Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر


المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
عجائب خلق البعوضة
قديم منذ /12-02-2004, 12:02 PM   #1 (permalink)

عضو فضي

الكريمي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 23754
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 529
 النقاط : الكريمي is on a distinguished road

Lightbulb عجائب خلق البعوضة

قال تعالى :

(إِنَّ اللَّهَ لاَ يَسْتَحْيِي أَن يَضْرِبَ مَثَلاً مَّا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُواْ فَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ وَأَمَّا الَّذِينَ كَفَرُواْ فَيَقُولُونَ مَاذَا أَرَادَ اللَّهُ بِهَذَا مَثَلاً يُضِلُّ بِهِ كَثِيراً وَيَهْدِي بِهِ كَثِيراً وَمَا يُضِلُّ بِهِ إِلاَّ الْفَاسِقِينَ) (26) سورة البقرة

البعوضة هذا ‏المخلوق ‏الضعيف ‏العجيب.. ‏الله ‏سبحانه ‏وتعالى ‏عندما ‏ضرب ‏مثلا ‏بعوضة ، ‏فهو ‏ليبين ‏للناس ‏أن ‏هذا ‏المخلوق ‏الصغير ‏في ‏حجمه00 ‏عظيم ‏في ‏خلقه.

* ‏إليكم ‏هذه ‏المعلومات ‏عنها:
1. هي انثى

2. ‏لها ‏مائة ‏عين ‏في ‏رأسها

3. ‏لها ‏في ‏فمها 48 سن

4. ‏لها ‏ثلاث ‏قلوب ‏في ‏جوفها ‏بكل ‏أقسامها

5. لها ‏ستة ‏سكاكين ‏في ‏خرطومها ‏ولكل ‏واحدة ‏وظيفتها

6. لها ‏ثلاث ‏أجنحة ‏في ‏كل ‏طرف

7.‏ مزودة ‏بجهاز ‏حراري ‏يعمل ‏مثل ‏نظام ‏الأشعة ‏تحت ‏الحمراء
‏وظيفته : ‏يعكس ‏لها ‏لون ‏الجلد ‏البشري ‏في ‏الظلمة ‏إلى ‏لون ‏بنفسجي
‏حتى ‏تراه .

8. مزودة ‏بجهاز ‏تخدير ‏موضعي ‏يساعدها ‏على ‏غرز ‏إبرتها ‏دون أن ‏يحس ‏الإنسان ‏وما ‏يحس ‏به ‏كالقرصة ‏هو ‏نتيجة ‏مص ‏الدم ..

9. ‏مزودة ‏بجهاز ‏تحليل ‏دم ‏فهي ‏لا ‏تستسيغ ‏كل ‏الدماء .

10. مزودة ‏بجهاز ‏لتمييع ‏الدم ‏حتى ‏يسري ‏في ‏خرطومها ‏الدقيق جدا .

11. مزودة ‏بجهاز ‏للشم ‏تستطيع ‏من ‏خلاله ‏شم ‏رائحة عرق الإنسان من ‏مسافة ‏تصل الى (60) كم .

12. ‏‏ واغرب ما في هذا كله أن العلم الحديث اكتشف أن فوق ظهر البعوضة تعيش حشرة صغيرة جداً لا تُرى الا بالعين المجهرية وهذا مصداق لقوله تعالى : (إِنَّ اللَّهَ لاَ يَسْتَحْيِي أَن يَضْرِبَ مَثَلاً مَّا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا.. )


فسبحان الله


https://www.shamla.net/vb/t63590.html







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

عجائب خلق البعوضة
قديم منذ /12-02-2004, 12:52 PM   #2 (permalink)

عضو نشط جداً

اابوياسر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 28046
 تاريخ التسجيل : Nov 2003
 المشاركات : 187
 النقاط : اابوياسر is on a distinguished road

افتراضي سبحان الله

هناك فرق شاسع بين موضعك عن البعوض وموضوعك عن أسامه بن لادن
فياليت تكون مواضيعك القادمة كلها من نوعية موضوع البعوضة
في روعته وربط المخلوق بالخالق
واترك الخلق للخالق
فربما كان بين ذلك المخلوق وربه عمل
قال له ربه بعده
أعمل عبدي ما بدأ لك فقد غفرت لك








 
عجائب خلق البعوضة
قديم منذ /13-02-2004, 02:36 PM   #3 (permalink)

عضو فضي

الكريمي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 23754
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 529
 النقاط : الكريمي is on a distinguished road

