادل لوجهات النظر لكن في الأساس يوجد في كل مدرسة مجلس للمعلمين ومجلس للمعلمين وأولياء الطلاب في كل مدرسة، وهو عبارة عن ديكور واسماء تعلق على حوائط المدارس لا تقدم ولا تأخر!
معالي الوزير، قبل إنشاء مجلس للمعلمين نحن في حاجة الى جمعية أو هيئة أو نقابة للمعلمين مستقلة تماماً عن الوزارة، للدفاع عن حقوق المعلم وتحسين ادائه نعم معالي الوزير، نحن في حاجة لجمعية او نقابة لتحسين الأداء التربوي، وحتى يكون لنا رأي في ادارة العملية التعليمية بجوانبها كافة بما أننا الجهاز التنفيذي لها، وكذلك اننا أهم العناصر المؤثرة في العملية التعليمية بل الامناء عليها وحتى نحد من الطريقة العشوائية التي كان يتم بها، في أغلب الأحيان، اختيار المدير والوكيل والمشرف بدون أية مقاييس علمية محددة منصفة- ويمكن التأكد من ذلك من ملفات الموجودين الآن من خلال الحاسب الآلي للوزارة.
نحن في حاجة لمثل هذه الجمعية حتى نستطيع ان نوفر للمعلم على الأقل مستشفى يعالج فيه ولكي تساعد المعلم اثناء العمل أو بعد تقاعده بدلاً من ورقة التكريم التي تكتفي الوزارة بإعطائها المسكين بعد هذه الخدمة العظيمة لهذا الوطن، نحن في حاجة لنقابة أو جمعية لنحصل على حقوقنا المالية حسب النظام الذي يفيد أن كل حصة فوق نصاب المعلم المقرر له يأخذ مقابل عنها، بينما اغلب المعلمين يقومون بذلك دون مقابل، إذا قد يعمل كثير منهم في الأسبوع اكثر من نصابه نحن في حاجة لنحاور الوزارة ومدريري التعليم قبل مجلس نتحاور فيه بعضنا مع بعض فلا اعرف على ماذا نتحاور؟
وقبل الختام، أوجه هذا السؤال لمعالي الوزير الذي يمضي مدته الثالثة: هل من المعقول ان اكبر قطاع في الدولة من حيث عدد الموظفين لا يملك مستشفى أو نظام تأمين صحي؟ بدلاً من الوحدات الصحية التي تقوم بدورها الصيدليات الأهلية، فصرف مسكن الصداع وشراب الكحة لا يحتاج الى وصفة طبية.
وختاماً اتوجه الى اخواني المعلمين واطلب منهم التفاعل مع هذه المستجدات والرفع بطلب جمعية أسوة بعمال الشركات الذين سمح النظام لهم بتكوين لجان عمالية وكذلك الصحفيين الذي سمح لهم بتشكيل هيئة.







 

رسالة لوزير التربية والتعليم
قديم منذ /17-01-2004, 08:15 PM   #2 (permalink)

عضو فعال

عزاام غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 23772
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 38
 النقاط : عزاام is on a distinguished road

افتراضي

الأخ العزيز ابو اديب

بصراحه أنا اضم صوتي إلى صوتك

ولكن هناك تهاون من المعلمين أنفسهم حتى في المشاركة في مواضيع تمسهم بالدرجة الأولى فما بالك بتكوين جمعية للمعلمين أو نقابة ؟؟؟

اتمنى أن ينتبه الجميع إلى خطورة القرارات التي تتخذ ضدنا وفي غير صالحنا كمعلمين وضياع وهدر لحقوقنا ولنقف ونتكاتف حتى تصل رسالتنا ونحقق مانريده

أخي الكريم أشكرك على طرحك الرائع واتمنى لك التوفيق

وتقبل تحياتي ؛؛؛








 
رسالة لوزير التربية والتعليم
قديم منذ /17-01-2004, 10:03 PM   #3 (permalink)

عضو مميز جداً

ابو اديب غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 9124
 تاريخ التسجيل : Dec 2002
 المشاركات : 401
 النقاط : ابو اديب is on a distinguished road

افتراضي

عزيزي عزام اشكرك على حضورك الجيد والمهم في الموضوع الذي كثير تجاهله ولا حتى ينوه بكلمه عن الموضوع الذي يخص الجميع في المنتدى التعليمي يعني بالعرب المواضيع الجاده والمهمه قليل من يشارك بقوه فيه .

وهذا الموضوع يخص الجميع ويجب الجميع يدلوا بدلوه ويتكلم - في الدول الفقيره وجدت مستشفى خاص للمعلمين وابنائهم ايهم اكثر اهميه للعلاج اصحاب الشركات اما المعلم الذي يهدر الكثير من صحته وبدنه من اجل ينشئ جعل بعد جيل يطلب من المعلم جميع العطاء ويبخلوا عليه قليل العطاء وهي صحته التى تهدر .

عجباً








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رسالة عاجلة لوزير التربية والتعليم ونائبة مع التحية الوسام2007 زاجل الشـــــريف 10 24-11-2007 10:10 PM
اقتراح لوزير التربية والتعليم رعد الهلال المنتدى العام 0 19-10-2005 07:22 PM
حوار هام لوزير التربية والتعليم أبوسناء المنتدى العام 3 01-05-2004 09:42 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 11:27 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1