Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
8 فتيات يرشحن " الغزل" في المرتبة الأولى ضمن قائمة "الروتين"
8 فتيات يرشحن " الغزل" في المرتبة الأولى ضمن قائمة "الروتين"
قديم منذ /22-01-2004, 09:05 AM   #1 (permalink)

عضو ذهبي

998 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 23020
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 1,901
 النقاط : 998 is on a distinguished road

افتراضي 8 فتيات يرشحن " الغزل" في المرتبة الأولى ضمن قائمة "الروتين"

ما زالت معاكسات الشباب تحتل المرتبة الأولى على سلم الظواهر السلبية التي تعاني منها الفتاة السعوية حتى أصبحت روتيناً يومياً بالنسبة لها في الأسواق والأماكن العامة. وفيما تقبلها بعض الفتيات على أنها وسيلة للبحث عن الحب عبر أرقام الهاتف إلا أن أخريات يشعرن بالضيق بسبب ما يتعرضن له بصورة مستمرة من إيذاء من الشباب وتضييق الأهل بسبب المعاكسات. وعما إذا كانت معاكسات الشباب تسبب شعوراً بالرضى لدى الفتيات تقول أميرة عبدالله إن هناك من الفتيات من يرغبن في ذلك حيث يتعمدن لفت نظر الشباب إما بالتبرج أو بارتداء العباءات الضيقة أو الشفافة. وفي المقابل لم تنكر (رزان.ف) الشعور بالرضى وتقول "هذا الأمر يحدث مرة في المائة بالنسبة لي فهناك من يسلكون طرقاً تسبب الضيق في معظم الأحيان ولكن ذلك لا يعني أن الفتيات مثل بعضهن البعض". ومن جهتها لا تلوم أميرة الشباب عندما يتعرضون لهذا النوع من الفتيات فهن يستحققن ذلك لأنهن من عرضن أنفسهن لذلك, إلا أنها مع ذلك حاقدة على المجتمعات الشبابية " كثيراً ما تتجاوز المعاكسات حد المعقول حيث تتعرض سيارتنا للاصطدام أو يتعرض لنا الشباب بالتصوير بهواتف الجوال بالكاميرا أو إجبار الفتيات على الحصول على الأرقام بأشعة الليزر بالجوال " . واتفقت الفتيات على كره المواكب التي كثيراً ما تتسبب في ضيق الفتيات , وتعلق أميرة بقولها "هذه المواكب لا تحدث طالما أن الفتيات لم يتسببن في تجمعها بتجاوبهن مع الشباب , فهناك فتيات يتعمدن الخروج مجتمعات " .
ميادة ناجي فتاة أخرى تقف في الصف النسائي مدافعة عن بنات جنسها " ليس بالضروري أن تتسبب الفتيات في حدوث هذه التجمعات فقد تعرضت والدتي وهي في كامل حجابها لهذا الأمر " . وميادة كانت في السابق قد تعرضت لأحد هذه التجمعات حيث صعد الشباب على السيارة في محاولة لتخويفها هي ومن معها ومن وجهة نظرها أنه " ليس من الضروري أن تكون الفتاة هي السبب " .وتتفق شيماء معها بالرأي "أن الأمر يزداد سوءاً حيث يتجاوز بعض الشباب قواعد اللياقة والآداب ليصل لحد الإرغام وهذا أمر خارج عن التحضر فنحن نتعرض لذلك حتى مع أهالينا فما ذنبنا نحن ". وتندهش لأن الجيل المعاصر من المفترض أن يكون متعلما ومتفتحا.