افتراضي

كلام العلماء في ابن لادن

إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونتوب إليه ونعوذ به من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا أما بعد /
[ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ[
] يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيراً وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيباً[
] يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلاً سَدِيداً يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزاً عَظِيماً[
أما بعد : فإن خير الكلام كلام الله ، وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم وشر الأمور محدثاتها ، وكل محدثة بدعة ، وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار .
وبعد :
نظراً لخطورة الفكر التكفيري وأثره على تأخر مسار الدعوة وتشويهه لسمعة الإسلام والمسلمين في كل مكان من أرجاء المعمورة وما سببه التكفيريين بأعمالهم الإرهابية من قمع وإذلال للمسلمين ، وكان سبباً في ردة الكثير من حديثي العهد بالكفر لمّا رأوا من أعمال تخريبية شنيعة نسبت إلى الإسلام والمسلمين قام بها شرذمة من الأشقياء والمغرر بهم الذين تبنوا أفكار منحرفة رباهم عليها بعض الخوارج كأمثال ابن لادن وقاعدته المنحرفه .
وكان آخر ذلك ما ابتلينا به في بلادنا الحبيبة من أحداث مؤلمة ؛ تبناها جمع من الأغرار والجهلة وأيدها البعض من العامة والغوغاء الجاهلين لحقيقة هذا الرجل وفكره .
لذا كان لزاماً عليّ تبيين أقوال العلماء في ابن لادن وفكره ليحذره المسلمين ويحذروا من فكره المنحرف حتى تسلم الأمة من تعدي الأشرار من الصليبيين وأنصارهم على أمة الإسلام ولنحافظ على عقائد أبنائنا وأجيالنا من هذه العقيدة الفاسدة التي عم شرها وطم .
ونبدأ الآن مع أول العلماء الذين حذروا من ابن لادن وفكره .
1. العلامة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز رحمه الله تعالى

ورد في مجلة البحوث الإسلامية العدد 50 ص 7- 17 وهو موجود في مجموع فتاوى الشيخ المجلد4 ص 93مقال للشيخ عبد العزيز بن باز -رحمه الله- بعنوان (بيان حقوق ولاة الأمور على الأمة) وكذلك وردت في مجموع فتاوى الشيخ المجلد الرابع نذكر منه:
(أما ما يقوم به الآن محمد المسعري وسعد الفقيه وأشباههما من ناشري الدعوات الفاسدة الضالة فهذا بلا شك شر عظيم ، وهم دعاة شر عظيم ، وفساد كبير ، والواجب الحذر من نشراتهم ، والقضاء عليها ، وإتلافها ، وعدم التعاون معهم في أي شيء يدعو إلى الفساد والشر والباطل والفتن ؛ لأن الله أمر بالتعاون على البر والتقوى لا بالتعاون على الفساد والشر ، ونشر الكذب ، ونشر الدعوات الباطلة التي تسبب الفرقة واختلال الأمن إلى غير ذلك .
هذه النشرات التي تصدر من الفقيه ، أو من المسعري أو من غيرهما من دعاة الباطل ودعاة الشر والفرقة يجب القضاء عليها وإتلافها وعدم الالتفات إليها ، ويجب نصيحتهم وإرشادهم للحق ، وتحذيرهم من هذا الباطل ، ولا يجوز لأحد أن يتعاون معهم في هذا الشر ، ويجب أن ينصحوا ، وأن يعودوا إلى رشدهم ، وأن يدَعوا هذا الباطل ويتركوه . ونصيحتي للمسعري والفقيه وابن لادن وجميع من يسلك سبيلهم أن يدَعوا هذا الطريق الوخيم ، وأن يتقوا الله ويحذروا نقمته وغضبه ، وأن يعودوا إلى رشدهم ، وأن يتوبوا إلى الله مما سلف منهم ، والله سبحانه وعد عباده التائبين بقبول توبتهم ، والإحسان إليهم ، كما قال سبحانه : ( قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ * وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ ثُمَّ لا تُنْصَرُونَ ) وقال سبحانه : ( وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ) والآيات في هذا المعنى كثيرة . )أهـ
و كذلك ذكر الشيخ عبد العزيز بن باز في (جريدة المسلمون والشرق الأوسط - 9 جمادى الأولى 1417هـ) أن أسامة بن لادن من المفسدين في الأرض، ويتحرى طرق الشر الفاسدة وخرج عن طاعة ولي الأمر.


2. العلامة الشيخ مقبل بن هادي الوادعي رحمه الله تعالى :
في لقاء مع علامة اليمن الشيخ مقبل بن هادي الوادعي - رحمه الله في جريدة - الرأي العام الكويتية بتاريخ 19/12/1998 العدد : 11503 قال الشيخ مقبل -رحمه الله-( أبرأ إلى الله من بن لادن فهو شؤم وبلاء على الأمة وأعماله شر).
و في نفس اللقاء:
السائل : الملاحظ أن المسلمين يتعرضون للمضايقات في الدول الغربية بمجرد حدوث انفجار في أي مكان في العالم ؟
أجاب الشيخ مقبل : أعلم ذلك ، وقد اتصل بي بعض الأخوة من بريطانيا يشكون التضييق عليهم ، ويسألون عما إذا كان يجوز لهم إعلان البراءة من أسامة بن لادن ، فقلنا لهم تبرأنا منه ومن أعماله منذ زمن بعيد ، والواقع يشهد أن المسلمين في دول الغرب مضيق عليهم بسبب الحركات التي تغذيها حركة الإخوان المفلسين أو غيرهم ، والله المستعان.
السائل : ألم تقدم نصيحة إلى أسامة بن لادن ؟
أجاب الشيخ : لقد أرسلت نصائح لكن الله أعلم إن كانت وصلت أم لا ، وقد جاءنا منهم أخوة يعرضون مساعدتهم لنا وإعانتهم حتى ندعو إلى الله ، وبعد ذلك فوجئنا بهم يرسلون مالا ويطلبون منا توزيعه على رؤساء القبائل لشراء مدافع ورشاشات ، ولكنني رفضت عرضهم ، وطلبت منهم ألا يأتوا إلى منزلي ثانية ، وأوضحت لهم أن عملنا هو دعوي فقط ولن نسمح لطلبتنا بغير ذلك أهـ.

وقال رحمه الله في كتاب (تحفة المجيب) من تسجيل بتاريخ 18 صفر 1417 هـ تحت عنوان : من وراء التفجيرات في أرض الحرمين؟
(وكذلك إسناد الأمور إلى الجهال، فقد روى البخاري ومسلم في "صحيحيهما" عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم: ((إنّ الله لا يقبض العلم انتزاعًا ينتزعه من العباد، ولكن يقبض العلم بقبض العلماء، حتّى إذا لم يبق عالمًا اتّخذ النّاس رءوسًا جهّالاً، فسئلوا فأفتوا بغير علم فضلّوا وأضلّوا )).
كما يقال: العالم الفلاني ما يعرف عن الواقع شيئًا، أو عالم جامد، تنفير، كما تقول مجلة "السنة" التي ينبغي أن تسمى بمجلة "البدعة" ، فقد ظهرت عداوتها لأهل السنة من قضية الخليج.
وأقول: إن الناس منذ تركوا الرجوع إلى العلماء تخبطوا يقول الله عز وجل: {وإذا جاءهم أمر من الأمن أو الخوف أذاعوا به ولو ردّوه إلى الرّسول وإلى أولي الأمر منهم لعلمه الّذين يستنبطونه منهم }.
وأولي الأمر هم : العلماء والأمراء والعقلاء الصالحون.
وقارون عند أن خرج على قومه في زينته قال أهل الدنيا: { ياليت لنا مثل ما أوتي قارون إنّه لذو حظّ عظيم * وقال الّذين أوتوا العلم ويلكم ثواب الله خير لمن آمن وعمل صالحًا ولا يلقّاها إلاّ الصّابرون }.
والعلماء يضعون الأشياء مواضعها: {وتلك الأمثال نضربها للنّاس وما يعقلها إلاّ العالمون }، {إنّ في ذلك لآيات للعالمين }، { إنّما يخشى الله من عباده العلماء }، {يرفع الله الّذين آمنوا منكم والّذين أوتوا العلم درجات }.
فهل يرفع الله أهل العلم أم أصحاب الثورات والانقلابات وقد جاء في "صحيح البخاري" عن أبي هريرة رضي الله عنه أنّ النّبيّ صلى الله عليه وعلى آله وسلم سئل: متى السّاعة؟ فقال: (( إذا وسّد الأمر إلى غير أهله فانتظر السّاعة)).رئيس حزب وهو جاهل.
ومن الأمثلة على هذه الفتن الفتنة التي كادت تدبر لليمن من قبل أسامة بن لادن إذا قيل له : نريد مبلغ عشرين ألف ريال سعودي نبني بها مسجدًا في بلد كذا.
فيقول: ليس عندنا إمكانيات، سنعطي إن شاء الله بقدر إمكانياتنا.
وإذا قيل له: نريد مدفعًا ورشاشًا وغيرهما.
فيقول: خذ هذه مائة ألف (أو أكثر) وإن شاء الله سيأتي الباقي....
فأنصح كل سني بأن يصبر على الفقر وعلى الأذى حتى من الحكومات، وإياك أن تحدثك نفسك وتقول: سنقوم بثورة وانقلاب، تسفك دماء المسلمين ، ورب العزة يقول في كتابه الكريم: { ومن يقتل مؤمنًا متعمّدًا فجزاؤه جهنّم خالدًا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعدّ له عذابًا عظيمًا }.
وأقول: إن المجتمع الذي نعيش فيه محتاج إلى تربية، ومحتاج إلى ألف شخص مثل الشيخ ابن باز، وألف شخص مثل الشيخ الألباني، يربونهم على العلم الصحيح وعلى التوحيد وعلى الدعوة إلى الله برفق ولين، وهذان العالمان الفاضلان يتنكر لهما الحزبيون، ائتوني بحزبي لا يبغض هذين الرجلين.
……… وقيادة الدعوة إنما تكون بأيدي العلماء، وانظروا إلى دعوة أهل السنة باليمن، هل رأيتم سنيًا فجّر تفجيرًا واحدًا سواء رضيت الحكومة أم لم ترض ، وليس على الحكومة ضرر من تخريب القبور التي تعبد من دون الله.
ودعوة أهل السنة تعتبر رحمة يصدق عليها قول الله عز وجل: {وما أرسلناك إلاّ رحمةً للعالمين }، وإن كان النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم قد مات، فإن سنته باقية وهي تعتبر رحمة، بخلاف الحزبيين فإنّهم يتربصون بنا الدوائر.
وبهذا التفجير الذي يحتمل أن يكون من الرافضة، وأن يكون من الطائشين تقر به أعين أعداء الإسلام ليبقى الشباب مع حكوماتهم في صراع، ويشغلون الشباب عن مواجهة أعداء الإسلام، ثم هب أنك قتلت مائة أمريكي فماذا عساه يفعل، فنحن نريد توعية وتجهيز جيش إلى إسرائيل أو إلى أمريكا.
ثم إفزاع الآمنين فإنّهم الآن مفزوعون.
…….. فكيف بمن يقتل عشرين أمريكيًا ثم يروّع شعبًا كاملاً، فيجب أن يبصر طلبة العلم، وهؤلاء الطائشون يجب أن يؤتى لهم بعلماء يعلمونهم مثل الشيخ ابن باز والشيخ ابن عثيمين والشيخ ربيع بن هادي، والشيخ صالح الفوزان، وأمثال هؤلاء الأفاضل، ويبيّنوا لهم أن الدين لا يؤخذ عن مثل أسامة بن لادن، أو المسعري، أو غيرهما، بل يؤخذ عن العلماء.)أهـ.