وتطرقت الفتيات في حديثهن إلى " المتزوجين " حيث أصبحوا هم أيضا يقومون بالمعاكسات فلم يعد هناك فرق بين الشباب والرجال المراهقين وحتى من لهم أحفاد .ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد بالنسبة للفتيات .
وتعلل غيداء أسباب هذه السلوكيات بقولها" الشباب لديهم أماكن متوفرة ولكنهم يترددون على الأماكن المخصصة للعائلات بدافع إيذاء الفتيات"
وتخالفها أميرة الرأي"بصراحة ليس هذا هو السبب الوحيد وإنما الإحساس العميق بالفراغ لدى الشباب هو ما يدفعهم لهذا الأمر".
وترى ناجية عوض أن المعاكسات تتسبب بعقدة حيال فكرة الزواج بشكل عام والرجل بشكل خاص نظرا لكون جل ما يفكر به الشباب حيال الفتاة على أنها أداة ليس أكثر.
وفي الوقت الذي خصص فيه كثير من المراكز التجارية للعائلات تكشف ميادة ناجي سرا من الوسط النسائي "لم تنجح معظم الأسواق النسائية المتكاملة في جدة بسبب عدم إقبال الفتيات لأن معظمهن يرغبن في المغازلة وليس لمجرد قضاء الاحتياجات وهذا سبب رئيس في تخوف الأهالي من خروج بناتهن مع الصديقات".وتعلق العنود الحارثي" غياب الأب والأسرة له أثر في ضياع الابن وبحثه عن الحب خارج المنزل دون معرفة الآباء بما يفعله أبناؤهم فبعدهم سبب فيما يقع من مشاكل الشباب ونجد أن ارتفاع نسبة من يقوم بهذه الأعمال يرجع إما لتشدد الأهل معهم أو إهمالهم وتؤكد العنود أن المعاكسات قائمة على التجاوب بين الطرفين من الشباب والفتيات".
وتشير أستاذة اللغة الإنجليزية بمعهد إدارة الأعمال مريم شلتون إلى أن ما يحدث خطأ كبير فكثيراً ما تلعب ثقافة الأسر دوراً في عدم استعداد الشاب لتقبل الفتاة كأخت أو أم هذا إلى جانب عدم احترام القيم الدينية لدى الشباب فهناك منهم من ينظر إلى المرأة بعدم احترام وعلى أنها امرأة لعوب .
وعن رأي الجانب النفس اجتماعي الذي يلعب دوراً في سلوك الشباب والفتيات تعلق الأخصائية النفسية هنادي عبدالعظيم.. أن شخصية الشاب إذا لم تجد الضوابط حيث إن سمات الشخصية تنضبط بالدين والتربية فقد تتكون لديه قابلية للانحراف أو بعض السلوكيات الخاطئة التي قد تغذي الشاب بالإحساس بالرجولة. التفكك الأسري وعدم وجود التوجيه يؤثران على قداسة المرأة وعدم تقديرها والإحساس بأخوة المرأة فالشباب عندما يجد الفرصة لذلك دون توجيه أو رادع يدفعه ذلك للاستمرار في سلوكه وعدم الاهتمام العاطفي للأم و الأب بأبنهما مما يدفع الشاب لأن يتجه لمصادقة أصدقاء أكبر منه فإشباع احتياجات الشباب ضروري لتفادي مثل هذه السلوكيات.







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحضير جديد "بنين"الموادالاجتماعيات المرحلة الثانوية " الأول"و "والثاني" و"والثالث" هتون الغيم منتدى الجغرافيا 37 04-09-2012 11:55 PM
:::::: """""(( كيــف تكون عضو فعّـال وذا قـلم متمــيز.... ؟؟ ))"""""":::::: المحبوووووبة المنتدى العام 24 19-03-2010 09:05 PM
تحضير جديد " بنات "المواد العربية المرحلة الثانوية " الأول"و "والثاني" و"والثالث" هتون الغيم منتدى مواد اللغة العربية 67 22-02-2010 05:55 PM
بطلب من "عباس".. "إسرائيل" تسمح للعشرات من عائلة "حلس" بعبور "ناحال عوز" ابن حمديس1 المنتدى العام 0 03-08-2008 05:30 PM
من يرغب المنـــاقلــــه داخل وخارج المدينة يدخل هنا"""""""""" ابو وجد111 المنتدى العام 1 01-11-2007 04:10 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 02:12 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1