3. العلامة الشيخ أحمد النجمي حفظه الله
سئل الشيخ أحمد النجمينقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة أحسن الله إليك هذا سائل يقول قد صح النبي عليه الصلاة و السلام أنه قال: (لعن الله من آوى محدثاً)،هل هذا الحديث ينطبق على دولة طالبان و خاصة أنهم يؤون الخوارج ويعدونهم في معسكر الفاروق الذي يشرف عليه أسامة بن لادن و فيه أربعة فصائل:الفصيل الأول فصيل المعتم،وفصيل الشهراني،و فصيل الهاجري،وفصيل السعيد،و هؤلاء الأربعة هم الذين فجروا في العليا،و يكفرون الحكام و يكفرون العلماء في هذه البلاد؟
فأجاب الشيخ -حفظه الله-: لا شك أن هؤلاء يعتبروا محدثين،و هؤلاء الذين آووهم داخلون في هذا الوعيد الذي قاله النبي صلى الله عليه وسلم و اللعنة التي لعنها من فعل ذلك،(لعن الله من آوى محدثاً)فلو أن واحداً قتل بغير حق و أنت أويته و قلت لأصحاب الدم ما لكم عليه سبيل و منعتهم،ألست تعتبر مؤوياً للمحدثين!)أهـ.


[








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
عجائب خلق البعوضة
قديم منذ /13-02-2004, 02:37 PM   #4 (permalink)

عضو فضي

الكريمي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 23754
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 529
 النقاط : الكريمي is on a distinguished road

افتراضي

FONT=Simplified Arabic]
4. العلامة الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ حفظه الله
قال العلامة الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ في (جريدة الرياض) بتاريخ 8/11/2001م :
في جانب الانحراف في فهم الإسلام، هذا له أسباب كثيرة جداً، لكن من أهمها أن المعلم في التعليم ما قبل الجامعي يحتاج إلى نظرة جادة، أنا لست مع الذين يقولون إن المشكلة في المناهج، إن المشكلة في المعلم والمعلم الآن يعطي منهجاً مختصراً، وهذا المنهج لو أتينا ونشرحه مثلاً خذ منهج العقيدة في المتوسط هذا المنهج يمكن أن نقرأه في يوم كله من أوله إلى أخره لأنه كله عشرون صفحة أو ثلاثون صفحة، وهو الآن (المعلم) يعلّم هذا المنهج لمدة سنة أو كل يوم ساعة، هنا الشرح الذي سيكون، أن بعض المعلمين عندما يعطي المعاني غير الصحيحة وأنا واجهت هذا عند أولادي حيث يأتون ويقولون إن هذه معناها كذا وكذا ومفهومها كذا وتطبيقها بهذا الشكل، ويكون هذا خلاف الصحيح حتى في مسائل التوحيد والعقيدة يطبقونها بشكل خاطئ .
والمنهج هو نفس المنهج الديني الذي درستموه كلكم..فلماذا قبل ثلاثين سنة لم يؤد إلى انحراف أو غلو ديني ولم يعط إلا خلال الخمس عشرة سنة الأخيرة؟
وفي الخمس عشرة سنة الأخيرة صار هناك اندفاع كبير جداً من الشباب يحتاج إلى علاج.
ومن أهم أسبابه هو المعلم، ولهذا أقول من الضروري أن يكون المعلم للموضوعات الشريعية والدينية معداً إعداداً صحيحاً وليس كل متخرج في كلية شرعية أو من كلية إسلامية يصلح لأن يعلم.
إن المعلم يحتاج حتى تضبطه إلى إعداد أولاً ويحتاج إلى كتاب معلم مفصل لا يخرج عنه، وإذا خرج عن كتاب المعلم هذا يحاسب عليه لأن كتاب المعلم لا وجود له في المسائل الدينية، هناك كتاب الفقه، كتاب التوحيد، كتاب التفسير، لكن أين الشرح ومن أن يأتي به يعطونك مدارس كثيرة جداً.
حتى إنه في هذه الأزمة ربما سمعتم بعض المدرسين يمجد أسامة بن لادن وهذا خلل في فهم الإسلام )أهـ.
[/FONT]




5. العلامة الشيخ عبد المالك الرمضاني الجزائري علامة الجزائر حفظه الله تعالى .
قال في شريط الأسئلة الأماراتية:
( أسامة بن لادن معروف ، مع الأسف عُرِف بالشر لا بالخير .
واشتهر بإراقة الدماء ، تلك بصماته لا تزال باقية في دولة أفغانستان وهو الذي كان يمدّها بما أتاه الله من مال و كان ذلك المال لم ببذل فيما يصلح الأمة ، بل بما يفسدها.
و لا ريب أن مثله كمثل الذين قال الله تعالى فيهمنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة إن الذين كفروا ينفقون أموالهم ليصدوا عن سبيل الله فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون و الذين كفروا إلى جهنم يحشرون) الأنفال :36.
فالشاهد هَا هُناَ أن الرجل لو كان على شىء من الدين و العقل كان عليه أن يبذل ماله فيما يصلح الأمة و خاصة العلم.
و نحن الذي نريد ، أن نوجه إليه الناس ،اليوم الأمة بحاجة للعلم الشرعي و لو كانوا على شىء منه ما كانت تتسرب إليهم هذه الأفكار الدخيلة .
…… و الذي أريد أن أقول ، أن هذا الرجل صرف أمواله في غير مرضاة الله عز و جل ؛ و لو صرفها في التبذير لكان أخف ، لكان إثمه أخف عند الله تعالى يوم القيامة من دماء الناس .
و أنا أعرف عن كثب من واحدٍ أتاني من المدينة النبوية ، وقال : أنا كنت مع الجماعة المسلحة في الجزائر ، وقد جاءنا رجلٌ هو مبعوث من أسامة بن لادن يجس نبض "الجهاد" في الجزائر ، و كان يريد أن يدخل أجهزة من أحدث ما أخترع اليوم ، حتى قال:" أن الدولة الجزائرية لا تملكها" كان يريد أن يدخلها إلى الجزائر ليزيد الفساد إفساداً.
لكن ، سبحان الله ، صرفه ربك و الحمد لله على هذا. لأن الرجل ـ المبعوث من بن لادن ـ قَتَلته الجماعة المسلحة (جيا) ،قطعته تقطيعاً، إرباً إرباً ؛ لما رأوا بأنه كان راجعا و في نفسه شيء من هذه الجماعة، يعني أحس بأن هذا "الجهاد" فيه شيء.
……. و هذا الرجل تعرفون أنه بث الفتن و الفرقة في السودان و في غير السودان.
و الحمد لله الحكومة السعودية سحبت منه "الجنسية" ، لأنه لا يستأهل ذلك وهو صاحب فتن.
لذلك لو كان على شيء من الخير لكان يلجأ إلى العلماء و يستعين بهم ، و أن لا يطعن فيهم.
هذا هو الذي ينبغي أن يكون عليه الذي يريد أن يعمل الخير.

ثم سأل الأخ السائل مرة أخرى ، فقال :
و هل يجوز شرعا فتح المجال في الوسائل الإعلامية لمثل هؤلاء ؟
أجاب حفظه الله وأعلى منزلته :
أبداً ، لأنه ليس عالماً و ليس طالب علم ، و ليس فاعل خير، لا في العير و لا في النفير.
لأي شيىء يُدعى إذا دعوناه إلى و سائل الإعلام ؟
لا عالم ، ولا طالب علم ، ولا فاعل خير)أهـ



6 . الشيخ أسامة القوصي علامة مصر حفظه الله
في اتصال هاتفي مع فضيلة الشيخ المجاهد أسامة بن عبد اللطيف القوصي المصري حفظه الله ،أجرته شبكة سحاب السلفية مساء الثلاثاء 13شعبان1422 الموافق 13 أكتوبر 2001 م.
سئل حفظه الله تعالى عن : حكم التحذير من بن لادن و منهجه المنحرف ، و في هذا الوقت بالذات؟.
فأجاب بما يلي :
الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و على آله و صحبه أجمعين، وبعد :
لافرق عندنا بين التحذير منه سابقاً و لاحقاً ، و قد كان شيخنا مقبل بن هادي الوادعي يحذر منه قبل وقوع هذه الأحداث ،سواء ثبتت عليه هذه التهمة أو لم تثبت.
فكان شـيخنا رحمه الله يقول :" إنه من المفسدين في الأرض ،اللهم عليك بأسامة بن لادن ، اللهم عليك بأسامة بن لادن ".
و هؤلاء المبتدعة الخوارج هم الذين وَصَّلُواْ الفرصة السانحة لأمريكا و غيرها للتدخل في بلاد المسلمين.
و هكذا نقول دائماً ،المبتدعة قديماً و حديثاً هم وبالٌ على الاسلام و المسلمين)أهـ.
و قال أيضاً حفظه الله تعالى :
( فهذا الكلام خطير خرج شباب سعودي على الفطرة ليجاهد في أفغانستان رجع هؤلاء الشباب مكفراً ومنهم هذا الرجل الموجود في السودان أو فر منها وهو:أسامة بن لادن وهذا الشاب خرج بأمواله وبنفسه من أجل الجهاد ما الذي عاد به من هناك ?؟.
الذي عاد به أن حكومة السعودية حكومة عميلة للصهيونية وحكومة عميلة للإمبريالية وللمعسكر الغربي وعميلة لأمريكا وذهب يدفع الأموال من أجل التفجيرات وغيرها في المملكة العربية السعودية وينادي بجهاد الحكام في السعودية وما إلى ذلك !!!
فسبحان الله العظيم خرج بنية وعاد بشكل آخر فهذه الجماعات تحتضن الأفكار المنحرفة وتربي الشباب على أفكار المعتزلة وأفكار الخوارج والله المستعان .)أهـ


الآن استمع إلى أسد السنة الإمام ابن باز وهو يحذر من دعاة الباطل ومن بينهم أسامة

https://mypage.ayna.com/an4/uppppp.rm


__________________________________________________ __________
بـيـن أسـامـة بـن لادن والـشـيـخـين الإمـــامـــين
سماحة الشيخ الإمام عبد العزيز بن باز وفضيلة الشيخ الإمام محمد بن صالح العثيمين


https://www.jahra.org/free/salfi/Osama.htm

[/COLOR][/SIZE][/FONT]








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
عجائب خلق البعوضة
قديم منذ /13-02-2004, 09:35 PM   #5 (permalink)

عضو جديد

ابو شيماء غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 34679
 تاريخ التسجيل : Feb 2004
 المشاركات : 3
 النقاط : ابو شيماء is on a distinguished road

افتراضي ياليت تسوي لنا مقال زي هذا

قوي اللهجة ،، عنيف ،، متبطن البغض والكارهية

بس عن أسرائل واللي تسويه في المسلمين ، وأقوال العلماء في شارون وبوش

وبالتوفيق








 
عجائب خلق البعوضة
قديم منذ /13-02-2004, 09:46 PM   #6 (permalink)

عضو نشط جداً

اابوياسر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 28046
 تاريخ التسجيل : Nov 2003
 المشاركات : 187
 النقاط : اابوياسر is on a distinguished road

افتراضي تكفى الله يخليك لا تتأخر علينا

فنحن في شوق جارف لمعرفة أقوال العلماء في الموقف مع أسرائل وما قالوه عن شارون وبوش

وبالتوفيق








 
عجائب خلق البعوضة
قديم منذ /14-02-2004, 02:31 PM   #7 (permalink)

عضو فضي

الكريمي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 23754
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 529
 النقاط : الكريمي is on a distinguished road

افتراضي



ذكر ابن تيمية رحمه الله تعالى كلاماً دقيقاً في التمييز بين معاملة الخوارج ومعاملة الكفار وهو يرفع الَّلبَس المتبادر إلى الأذهان الكليلة من بعض الأحاديث التي يظهر منها أن الخوارج شر من الكفار مطلقاً مع أن الصحابة لم يكفروهم ، قال رحمه الله تعالى : ( وما زالت سيرة المسلمين على هذا ما جعلوهم مرتدين كالذين قتلهم الصديق رضي الله عنه ، هذا مع أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بقتالهم في الأحاديث الصحيحة ، وما روي في الحديث الذي صححه جمع من أئمة أهل الحديث من أنهم ( شر قتلى تحت أديم السماء ، خير قتيل من قتلوه) في الحديث الذي رواه أبو أمامة ، أي انهم شر على المسلمين من غيرهم ؛ فإنهم لم يكن أحد شر على المسلمين منهم : لا اليهود ولا النصارى ؛ فإنهم كانوا مجتهدين في قتل كل مسلم لم يوافقهم مستحلين لدماء المسلمين وأموالهم وقتل أولادهم ، مكفرين لهم وكانوا متدينين بذلك لعظم جهلهم وبدعتهم المضله … ) منهاج السنة ج5 ص248.

أي أن الخوارج أقل جريمة من الكفار في المــيزان العام الأخير ، يكفي أنهم " من الكفر فروا " ، لكن بالنسبة [SIZE= 6] لما يعاني منهم المسلمون وما يوقعون بهم من المحن والبلايا فهم أعظم شراً من الكفار
، بل لا يخلص الكفار إلى المسلمين كما يخلص إليهم هؤلاء ، ولذلك قد تقدم عقوبتهم في الدنيا قبل غيرهم ، وتأمل فقه ابن تيميه حين قال بعد كلامه السابق بصفحتين : " [SIZE= 6] والعقوبة في الدنيا لدفع ضرره عن المسلمين وإن كان في الآخرة خيراً ممن لم يعاقب ، كما يعاقب المسلم المتعدي للحدود ولا يعاقب أهل الذمة من اليهود والنصارى ، والمسلم في الآخرة خير منهم [/SIZE] " الرمضاني/مدارك النظر 71-72 بتصرف .
و يقول شيخ الإسلام ابن تيميه رحمه الله تعالى : " إذ تطهير سبيل الله ودينه ومنهاجه وشرعته ودفع بغي هؤلاء وعدوانهم على ذلك واجب على الكفاية باتفاق المسلمين ، ولولا من يقيمه الله لدفع ضرر هؤلاء لفسد الدين ، وكان فساده أعظم من فساد استيلاء العدو من أهل الحرب ؛ فإن هؤلاء إذا استولوا لم يفسدوا القلوب وما فيها من الدين إلا تبعاً ، وأما أولئك فهم يفسدون القلوب ابتداءً ، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : {إن الله لا ينظر إلى صوركم و أموالكم ، وإنما ينظر إلى قلوبكم و أعمالكم } ( رواه مسلم في صحيحه برقم [ 5430 ] [ 6488] ، و رواه ابن حبان في صحيحه 394 ، 5442 . ( مجموع الفتاوى ج28 ص 232)


[/SIZE]








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
عجائب خلق البعوضة
قديم منذ /15-02-2004, 12:59 AM   #8 (permalink)

عضو فضي

الكريمي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 23754
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 529
 النقاط : الكريمي is on a distinguished road

افتراضي


يقول العلامة الشيخ بكر أبو زيد حفظه الله تعالى عضو هيئة كبار العلماء واللجنة الدائمة: " ( والذين يلوون ألسنتهم باستنكار نقد الباطل وان كان في بعضهم صلاح وخير ، ولكنه الوهن وضعف العزائم حيناً ، وضعف إدراك مدارك الحق والصواب أحيانا ، بل في حقيقته من التولي يوم الزحف عن مواقع الحراسة لدين الله والذب عنه ، وحينئذ يكون الساكت عن كلمة الحق كالناطق بالباطل في الإثم - قال أبو علي الدقاق : ( الساكت عن الحق شيطان أخرس ، والمتكلم بالباطل شيطان ناطق ) .
فلابد لشداة الاعتقاد الإسلامي الصافي و( النهج النبوي الكافي ) من كل شائبة : من كشف زيوف العداء والاستعداء ، وحراسة الصف من الداخل كحراسته من العدو الخارج سواء : ] وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعاً وَلاَ تَفَرّقُواْ [ (آل عمران/ 103 ) .
فعلى أهل العلم والإيمان التيقظ لتلك الأقلام ] وَاضْرِبُواْ مِنْهُمْ كُلّ بَنَانٍ [ (الأنفال /12 ) ، وكل يقوم بهذا الواجب حسب وسعه وطاقته على مناهج الشريعة ] وَالّذِينَ لاَ يَجِدُونَ إِلاّ جُهْدَهُمْ[ (التوبة /79 ) ، والنصح لكل مسلم ميثاق نبوي والسلام
) (الرد على المخالف ص75 )
والنبي صلى الله عليه وسلم يخبر بافتراق هذه الأمة إلى ثلاث وسبعين فرقه ، والنجاة منها لفرقة واحدة على منهاج النبوة ، أيريد هؤلاء اختصار الأمة إلى فرقة وجماعة واحدة مع قيام التمايز العقدي المضطرب ؟! أم أنها دعوة إلى تصدع كلمة التوحيد ، فاحذروا .
وما حجتهم إلا المقولات الباطلة : لا تصدعوا الصف من الداخل ! لا تثيروا الغبار من الخارج ! لا تحركوا الخلاف بين المسلمين ! نلتقي فيما اتفقنا عليه ويعذر بعضنا بعضا فيما اختلفنا فيه !
أم أنهم يهاجمون الاعتقاد على مرأى ومسمع ويطلب السكوت ؟ اللهم لا … ونعيذ بالله كل مسلم من تسرب حجة اليهود ، فهم مختلفون على الكتاب ، مخالفون للكتاب ، ومع هذا يظهرون الوحدة والاجتماع ، وقد كذبهم الله تعالى فقال سبحانه ] تَحْسَبُهُمْ جَمِيعاً وَقُلُوبُهُمْ شَتّىَ[ ( الحشر /14 )، وكان من أسباب لعنتهم ما ذكره الله بقوله تعالى : ] كَانُواْ لاَ يَتَنَاهَوْنَ عَن مّنكَرٍ فَعَلُوهُ [( المائدة / 79 ) ". (المرجع السابق ص75 – 76)
" ولهذا فإذا رأيت من رد على مخالف في شذوذ فقهي أو قول بدعي ، فاشكر له دفاعه بقدر ما وسعه ، ولا تخذله بتلك المقولة المهينة ( لماذا لا يرد على العلمانيين ؟! ) ، فالناس قدرات ومواهب ورد الباطل واجب مهما كانت رتبته ، وكل مســـــــلم على ثغر من ثغور ملتـه "( المصدر السابق ص57) .








 
عجائب خلق البعوضة
قديم منذ /15-02-2004, 01:40 AM   #9 (permalink)

عضو نشط جداً

المحتسب عندالله غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 7147
 تاريخ التسجيل : Oct 2002
 المشاركات : 289
 النقاط : المحتسب عندالله is on a distinguished road

افتراضي

اخي الكريمي
جدا ممتع كلامك عن الباعوضه
وجدا ممتع مشاركتك عن اسامه بن لادن

ولكن السؤال كيف بقي ابن لادن حيا الى الان حسب ماذكرته بعض القنوات الاخباريه وماتناقلته الصحف
قال تعالى ( فقطع دابر القوم الذين ظلموا والحمدلله رب العالمين )
وهذا ليس يعني انني ممن يقفون مع ابن لادن بمجالسهم وقال تعالى ( الم نجعل له عينين - و لسان وشفتين - وهديناه النجدين )








التوقيع
لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شي قدير
(من قالها كانت له حرزا من الشيطان )
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم (غراس نخل في الجنه لك )
لا حول ولاقوة الا بالله ( كنز من كنوز الجنه )
اللهم اني اسالك العافية في الدنيا والاخرة اللهم اني اسالك العفو والعافية في ديني ودنياي ومالي واهلي اللهم آمن روعاتي اللهم استر عوراتي اللهم احفظني عن يميني وعن شمالي ومن فوقي وبعظمتك ان اغتال من تحتي (للحفظ باذن الله )
 
عجائب خلق البعوضة
قديم منذ /17-02-2004, 11:49 PM   #10 (permalink)

عضو فضي

ابولميا غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 17171
 تاريخ التسجيل : Jul 2003
 المشاركات : 768
 النقاط : ابولميا is on a distinguished road

افتراضي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لا تقتل البعوضة وهي على جلدك ploto المنتدى العام 6 06-09-2009 12:17 AM
ماذا فوق البعوضة ؟ asn111 المنتدى العام 7 30-04-2006 04:37 AM
منقول: البعوضة , سبحان الله omgh منتدى الرياضيات 0 25-08-2005 07:11 PM
معجزة البعوضة .... سبحان الله !!!! أبو ليث 2022 المنتدى العام 1 27-03-2004 08:59 PM
البعوضة ابولمى المنتدى العام 0 02-05-2003 05:10 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 05:55 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1